المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو من الجميع الاهتمام ابغى حل لمشكلتى

سموره2
07-11-2006, 08:40 AM
ابغى حل انا اغار من شدة اهتمام زوجى باولاده

لدرجة الدلع الزائد

احيانآ يمشى كلامهم على كلامى

رغباتهم مجابه دون نقاش وحتى لوحصل نقاش

يمشى بوقته بس بعدين نرجع زى اول

المشكله بنتى احس ان ابوها اكبرحاجز بينى وبينها

لمن احاول اقرب منها بدلعه الزايد ابعد عنها بنقاشاتنا الحاده

ارجوكم ساعدونى ابغى حل

واسفه اذا طولت عليكم

اختكم الجديده

سموره2

نسيم الهدى
07-11-2006, 12:42 PM
:48: سلفتي تعاني من نفس المشكلة مع بنتها أبوها مدلعها بالمرة ويمشي كلامها على كلام امها والأن صارت البنت مستقوية على أمها وتعاندها والأم ماتقدر تتفاهم معاها
وأنا من نظري انك تتفاهمين مع أبوها يدلعها ماعليش بس مايقعد حاجز بينك وبين بنتك علشان تعرفين تربينها وتفهمينها ،تربية أبوها ماتغني عن تربيتك هذا اللي لازم يفهمه أبوها ويساعدك عليه وكان الله في عونك وأتمنى الأخوات يفيدونك

سموره2
08-11-2006, 05:49 PM
شكرآاختى على تفاعلك مع الموظوع

لاكن وين باقى الآخوات ماردو على

ماعطونى رايهم

شكرآلكى اختى تقبلى تحياتى

سموره2
08-11-2006, 05:50 PM
شكرآاختى على تفاعلك مع الموظوع

لاكن وين باقى الآخوات ماردو على

ماعطونى رايهم

شكرآلكى اختى تقبلى تحياتى

ونعم بالله
10-11-2006, 12:10 AM
انا اعتقد ان الاب يحاول يعوض بطريقته عن غيابه عن المنزل لان هذابعد اسلوب زوجي لما يكون موجود معاهم حتى الطلعه والمطعم والعابهم على كيفهم

ام افنان
11-11-2006, 01:15 AM
هلا وغلا فيك اختي

هذه المشكله نعاني منها كثيرا لدرجة ان الاب يكاد يفقد شخصيته في البيت عند ابنائه بسبب الدلع الزائد والذي معه اصبح الابناء لا يدركون معنى احترام الاب وتقديره

اما الحل فهو دورك في اصلاح وضع الاب وتناقشي معه ووضحي له مدى خطورة الوضع وان البنت لما تكبر لن تجد من يردها عن الخطأ او يقول لها لا تفعلين !! وعندها حتى لو كلمها الاب فلن تسمع له لانها تعودت ان يسمعها هو وليست هي من يسمع وينفذ

فالامر خطير فعلا على التربيه وعلى النشىء

وليكن نقاشك ليس امام اولادك ولكن اذا انفردتي به وليكن تفاهم وليس حمقا او مجرد كلام عابر ..
وايضا انصحك بشراء بعض الكتب التي تتعلق بهذه المواضيع التربويه واقرأيها ثم دعي زوجك يقرأها حتى تتفقا على مبدأ واحد في التربيه..كما ان هناك اشرطه رائعه عن تربية الاطفال اسمعوها معا لتتحقق الفائده

اعاننا الله واياك

يايو
11-11-2006, 02:21 AM
مشكلتك ياعيوني جدا كبيرة........حلها سهل
اولا تفاهمي مع والدها على الموضوع ان..
اذا الحين البنت ما تسمع كلامي بكرة اذا كبرت مراح تسمع كلامك
ثانيا جلسي مع بنتك وقوليلها ان الله مراح يحبك لانك ما تحبي امك
لانو اذا حبيتي امك الله بيدخلك الجنه
انا سويت كذا مع بنتي الله يحفظها ويهديها .....ولحين تسمع الكلام ما شاء الله عليها

سموره2
14-11-2006, 02:44 PM
اخواتى شكرآلكم جميعآ على نصائحكم الله يجزاكم الف خير

وانشاءالله احاول اجربها مع ان اغلبهاجربتها

بس احاول مره ثانيه

الف شكر لكم كلكم

صبر السنين
16-11-2006, 02:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما قالت الاخت ان الاب يكون غائب عن البيت فترة ولايريد عند عودته النقاش وخصام الابناء ويكون مشتاق لهم لانه بالطبع لايجلس معهم سوى وقت قصير لذلك يحاول يلبي طلباتهم ومن هنا المشكلة
زوجي ايضا لايريد ان يخاصم ولدي ولا يريدني ان اعاقبه وهو موجود ويقول انه لايراه الا قليل لذلك لايريد ان يزعله ويريده مبسوط
الله يعينك ويوفقك للتربية الصالحة

مراحب
18-11-2006, 01:38 AM
ارى ان الخوات كفو ووفو ماشاء الله

واتفق مع اختي ام افنان بان عليك ان تتحاوري مع زوجك وتتفقي على الأسلوب الأنسب في تربية الأبناء وتوجيههم لما في مصلحتهم ,,,كما ان أحترام كلا من الزوجين لطرف الأخر ينمي الثقة في نفوس الأبناء ويجعل الهيبة طابع لحترام كلمتهم من قبل الابناء

سموره2
22-11-2006, 01:55 PM
شكرآاخواتى على مروركم

وجزيتم خيرآ

اختك سموره2

كوجى
22-11-2006, 07:19 PM
عانك الله يااختى فهذه المشكله عند جميع الناس كلهم يعنون من نفس الازمه وهى الدلع الذائد للابناء
ولكن حاولى السيطره على نفسك وافعلى مثل مايفعل الاب