المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملف استعداداتنا لشهر رمضان المبارك تعالوا نشجع بعضنا

قطرة ندى
01-07-2013, 12:38 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام و الامه الاسلامية بخير

يستقبل المسلمون في أنحاء العالم شهر رمضان المبارك،

يصومون نهاره ويقيمون ليله.. فريضة ماضية فيهم والذين من قبلهم،

قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون) البقرة: 183

عادتا قبل قدوم رمضان باياام جميع ستات البيوت تقوم بتحضير البيت لاستقبال الشهر الشهر الفضيل بروحانيه

فتحت الملف لنتشجع ونحمس بعض

وخلونا نكتب يومياتنا وشو عملنا لو صورة كمان منشحع بعض يمكن اكتر

انا طبعا معاكم يد بيد

يلا بنات وستات بدنا همة ونشاط باقي تقريبا 9 ايام

يعني عنا وقت نحضر بيوتنا ونجهز كل شي

فخلوه تجمعنا اليومي

دموع التوبة
01-07-2013, 12:46 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سلمت الانامل يا قطورة الصراحة هذا الملف قمة ,كنت بستنى واحد مثله من زمان,ما تتصوري بتشجع في التنظيف لما اقرأ ردود البنات ,بحس بنشاط عجيب ,خلص بكرة باذن الله اكملك قصة تنظيفي اذا ما ضرب جهازي لا قدر الله ,نسأل الله ان يعيده علينا و على امة الاسلام بالامن و الامان,و ان يفرجها على سوريا الحبيبة و العراق و فلسطين و بورما و ان يرفع عنهم الظلم و ان ينصر اخواننا السنة هناك ,صحيح قطورة بالنسبة لهذه الفقرة (الشهر العظيم الذي أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار)لا يصح جاء فيه حديث ضعيف,معلش قطورة ضريبة اول رد,تستاهلي احلى تقييم لعيونك بس ميزانك ذبحني.و احاول اني اصور باذن الله بس مش وعد .

بمبينا بيلا
01-07-2013, 08:13 AM
قطوره موضوعك جدا حلو
سبحان الله كان بقلك على الحديث
بس ما شاء الله دموعه دايما سباقه

لي عوده ان شاء الله

قطرة ندى
01-07-2013, 09:07 AM

سلمت الانامل يا قطورة الصراحة هذا الملف قمة ,كنت بستنى واحد مثله من زمان,ما تتصوري بتشجع في التنظيف لما اقرأ ردود البنات ,بحس بنشاط عجيب ,خلص بكرة باذن الله اكملك قصة تنظيفي اذا ما ضرب جهازي لا قدر الله ,نسأل الله ان يعيده علينا و على امة الاسلام بالامن و الامان,و ان يفرجها على سوريا الحبيبة و العراق و فلسطين و بورما و ان يرفع عنهم الظلم و ان ينصر اخواننا السنة هناك ,صحيح قطورة بالنسبة لهذه الفقرة (الشهر العظيم الذي أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار)لا يصح جاء فيه حديث ضعيف,معلش قطورة ضريبة اول رد,تستاهلي احلى تقييم لعيونك بس ميزانك ذبحني.و احاول اني اصور باذن الله بس مش وعد .

ايوا الله يسعدك يا رب

اليوم باذن الله بدي اعمل ملحق زاوية الالعاب عندي بنتي

وبدي عزلها لانها عملتها عجيبة

وبدي لف يمكن سبرنغ رول باللجبنة

ومش عارفة شو كمان برجع وبكتب

ام الــحــســـام
01-07-2013, 10:12 AM
موضوع حلوو قطووره
عشان نشجع بعض ونستفيد من افكاار الاخوات هنا
ولي عودة قريبه ان شاءالله

قطرة ندى
01-07-2013, 10:50 AM
قطوره موضوعك جدا حلو
سبحان الله كان بقلك على الحديث
بس ما شاء الله دموعه دايما سباقه

لي عوده ان شاء الله

هلا بالعسل كله

يلا بدنا تعطونا كمان افكاركم

علشان ما بدنا نقضي اليوم كله ببالمطبخ والتنظيف

ناطرينك

سوار الذهب *
01-07-2013, 10:57 AM
ما شاء الله عليكي حبيبتي

موضوع بغااية الرووعة وهيك بنستفيد وبنفيد بعض

يعطيكي الف عافية يا قلبي

وبتستاهلي احلى تقييم بس ميزانك رافض

زهور 1431
01-07-2013, 11:53 AM

ملف رائع وجميل وان شاء الله الجميع يستفيد منه ولاسيما ان اوقات هذا الشهر الكريم عظيمه
لو كل وحده منا سوت جدول لهذا الشهر الكريم للحفاظ على وقته ولقضاء اغلبه في العبادة
مثلا تكتب جدول لكل اسبوع من رمضان ايش بتعمل في المطبخ على الفطور والسحور طبقين او ثلاثه بحيث مايكون فيه اسراف وتتنوع الاطعمه للاسره ولا نقضي جل اوقاتنا في المطبخ ..
اغتنام لحظات قبل الغروب بحيث نكون جهزنا الافطار كامل قبل ربع ساعه او ثلث .. فتجتمع الاسره على مائده الافطار قبل الاذان بربع ساعه او ثلث .. وتتوجه الى الله تعالى بالدعاء للجميع ومنها يتعود الابناء على ذلك .. فلا يضيعون هذه اللحظات الثمينه في مالايفيد
التجهيز المسبق لبعض الاطباق التي تحتاج الى وقت وفرزنتها مثل الكبب والسنبوسه وغيرها .. مما يعين على حفظ الوقت ..

بلغنا الله واياكم هذا الشهر الكريم واعاننا فيه على الصيام والقيام وجميع المسلمين

اسماء بحر
01-07-2013, 03:06 PM
موضوع حلوو قطووره
انا عن نفسى غسلت الحوائط والسيراميك والستائر
ولسة هاغسل السجاد
باسيب حاجات بسيطة عشان فى اخر رمضان افرش بس للعيد
ولسة هانزل اشترى الياميش ولوازم الحلويات
بس نظفت واخليت الديب فريزر والثلاجة

قطرة ندى
01-07-2013, 04:00 PM
موضوع حلوو قطووره
ولي عودة قريبه ان شاءالله

حياتي ام الحسام

يلا ناطرينك بلكي عندك افكار غير يلي عنا

خلوه الموضوع تواصل بينا

حصان رزان
01-07-2013, 05:59 PM
بركتي اختي بهده المساهمة واتمنا تكون متنوعة مش في الطبخ وبس الاجتهاد كمان عبادة الله نشجع الاخوات على موضيع دينيا لاني مجرب الاخوات كل ما انزل موضوع ديني اجد المشاهدات كثيرة لكن الايكات في زهور ودموع التوبة اللي يردون ويشجعون الاخوات وانا اشكرهم كثير لكن لو كنا الكل متحد وكل ما ينزل موضوع نشجع الاخت على مجهوداتها والعمل اللي بتفيدنا بيه وشكرا
ورمضان كريم لجميع المسلمين

قطرة ندى
01-07-2013, 06:56 PM
ما شاء الله عليكي حبيبتي

موضوع بغااية الرووعة وهيك بنستفيد وبنفيد بعض

يعطيكي الف عافية يا قلبي

وبتستاهلي احلى تقييم بس ميزانك رافض

حياتي انتي

شاركينا وخبرينا شو عم تحضروا

ام البركه
02-07-2013, 02:34 AM
الله موضوووع حماسسسسسسس

مشكوووره حبيبتي ع الفكره الرائعه

تحيااااتي لكممممممم

meshmesh s
02-07-2013, 03:48 AM
تسلم ايديكي قطورتي

انا كتير بحتاااااااااس في هذا الشهر الكريم

وكمان بيكون عندي وقت ليس كثير للعباده

للأسف نفسي بجد في حاجه تنظم وقتي

لاني نفسي استفاد بالشهر الكريم

تسلمي ياغاليه ع الموضوع

قطرة ندى
02-07-2013, 10:00 AM

ملف رائع وجميل وان شاء الله الجميع يستفيد منه ولاسيما ان اوقات هذا الشهر الكريم عظيمه
لو كل وحده منا سوت جدول لهذا الشهر الكريم للحفاظ على وقته ولقضاء اغلبه في العبادة
مثلا تكتب جدول لكل اسبوع من رمضان ايش بتعمل في المطبخ على الفطور والسحور طبقين او ثلاثه بحيث مايكون فيه اسراف وتتنوع الاطعمه للاسره ولا نقضي جل اوقاتنا في المطبخ ..
اغتنام لحظات قبل الغروب بحيث نكون جهزنا الافطار كامل قبل ربع ساعه او ثلث .. فتجتمع الاسره على مائده الافطار قبل الاذان بربع ساعه او ثلث .. وتتوجه الى الله تعالى بالدعاء للجميع ومنها يتعود الابناء على ذلك .. فلا يضيعون هذه اللحظات الثمينه في مالايفيد
التجهيز المسبق لبعض الاطباق التي تحتاج الى وقت وفرزنتها مثل الكبب والسنبوسه وغيرها .. مما يعين على حفظ الوقت ..

بلغنا الله واياكم هذا الشهر الكريم واعاننا فيه على الصيام والقيام وجميع المسلمين

بصراحة معك حق زهور

فاحنا علشان هيك عملنا هالتجمع لنفيد بعض

ونتشجع

هياتني شوي وبدي الف سبرنغ رول بالجبنة

ويمكن اعمل كبة وافرزنها

هيدي السنة يمكن اكم مرة اعمل حلو برمضان لانه منفطر جدا متاخر على الساعة 10 في الليل

بس اهم شي على السفرة عندي

فتوش او اي سلطة خضراء+شوربة+سمبوسك او سبرنغ رول+طبق رئيسي

وطبعا المشروبات منها الجاهز وقبل يومين من الشهر الفضيل بحضر التمي هندي وبتلجه وبطلع كل وقت بوقته

moslihe29
02-07-2013, 12:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم اخواتى اتمنة ان تكونو فى تمام الصحة والعافية

هذه مشاركتى فى هذا الموضوع

اولاا بعدتنضيف البيت والاثاث والمطبخ نقوم بتحضير الاشياء الى بتاخذ وقت وجهد كبير مثلا دقيق الشعير حيث لا يخلو بيت جزائرى فى رمضان من الحريرة والحريرة لا تاكل الا بخبز الشعير او خبز المطلوع الجزائرى

وقد قمت بانزال موضوع بالصور وهجا رابط لعيونكم

استعداداتي الرمضانية مشاركتي بالملف (http://forum.hawahome.com/t447476.html)

ام مريــــــم
02-07-2013, 02:47 PM
تسلمي يا قمر ويسلم موضوعك
انا نظفت المطبخ والشقة
لسة هغسل الستاير وانظف الادراج
وابتدي التفريز
وكل عام وانتم بخير

قطرة ندى
02-07-2013, 03:10 PM
موضوع حلوو قطووره
انا عن نفسى غسلت الحوائط والسيراميك والستائر
ولسة هاغسل السجاد
باسيب حاجات بسيطة عشان فى اخر رمضان افرش بس للعيد
ولسة هانزل اشترى الياميش ولوازم الحلويات
بس نظفت واخليت الديب فريزر والثلاجة

يا عيني يا عيني همة ونشاط ماشاء الله

اسومة لا تنسينا بالصور ان قدرت

وبدنا نشوف الياميش واللي منه :30:

بمبينا بيلا
02-07-2013, 03:26 PM
ما شاء الله تبارك الله
اهم شي لا تسرفو في الاكل
اذا زاد الاكل ونظييف اعطوه اي مسكين احسن ما يترمي زباله لاني شفت كثيير كدى
ووجبة السحور اطبخوها مره وحده مع الفطور
اذا كان رز مكرونه او اي شي
استغلو وقت طبخ السحور في قراة القران او التسبيح
ما عليكم الا تسخنو بس
جربوها بجد مريييييحه
وحوسة المطبخ تكون مره وحده
وفرزنو اكبر كميه ممكنه من المعجنات والسمبوسه واصابع التمر وكل شي ينفع للفرزنه
ووقت طبخ الفطور حطو مثلا شريط قران ورددو وراه او محاضره او اذاعه القران الكريم

قطرة ندى
02-07-2013, 06:33 PM
بركتي اختي بهده المساهمة واتمنا تكون متنوعة مش في الطبخ وبس الاجتهاد كمان عبادة الله نشجع الاخوات على موضيع دينيا لاني مجرب الاخوات كل ما انزل موضوع ديني اجد المشاهدات كثيرة لكن الايكات في زهور ودموع التوبة اللي يردون ويشجعون الاخوات وانا اشكرهم كثير لكن لو كنا الكل متحد وكل ما ينزل موضوع نشجع الاخت على مجهوداتها والعمل اللي بتفيدنا بيه وشكرا
ورمضان كريم لجميع المسلمين

طبعا ان شاء الله بتكون متنوعة

واحنا حبينا نعمل هالتجمع علشان بالشهر الفضيل

ما نقضيه بالمطبخ والشغل

اشعدتيني بتواجدك بارك الله فيكي

دموع التوبة
02-07-2013, 08:30 PM

كيفكم يا صبايا و كيف الاستعدادت معكم؟؟؟؟؟؟؟البارحة جيت اكتب اخر مغامراتي في التنظيف جهازي انضرب تماما ..~~~و الله المستعان ,طيب قبل ما ابدء اسرد اللي عملته البارحة ,خليني اذكر الاخوات بشيئ هام,كل وحدة تشتكي التعب و الخمول و انها مش ملحقة شغل خلال النهار خلينا نقرأ هذا الحديث اولا:

عن ابْنَ أَبِي لَيْلَى قَالَ حَدَّثَنَا عَلِيٌّ أَنَّ فَاطِمَةَ عَلَيْهَا السَّلام شَكَتْ مَا تَلْقَى مِنْ أَثَرِ الرَّحَا فَأَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَبْيٌ فَانْطَلَقَتْ فَلَمْ تَجِدْهُ فَوَجَدَتْ عَائِشَةَ فَأَخْبَرَتْهَا فَلَمَّا جَاءَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَخْبَرَتْهُ عَائِشَةُ بِمَجِيءِ فَاطِمَةَ فَجَاءَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَيْنَا وَقَدْ أَخَذْنَا مَضَاجِعَنَا فَذَهَبْتُ لِأَقُومَ فَقَالَ عَلَى مَكَانِكُمَا فَقَعَدَ بَيْنَنَا حَتَّى وَجَدْتُ بَرْدَ قَدَمَيْهِ عَلَى صَدْرِي وَقَالَ أَلا أُعَلِّمُكُمَا خَيْرًا مِمَّا سَأَلْتُمَانِي إِذَا أَخَذْتُمَا مَضَاجِعَكُمَا تُكَبِّرَا أَرْبَعًا وَثَلاثِينَ وَتُسَبِّحَا ثَلاثًا وَثَلاثِينَ وَتَحْمَدَا ثَلاثًا وَثَلاثِينَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمَا مِنْ خَادِمٍ " صحيح البخاري "
يقول علي رضي الله عنه : فلم أدعها منذ سمعتها من النبي صلى الله عليه و سلم قالوا : ولا ليلة صفين ؟ قال : ولا ليلة صفين .

يقول ابن القيم في الوابل الصيب:

قيل أن من داوم على ذلك وجد قوة في يومه مغنيه عن خادم ، ويقول : إن الذكر يعطي الذاكر قوة حتى إنه ليفعل مع الذكر ما لم يظن فعله بدونه وقد شاهدت من قوة شيخ الإسلام ابن تيمية في سننه وكلامه وإقدامه وكتابه أمرا عجيبا فكان يكتب في اليوم من التصنيف ما يكتبه الناسخ في جمعه وأكثر وقد شاهد العسكر من قوته في الحرب أمرا عظيما .
أُعَلِّمُكُمَا خَيْرًا : قال العيني وجه الخيرية إما أن يراد به أنه يتعلق بالآخرة والخادم بالدنيا والآخرة خير وأبقى وإما أن يراد بالنسبة إلى ما طلبته بأن يحصل لها بسبب هذه الأذكار قوة تقدر على الخدمة أكثر مما يقدر الخادم .

صدقوني يا صبايا مجربة قبل النوم سبحوا 33 و حمدوا 33 و كبروا 34 ,سبحان الله تلاقوا نشاط عجيب و قوة في الشغل ,و اذا قمتوا بعد الفجر و ما نمتوا شوفوا البركة في الوقت.

طيب بالنسبة لي ,قبل يومين بديت بغرفة النوم ,مع اني نظفتها قبل فترة ,لكن لان الشبابيك ما نغلقها عندنا الغبار اكوام و اكوام,بديت التنظيف من فوق الى تحت,يعني نظفت الخزائن من فوق بمسحوق غسيل و ديتول,و مسحت الخزائن خليتها تلمع ,و بعدين شلت الفرشة و خشب السرير نظفت الغبرة و الاشياء اللي تحتها ,عاملة هناك مستودع :10:و قبل ما ارجع الفرشة حطيت عطر على الخشب حتى الريحة تكون انتعاش
بعدين نظفت النجف يعني اللمبات التى في السقف و لمعتهم ,و بعدين التسريحة ,مسحتها و قبل ما ارجع الاغراض ,قرأت في الشبكة من وحدة الله يجزيها الخير طريقة تخلي الخشب يلمع و ما يتجع عليها الغبار :
اي كريم عندك ما تستعمليه او قديم بس تمسحي الغبرة,حطي شوي على الخشب و امسحيها ,روووووووووووووووووعة و لا اي غبرة,اليوم شفت التسريحة و لا شيئ عليها ,الله يجزيها الخير ,و اذا عجبتكم الطريقة ادعولها و ادعولي معها :10:

http://up.hawahome.com/uploads/13727843251.jpg (http://up.hawahome.com/)

و البارحة فكيت كل فلاتر المكيفات و اعطيتهم احلى حمام من الشامبو و الكمفورت ,و بس نشفوا حطيت عليهم عطر ورد الفل ,و اول ما شغلناهم الله على الريحة رووووووووعة ,و غسلت الستارة مع الكمفورت و بس خلصت الغرفة ولعت البخور برائحة الورد الطائفي ,و عملت حملة تهديدات للصغار بانه يمنع الدخول الى الغرفة تماما ,طبعا ماحد سمع كلمتي اولها مشوها :454:و بعديها دخلوا يشموا البخور ـ2
طبعا عملت فرز للغسيل علي اكوووووووووواااااااااام كوي:80:اخليها يوم الجمعة باذن الله ,و كنت حابة اغسل السجاد لكن اكتشفت ما عندي ماء كافي للاسبوع ..~~~
بكرة مفكرة اشتغل بالسمبوسك طالما عندي مشكلة الماء ,و هذه هي مقتطفات من حملة التنظيف.
بالنسبة للاكل الحمدلله اقل شهر من شهور السنة ناكل فيها ,الاكلة اللي بطبخها الان ليومين تكفينا اربع ايام,لكن وحمة المقالي في رمضان مشكلة معي {"
بالنسبة للعبادات ,اقرأ جزء او اكثر في خلال النهار على حسب الدوخة لاني عندي ظغط منخفض قبل و بعد الفطور,التراويح او قيام الليل بالبيت من وقت ما ولدت بنتي بطلت اروح للمساجد ,لان الاطفال يعجبوا هناك,في القيام احاول اكمل القرأة التى بدأت فيها,احاول ازيد من النوافل ,المهم اني اداوم على العبادة ,و اذا كنت تعبانة و خالصة تماما على الاقل اصلي ركعتين بعد العشاء .
هذا رمضان باذن الله راح احاول اطبخ من بدري حتى استغل الوقت من العصر الى المغرب في الدعاء و القرأة,و السحور اي شيئ خفيف ما منكثر منه الجود من الموجود.

يا صبايا في وحدة منكم تعرف كيفية تنظيف سجاد اللي يجي الشعر او الصوف مثل المعكرونة الصراحة ذبحني ـ2

قطرة ندى
02-07-2013, 08:37 PM
يا صبايا في وحدة منكم تعرف كيفية تنظيف سجاد اللي يجي الشعر او الصوف مثل المعكرونة الصراحة ذبحني ـ2

يعطيكي العافية دموعة حياتي

صاحة كله الا المي بدونه ولا شي بصير

وبالنسبة للسجاد

انا كل سجاد بيت هالنوع يلي بتحكي عنه

انا بنفضه كويس

وبرشه ببخاخة اسمها فانش للسجاد هوي لونه زهري ما بعرف ان في عندكم منه

وبعدين بفركه بالفرشاة

وماشاء الله بيطلع بيضوي

بس على فكرة انا ما بخلي اولادي ياكلوا بالغرف مجننتهم

ان مرة اكلوا بخليهم يلموا الفرافيط بايديهن

علشان يتعلموا

انا هلا خلصت غرفة الكراكيب

هيك مسميتها هههههههههههه

صورت شوي وبنزل الموضوع

ساعتين وانا بشتغل فيها دوخت وحاسي حالي ما عملت زي ما بدي

قطرة ندى
02-07-2013, 08:38 PM
الله موضوووع حماسسسسسسس

مشكوووره حبيبتي ع الفكره الرائعه

تحيااااتي لكممممممم

حبيبتي انتي ربنا يخليكي

حلوة المشاركة ونفيد ونشجع بعض.....Z

دموع التوبة
02-07-2013, 09:15 PM
يعطيك العافية قطورة احنا العكس السجادة المعكرونة بالذات عاملين عليها حملة الاكل يعني مش بس فرافيط ما راح احكي ههههه طيب هذا الفانيش بعمل رغوة و تنبل السجادة منه؟؟؟؟؟؟؟ و لا تنظيف ناشف ؟؟؟؟؟لازم اخلي زوجي يشوفلي اياه و اذا ما في بشوف كيف بدعكه ,انا كل مرة بنفضه بس بلا فائدة ابدا .

قطرة ندى
02-07-2013, 09:29 PM
يعطيك العافية قطورة احنا العكس السجادة المعكرونة بالذات عاملين عليها حملة الاكل يعني مش بس فرافيط ما راح احكي ههههه طيب هذا الفانيش بعمل رغوة و تنبل السجادة منه؟؟؟؟؟؟؟ و لا تنظيف ناشف ؟؟؟؟؟لازم اخلي زوجي يشوفلي اياه و اذا ما في بشوف كيف بدعكه ,انا كل مرة بنفضه بس بلا فائدة ابدا .

بتنبل بس مش كتير صراحة

او حطيها وحطي عليها دواء الغسيل ومي سخنة وافركي ونضفيها ونشريها

هاي الطريقة المعتادة:454:

دموع التوبة
02-07-2013, 09:41 PM
لا خليني على طريقتك على الناشف ما عندي محل انشر فيه السجاد ,جزاك الله خير يا قطورة العسل.

قطرة ندى
02-07-2013, 09:44 PM
اليوم رتبت غرفة مقسومة من غرفة بنتي غرفة كراكيب يعني

ونزلت موضوع

http://forum.hawahome.com/t447514.html#post6035819

قطرة ندى
02-07-2013, 11:59 PM
تسلم ايديكي قطورتي

انا كتير بحتاااااااااس في هذا الشهر الكريم

وكمان بيكون عندي وقت ليس كثير للعباده

للأسف نفسي بجد في حاجه تنظم وقتي

لاني نفسي استفاد بالشهر الكريم

تسلمي ياغاليه ع الموضوع

حبيبة قليب حاولي طبقي اشياء من يلي عم نساويها

شاركينا وشوفي اكيد رح يكون عند وقت للعبادة ان شاء الله

اتشجعي وابتدي معانا عنا اسبوع بعد

هدوءء البحر
03-07-2013, 03:07 AM
مساء السرور
ياااريت نشجعو بعض وتشجعونى الانى لسا ما بديت بشى بس اشتريت اغراض شهر رمضان ... ومن بكرا ان شاء الله ببدأ بترتيب دولاب غرفتى وتلميع الشباك والترياء ((الاضاءه)) بنظفها الغرفه من فوق لتحت ان شاء الله
انتظرونى .... مع الصور ان شاء الله واليوم الى يعده بنظف المطبخ وبلمع الشبابيك ان شاء الله وكل يوم رح ادخل اكتب يومياتى
تحياتى لكـ وكل عام والجميع بخيررر

انا واخواتي
03-07-2013, 04:34 AM
ماشاء الله عليكم افكار رائع

قطرة ندى
03-07-2013, 09:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم اخواتى اتمنة ان تكونو فى تمام الصحة والعافية

هذه مشاركتى فى هذا الموضوع

اولاا بعدتنضيف البيت والاثاث والمطبخ نقوم بتحضير الاشياء الى بتاخذ وقت وجهد كبير مثلا دقيق الشعير حيث لا يخلو بيت جزائرى فى رمضان من الحريرة والحريرة لا تاكل الا بخبز الشعير او خبز المطلوع الجزائرى

وقد قمت بانزال موضوع بالصور وهجا رابط لعيونكم

استعداداتي الرمضانية مشاركتي بالملف (http://forum.hawahome.com/t447476.html)

ربنا يعطيكي الصحة والعافية يا قلبي

وناطين اعمالك الباقية :454:

قطرة ندى
03-07-2013, 09:18 AM
تسلمي يا قمر ويسلم موضوعك
انا نظفت المطبخ والشقة
لسة هغسل الستاير وانظف الادراج
وابتدي التفريز
وكل عام وانتم بخير

وانتي بالف خير يا رب

يعطيكي الف عافية على الشغل المرتب شفنا المطبخ طلع غير شكل

يلا ان عملتي شي تاني

ما تنسينا بالصور

وخليكي معنا على تواصل

قطرة ندى
03-07-2013, 09:21 AM
ما شاء الله تبارك الله
اهم شي لا تسرفو في الاكل
اذا زاد الاكل ونظييف اعطوه اي مسكين احسن ما يترمي زباله لاني شفت كثيير كدى
ووجبة السحور اطبخوها مره وحده مع الفطور
اذا كان رز مكرونه او اي شي
استغلو وقت طبخ السحور في قراة القران او التسبيح
ما عليكم الا تسخنو بس
جربوها بجد مريييييحه
وحوسة المطبخ تكون مره وحده
وفرزنو اكبر كميه ممكنه من المعجنات والسمبوسه واصابع التمر وكل شي ينفع للفرزنه
ووقت طبخ الفطور حطو مثلا شريط قران ورددو وراه او محاضره او اذاعه القران الكريم

هلا بالغالية

عن نفسنا احنا ما منطبخ بالسحور

منحضر لبنة جبنة مربى فول بيض شاي حليب

اكتر من هيك لا

وفكرة المسجل عجبتني بشغل الموبايل على محاضرة وانا بحضر الفطور

اسعدتيني بتواجدك

قطرة ندى
03-07-2013, 09:24 AM
مساء السرور
ياااريت نشجعو بعض وتشجعونى الانى لسا ما بديت بشى بس اشتريت اغراض شهر رمضان ... ومن بكرا ان شاء الله ببدأ بترتيب دولاب غرفتى وتلميع الشباك والترياء ((الاضاءه)) بنظفها الغرفه من فوق لتحت ان شاء الله
انتظرونى .... مع الصور ان شاء الله واليوم الى يعده بنظف المطبخ وبلمع الشبابيك ان شاء الله وكل يوم رح ادخل اكتب يومياتى
تحياتى لكـ وكل عام والجميع بخيررر

يسعد اوقاتك يا قلبي

يلا بلشي معانا وبتحلصي

ونشوف مين بتخلص اكتر شي وهيك منتشجع

وناطرين الصور فيكي تنزليهم بموضوع منفصل زي ما عملنا

وحطي الرابط هون

ناطرينك :30:

قطرة ندى
03-07-2013, 09:25 AM
ماشاء الله عليكم افكار رائع

حبيبة قلبي

شاركينا وما بتندمي واكيد رح نستفيد مع بعض:454:

قطرة ندى
03-07-2013, 09:29 AM
يسعدل صباحكم

قلت بصبح عليكم وبشرب فنجان كابتشينو

انا صراحة تقريبا لما اصحي الاولاد وابوهم رتبت غرف النوم وشغلت الغسالة وبدي شغل غسالة الصحون

امس نقعت الفرن

وبدي اقوم ادعكه دعكة غير شكل

اليوم التنظيف العميق بالمطبخ الفرن والبراد والشفاط وان قدرت يمكن اخلص كل شي

صراحة انا ما بكوم الشغل بحاول اشتغل اول باول

والحمد لله كله مرتب

يمكن ارجع اشن حملة ترتيب بخزانة الاولاد مع اني من اسبوعين عملتها

لكن ب يطلعوا شي بكركبوا

وكمان بدي حضرلهم هدايا للشهر الفضيل

لما يعلون انه رمضان بدي اعطيهم ورح صورهم ان شاء اللهع

بدي شجعهم واحسسهم انه رمضان فرحتنا

اكيد برجعلكم

وانا ناطريتكم لا تتاخروا

ام الــحــســـام
03-07-2013, 05:38 PM
مساااء الورد الجوري

جدول امس

بما ان بيتي شقه ومااقدر اغسل السجاد
جمعته ووديته مغسله
وبديت في غرفة الجلوس مسح الجدران وتنظيف الارضيه
والمطبخ كمان

وبكره ان شاءالله
بدى في غرفتي وغرف العياال
عجبتني فكرة دموع التوبه حقة مسح الدولاليب بكريم
بجربها
ومن يوم السبت ان شاءالله راح ابدى احضر كم شغله واجمدها

دموع التوبة
04-07-2013, 01:43 AM

يعطيكم العافية يا صبايا ,و ميت اهلا وسهلا باللي انضموا معنا من الاخوات :30:
ايوه يا ام الحسام جربيها و الله روعة :)اليوم الثالث تبارك الله الغبرة مش باينة على التسريحة و الخشب يلمع

طيب اليوم كملت غرفة الاولاد و البارحة كملت غرفة الجلوس يعني عندي الغرف الثلاث انهيتهم و لله الحمد
غرفة الاولاد مع اني نظفتها قبل ثلاث اسابيع تحت السراير و الخزائن لكن الاطفال الله يهديهم مغلبيني على الاخر ـ2نظفت تحت السرير و الخزانة و الالعاب و النجف و فوق الخزائن
و نظفت خزانة الاحذية اكرمكم الله ,جبت طشت حطيت فيه مسحوق غسيل و ديتول ,و امسحي يا بنت كل شيئ حتى الاحذية :454:و رجعت كل شيئ مكانه,و كنت ماخذة من زوجي معطرات للسيارة حطيتهم داخل الخزانة ,الريحة ممممممممم روعة و خاصة لما يهب الهواء يا عيني ريحة فواكه {"
و كملت اول علبة للسمبوسك راح اقسمها بيني و بين دار حماي ,و بكرة راح اكمل العلبة الجديدة,و احاول اني اقنع ابو الشباب ياخذ البرغل و اللحمة عند اللحام حتى يفرمه و اعمل الكبة
و هذا الاسبوع الماء جدا خفيف فيعني كل شيئ يحتاج الى الغسل ماخرته الى اخر الاسبوع ..~~~
طيب اعطيكم بعض الافكار في التنظيف اخذتها من النت و جزاهن الله خير البنات اللي كتبوا تجاربهن,طيب نبدأ:

لمسح المرايا و الزجاج و يطلع يلمع بشكل عجيب استعملي

قطعة من قماش الجينز ,اي لبسه قديمة عندك او عند اولادك استعمليها روووووووووعة

حتى تخلي الخشب و الابواب تلمع و ريحتها تكون منعشة انا استعمل هذه الطريقة من سنة تبارك الله ابوابي لونها بني و كانها جديد مدهونة

في مرطبان اعصري نص ليمونة او اقل مع زيت زيتون او اي زيت عادي مع اي معطر انا بحط زيت الفل معاه الريحة و اللمعان جنااااااااااااان

خلص عندك الكلور و انت تغسلي الصحون استعملي

خل ابيض او اي خل لمعان و ريحة الزفر يطلع

و انت تنظفي الكنب من الغبرة
في بخاخ فاضي حطي شوي كمفورت مع ماء و رشي و امسحي الريحة ممممممممم

لغسل عيون الغاز مع القاعدة الفضية التى تحت عيون الغاز هذه جربتها روووووووعة

في طنجرة حطي فيها مسحوق غسيل مع كلور و سائل جلي و خليهم يغلوا على النار 10 دقائق و بس يبردوا بس مش تماما ادعكيهم باسفنجة حتى النقط السوداء تطلع منهم بسهولة و لمعان يفتح النفس

لمسح ازرار او كوبسات الكهرباء

قطنة مع كحول طبي او كولونيا و امسحي ,نظااااااااااااافة

دهون مستعصية

خل ابيض مع بيكربونات خليها شوي و ادعكي بعدها
ما طلعت
بيكربونات مع كحول طبي على طول يطلع

ممممممممم خلاص نسيت يا صبايا *)اذا تذكرت برجع اعطيكم افكار ثانية :454:

ام الــحــســـام
04-07-2013, 09:00 AM
مشكووره دموع التوبه على الافكار الحلووه
دايما امسح المرايا والزجاج بملابس القطنيه وفعلا روووعه
واحط في علبة الفيري خل ابيض ربع العلبه تقريبا والباقي فيري ينظف الدهون بسرعه

قطرة ندى
04-07-2013, 09:48 AM
مساااء الورد الجوري

جدول امس

بما ان بيتي شقه ومااقدر اغسل السجاد
جمعته ووديته مغسله
وبديت في غرفة الجلوس مسح الجدران وتنظيف الارضيه
والمطبخ كمان

وبكره ان شاءالله
بدى في غرفتي وغرف العياال
عجبتني فكرة دموع التوبه حقة مسح الدولاليب بكريم
بجربها
ومن يوم السبت ان شاءالله راح ابدى احضر كم شغله واجمدها

كتير منيح ام حسام

احسن شي وديتيهم على المغسل

واحسن شي الواحد يعمل جدول وكل تمشي عليه بتخلصي

يعطيكي العافية يا قلبي

قطرة ندى
04-07-2013, 09:49 AM

ايوه يا ام الحسام جربيها و الله روعة :)اليوم الثالث تبارك الله الغبرة مش باينة على التسريحة و الخشب يلمع

طيب اليوم كملت غرفة الاولاد و البارحة كملت غرفة الجلوس يعني عندي الغرف الثلاث انهيتهم و لله الحمد
غرفة الاولاد مع اني نظفتها قبل ثلاث اسابيع تحت السراير و الخزائن لكن الاطفال الله يهديهم مغلبيني على الاخر ـ2نظفت تحت السرير و الخزانة و الالعاب و النجف و فوق الخزائن
و نظفت خزانة الاحذية اكرمكم الله ,جبت طشت حطيت فيه مسحوق غسيل و ديتول ,و امسحي يا بنت كل شيئ حتى الاحذية :454:و رجعت كل شيئ مكانه,و كنت ماخذة من زوجي معطرات للسيارة حطيتهم داخل الخزانة ,الريحة ممممممممم روعة و خاصة لما يهب الهواء يا عيني ريحة فواكه {"
و كملت اول علبة للسمبوسك راح اقسمها بيني و بين دار حماي ,و بكرة راح اكمل العلبة الجديدة,و احاول اني اقنع ابو الشباب ياخذ البرغل و اللحمة عند اللحام حتى يفرمه و اعمل الكبة
و هذا الاسبوع الماء جدا خفيف فيعني كل شيئ يحتاج الى الغسل ماخرته الى اخر الاسبوع ..~~~
طيب اعطيكم بعض الافكار في التنظيف اخذتها من النت و جزاهن الله خير البنات اللي كتبوا تجاربهن,طيب نبدأ:

حتى تخلي الخشب و الابواب تلمع و ريحتها تكون منعشة انا استعمل هذه الطريقة من سنة تبارك الله ابوابي لونها بني و كانها جديد مدهونة

في مرطبان اعصري نص ليمونة او اقل مع زيت زيتون او اي زيت عادي مع اي معطر انا بحط زيت الفل معاه الريحة و اللمعان جنااااااااااااان

في طنجرة حطي فيها مسحوق غسيل مع كلور و سائل جلي و خليهم يغلوا على النار 10 دقائق و بس يبردوا بس مش تماما ادعكيهم باسفنجة حتى النقط السوداء تطلع منهم بسهولة و لمعان يفتح النفس

دهون مستعصية

ما طلعت

يعطيكي العافية دموعة حياتي

كتير منيح شهلتي

ماشاء الله عليكي

قطرة ندى
04-07-2013, 09:53 AM
انا امبارح في المساء لفيت سبرنغ رول بالجينة

وفرزتهم وعزلت مكان نوم الصبيان لانه بكل غرفة عند اولادي فيها طبقتين

غسلت الحرامات لانه احنا ما منضبهم الطقس متقلب عنا

لسه لازم اعمل كبة بس لازم اجيب لحمة ظازجة

اليوم بدي اعمل غرفة الالعاب تعيت بنتي

ويمكن اعمل المخرن تبع الكراكيب المنفصل عن البيت

اكره شي عندي

وخصوصا انه مافي خزانات

سوار الذهب *
04-07-2013, 09:59 AM

دهون مستعصية

ما طلعت

يعطيكي الف عااافية حبيبتي

ما شاء الله عليكي ما قصرتي

ومشكورة على النصائح القيمة استفدت منك كتييييير

يعطيكي الف عافية يا قلبي

سوار الذهب *
04-07-2013, 10:06 AM
ما شاء الله عليكم حبيباتي ابدعتو بالنصائح والافكار

انا وماما كنا معزلييين البيت من شي اسبوعين بس مع جية نسوان اخواني من السعودية ومع كركبة اولادهم صار بدها تعزيل مرة تانيه ـ2

تعبي كله راح على الفاضي لهيك ما بحب الاطفال ههههههههههههه

قلت لماما مارح نعزل قبل رمضان لانه ما رح يزبط طول ما نسوان اخواني عنا

قلتلها بنعمل تعزيل بسيط قبل العيد وبس يسافروا بنعزل تعزيل على اصوله حتى يبقى كل شي نظيف ومرتب وما يرجع يتوسخ ويتكركب *)

بس من يومين طلعنا شرييناا شوية اغراض لرمضان بتخص الحلويات بما انها اختصاصي بالبيت ههههههه

وباقي الاغراض الاحد رح نروح على المول نكملهم ان شاء الله

ورمضان كريم عليكم جميعا

قطرة ندى
04-07-2013, 11:06 AM
ما شاء الله عليكم حبيباتي ابدعتو بالنصائح والافكار

انا وماما كنا معزلييين البيت من شي اسبوعين بس مع جية نسوان اخواني من السعودية ومع كركبة اولادهم صار بدها تعزيل مرة تانيه ـ2

تعبي كله راح على الفاضي لهيك ما بحب الاطفال ههههههههههههه

قلت لماما مارح نعزل قبل رمضان لانه ما رح يزبط طول ما نسوان اخواني عنا

قلتلها بنعمل تعزيل بسيط قبل العيد وبس يسافروا بنعزل تعزيل على اصوله حتى يبقى كل شي نظيف ومرتب وما يرجع يتوسخ ويتكركب *)

بس من يومين طلعنا شرييناا شوية اغراض لرمضان بتخص الحلويات بما انها اختصاصي بالبيت ههههههه

وباقي الاغراض الاحد رح نروح على المول نكملهم ان شاء الله

ورمضان كريم عليكم جميعا

هههههههههههههههههههههههه

يا بنت لا تحطي الحق على الاولاد"R:

بمزح معك يعطيكم العافية يا عسل

يلا صوري اغراضك ورجيني شو شريتي للحلويات

ناطرينك:454:

قطرة ندى
04-07-2013, 03:08 PM
بنات كيفكم شو وين وصلتوا انا هدا يلي عملته نزلته

http://forum.hawahome.com/t447609.html#post6036581

قطرة ندى
07-07-2013, 12:42 AM
كيفكم يا بنات شو اخباركم

وين مش بايين شو عم تشتغلوا

شوفوا انا امس نضفت مخزن البيت التحتاني

وانقهرت بس خلصت اتذكرت اني ما صورت كنت مقهوة

بس مش مشكلة مرة تانية

وعملت كبة امس في الليل وفرزتها

وغسلت دجاج وجهزته وعلى الفريزر

واليوم من الصبح شغلت الاورد معي ام شريرة انا

خليتهم يمسحوا كل ابواب البيت

وبينتي خليتها تاعدني بتمسيح خزانات المطبخ

ورتبت خزانة العلب بالمطبخ

ونزلت السوق وجبت صندوق خامض بدي اعصره واتلجه بلاقه للليموناضة برمضان

وان شاء الله بكره بدي لف شي وجبتين ورق عنب

رح اشوف بكره شو الله بسهل

ناطرتكم

صحيح دموعة ماشفتك وين غاطى

وكل البنات بدي شوف اسماءكم

دموع التوبة
07-07-2013, 10:53 PM
كيفكم يا صبايا و كيف الهمة؟؟؟؟؟؟معلش قطورة على التقصير الشبكة ذبحتني من التحميل, المهم هله على السريع غسلت السجاد عندي , و عملت كبة لسه باقي علي النص الثاني ,نازلة انظف هنا و هناك,باقي علي المطبخ الارضية و الثلاجة بكرة بعملها باذن الله ,الحلو في الموضوع انه الان و انا عم بنزل موضوع شفت شيئ لونه اسود سريع :77:مر بسرعة و له كتلة و حجم :66:قلبنا الغرفة انا و اولادي و عملنا احتياطات طوارئ لكن ما لقيت هذا الشيئ الاسود :77:واحد من ثلاثة اما صرور او فار او جن :80:ما الهم حل ثاني,شكلي راح اطلع من الغرفة لحد ما يرجع زوجي وهو يشوف الغرفة براحته,عندك وحدة جباااااااااااانة :84:و لي عودة للمواضيع يا عسل معقول يطلع فار وقتها راح انجن ""/الله يهديهم اولادي بس بضلوا فاتحين الباب ـ2

قطرة ندى
07-07-2013, 11:03 PM
كيفكم يا صبايا و كيف الهمة؟؟؟؟؟؟معلش قطورة على التقصير الشبكة ذبحتني من التحميل, المهم هله على السريع غسلت السجاد عندي , و عملت كبة لسه باقي علي النص الثاني ,نازلة انظف هنا و هناك,باقي علي المطبخ الارضية و الثلاجة بكرة بعملها باذن الله ,الحلو في الموضوع انه الان و انا عم بنزل موضوع شفت شيئ لونه اسود سريع :77:مر بسرعة و له كتلة و حجم :66:قلبنا الغرفة انا و اولادي و عملنا احتياطات طوارئ لكن ما لقيت هذا الشيئ الاسود :77:واحد من ثلاثة اما صرور او فار او جن :80:ما الهم حل ثاني,شكلي راح اطلع من الغرفة لحد ما يرجع زوجي وهو يشوف الغرفة براحته,عندك وحدة جباااااااااااانة :84:و لي عودة للمواضيع يا عسل معقول يطلع فار وقتها راح انجن ""/الله يهديهم اولادي بس بضلوا فاتحين الباب ـ2

هلا دموعة حياتي فقدتلك اليوم

بس مش خبرية ان شاء الله ما يكون فار كله الا الفار

وانا جبانة اكتر منك "R:

يعطيكي العافية انا من شوي خلصت لف ورق عنب

وكنت امس بالسوق لقيت بيتنجان رخيص فجبت وقليت شي للمسقعة وشي للمقلوبة

كنت بدي اشتغل كمان بس كان راسي بيوجعني كتير وشكلي بدي ارشح ربنا يستر

قطرة ندى
08-07-2013, 11:16 PM
مساء الخير حبيباتي كيفكم مع التجهيزات

احنا بالمانيا اعلنوا بكره الثلاثاء اول ايام رمضان

كل سنة وانتم بالف خير

والله يتقبل من الجميع

دموع التوبة
08-07-2013, 11:37 PM

سلامتك يا قطورة لا بأس عليك طهور ان شاء الله,بالنسبة لابو الحجم و الكتلة السوداء تخيلي ما لقيناه ،)،و الله مش عارفة ايش هو بالظبط :454:بس رجع زوجي خليته يقلب الغرفة و انا من بعيد بحضر نفسي للصراخ لو شيئ فجأة طلع "R:
يلا يا عمري تقبل الله صيامك و صالح اعمالك ,اليوم عندك سحور ,احنا يوم الاربعاء باذن الله راح نصوم,
اليوم كملت النص الثاني من الكبة,عملت حشوة مثل المسخن,بصل مع سماق و لوز و زيت زيتون,طبعا الكبة عندي عبارة عن قنابل يدوية :10:كلهم كبار و نازلين يتفتحوا معي ,بالاخر طلعوا روحي عملت نفسي البنت المخترعة,جبت فنجان قهوة عربي و لبسته كيس التغليف النايلون و حطيت شوي من الحشو و فتحتها من النص و حشيتها بصل و سكرتها و قلبتها,اما ايش الكبة طلع شكلها تحفة,قطعة فنية,هله بروح اقلي وحدة اشوف راح تفتح معي او لا *)اليوم طول نهاري ما عملت شي صابني ظغط عالي راسي كان راح ينقسم نصين ,بس بشكل عام خلصت ثلاث ارباع شغلي و لله الحمد ,باقي علي رتوش .
بكرة بدي اعمل كركديه هذا لازم في رمضان علشان ظغطي النازل و الطالع,و يمكن اعمل الشوربة لاني و انا صيامه من الجوع تطلع الكمية و كانها لقبيلة ,و الجماعة عندي ممنوع عليهم شوربة جديدة لحد ما يخلصوا الموجود :454:و ممكن اطبخ ليوم الصيام ,حتى اقدر استفيد من وقتي على قد ما يمكن ,طبعا اذا جاتني كل الاغراض *)و الا بطبخهم في رمضان.
ما تنسوا يا صبايا شهر رمضان شهر القران اكثروا من الختمة على قدر الاستطاعة ,و ما تنسوا قيام الليل ولو بركعتين على الاقل ,زيدوا اعمالكم حتى ترتفع درجاتكم في الجنة.

قطرة ندى
10-07-2013, 10:16 AM

سلامتك يا قطورة لا بأس عليك طهور ان شاء الله,بالنسبة لابو الحجم و الكتلة السوداء تخيلي ما لقيناه ،)،و الله مش عارفة ايش هو بالظبط :454:بس رجع زوجي خليته يقلب الغرفة و انا من بعيد بحضر نفسي للصراخ لو شيئ فجأة طلع "R:
يلا يا عمري تقبل الله صيامك و صالح اعمالك ,اليوم عندك سحور ,احنا يوم الاربعاء باذن الله راح نصوم,
اليوم كملت النص الثاني من الكبة,عملت حشوة مثل المسخن,بصل مع سماق و لوز و زيت زيتون,طبعا الكبة عندي عبارة عن قنابل يدوية :10:كلهم كبار و نازلين يتفتحوا معي ,بالاخر طلعوا روحي عملت نفسي البنت المخترعة,جبت فنجان قهوة عربي و لبسته كيس التغليف النايلون و حطيت شوي من الحشو و فتحتها من النص و حشيتها بصل و سكرتها و قلبتها,اما ايش الكبة طلع شكلها تحفة,قطعة فنية,هله بروح اقلي وحدة اشوف راح تفتح معي او لا *)اليوم طول نهاري ما عملت شي صابني ظغط عالي راسي كان راح ينقسم نصين ,بس بشكل عام خلصت ثلاث ارباع شغلي و لله الحمد ,باقي علي رتوش .
بكرة بدي اعمل كركديه هذا لازم في رمضان علشان ظغطي النازل و الطالع,و يمكن اعمل الشوربة لاني و انا صيامه من الجوع تطلع الكمية و كانها لقبيلة ,و الجماعة عندي ممنوع عليهم شوربة جديدة لحد ما يخلصوا الموجود :454:و ممكن اطبخ ليوم الصيام ,حتى اقدر استفيد من وقتي على قد ما يمكن ,طبعا اذا جاتني كل الاغراض *)و الا بطبخهم في رمضان.
ما تنسوا يا صبايا شهر رمضان شهر القران اكثروا من الختمة على قدر الاستطاعة ,و ما تنسوا قيام الليل ولو بركعتين على الاقل ,زيدوا اعمالكم حتى ترتفع درجاتكم في الجنة.

الحمد لله انها مرت على خير

وانا بعرفك معدلة واكيد بتكون نجحت الكبة معك

وربنا يقدرنا على ختم القران

رمضان كريم

"دودو"
10-07-2013, 11:38 AM
موضوعك رائع ومميزغاليتي

ربنا يعيده علينا وعليكم بالخير والبركة