المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأخر النطق لدى ابنتي

majdoulinz
16-12-2015, 09:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لدي مشكلة باتت تقلتقني
ابنتي حفظها الله عمرها 3 سنوات للآن لا تتكلم فقط كلمات قصيرة مثل ماما وبابا واسم أخوها واعطيني، أكل، لعب..... فقط كلمات قليلة والباقي كله كلام مش مفهوم فقط بلبلات ونغنغات كثيرة ولا كلمة منه صحيحة
أنا قلقة حيال الأمر أفكر باستشارة أخصائي النطق لأني اقارنها ببنات في سنها ما شاء الله يتكلمن بطلاقة حتى اخوها تكلم لما كان في عمر السنتين بطلاقة ما شاء الله.
هي طبيعية جدا ذكية وتفهمنا لما نتكلم معها وتلعب بشكل طبيعي وإذا قلتلها تجيب اشياء تنفذ ما طلب منها حتى أنها لا تعاني من اي مشاكل عضوية والحمد لله سليمة والحمد لله
يمكن أنها تجلس قدام التلفاز كثير أمام قنوات الأطفال لما يكون أخوها بالمدرسة ولا تجد من تحاور لكني أتحدث معا وترد علي لكن بكلامها الخاص الغريب
من مر بمثل مشكلتي افيدوني لأني فعلا بت قلقة
جوزيتم الجنان إن شاء الله

زهور 1431
17-12-2015, 01:26 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اعانك الله ياأخيتي ,, وأسأل الله تعالى ان يصلح لك النية والذرية ..

اخيتي لعله فقط تأخر في النطق .. قريبة لي ابنها لم ينطلق لسانة الا في عمر الخمس سنوات حيث كان نطقه قليلا ولكلمات قليلة جدا .. ثم بعد ذلك كان نطقه سليم وعادي ..
ربما كان قلة محاورتك لها سبب في تأخر النطق .. حاولي محاورتها واكثري من ذلك وتكلمي معها بكلام سليم وواضح ولاتعيدي ماقالته ابنتك من كلام مكسر ..
وحتى يطمئن قلبك عزيزتي اذهبي بها إلى طبيب تخاطب واخبريه بمشكلتها وسيخبرك بالأسباب والعلاج بإذن الله تعالى ..

يسر الله امرك ..

majdoulinz
17-12-2015, 06:47 PM
آمين أختي لنا ولك وللمسلمين جميعا
أتمنى أن يكون الأمر كما قلتي مجرد تأخر في النطق، سأعرضها على اختصاصي في تقويم النطق
مشكورة غاليتي

ام-ليان
18-12-2015, 02:17 AM
لاتقارنين طفلك بطفل اخر كل طفل لها قدرات ومهارات غير عن الثاني حتى الاخوان يختلفون عن بعض

حاولي تزودين حصيلتها اللغويه كل يوم علميها كلمه وخليها تعيد لحد ماتنطقها صح مثلا جيبي علبه حليب وقولي لها حليب وخليها تعيد مره مرتين وهكذا

majdoulinz
19-12-2015, 04:40 PM
شكرا أختي ام ليان فعلا بدأت في إجراء حوارات قصيرة معها رغم أنها تحدثني لكن بكلامها الخاص بدأت أقلص لها من وقت الفرجة على التلفاز رغم احتجاجاتها بالصراخ
الله يعينا عليهم
مشكورة أختي

ام-ليان
28-12-2015, 03:17 AM
العفووو اختي موفقه