المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو المساعدة بخصوص الغراز الكروشيه

قصر الشوق
15-08-2006, 10:12 PM
السلام عليكم اخواتي ...............
ارجو ان تشرحو لي اذا اشتغلنا دائرة وعملنا 6 حشو تغلق بالمنزلقة هذا بالنسبة للسطر الأول فهمته
اما الذي لم افهمه في السطر الثاني كيف يعني 3 طائرة لتحل محل اول بريد ثم واحدة طائرة اتركي غرزة
التي بها الغرزة المنزلقة الخاصة بإقفال الدائرة واحد بريد في غرزة الحشو التالية واحد طائرة كرري 14 مرة
اقفلي السطر بغرزة منزلقة تشبك بالغرزة الثالثة من الطائرة لتحل محل اول بريد
ودائما بأي عمل لما يشرحو 3 أو 4 طائرة لتحل محل اول بريد لم افهمه .......
اسفة اذا كنت قد اطلت عليكم
شكرا./ ./

خوالي
15-08-2006, 11:42 PM
انا بشرح بالكلام مش بالصور

شوفي حبيبتي

كل غرزة لها ارتفاع عدد من السلاسل او يسمونها ايضا طائره

لما نبدأ سطر جديد لازم نبدأها بهذا الارتفاع اللي يساوي نوع الغرزة

وما نشتغل بريد على طول لأ

لو بنشتغل اعمده او يسمى بريد نشتغل ثلاث سلاسل

لو عمود بلفتين نشتغل اربع سلاسل ( يعتبرون كأول عمود ) او بريد ونكمل الغرز اللي جنبها اعمده

في المثال اللي ذكرتيه
بعد ما تسكرين الدور الاول
اطلعي ثلاث سلاسل
كما اتفقنا
بنزيد سلسله وحده

وهي اللي تفصل بين كل عمود والثاني

ثم نشتغل عمود بلفه

ثم سلسله او طائرة كما تسمى

ونكرر

هذه الاعمده ما تكون جنب بعض

نشتغل غرزة على السطر ونترك غرزة

اذا ما فهمتي قولي

بوضحلك اكثر

موفقه

*خلود*
16-08-2006, 01:51 AM
حياك الله أختي قصر الشوق وإن شاء الله تكون خوالي جاوبت على سؤالك

يعطيك العافية خوالي

قصر الشوق
20-08-2006, 12:56 PM
./ شكرا لك يا اخت خوالي لكن عندي طلب بالشغل نفسه السطر الثالث ثلاث حشو داخل كل فراغ فهمته بس السطر الرابع ثلاث حشو في الثلاث الحشو التالية ثلاثة طائرة سته حشو في ال سته حشو التالية وثلاثة طائرة وكرري سته مرات هذا الذي لم افهمه
وعندي طلب ثاني معليه انا اثقل عليك لم افهم الشغل عندما يطلبوا مني ان نقفل قفلتين كيف يعني
وارجو منك ان تساعديني في طريقة هذا المفرش لاافهم ماذا يعني عندما نشبك غرزة حشو تشبك في الغرزة الثالثة في ال الثلاثة الطائرة التي تحل محل اول بريد ماذا يعني
ولك جزيل الشكر

قصر الشوق
20-08-2006, 10:14 PM
اريد مساعدة من الأخت خوالي________________________________________
شكرا لك يا اخت خوالي لكن عندي طلب بالشغل نفسه السطر الثالث ثلاث حشو داخل كل فراغ فهمته بس السطر الرابع ثلاث حشو في الثلاث الحشو التالية ثلاثة طائرة سته حشو في ال سته حشو التالية وثلاثة طائرة وكرري سته مرات هذا الذي لم افهمه
وعندي طلب ثاني معليه انا اثقل عليك لم افهم الشغل عندما يطلبوا مني ان نقفل قفلتين كيف يعني
وارجو منك ان تساعديني في طريقة هذا المفرش لاافهم ماذا يعني عندما نشبك غرزة حشو تشبك في الغرزة الثالثة في ال الثلاثة الطائرة التي تحل محل اول بريد ماذا يعني
ولك جزيل الشكر
""/

خوالي
21-08-2006, 09:49 AM
اريد مساعدة من الأخت خوالي________________________________________
شكرا لك يا اخت خوالي لكن عندي طلب بالشغل نفسه السطر الثالث ثلاث حشو داخل كل فراغ فهمته بس السطر الرابع ثلاث حشو في الثلاث الحشو التالية ثلاثة طائرة سته حشو في ال سته حشو التالية وثلاثة طائرة وكرري سته مرات هذا الذي لم افهمه
ولك جزيل الشكر
""/

اختي العزيزة قصر

انا مش خبيرة وايد ولكن
اذا عندك الباترون مكتوب او مرسوم اذا تقدرين حطيه وايضا المفرش نفسه علشان اتخيل الكلام لاني مش فاهمة وايد

المهم

لكن بترجملك اللي فهمته من كلامك

السطر الرابع

ثلاث حشو في الثلاث الحشو التالية 0 يعني حشو فوق كل غرزة حشو من السطر السابق يعني فوق كل غرزة حشو بتشتغلين حشو هذا الشئ بتكرر معك ثلاث مرات في ثلاث غرز متتاليه

ثلاثة طائرة ( ثلاث سلاسل ) بيسون مثل القنطرة او الجسر

سته حشو في ال سته حشو التالية ( نفس الكلام اللي قلناه الست غرز حشو التاليه بتشتغلين فوق كل وحده غرزة واحدة حشو

وثلاثة طائرة ثلاث سلاسل

وكرري سته مرات وين حطوا لك نجمه او قوس بعدة على طول كل اللي سويتيه يتكرر

مرات لما تسكرين الدور او السطر ما يبغونك تطلعين السطر الجديد فوقه على طول لأ يبونج تتزحزحين شوي فتسوين منزلقه الاولى تقفلين فيها السطر وبعدين تتحركين للمكان المطلوب تطلعين منه للسطر الجديد بمنزلقه او قفل مثل ما تسمينه ممكن تتحركين غرزة او اكثر حسب الباترون

نحن لما نقفل السطر بمنزلقه وين نشبكة ؟؟

اذا كنا بدءنا السطر بثلاث سلاسل اللي هي ارتفاع غرزة العمود او البريد

عند القفل لما ينتهي السطر نقفل بمنزلقه في ثالث سلسله من الثلاث ( العد من اسفل لاعلى )

تكمله الكلام بس يوصفلك اي طائرة يقصد

موفقه

واي سؤال انا حاضره