المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتي ليس لها حل

يايو
08-11-2006, 02:09 AM
""/ اعيش بعيدة عن موطني الصلي في شقة
رتبتها واثثتها بحيث خسرت عليها الكثير
لدي جيران مرحين متعاونين وفي نفس الوقت انسوني غربتي
لكن ما اعانيه هو ايضا من جيراني

1- لايبالين بالوقت اي يجلسن ويتسامرن لوقات متاخرة او حتى الصباح حتى لو شعروا اني متضايقة من وجودهم عندي لاوقات متاخرة Q/ ، وعدم جلوسي مع زوجي واسرتي الصغيرة ، ومعرفة ما ينقصها وما يريحها ، عندما عرفت انهم لايشعرن قلت لهم بصريح العبارة ان زوجي متضايق من هذه الجلسات وانا واسرتي معتادة على النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا؟! فاجبن بكل برود دعي منك زوجك وتعلمي على الجلوس معنا..ولآن بدأت لا افتح الباب حتى اعرف طارقه او ادعي الخروج من منزلي ولا ارفع الهاتف .
2- في الربيع والخريف تقوم احدى جاراتي بصنع طبق يومي لوجبة الغداء {" ذو رائحه كريهه والمشكلة ان سكني يصبح مشبعا بهذه الرائحة ولا ينفع معطرات الجو بانواعها بازالة الرائحة ولا حتى البخور، وعندما قلت لهم ان هذه الرائحة تزعجنا ردت علي جارتي هذا طبقنا المفضل ولا نستطيع الأستغناء عنه.
فكرنا بترك السكن لكن توفر السكن صعبة ؛ لان ذلك عن طريق الشركة التي يعمل بها زوجي ؛ وتعبي على تاثيث الشقة وديكوراتها تحبطني لاني ساقوم بذلك من جديد ان حصل سكن آخر.

فاسالكن اخواتي المساعدة ماذ افعل؟؟؟؟؟؟؟؟ ،)،

ارجو افادتيييي
يايو"R:

ونعم بالله
08-11-2006, 09:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزت كوني صريحة معاهم وقليلهم انج متقيدة بواعيد وشوؤن حياتج صدقيني عادي مافيها شي
والله نعمة الجار ما تعرفين قيمتها انا نفسج بغربة لكن ماعندي سمرات ولا هم يحزنون والجيران اهني ما حد يدق باب الثاني .
وبخصوص الريحة عاد هاذي مالهاحل الا انج تنتقلين انا كنت ساكنه بشقة وجيراني كانو يبخرون بخور غريب يخصهم
وكانت شقتي تاخذ الريحة طبعا ما اقدر اقولهم لاتبخرون عاد الشقق هذي مشكلتها ما فياحسن من البيوت شرحه وتتنفس والله يعينج

يايو
08-11-2006, 01:34 PM
مشكوووورة حبيبتي
لكن الصراحة معهم مانفعت
وانا انسانه احب النظام والتنظيم
يعني لزيارات لها وقت ؛ واسرتي لها وقت ؛ وبيتي له وقت ؛ وزوجي له وقت
ماعندي خلط في الاوقات الا بعد ما تعرفت على الجيران
كل ذلك ليس اني انفر من جاراتي ولكن كل شئ في وقته حلو

يايو"R:

مراحب
08-11-2006, 03:02 PM
1- لايبالين بالوقت اي يجلسن ويتسامرن لوقات متاخرة او حتى الصباح حتى لو شعروا اني متضايقة من وجودهم

اسمحي لي اختي ان اقول لك أنت من اتحتي الفرصة لهم بذلك ,,,, ربما انك كريمة وطيبة وتجاملين من حولك وتصارحيهم بامور حياتك ونسيتي ان هناك أناس يتصفون بالا مبالاة ولايعرفون التقدير واحاسيسهم معدومة

فالحل : عليك ان تتعاملي معهم بشكل رسمي بدلا من معاملتك السابقة لهم بطيبة والمجاملة

اذا سالوك عن غيابك فقولي لهم انك مشغولة

واذا حادثوك في الهاتف فاخبريهم انك تنتظرين مكالمة او ان زوجك يريد استعمال الهاتف حتى لايطيلو الحديث معك

واذا طلبو المجيئ لك فاخبريهم ان زوجك متواجد وانه يرفض استقبال الضيوف في وجوده

أذا زرتيهم فلا تتاخري عندهم وأخبريهم ان زوجك سيأتي بعد نصف ساعة وانه لبد ان تكوني موجودة قبلة في االبيت حتى تتجنبين عتابه ولومه او حتى لايحرمك من الخروج مرة اخرى وتظاهري بالأرتباك والقلق

دعي زوجك يرد على الهاتف او الباب ويعتذر اليهم ويخبرهم انك مشغولة

بهذه الطريقة تزرعين في بالهم فكرة ان زوجك له الآولوية في حياتك وان شخصيتة قوية ووجوده في البيت له هيبته وان لكل انسان خصوصيته في بيته

اذا طلبو منك شيئ حتى وان كان تافه فاخبريهم ان عليك ان تستأذني من زوجك اولا وتشارريه في الامر

واذا أحسست ان طلبهم يضايقك فاجيبيهم في نفس الوقت ان زوجك لايرضى بمثل هذا الامر

لاأخفيك الخبر كنت اشتكي مثل شكواك وعملت هكذا حتى جعلت جيراني يحترمون خصوصيتي ويهابون من زوجي

أما بنسبة للرائحة .... فشكواك هذه يكررها الكثيرات ولا اجد لها حلا غير ماتفعلين

اسال الله ان يسر خاطرك ولا يخيب ظنك ويجعلك قرة عين زوجك

يايو
08-11-2006, 05:47 PM
اشكرك اختي مراحب على هذا الحل
وظن ان هذا هو الحل المناسب لمثل هذه الفئة الامبالية
ودمتم لحل مثل هذه المشاكل ومثيلاتها
واسعدكن الله في حياتكم ازوجية والدنيوية والاخروية باذن الله تعالى

يايو"R:

ام افنان
11-11-2006, 01:39 AM
انا مع كلام اختي مراحب

دعي زوجك هو من يرد عليهم ويقول انك مشغوله واخبريهم ان زوجك نظامي وما يمشي عنده هذا الكلام

اما بالنسبه للروائح اغلقي جميع المنافذ وحتى فتحات الشفاطات سواء في الحمامات او المطبخ تغلق اغلاق تام

هذا يخفف كثيرا من دخول الروائح ....والله المستعان

يايو
11-11-2006, 01:42 AM
مشكورة عيونييييييييييي
كلكم ماقصرتو وقفتو معي
فعلا انتو اكثر من اهل

نسيم الهدى
11-11-2006, 11:07 AM
أنتي مثلي بالضبط ياأختي أحب النظام وماأحب السهر ولكن من رأيي انك ماتقطعين علاقتك معهم بالمرة بس تفهميهم بنظامك وتخلين لهم زيارة مرة واحدة في الشهر ياتروحي لهم والا يجوك وبالنسبة للريحة من رأيي انك تشترين لك مكيف سبليت فيه نظام البلازما يشيل لك كل الروائح الكريهه بالبيت مايخلي للريحة وجود هو موجود عندي ومرة ممتاز هوغالي شوية بس أرحم لك من الخسارة اللي بتواجهيها اذا غيرت البيت وعلى فكرة فيه حار وبارد والله يكون في عونك اولا واخيرا

يايو
11-11-2006, 02:35 PM
أنتي مثلي بالضبط ياأختي أحب النظام وماأحب السهر ولكن من رأيي انك ماتقطعين علاقتك معهم بالمرة بس تفهميهم بنظامك وتخلين لهم زيارة مرة واحدة في الشهر ياتروحي لهم والا يجوك وبالنسبة للريحة من رأيي انك تشترين لك مكيف سبليت فيه نظام البلازما يشيل لك كل الروائح الكريهه بالبيت مايخلي للريحة وجود هو موجود عندي ومرة ممتاز هوغالي شوية بس أرحم لك من الخسارة اللي بتواجهيها اذا غيرت البيت وعلى فكرة فيه حار وبارد والله يكون في عونك اولا واخيرا

مشكورة يالغالية
والله يساعد اللي حالهم من حالنا
انا ظنيت اني انا وحدي اللي اواجه هذي المشكلة لكن مثلي امثال