المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النزهه البرية وعواقبها

نورة
06-01-2004, 09:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ذكرت لي احدى الأخوات تقول : خرجنا بنزهه برية لمشاهدة الأمطار التي تساقطت موخرا والتمتع بجمال الطبيعة من جبال واودية واشجار وعند وصولنا للموقع المراد لنا انزلنا امتعتنا واواني الطبخ واخذنا بتجهيز الإفطار وبعد تناولنا الإفطار أخذت أسال عن ابني الذي يبلغ خمسة اعوام ولم يحضر مع بقية اشقائة لتناول الفطور فأخبرت والدة عن تغيب الابن وجلسنا نبحث عن في كل مكان وصياح اخوته تزعجنا وكل يبحث من جهه ولكن بدون جدوى وحيث يوجد مستنقعات بالقرب من المكان الذي نجلس فيه ولكن ماذا وجدنا :
رئينا اببنا في قاع المستنقع وحاول الابن النزول ولكن لم يستطيع وتم الاستعانة بالدفاع المدني وتم نشل الطفل ووجد جثة هامدة
الا تعلمي اختي العزيزة كل هذا بسبب الإهمال وعدم متابعة الأطفال عندما نخرج ونتركهم على كيفيهم ونقول خليهم يرفه عن نفسة ويطلع من حبس المنزل هذه النهاية المؤلمة
فيجب متابعة أطفالنا في كل مكان والمحافظة عليهم لانهم زينه الحياة الدنيا
:cry:

أم البدر
07-01-2004, 04:38 AM
بارك الله فيك على القصه ..اخت نوره ..ولابد من الانتباه للاطفال دائما...

هديل
07-01-2004, 11:40 PM
بارك الله فيك اختي العزيزة

الخزامى
08-01-2004, 01:32 PM
قصه مؤثره

ولاننسى اختي الاذكار وادعية الخروج

ففيها حفظ لنا ولاطفالنا

بارك الله فيك

نقاء
12-01-2004, 10:55 AM
أتفق معك أختي أن هذا قد يحدث بسبب الإهمال ولكن ليس فقط من الأم .. فالأب أيضا معهم في النزهة وعليه أن يهتم ويراعي أطفاله ..
فإذا كانت الأم لديها أكثر من طفل ... وأنشغلت ولو للحضة مع أحدهم قد يحدث خلال هذه اللحضة مالايحمد عقباه ..

أيضا على ألم والأب توضيح مدى خطورة هذه المستنقعات أو الأماكن العالية والخطرة للأطفالهم ... دون ترهيب لأن الطفل لديه فضول لإستكشاف ماحوله .. وخاصة الممنوع ... فلو منع الأباء أبنائهم من الإقتراب إليها دون توضيح .. قد يفعل الأطفاال العكس ..

نورة
09-02-2004, 11:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا ياختي نقاء كلام صحيح وشكرا لمداخلتك
والله يحفظ ابنائنا وبناتنا من كل مكروة

ام انس
10-02-2004, 12:53 AM
اطفالنا امانه في اعناقنا وسنحاسب عليهم يوم القيامه..
نسأل الله ان يحفظ اطفالنا .........

جزاك الله خير أختي ...

ليدي الامورة
06-10-2019, 01:27 AM