المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسئلة أرجوا الاجبة عليها

الساجدة لله وحده
03-08-2006, 03:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

الموضوع عبارة عن أسئلة و أرجوا ان تجيب عليها كل ام سواء كان لديها اطفال صغار او كبار و شباب او اي فتاة متزوجة او اي فتاة لم تتزوج بعد لكن دعونا نتخيل كلنا و نجيب بصراحة لعى كل الاسئلة الثالية:

1)تخيلي يوما ياتيكي إبنك و يقول امي اريد الزواج من فتاة و لكنها تكبره ب 20 سنة.ماذا سيكون ردة فعلك و ردك؟

2)تخيلي يوما يأتي غبنك و يقول لكي اريد الزواج من فتاة و لكن هذه الفتاة اما تكون عرجاء او عمياء او فيها اي عاهة ماذا سيكون ردك عليه؟

3)تخيلي يوما جاء ابنك ابن 20 و قول لكي اريد الزواج من فتاة هي مدينة و محجبة و كل شيء لكن اهلها لا اخلاقهم سيئة و سمعتهم مش و لا بد ؟حيكون ايه ردك

4)تخيلي يوما يجي واحد يخطب بنتك و لا كنه يبلغ 50 سنة و هي عندها 18 و 19 او 20 و زيادة على هذا متزوج و لديه اباء و هي مصرة على هذا الزواج؟حتعملي اي؟

5)تخيلي بنت تجي يوم و تقولك في حد يبي يخطبني لكن دخل للسجن الاحدات في صغره لجريمة المجتمع خلاه يرتكبها؟شو راح تكون ردة فعلك

ارجوا الاجابة على هذه الاسئلة لانها خلتنا في مجتمع مقيد لربما و لربما نكون نحن كاولياء على صواب و ربما العكس صحيح.

اختكم في الله الاسلام الحق

ملح البنات
04-08-2006, 03:26 AM
1/ لا... مستحييييييييييل .
2/ إذا كانت الأخلاق حلوة ليش لا .
3/ مستحيل أرضى لأن سمعة الأهل من سمعة البنت .
4/ راح افهمها اللي بينفعها بس مستحيييييييل أرضى .
5/ ممكن ماراح أرضى .
مع إني ماني متزوجة ................................. توني صغينووووونة
بس أتوقع راح تكون هذي ردت فعلي ..
مشكورة ... الله يعطيك العافية ..

(توته بنوته)
04-08-2006, 04:24 AM
1) طبعا لا
2) مثل ما قالت الاخت ملح البنات اذا كانت الاخلاق زينه ليش لا
3) اذا كنت البنت منفصله عن اهلها ليش لا ما تأخذ طريقه اهلها
4) افهمها انه اكبر منها وبتصير مشاكل مع زوجته الاولى واولاده
5) وانا مااراح ارضى

لاني صغيره توي على المواضيع

ومشكوره

حمران النواظر
10-08-2006, 08:12 AM
1)تخيلي يوما ياتيكي إبنك و يقول امي اريد الزواج من فتاة و لكنها تكبره ب 20 سنة.ماذا سيكون ردة فعلك و ردك؟

في البدايه لن اوافق لانه فيه اختلاف بينهم في الافكار لان كل عمره له افكاره بس اذا اصر خلاص ما امنعه من شي يريده وذنبه على جنبه

2)تخيلي يوما يأتي غبنك و يقول لكي اريد الزواج من فتاة و لكن هذه الفتاة اما تكون عرجاء او عمياء او فيها اي عاهة ماذا سيكون ردك عليه؟

بصراحه هذا ابتلاء من الله سبحانه وتعالى او اختبار لصبر هذه الفتاه بس انا بسألك سؤال
هل صاحبه الاعاقه ستمارس حياتها طبيعيه مع ابني؟
اذا كانت الاجابه نعم فلا مانع عندي

3)تخيلي يوما جاء ابنك ابن 20 و قول لكي اريد الزواج من فتاة هي مدينة و محجبة و كل شيء لكن اهلها لا اخلاقهم سيئة و سمعتهم مش و لا بد ؟حيكون ايه ردك

صفات البنت التي يجب ان تتوفر فيها لخطبتها انها تكون جميله ذات خلق ذات سمعه طيبه
وسمعت اهلها من سمعتها صحيح انه لا ذنب لها ولكن هذا سيؤثر على سمعه ابني واطفاله في المستقبل

4)تخيلي يوما يجي واحد يخطب بنتك و لا كنه يبلغ 50 سنة و هي عندها 18 و 19 او 20 و زيادة على هذا متزوج و لديه اباء و هي مصرة على هذا الزواج؟حتعملي اي؟

ارفض..تعيش مع زوج ريل على الارض وريل على القبر؟ هيه صغيره ومراهقه اذا ما تفهم لازم افهمها

5)تخيلي بنت تجي يوم و تقولك في حد يبي يخطبني لكن دخل للسجن الاحدات في صغره لجريمة المجتمع خلاه يرتكبها؟شو راح تكون ردة فعلك

ماضية اكيد بيأثر على سمعته
ما اريد بنتي تعيش مع شخص له ماضي مشين
وهذا بيأثر على مستقبل أبنائها

الساجدة لله وحده
23-09-2006, 08:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكركم اخواتي على المرور و انا رايي ممكن غير عنكم كلكم

انا اوافق في الحالات دي بس لما كنت مع الوالدة مرة ننقاش هذا الموضوع و قلت لها رايي قالت لي لانك لسى صغيرة و ما صار عندك اولاد لكن لما تكبري وتتزوجي و يصير عندك ابناء راح تغيري رايك لكن لا اضن ذلك لانه دى مبدا عندي بالحياة

وحيدة بدنيتي
26-09-2006, 11:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

الموضوع عبارة عن أسئلة و أرجوا ان تجيب عليها كل ام سواء كان لديها اطفال صغار او كبار و شباب او اي فتاة متزوجة او اي فتاة لم تتزوج بعد لكن دعونا نتخيل كلنا و نجيب بصراحة لعى كل الاسئلة الثالية:

ارجوا الاجابة على هذه الاسئلة لانها خلتنا في مجتمع مقيد لربما و لربما نكون نحن كاولياء على صواب و ربما العكس صحيح.

اختكم في الله الاسلام الحق

1/لا مابوافق
2/ على حسب البنت واخلاقها
3/لا طبعا لأن العرق دساس
4/برفض طبعا وبشده
5/اذا كان تاب واخلاقه زينه اللحين بوافق لأنه خير التوابين الخطائين