المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امي ام اخي

somewhere
29-07-2006, 12:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه اول مشاركة لي او باالاحرى اول عرض لموقف ارغب في ان اعرف وجهة نظر اخرى بخصوصه.
قبل عام ونصف تقدم لخطبتي شاب الى اخي الكبير بما انني يتيمة الاب ،وقد استقبله اخي وتوسم فيه الخير والصلاح ولكنه (اخي) لم يكن معجبا بااصول هذا الشاب اي انه ليش من نفس المكانة الاجتماعية ولكنه لم يرفضه وقد قدمه لي وانا اسخرت و وافقت.
وتحدد يوم الملكة وهكذا كان ، ابنة اخي الكبير كانت قد تزوجت قبل يوم ملكتي بااسبوعان .
وبدات المقارنة من قبل اخي وزوجته بين خطيبي واهله وبين زوج ابنتة اخي واهله.
وتوالت المشاكل وكان موقف اخي غريب لان خطيبي قد تكفل بكل امور الزفاف وفرش منزل الزوجية وكانت لاهله مواقف مشرفة مع اهلي بينما اهل زوج ابنت اخي تماطلو في تحديد الفرح واخيرا رفضو اقامة الزفاف بحجة ان الشاب ليس لديه مال وقد تكفل اخي بزفاف ابنته .
وتحدد موعد زفافي وبدات الترتيبات وكنت اخرج مع امي وخطيبي لكي اختار الاثاث وغضب اخي لذلك (برغم ان ابنته كانت تخرج مع خطيبها وحدهم) وبدا يغضب لكل شي .
وهدد بان لايحضر الزفاف هو وزوجته (لكنهم حضرو زي الضيوف) ولم يقف مع امي في فرحي وتخلى عنا وهذا قد اغضب امي لان اخي كان بمثابة الصديق لها لان ابي قد توفى منذ فترة طويلة وكان اخي هو كل شي.
وتوالت المشاكل بكل اشكالها .ز وانتهت بالقطيعة بيننا امي وااخواتي ....>واخي
والان مر اكثر من عام على هذه المشاكل.
والان تريد احد اخواتي ان تحاول الاصلاح بيننا ،ولكن مترددة لان امي رافضة الاصلاح وهي لاتريد ان تتحدث الى اخي او زوجته او حتى ابنائه
واخي يريد منا الاعتذار (برغم اننا لم نخطا) وانا بصراحة لااريد الاعتذار لاني لم اخطئ بل هو من جرحني لانه لم يكن بجواري في زفافي لقد كان بمثابة اب لي.
وايضا لااريد ان اغضب امي فهي لاتريدنا ان نعتذر.
فما هو الحل؟؟؟
عذرا للاطالة

نسمة بحر
29-07-2006, 04:35 PM
هلا والله اختي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ووالله يا اختي مدري وايش اقولك رضاء امك فوق كل شي بس اذا هو يبي الصلح خلاص سامحوه والمسامح كريم وخليكم احسن منه وانتي اقنعي امك لانك القطاعه ماهي زينه وذكريها بالاخره ان من قطع رحمه قطع الله رحمه يوم القيامه واشياء كثير قريت عنها عن حال من قاطع رحمه وخلاص هو غلطان واعتذر سامحوه وخليكم صافي ياللبن وذكريها بمواقفه الثانيه الزينه معكم وانه اخوها وماله غيرها ولاتذكرين اي شي سيئ عنه عشان تنسى وصدقينيلك اجر كبير اذا اصلحتي بينهم والله يكتب اللي فيه خير لكم

مراحب
08-09-2006, 12:56 AM
عليكم اولا ان تصلحو نواياكم وتجعلوها لله ,,,,, ثم اطمأنك اختي ان قلب الأم كبير وان غضبت بلسانها فبقلها تدعو لولدها بالخير

عليكم اولا ان تنصحو امكم وانتي يااختي انسي الماضي فهذا من الشيطان وحاولي ان تبدي رضاك عن اخيك امام والدتك وكرري دائما انك تشتاقين للقائه فذلك سيجعل والدتك تحن وتتجاوز عن المشاكل وتنظر الى البعيد

وتصلي باخيك انت وتحدثي معه بشكل عادي ومهما حاول ان يضايقك بالكلام تحملي واصبري ودعي الله ان ينقي قلوبكم من الغل والحقد

وانصحك ان تستغلي قدوم شهر رمضان بالصلح وتتخذيه سببا لتهنئة ,,,,, والله يصلح بينكم ولايجعل لشيطان عليكم سلطانا

وحيدة بدنيتي
09-09-2006, 11:35 PM
حبيبتي اني ابدي بالزينه من دون اعتذار ووصلي له ان هذي امه واجبها عليها الاعتذار فوق كل شي ولو ماقدرتي انتي خلي احد يوصل الكلام هذا له احد يثق فيه ويحبه ام زوجته مثلا او احد اخوانها وذكروه ان رمضان على الابواب
اتمنى اني افدتك

ام مريــــــم
12-09-2006, 04:01 PM
اخواتي ما قصروا

أرزة لبنـــان
06-10-2006, 09:38 AM
3mili mitil ma btkilik

imik wa houwi al galtan

ma lazim t3tizri

bass al mousamih karemm

falaki al ajir 3ind allah

ونعم بالله