المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رواية بين الرمادي والابيض بارت 5والاخير



Miss.Reem
08-07-2017, 04:18 PM
..من المستشفى..
ورد نايمه على السرير ما تسمع غير الأجهزة كل اخواني وخواتي حولها وما يدرون وش فيها عبد الله جالس في الأرض وما يبي يكلم احد , ندى دمعتها ما جفت , انا جالسه بجنب ورد واقرا الي حافظته من القرآن , بابه يقول مو معقوله كذا فجأة طاحت عليكم سامي يرد والله يا جدي كانت تتكلم كلام كثير مو مفهوم ثم اغمى عليها ابويه يا جدي عارف وش فيها اساله وخله يعلمنا حتى انا ابغى اعرف وش فيها اختي.
ودخل الدكتور..
السلام عليكم ورحمة الله.
الكل يرد بصوت واحد وعليكم السلام ورحمة الله.
نايف قفز عند الدكتور تكفى طمننا قول شي يريحنا ورد شبه ميته يا دكتور ارحمنا الله يرحمك.
الدكتور بالنسبة للنتايج الحيويه من ضغط وسكر ودقات قلب واكسجين كلها ظ،ظ ظ ظھ
والتحاليل والاشعات ايضاً نتايجها طبيعيه بس للاسف ورد تعرضت لصدمه خلت عقلها الباطني يرفض الحياه وما تبي تعيش تبي تنام بدون ما تصحى للابد وكل شي بيد الله ثم يبيلها احد يقنعها تصحى او بتبقى نايمه لين تدهور اعضاءها الحيويه لا سمح الله وانا انصحكم تدورون دكتور نفسي شاطر واحنا بننقلها غرفه خاصه وممنوع المرافق لانا نبيها تسمع شي يضايقها تعالو وقت الزياره فقط.
وخرج الدكتور بعد ما صدمنا بكلامه الكل يبكي بقلبه قبل عينه وعبد الله كانت حالته يرثى لها جالس على البلاط ودمعته على خده وما يتكلم خذاه نايف بالغصب ورحنا كلنا بيتنا بعد ما طلعو ورد غرفه خاصه.
...
وقفه
لا تخافي انا هنا سا اسهر بجانبك وساقرا لك قصص العشاق وسنضحك سويً دون ان يشعرون.
...
..من بيتنا الكل في حالة ذهول بعد ما علمتنا ندى بالحقيقه وامي تصرخ بطريقه هستيريه انتي كذابه كذابه . وابويه يقول مجانين انتو مجانين اكيد , نايف يقول مو انتي تقولين خبيتي خبر حملك عشان تفاجئينا بالبنوته وبعد ظ،ظ¥ سنه تجين تقولين مو بنتي , نواف يقول تطقطق عليكم مريضه هذي لا تصدقونها , وانا وخواتي نبكي ونحلف ندى ما تلعب باعصابنا لاكن سامي كان يناظر امه ويقول الله لا يسامحكم الله لا يسامحكم مثل ما كسرتو قلب اختي وخبيتو عنها الحقيقه لين كبرت , اخاف بكره تقولون انا مو ولدكم بعد وخرج من البيت.
عبد الله نام بالمجلس وهو جالس نام بدون ما يحس بنفسه.
..من بيت خاله فاطمه..
فيصل متجمع بقلبه حزن العالم كله بعد ما علمته امه بتعب ورد وسبب تعبها ما تاثر كثير بالسبب لانه ما يهمه هي مين بنته الشي الوحيد الي يهمه هي كيف ترجع للحياه من جديد.
كان ماسك دفتر خواطره ويكتب.
عودي للحياه من اجلي تعالي امسك بيدك ونرحل بعيد هناك بغابة العشاق حيث لا احد يرانا سوى من خلقك بقلبي , تعالي لتري كم قصيده نظمتها برمش عينيك
اقتربي مني واسمعي قلبي وهو يناديك .احبك.
قاطع تفكيره سؤال امه تتوقع يا فيصل ليه منعو ما يرافق معها احد.
فيصل ابتسم وكان سؤال امه فتح له باب امل.
اكيد يمه عشان ترتاح بس نسيت اقولك يمه اني خذيت دوام اضافي ليلي لمدة ظ£ شهور.
لييييه يا فيصل وانت تدري اني ما اصدق تجي من دوامك ورمضان قرب ليه يا فيصل.
يمه يا حبيبي عشان بتفيدني ظ£ الشهور في ترقيتي مستقبلاً باذن الله وقام باس راسها ودخل غرفته.
..من غرفتي..
متضايقه يا سعود وربي بيتنا صار كنه مسلسل كل يوم اكشن جديد تعبنا والله تعبنا نبي نفرح مثل خلق الله.
استغفري ربك يا نوفي هذا اختبار من الله قولي اللهم اجعلنا على حكمك من الصابرين ولنعمتك من الشاكرين , وتذكري ان كل شي باجره والقادم اجمل باذن الله , وتذكري اني احبك بجنون.
ضحكت بصوت تعبان جداً وانا احبك اكثر سعودي.
..من بيت ندى..
عبد الله نايم على السرير وندى تنوم كندا وتبكي قام عبد الله بسرعه
ندى تناديه عبد الله وين تروح ناظرها وما رد عليها وخلال ظ¥ دقائق تسمع صوته يرتفع وهو يبكي راحت حصلته بغرفة ورد يناظر اغراضها ويحتضن دميتها ويقول سامحيني يا وردتي ما عرفت اقنعك باسلوب جميل.
تركته ندى ونام في سرير ورد وكانه طفل فقد امه.
..فيصل يكلم المحامي ايه ابغى تاجيل الحكم لين بعد ظ£ شهور تصرف وبعطيك حقك واكيد اهل سعد بيستانسون.
.. من بيتنا..
ابويه يكلم امي
ايه لازم يا عطر تروحين لندى لانه مهما صار مو وقت زعلك منها وورد بنتها وهي الي ربتها من صار عمرها ظ£ اسابيع
نواف يكلمني..
يعني يا نوف ورد بتتغطى مننا احنا خوالها كيف تتغطى مننا.
نايف يصرخ نواااف يا زينك ساكت مجنون انت ما تدري ان ورد تساوي عيوني مو على كيفهم يحرمونا منها هذي غلطتهم خلهم يتحملونها.
امي تناظر نايف بس يا ابو علي لا تنسى ان هذا شرع الله وانك ما تعتبر محرم لورد.
نايف قام معصب اوووف خلاص خلااااص فضوها سيره انا خالها لين اموت.
ساره وين سامي نام يا ابويه
بغرفتي يقطع القلب خايف على اخته وزعلان من اهله.
..من المستشفى بعد ظ¥ ايام من زيارات اهل ورد لها دون جدوى نفس الحال ما تغيرت جثه هامده رافضه تصحى والساعه ظ،ظ، الليل
فيصل يكلم صديقه الممرض تطمن باذن الله محد ينتبه بما انها بغرفه خاصه ولو جاء احد باقول انا دكتور نفسي جابني والدها.
ياالله بادخل شكراً لك.
ودخل فيصل وكان قلبه يسابقه ليلامس يد ورد.
جلس بجنبها مسك يدها وكانه العالم كله صار مالكه بكفوفه مسح على شعرها وهو يتامل جمالها يااااه ما تغيرتي يا ورد زدتي جمال ورد ادري انك تسمعيني وادري بعد انك عرفتي صوتي كل يوم بجيك واجلس بجنبك وبحكيلك كل يوم سالفه مهمه واسرار محد يعرفها الا انتي.
لا تصحين ابقي مثل ما انتي بس حركي لو اصبعك عشان ادري انك تبين احكيلك او اذا طفشتي من كثر كلامي حركي اصابعك الثنتين وانا بسكت.
واول شي بحكيه لك سالفه ابويه وصديقه سعد.
اسمعيني يا ورد.
..من غرفتي..
تكفى يا سعود خلنا ناجل زواجنا لين تقوم ورد بالسلامه.
خلينا من هذا الموضوع وعلميني شهد ما قالت لك ليه تبي المفتاح الي يفتح جميع الأبواب.
لا والله يا سعود ما قالت تقول بعدين احكيلك..
الله يستر يا نوف والله ماني مرتاح لطلبها.
...
*من المستشفى فيصل يحكي لورد السالفه.
كان سعد ابو منصور صديق ابويه روح بروح كانو اخوان لدرجة ان سعد يتقاسم الخمسه ريال مع ابويه كانو يحبون بعض لدرجه أعجز عن وصفها من طفولتهم عايشين مع بعض لانهم كانو جيران وكملو دراستهم مع بعض وجمعو فلوسهم مع بعض ثم قسموها بالتساوي وكل واحد فتح شركه ونجحو في شغلهم وكانو كل ليل بعد صلاة العشا يجتمعون عندنا بالمجلس لدرجة اني كنت اسمي سعد يبه.
وبعد ظ§ سنوات من تأسيس شركاتهم كانت شركة ابويه ناجحه ومطلوبه والكل يبي يشتريها بسبب سمعتها الطيبه وإنجازاتها.
وجاء ابويه عرض من اكبر رجل اعمال بان يشتري شركة ابويه بظ©ظ ظ ظ ظ ظ ظ بشرط ان يبقون نفس العمال بالشركة فوافق ابويه بشرط ان يزيد رواتبهم وان لا يظلم فيهم احد ابداً.
وتم توقيع العقد واستلام الشيك.
ناظر فيصل في ورد وهو يقول متاكد انك تسمعيني يا وردتي وبتصحين باذن الله وبترجعين نفس قبل واحسن.
وانتبه لدمعة نزلت من عينها قفز فيصل من الكرسي ومسح دمعتها وهو يبتسم ويقول الحمد لله الحمد لله
كنت متاكد انها تسمعني.
جلس وكمل القصه.
ولما عرف سعد يا ورد بالمبلغ الي باع ابويه الشركه فيه جاء لأبويه وباركله وقال انا بهذي المناسبه باسويلك احتفال كبير بمزرعتي
وفعلاً سوا لأبويه اكبر مناسبه وعزم فيها عدد كبير جداً وقدم لأبويه هديه.
وبعدها باسبوع جانا المجلس وقال لأبويه اسحب المبلغ الي بحسابك كله وتعال معي عندي لك مفاجأة ما تخطر على بالك
ابويه بستغراب لاكن المبلغ كبير كيف اخذه معي
سعد يضحك ما عليك يا ابو فيصل حطه بشنطه وخذه وما بتندم
ابويه لانه يثق بسعد اكثر من نفسه ابتسم وقال ابشر.
..من غرفة شهد..
يا وليد قل لمنصور ان فيصل اجل حكم القصاص لين بعد ظ£ شهور واني بتنازل ولا يهمكم وبقنع فيصل وامي بعد.
وليد بنبرة فرح وانتصار تمام تمام يا شهد تعجبني البنت الي تعرف مصلحتها.
...
فيصل يكمل لورد القصه
وراح ابويه وسحب الفلوس كلها واتصل على سعد.
الوه سعد وينك الفلوس كلها معي
سعد تمام يا ابو فيصل روح البيت وبمرك بعد ساعه
وفعلاً بعد ساعه مرنا البيت تغداء وخرجو وكان اخر مره اشوف ابويه فيها.
نزل فيصل راسه ع السرير وجلس يبكي بحرقه وصوت عالي وكانت المفاجأة ان ورد ضغطت على أصابعه بقوه وكأنها تواسيه.
قلبه يدق بسرررررعه ورفع راسه ومسح دموعه نسى حزنه لما تاكد انها تسمعه وتحن عليه حتى وهي بعز احتياجها ان احد يحن عليها.
*شهد تكلم سواق جيرانهم مصري الجنسيه وتقول
اهم شي حفظت اشكالهم تمام متى ما اجتمعو اعطيني خبر.
*فيصل يكمل..
خذا ابويه يا ورد وخرج صحراء بعيده جداً ولما وصلو نزلو ونزل الفلوس وقال لأبويه انت كسبت مبلغ اكبر من مستواك انت وشركتك
تدري يا ابو فيصل لو اشتغل ظ،ظ، سنه ما جمعت هذا المبلغ وكان ابويه يناظره بستغراب
ثم رمى الولاعه وقال لأبويه تفضل أحرقها بيدك
صرخ ابويه وقال لا يا سعد اكيد تمزح انت اخويه ولو تبي نتقاسمها بس احرقها مستحيل هذي تعب السنين هذا رزقي ما معي غيره
طلع سعد المسدس وقال بسرعه احرقها واخذ منها سعد ظ£ظ ظ ظ ظ ظ ظ عشان محد يشك وخلا ابويه يحرق الباقي وابويه كان في انهيار ما قبل الموت صدمته في اخوه وصديقه اكبر من قهره على الفلوس.
بعدها اطلق عليه النار وقتله.
وبعد المغرب جانا يقول وين ابوك قلت ما بعد جانا غريبه ما طلعتو سوا
قال طلعنا وخلاني انزله عند سوق الغنم وانا رحت مشغول وقال تعالني البيت بعد صلاة المغرب.
وبعدها انقلبت حياتنا لحزن وقلق جلسنا ندور ابويه لمدة ظ¨ شهور
وسعد يوهمنا انه يدور معنا ويتضاهر بالانهيار والحزن كان ممثل بارع.
وبعد التحقيقات وجهود الحكومه وتشييك ع أرباح شركة سعد استغربو دخول ظ£ظ ظ ظ ظ ظ ظ في حسابه بنفس الاسبوع الي اختفى فيه ابويه رغم ان شركته لم تكسب الا ظ¦ظ الف فقط.
وكثفو التحقيق عليه واعترف وكان اعترافه ومقتل ابويه صدمه ما بنفوق منها للابد.
قام فيصل وقال انا بروح البيت يا ورد اذن الفجر امي بتقلق وبجيك بكره باذن الله بنفس الوقت.
غطاها وطفى الأنوار وخرج وكله الم لانه تذكر جروحه القديمة
لاكن الي هون عليه ان ورد كانت تسمعه..
**بعد شهرين من تعب ورد وزيارات اهلها واخواني المتكرره لها ما بان عليها اي تحسن ولا فائده من المستشفى سوا المغذي ومراقبة دقات قلبها.
*شهد ترد على معاذ المصري..
هلا معاذ تمام متاكد انه وليد ومنصور تمام تمام
طيب تعال خذني
الساعه ظ¢ الفجر
خاله فاطمه نايمه وفيصل عند ورد.
خرجت شهد ووصلت الشقه فتحت بالمفتاح الي أعطاها سعود كانت حذره ولابسه قفازات دخلت بهدوء فتحت اسطوانت الغاز وبعدها كبت البنزين بكل مكان بالشقه رمت المفتاح وولعت نار ع الكنب وخرجت وقفلت وركبت مع معاذ واتصلت ع وليد رد وليد وفتح الاسبيكر بطلب من شهد لن أنساكم من دعواتي بالرحمه وعلمتهم وش سوت خرجو مثل المجانين لاكن النار كانت محيطه بهم من كل مكان وكان انفجار الغاز هو الشي الاخير الي سمعوه بحياتهم وماتو وانحرقو وكان شهد ولدت للحياه من جديد.
كان موت وليد صدمه لفيصل لاكن كانت صدمته لما عرف ان وليد صديق منصور وعرف ليه وليد كان دايم يحاول في فيصل انه يتنازل عن سعد.
مر شهر على وفاتهم والبحث الجنائي اثبت ان سبب الحريق انفجار أسطوانة الغاز.
...
وقفه
كنت اخاف من كل شي لأنني اشعر بالوحده
والآن أصبحت لي انت كل الامان.
...
*بعد زيارات فيصل لورد لمدة ظ£ اشهر قرر فيصل يقول لورد انه ما عاد بيجي لان محاولاته فشلت.
وقال..
وورد حبيبتي لا تنسين ان عبد الله وندى ابوك وأمك مهما صار وان ابوك حالته ما تسر
لا تقتلين ابوك وهو الي بسببه بعد الله عشتي وكبرتي وصرتي أميره
ابوك يا ورد ما غلط بشي وانتي جالسه تقتلينه بدون اي ذنب اقترفه
ورد حبيبي.انا قررت تكون هذي اخر جيه لي عندك بس اتمنى ما تكونين انانيه وتصحين عشان الناس الي حولك يكفيهم تعب والله يكفيهم.
ولف ظهره بيخرج وتفاجأ بان ورد تناديه بصوت مبحوح
فيصل لا تتركني لوحدي فيصل انا ابي الحياه عشانك.
ناظرها وهو يرجف لا مستحيل مو مصدق فتحت عيونها وهي تبكي رجع ومسك يدها وهو يقول والله ما أتركك والله ما أتركك
...
وقفه
لم أكن اعلم انني بزاوية قلبك اتمرجح بأوتار العشق لاكنني علمت حين سمعتك تعزف بلحن الشوق لي.
...
*اليوم الثاني المستشفى يتصل على عبد الله.
الوه الوه اخ عبد الله اتمنى تحظر للدكتور بسرعه
عبد الله مفجوع ليييييه ورد فيها شي
ما ادري كل الي قاله لي الدكتور انه يبيك
حاضر مسافة الطريق ان شاء الله وانا عندكم.
وبعد ساعه ونصف وصل عبد الله للمستشفى ودخله الدكتور على ورد وهي جالسه تفطر
صرخ عبد الله ودخل وضمها وهو يبكي بأعلى صوته وتفاجأ لما ضمته ورد وقالت بابه سامحني انت ابويه غصباً عن الدنيا
كانت فرحة عبد الله تعادل الكون كله اخذها بحضنه وسحب إبرة المغذي من يدها
ورد ااااه يا بابه ليه تسحبها
لانك بتروحين معي الحين الحين
لبسها عبايتها وخرج مثل المجنون وهي بيده وتضحك.
وكان الفضل لله ثم للحب الصادق فيصل.
...
وقفه
اشتقت ان ارى لون السماء فهي الوحيده التي لا تتغير رغم تغير قلوب البشر.
...
..من صالة ندى...
بعد ان فاجأها عبد الله بدخول ورد باقي تبكي ندى ومو راضيه تسكت
وورد تُمسح دموعها وتضم امها وشجن تبوس ورد وكندا بحضنها وسامي يلعب بشعرها وعبد الله يكلم ويبشر ويعزم بمناسبة سلامة وردته.
......
..بِعد مرور ظ¥ اشهر..
تحدد زواجي وملكة ورد وقررنا نحطها بنفس الليله
..من قاعة الاحتفالات..
انا لا أخفيكم ان الخوف يحيط بي من جميع الاتجاهات والأسئلة تزاحمت في تفكيري
كيف بقدر اعيش في بيت لوحدي كيف بقدر أدير أموري وامور زوجي كيف بسعده
كيف اخلي الناس الي وقفت بوجهه تشوفه اسعد انسان كيف وانا كفيفه
لاكن انا قويه وما راح اخلي الحياه تهزمني
قطع تفكيري صوت الباب ودخول ساره وهي تقول جاء وقت الزفه ياالله يا اجمل عروس
دقات قلبي تزيد وتوتري لا يطاق اخذت نفس عميق ومسكت يدي شجن واتجهت للباب
وكنت اسمع بداية زفتي ..طلي بالأبيض..
خرجت على صوت تصفير وتصفيق الحظور وكانت اجمل زفه كنت حريصه اكون واثقه بنفسي وارفع راس أميري
وبعد ما وصلت الكوشه بدأت زفة حبيبة خالتها ورد
بعد ما قضت اجمل ساعاتها مع فيصل وودعته لانه بيسافر يكمل دراسته في استراليا لاكن بعد تنفيذ حكم القصاص في سعد يوم الجمعة
خاله فاطمه فرحتها ما توصف لما شافت الحياه رجعت ترسم ملامح الفرح على وجه شهد وندى فرحتها غير في بنتها ورد لاكن امي كانت حزينه لاني بتزوج واحد اهله مو راضين فيني لاني كفيفه وكانت خايفه عليه من المستقبل
...*وقفه*
لا تحزني يا امي فإن الله معي.
...
عشت مع سعود اجمل ايام حياتي ما بين دلع ودلال وتمرد طفوله كان ولا زال لي العين التي ارى بها لم اشعر في يوم انه تضايق مني ولا من طلباتي وكنت حريصه اخليه غير بعيون البشر وهو فعلاً غير.
لقيت الحياه الزوجيه اسهل بكثير مما توقعتها بالنسبة للكفيفه وتحسفت لاني كبرت الموضوع وكنت خايفه ليلة زواجي.
اقنعني سعود اكمل دراستي ورفضت ولاكنه اصر عليه وساعدني وكملت ثاني ثانوي وثالث ثانوي وكان يقرالي دروسي وانا احفظها تخرجت من الثانويه بتقدير ممتاز ولله الفضل ثم لسعود
والآن انا اكتب نهاية روايتي وانا في السنه الاولى بجامعة الملك سعود.
وقفه
هكذا كانت صفحات كتابي ورقه لعبت بها الايام فأحرقت اطرافها
وورقه حولتها الايام من الأبيض للرمادي
وبعض اوراقي مزقتها بيدي كي لا يقرأها احد.
اغلقت كتابي ورفعت قلمي ولا يزال في القلب غصه تزاحمت حولها الأمنيات.
.
.
.
.
.
الكاتبة: نوف الأسمري