المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رواية بين الرمادي والابيض بارت 2



Miss.Reem
08-07-2017, 04:13 PM
وهي ان اصلي وادعي ربي ينعم شعري ويصير نفس البنت الي شفتها بالزواج ههههههه
كان شعري ناعم بس مموج وهذا الشي يضايقني خصوصاً مابعد جا شي اسمه استشوار
كانت امي تمشطني قرنين وكان شعري طويل جداً
التلفون يرن وانا ركضت ورديت
الوه
الوه وين بابه ياشطوره
بابه نايم ممكن تصحينه
طيب عمو ثواني
طق طق طق بابه فيه رجال يبيك على التلفون
صحو ابويه وامي مفجوعين
الساعة ثلاثة ونص غريبه الله يستر
ابويه اخذ السماعه الوه
الوه السلام عليكم ابو نايف تعال الفندق بسرعه فيه شي موطبيعي
ابويه وششش فيه خوفتني نايف فيه شي
وامي تصارخ وشفيه نايف يمه ولدي ولدي
الموضف لاتخاف يابو نايف تعال بسرعه
.. من الفندق..
نايف يصارخ بطريقه جنونيه المكان مزدحم اسعاف طبيب شرعي البحث الجنائي الشرطه
وصل ابويه مفجوع وشفيه وشفيه نايف وشششفيك لاكن نايف حالته ماتطمن ونقلوه للمستشفى
بعد اعطاءه ابره منومه
ابويه عرف من احد رجال الشرطه ان زهور توفت وبعد ظ،ظ ساعات اثبتت التقارير ان سبب وفاتها هبوط حاد في الدوره الدمويه.

*وقفه:
الله واكبر يازمان الحزن والفرحه قليله
مالحقت افرح الا خذاها الموت مني
كنت احسب اني ملكتك وصرتي لقلبي خليله
مادريت ان القدر يازهرتي بياخذك مني


.. من البيت ..
الساعة ظ،ظ¢ الظهر
امي وصلت حدها من التوتر والخوف ابويه مااتصل طبعا مافيه جوالات بس بيجر وتلفون ثابت
ابويه مااخذ بيجره وامي تبكي وتدعي
واتصل ابويه اخيراً وعلمها بكل شي وهي تصارخ وتبكي
وجونا كل اخواني بعد مااتصل ابويه عليهم
وبدا العزا ونايف ماحظر عزا زهور
لانه لازال تحت تاثير المهديات وحالته تزداد سوء وجلس بالمستشفى ظ،ظ¨ يوم
وضبطوله مواعيد في العياده النفسيه وخرج ولله الحمد .
دخل غرفته وشاف اغراضها الي رتبوها اهلها قبل زواجهم باسبوع
شاف ابتسامتها بالمرايه وخرج العقد الي سلموه له المستشفى عند خروجه
تذكر كلمته لما قال انتي لي وحدي
وكان يبكي ويقول ياليتني انا الي متت ياليتني انا .

*وقفه:
خذاك الموت ولولا الخوف من ربي
قسم بالي خلقني كان دفني قبل دفنك .
بعد مرور 3 سنوات من الحزن والكاءبه الي خيمت على بيتنا
بداءت الامور ترجع طبيعيه وبعد الحاح من ابويه قرر نايف يتزوج وتزوج وحده اسمها حنان
وفعلاً كانت اسم على مسمى
احتوت نايف وماكانت تطالبه باي شي لاحب ولامشاعر
نايف يعطيها حقوقها كزوجه زوجه فقط
وهي صابره صار عند نايف فرح وشموخ وعلي
كلهم مايفصل بينهم الا فترت الحمل
ومرت السنين ونايف مانسى زهور ولا اشغلوه اطفاله عن ذكراها
نسيت اقولكم كان بيسمي فرح زهور
لاكن ابويه رفض وسماها بابه فرح
ابويه صار يعاني من الظروف الماديه اكثر من اول
خصوصاً لما كبرنا وكبرت احتياجاتنا ماصار اي شي يرضينا نفس قبل
فقرر ابويه يبيع خضار وفواكه بسيارته
عند المساجد والمدارس وجنب الطريق ولاباس صار يغطي على بعض مصاريفنا
كبرنا صار نواف ثالث ثانوي وصرت انا ثالث متوسط وصارت لولي بخامس ابتدائي
وملت الجو علينا فرح بدلعها
وشموخ بعنادها
وعلي بحبه للاكل
وصار عندنا مولوده جديده اسمها شجن
بنت ندى والكل يحبها كان عمرها 3 شهور واخواتي يجونا كل يوم
وانا كنت استحي لما يجي بابه يبيع خضار عند المدرسه ومابي اخرج له قدام صديقاتي
كان فيه شي غريب جالس يصير
اخويه محمد له سنه مايزورنا ولما نجي البيت مايقابلنا ولا يسال عنا اصلاً


*وقفة:
يادمعة حارت مابين اهدابي
ارجوك عودي قبل لايلمحك عاذل


فكرنا نطلع للبر نتغداء ونوسع صدورنا شوي مع ان اليوم الثاني كان عندي اختبار نحو
خذيت كتابي وخرجنا سيارتين
جمس كان فيه مامه بابه انا ولولي سامي ورد والنزغه حنين
الهيلوكس كان فيها
نايف وحنان وساره اختي وفرح وشموخ وعلاوي
تغدينا وقرب المغرب مامه تنادي
ياالله خلاص خلونا نمشي بكره دوامات ورانا مذاكره للعيال
بابه طيب ياعطر توكلنا على الله
نواف ابويه ابويه بركب مع ناصر في الفورد عشان نلحق نتابع الشوط الاول من المباراه
بابه طيب يانواف توكلو على الله ولاتسرعون
نواف ابشر ياغالي
نايف يكلم عبدالله زوج ندى وش رايك ياابو سامي نروح مع الخط الجديد
عبدالله اي خط يانايف
نايف نقطع هذي البرحه بعد 2كيلو يجينا خط يطلعنا بوسط المزاحميه
عبدالله مو مشكله الوقت بدري توكلنا على الله
مامه ياالله احسن معي كرتون خبز مجمعته ان شاءالله نلاقي راعي يحتاجهم للاغنام

*وقفه:
نخبي في صدورنا اسرار كثيره لاتطفئها دمعه اغرقت
كتاب جمعنا فيه الذكريات اوراقه تمزقت لم تحتمل وجع ماكتبنا فيه.

قبل الطلعه باسبوع مامه تكلم بابه
علي انا ماني مرتاحه محمد له 12شهر ماكلمني ماعاد قدرت انام طيب لوعنده انتداب مثل ماقالت ريم وش يمنعه مايكلمني مو معقوله مشغول 24 ساعه.
عطر تعوذي من ابليس الشيطان لايلعبك ويضيق صدرك احنا اليوم بنروح لريم ونفهم منها
وصلنا لبيت محمد رناد ورائد يلعبون وشافو ابويه
جدو جدو وش جبتلنا وبابه يعطي كل واحد 10 ريال جبتلكم فلوس وجه بابه علق لانه ماجابلهم شي ههههههههه
ريم رحبت فينا ودخلتنا وجابت القهوه
بابه يكلم ريم
كيفكم يابنتي
ريم الحمدلله ياعمي
بابه ريم احنا من سنه نسالك عن محمد تقولين منتدب
حدث العاقل بمايعقل ياام رائد
كيف منتدب ومايكلمنا الدنيا تطورت يابنتي وكل واحد صار معه جوال
ريم تلعثمت ممممم شريحته محروقه ياعمي
بابه احلفك بالي يخليلك عيالك وين ولدي ارحمي حال عمتك
ريم بصوت مبحوح مليان الم جاوبت وكانت اجابتها كالصاعقه
محمد ياعمي مسجووووووون مسجووووون.


*وقفه:
اه ياكسر الخواطر كيف تجبر
لاطبيب يفيد فيك ولا دواء
من داخل سياره عبدالله
بابه يكلمه وين مودينا انت ونايف لنا ساعه اظلم الليل واحنا نمشي وين الخط الي تقولون
عبدالله والله ماادري ياعمي عن ولدك
ندى تكلم امي
يمه وشفيك سرحانه ثو معانا ابد
اابويه قال اكيد تفكر فيني
امي بصوت مخنوق افكر في محمد احنا نتمشى وهو مسجون حسبي الله على من ظلمه
ابويه توك ياعطر زرتيه امس وشفتيه طيب مافيه شي وسعي صدرك

واستمتعي بظلام الصحراء الي ودانا لها ولدك وضحكنا كلنا على كلمة بابه
عبدالله يوقف نايف ويكلمه ولد وين مودينا صاحي انت
نايف بوجه مخطوف تصدق ضعنا
الحريم صرخو بصوت واحد يااارب رحمتك
وانا بكيت يامامه بكره عليه اختبار واستاذه عبير مابتعيده مابتعيده
مامه تكلمني لاتخافين نوفي الحين بنلاقي الطريق ان شاءالله
بعد ظ¦ساعات التوتر سيطر على عبدالله وصدمنا بكلمه للاسف خلص البنزين
ندى يارب رحمتك وورد تدعي ياارحم الراحمين ارحمنا
الكل متوتر ونايف ينزل وشششفيك وقفت
عبدالله مثل ماانت شايف البنزين خلص ياابو خط جديد
نكبتنا وصرنا بوسط الربع الخالي نايف يرد يارب تفرج
انا بصوت عالي اتصلو على الدفاع المدني
نايف ايه مامعانا الاهذا الحل
الوه هلا اخوي لرسمحت احنا ضعنا بعد حوالي ظ¤ظ كيلو خلف نادي الرياض
اي اتجاه اخوي نايف يرد مدري مدري ظلام دامس ماندري كيف الاتجاهات
طيب اخوي اذ عندك جبل اطلعه وولع في اي شي عشان نحدد موقعكم عن طريق الدخان
واحنا بنطلق لون ازرق واحمر علمنا اي اتجاه تشوفه يمين او يسار
نايف يكلم عبدالله
ابو سامي انا بروح ادور جبل ويارب تفرج ولو مارجعت لاتخافون امكن اضيع مكانكم
وراح واحنا نردد استودعناكم الله

*وقفه
الظروف انواع والدنيا تجارب
خخوالقدر يبعد حبيب عن حبيبه
.. في البيت..
نواف يكلم ناصر انا خايف خايف
الساعة 12 وماجاااو اهلي
ناصر يرد وانا مثلك خايف لاتنسى ان حنان اختي معاهم يعني وضعي مثل وضعك فلاتوترني زياده يكفيني الي انا فيه
نواف تكفى ياناصر خلنا نروح ندورهم
ناصر يانواف ياحبيبي الشرطه قالولنا لاتروحون عشان ماتكبر المشكله بدال ماندور سيارتين ندور ثلاث
بعدين رسلو ظ§ فرق بحث يعني احنا الي بنلاقيهم
نواف يارب اسالك بنور وجهك الذي ملاء اركان عرشك ان تحفظ اهلي وتردهم بالسلامه ويمسح دمعته .
.. من داخل سيارة نايف..
هاه ولعت نار ببطانيه ياالله كيف ماتشوفون دخان لاوالله مااشوف انوار يارب بموت برد ارحمنا يارب
حنان تنادي نايف نايف بفسخلك جاكيتي انا دافيه جوات السياره
نايف يرد لا يازهور ياقلبي
وماحس بنفسه انه غلط باالاسم
يعني بعد ظ§ سنوات يانايف قلتلي كلمه حلوه وشاركت زهور فيها
احبك يانايف وانت مات قلبك ودفنته مع زهور
كل هذا الكلام قالته زهور بقلبها نزلت دموعها ومسحتها قبل تشوفها ساره
ساره مو ناقصه اوجاع كفايه فقدانها لزوجها وعيالها قبل سنتين بحادث .
.. من سيارة عبدالله..
انا ابكي وورد تدعي ولولي تقول جوعااانه وسامي يوزع علينا الخبز الي بغت مامه تعطيه الراعي
ونشرب بقايا مويه كانت للوضوء
الجو جداً بارد والمكان موحش ولاجدوى نايف مارجع
ومامه ترجف وتقولاللهم يامن لاتضيع ودائعك جعلت نايف واهله وساره وداعه عندك فحفظهم بحفظك انت خير الحافظين.
ورد قفزت قدام ونامت بحظن ابوها ابوها الي دايم يقول يارب انك تتوفاني قبل ورد ولاتجعلني اذوق فراقها
متعلق فيها بشكل موطبيعي


*وقفه

امانه يا زمن يكفي تجرعنا العذاب الوان
تعبنا نداري قلوب وربي ماتدارينا

خخ.. من البيت..
ناصر افهم افهم الساعه ظ¤الفجر واهلي مالقوهم
نواف ممكن تسكت ولا وربي اخرج واتركك وحدك
.. سيارة نايف..
حنان تكلم نايف
بشر وش قالولك
نايف للاسف ياحنان ماشافو الدخان
بس ليه صوتك ياحنان مقطوع ليكون بكيتي خايفه
حنان تتكلم بصدرها لااا يا نايف بكيت مكسوره
وترد ايه بكيت خفت عليك من وقفتك بالبرد
ضحك نايف وقال لاتخافين زوجك ذيب ذيب
الساعه صارت ستة الصباح
أنا اكلم سامي في أذنه سامي ياالله مادام الشمس طلعت نروح نطلع فوق الجبل الصغير ونناظر وش وراه
أمكن نلاقي ناس بخيمه نفس المسلسلات طبعاً ابي اسويله إغراءات عشان يروح معي
الكل نزل من السيارة ياالله مكان موحش خالي من اي كائن حي حتى النباتات مافيه
طلعت الشمس وبدينا ندفأ
وبعد طلوعنا للجبل شفنا فرقه دفاع مدني خلفه يبحثون عنا
صارخنا وصارخنا وللأسف محد سمعنا


قلت لسامي أبقى هنا وانا بنزل لهم
وبديت انزل المكان مخيف
وفجأة ااااه ااااه طحت مسافة بعيده
سامي يصرخ وانا اقول لا تخاف لاتخاف انا بخير اسكت امي لا تسمعك
انجرحت رجلي ولحسن الحظ شافني احد العسكر وجاني يركض
ويكلم اخوياااه بالجهاز لقينا وحده من المفقودين تعالو
..من بيتنا..
جوال نواف يرن الوووه بشرووو
ابشرك اخ نواف جاتنا اخبار بانه تم تحديد موقعهم حبينا نطمنك
نواف يرمي جواله ويسجد سجود شكر ويبشر ناصر
ناصر يسجد ويبكي وكانه مو طول الوقت مسوي قوي وصابر
..العسكري يكلمني..
وش اسمك اختي
انا نوف واهلي ورى الجبل بردانين وجوعانين الله يخليك أنقذهم
العسكري ابشري يا نوف راحو ينقذونهم وانا ببقى معك لين يجون الاسعاف يشوفون جرحك لانه جالس ينزف
انا الله يوفقك انا لما طحت طاحت طرحتي دورها لي باتغطى
ابتسم وقال من عيوني وراح وما لقاها رجع وقال ما لقيتها للأسف
قلت بس انا ابي اتغطى او أتحجب ما ينفع كذا
فسخ شاله واعطاني اياه وهو يبتسم وقال خذي شالي بس تريه عهده لازم ترجعينه لي اذ رجعتو بالسلامه
وهذا رقمي انا اخوك سعود
جات الاسعاف نظفو جرحي وخيطوه وركب معايه سعود وصلني لاهلي
الكل فرحان الا امي تبكي خايفه على نايف
ونزلت هليوكبتر تبي تأخذنا لان الطريق طويل ووعر وما مستحمله كلنا تعبانين وجوعانين وركبنا وكانت المفاجأة نايف وعياله وساره راكبين قبلنا صراخ وفرح ودموع
الحمد لله يا ربي الحمد لله انا ما اخفي عليكم ما كان ودي اركب واروح كان ودي اناظر عيون سعود الي حسيت فيها بالامان بالحنان عمري صغير 16سنه لأكن مشاعري كبرت كبرت من اول ابتسامه رسمها من شفايفه جوات قلبي
وطارت الهيلو كبتر وكانت عيني بعين سعود لآخر لحظه
ونزلتنا عند نادي الرياض وجات سيارات الدفاع تأخذنا
وتكفلو بايصال سيارة عبدالله ونايف اليوم الثاني
وقالو نفس الموقع الي كنتو فيه ضاعو فيه عائلة قبل سنتين وما لحقنا عليهم توفو الله يرحمهم .

*وقفه*
لااعلم ماذا جرى لقلبي لم أعد متطمئنه لنبضاته
فيجري في شرايينه دم شخص اخر.

بعد اسبوع من الحادثة
بالمدرسة
انا اكلم صبى صديقتي
مدري مدري ياصبى وش صار فيني
صبى تغمز وتبتسم اكيد حبيتيه يا جميلة ما يبيلها تفسير ثاني
انا أكابر واخصارخ على صبى مجنونه انتي اي حب واي خرابيط قولي استلطفته فقط.
اقولها ولمعة حبه بانت بمحاجر عيوني
دخلت استاذة عبير وقالت
الحمد لله على السلامه نوف
حركات صارت كل الصحف تكتب عن قصة ضياعكم صرتو مشهورين
انا بكل استهبال اقول
ولكي تحضي بشرف صداقة المشهوره نوف عيديلي الاختبار وسهلي الاسئله لان ماعندي كتاب اكلناه يوم جعنا بالبر
البنات ارتفع صوتهم وهم يضحكون والشر خرج من عيون الاستاذة يمه يمه قل اعوذ برب الناس
صبى تقرصني وتكلمني بصوت خافت ما لقيتي الا هذي النفسيه تطقطقين عليها
قالت اختبارك الاربعاء القادم ياست نوف
وخرجت وسكَّرت الباب والكل يصرخ ونااااسه مافيه درس اليوم
رجعت البيت مامه تكلمني بشري نوفي اختبرتي
لا مامه يوم الاربعاء قالتلي
لا تنامين لين تتغدين حبيبي
شبعانه مامه توني اكلتبالمدرسة خليه العصر
دخلت غرفتي قلبي يوجعني تفكيري بسعود يزيد كل ساعه ابي اكلمه ابي اسمع صوته
تذكرت الشال الي اعطاني اياه فرصه فرصتي اتعذر بالشال واسمع صوته
طلعت جوالي وكان برج العرب نوكيا كان هديه من عبدالله زوج ندى يوم نجحت الترم الاول بثالث متوسط
اخذت الرقم الي خبيته بدرج الكتب
اتصلت رِن لين قفل بس للأسف مارد
نمت وبعد ساعة جوالي يرن

*وقفه*
في الصاله
أبويه يكلم امي كلمت محامي ويقول لازم نثبت ان ماهر هو الي ورط محمد بالقضيه ولو أثبتنا هذا الشي بتنتهي قضية محمد
نايف يقول وكيف نقدر نثبتها ياابويه
بابه والله مدري ياولدي
نواف يقول عندي خطه لو ضبطت بنثبت عليه التهمه
أبويه قولها وحاول تختصرهذرتك وأجده مثل امك
مامه تقول خير ياعلي وشفيك قالب عليه
الكل يضحك على هواشهم الي ما ينتهي لأكن حبهم لبعض حب جنوني

*وقفه*
ايه انتظر لحظة لقانا وحنيت
مليت وانا اعانق بعيني طيوفك