نوره آل حجاب
08-02-2014, 09:44 PM
ندوه عن الحجاب
الحمد لله رب العالمين
والصﻼة والسﻼم على محمد بن عبد الله
وعلى اله وصحبه ومن وﻻه, اما بعد:
هذه كلمات طيبه جمعناها لكِ اختي المسلمه في رساله متواضعه لكي تكون دﻻله على الخير ومناره لكل من تريد اﻻلتزام بالحجاب الذي ارتضاه لها رب العزه ﻻ حجاب الموضه الذي شوه المعنى الحقيقي لهذه الفريضه الربانيه ..
ماهكذا يكون*الحجاب
*... يافتاة اﻻسﻼم ...
ﻻتكوني من المتبرجات بالحجاب :
&بلباسك الضيق..
&بلبسك البنطال وغطاء الراس المزركشه المولفته..
&بعباءتك المزركشه وغطاء راسك الرقيق ..
&بساعديك المكشوفين والقدميك العاريتين ..
&بمشيتك المتكسره وخطواتك المقيده المتكلفه ..
&بنظراتك المتلفته وصوتك المتغنج وضحكاتك الرنانه..
&بعطرك الفواح وبحذائك ذي كعب عالي والصوت الرنان..
&بالزينه واﻻلوان الصارخه التي تبدو على وجهك..
الحجاب فرض وليس رمز , فرضه الله تعالى تعالى على النساء البالغات من امة محمد صلى الله عليه وسلم , ولسنا هنا بصدد شرعيته ام ﻻ , قال الله تعالى :{وما كان لمؤمن وﻻ مؤمنه اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيره من امرهم } واﻻيات الكريمه و اﻻحاديث النبويه الشريفه في هذا الموضوع ﻻيمكن ان ينكرها احد . من حديث عائشه ام المؤمنين رضي الله عنها ان رسول الله صلى الله عليه وسلم . حديث ضعفه بعض أئمة الحديث ] "نيل اﻻوطار" وهذا تفسير لقول الله تعالى {وﻻ يبدين زينتهن اﻻماظهر منها } فقوله صلى الله عليه وسلم "لم يصلح ان يرى منها" بيان قوله تعالى {اﻻماظهر منها } أي:وجهها وكفيها , فالمنهي في اﻻيه هو المنهي في الحديث , والمستثنى فيها هو المستثنى في الحديث , وصدق الله العظيم القائل :{وانزلنا اليك الذكر لتبين للناس مانُزل اليهم } ..
ومن هنا يظهر دقة فهم الصحابه الكرام رضي الله عنهم, حين فسرو اﻻستثناء فيها بالوجه والكفين .
تعقيب مشرفات القسم
أكثر المفسرين لهذه الاية الكريمه ( ولا يبدين زينتهن الا ماظهر منها ) بأن الزينة هي الزينة الظاهرة
يقول الزمخشري رحمه الله .. الزينة ما تزينت به المرأة من حلي أو كحل أو خضاب ، فما كان ظاهرا منها كالخاتم والفتخة والكحل والخضاب ، فلا بأس به ، وما خفي منها كالسوار ، والخلخال ، والدملج ، والقلادة ، والإكليل ، والوشاح ، والقرط ، فلا تبديه إلا لهؤلاء المذكورين ، وذكر الزينة دون مواقعها للمبالغة في الأمر بالتصون والتستر ; لأن هذه الزينة واقعة على مواضع من الجسد لا يحل النظر إليها لغير هؤلاء ، وهي الذراع ، والساق ، والعضد ، والعنق ، والرأس ، والصدر ، والأذن ، فنهى عن إبداء الزينة نفسها ليعلم أن النظر إذا لم يحل إليها لملابستها تلك المواقع ، بدليل أن النظر إليها غير ملابسة لها لا مقال في حله ، كان النظر إلى المواقع أنفسها متمكنا في الحظر ، ثابت القدم في الحرمة ، شاهدا على أن النساء حقهن أن يحتطن في سترها ويتقين الله في الكشف عنها ، إلى آخر كلامه .
ولمن ارادت الزيادة في ذلك فلترجع الى تفسيرهذه الاية هنا
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=64&ID=1652
نسأل الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه ..
صفات*الحجاب
*الشرعي مواصفات*الحجاب
*الشرعي والشروط الواجب توفيرها مجتمعه حتى يكون*الحجاب
*شرعيا:
*ستر جميع بدن المراه على اﻻرجح..
*ان ﻻيكون*الحجاب
*في نفسه زينه..
*ان يكون صفيقا ثخينا ﻻ يشف..
*ان يكون فضفاضا واسعا غير ضيق..
*ان ﻻيكون مبخرا مطيبا..
*ان ﻻيشبه مﻼبس الكافرات ..
*ان ﻻيشبه مﻼبس الرجال..
*ان ﻻيقصد بها الشهره بين الناس..
هل تعلمين ؟
اتعلمين اختي المسلمه خطورة جهلك بالحجاب الشرعي؟ ..كيف يكون ؟؟ زماهي شروطه ؟؟ هل تريدين من هذه العباءه التي ترتدينها ان تنجيك من مساءلة : ام ارتديتِ الحجاب؟؟ وكيف ارتديتِ*الحجاب
*؟؟ ام انها عاده تفعلينها تقليداً ومجاراة لمن حولك اصاب ام اخطاء ؟؟ الم تفكري في هذا*الحجاب
*الذي تمثله العباءه من فرضها, ولِمَ فرضها؟؟وكيف يجب ان تكون؟؟
اظنك لست جاهله واراك الموظفه ( موجهه,مديره, معلمه,اداريه) واراك الطبيبه و الممرضه واراك الطالبه واراك اﻻخت واﻻم..
ماذا دهاك يا ابنة خديجه وخوله ؟؟..
الهذ الحد يتﻼعب بك اصحاب اﻻهواء والشهوات واصحاب المحﻼت والمتاجر فتناسقين وراء كل موضه مهلكه..
والله ان العجب لياخذ احدنا عندما ترى عباءه السهره المطرزه اﻻمعه المنقشه المخرقه المفتوحه من الخلف والجانب , وقولي ماشئت من اﻻوصاف فﻼ اخالك اﻻ تجدينها ماثله امامك ترتديها ولﻼسف امراءه مسلمه تقول: انها عباءه , وتقول انها حجاب .!!
ﻻ والف ﻻ
الحمد لله رب العالمين
والصﻼة والسﻼم على محمد بن عبد الله
وعلى اله وصحبه ومن وﻻه, اما بعد:
هذه كلمات طيبه جمعناها لكِ اختي المسلمه في رساله متواضعه لكي تكون دﻻله على الخير ومناره لكل من تريد اﻻلتزام بالحجاب الذي ارتضاه لها رب العزه ﻻ حجاب الموضه الذي شوه المعنى الحقيقي لهذه الفريضه الربانيه ..
ماهكذا يكون*الحجاب
*... يافتاة اﻻسﻼم ...
ﻻتكوني من المتبرجات بالحجاب :
&بلباسك الضيق..
&بلبسك البنطال وغطاء الراس المزركشه المولفته..
&بعباءتك المزركشه وغطاء راسك الرقيق ..
&بساعديك المكشوفين والقدميك العاريتين ..
&بمشيتك المتكسره وخطواتك المقيده المتكلفه ..
&بنظراتك المتلفته وصوتك المتغنج وضحكاتك الرنانه..
&بعطرك الفواح وبحذائك ذي كعب عالي والصوت الرنان..
&بالزينه واﻻلوان الصارخه التي تبدو على وجهك..
الحجاب فرض وليس رمز , فرضه الله تعالى تعالى على النساء البالغات من امة محمد صلى الله عليه وسلم , ولسنا هنا بصدد شرعيته ام ﻻ , قال الله تعالى :{وما كان لمؤمن وﻻ مؤمنه اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيره من امرهم } واﻻيات الكريمه و اﻻحاديث النبويه الشريفه في هذا الموضوع ﻻيمكن ان ينكرها احد . من حديث عائشه ام المؤمنين رضي الله عنها ان رسول الله صلى الله عليه وسلم . حديث ضعفه بعض أئمة الحديث ] "نيل اﻻوطار" وهذا تفسير لقول الله تعالى {وﻻ يبدين زينتهن اﻻماظهر منها } فقوله صلى الله عليه وسلم "لم يصلح ان يرى منها" بيان قوله تعالى {اﻻماظهر منها } أي:وجهها وكفيها , فالمنهي في اﻻيه هو المنهي في الحديث , والمستثنى فيها هو المستثنى في الحديث , وصدق الله العظيم القائل :{وانزلنا اليك الذكر لتبين للناس مانُزل اليهم } ..
ومن هنا يظهر دقة فهم الصحابه الكرام رضي الله عنهم, حين فسرو اﻻستثناء فيها بالوجه والكفين .
تعقيب مشرفات القسم
أكثر المفسرين لهذه الاية الكريمه ( ولا يبدين زينتهن الا ماظهر منها ) بأن الزينة هي الزينة الظاهرة
يقول الزمخشري رحمه الله .. الزينة ما تزينت به المرأة من حلي أو كحل أو خضاب ، فما كان ظاهرا منها كالخاتم والفتخة والكحل والخضاب ، فلا بأس به ، وما خفي منها كالسوار ، والخلخال ، والدملج ، والقلادة ، والإكليل ، والوشاح ، والقرط ، فلا تبديه إلا لهؤلاء المذكورين ، وذكر الزينة دون مواقعها للمبالغة في الأمر بالتصون والتستر ; لأن هذه الزينة واقعة على مواضع من الجسد لا يحل النظر إليها لغير هؤلاء ، وهي الذراع ، والساق ، والعضد ، والعنق ، والرأس ، والصدر ، والأذن ، فنهى عن إبداء الزينة نفسها ليعلم أن النظر إذا لم يحل إليها لملابستها تلك المواقع ، بدليل أن النظر إليها غير ملابسة لها لا مقال في حله ، كان النظر إلى المواقع أنفسها متمكنا في الحظر ، ثابت القدم في الحرمة ، شاهدا على أن النساء حقهن أن يحتطن في سترها ويتقين الله في الكشف عنها ، إلى آخر كلامه .
ولمن ارادت الزيادة في ذلك فلترجع الى تفسيرهذه الاية هنا
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=64&ID=1652
نسأل الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه ..
صفات*الحجاب
*الشرعي مواصفات*الحجاب
*الشرعي والشروط الواجب توفيرها مجتمعه حتى يكون*الحجاب
*شرعيا:
*ستر جميع بدن المراه على اﻻرجح..
*ان ﻻيكون*الحجاب
*في نفسه زينه..
*ان يكون صفيقا ثخينا ﻻ يشف..
*ان يكون فضفاضا واسعا غير ضيق..
*ان ﻻيكون مبخرا مطيبا..
*ان ﻻيشبه مﻼبس الكافرات ..
*ان ﻻيشبه مﻼبس الرجال..
*ان ﻻيقصد بها الشهره بين الناس..
هل تعلمين ؟
اتعلمين اختي المسلمه خطورة جهلك بالحجاب الشرعي؟ ..كيف يكون ؟؟ زماهي شروطه ؟؟ هل تريدين من هذه العباءه التي ترتدينها ان تنجيك من مساءلة : ام ارتديتِ الحجاب؟؟ وكيف ارتديتِ*الحجاب
*؟؟ ام انها عاده تفعلينها تقليداً ومجاراة لمن حولك اصاب ام اخطاء ؟؟ الم تفكري في هذا*الحجاب
*الذي تمثله العباءه من فرضها, ولِمَ فرضها؟؟وكيف يجب ان تكون؟؟
اظنك لست جاهله واراك الموظفه ( موجهه,مديره, معلمه,اداريه) واراك الطبيبه و الممرضه واراك الطالبه واراك اﻻخت واﻻم..
ماذا دهاك يا ابنة خديجه وخوله ؟؟..
الهذ الحد يتﻼعب بك اصحاب اﻻهواء والشهوات واصحاب المحﻼت والمتاجر فتناسقين وراء كل موضه مهلكه..
والله ان العجب لياخذ احدنا عندما ترى عباءه السهره المطرزه اﻻمعه المنقشه المخرقه المفتوحه من الخلف والجانب , وقولي ماشئت من اﻻوصاف فﻼ اخالك اﻻ تجدينها ماثله امامك ترتديها ولﻼسف امراءه مسلمه تقول: انها عباءه , وتقول انها حجاب .!!
ﻻ والف ﻻ