المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحلبة تساعد على تخفبف الوحم

{~جوود~}
18-11-2006, 08:47 PM
سلااام يا أخواتي العزيزات ....... كيفكم انشا الله تكونون بخير
حبيت اقولكم عن تجربتي مع الحلبة في فترة الحمل وكيف خففت عني الوحم أقولكم أول شي عن حملي في الطفل الأول الوحم كان شديد جدا جدا وما كنت أكل ولا شي تكرمون أي شي يدخل في معدتي لازم أرجعه تخيلوا حتى حبوب الحديد ما أكلتها طبعا وأثر الموضوع على طفلي كانت دقات قلبه ضعيفة جدا والآن هو جسمه ضعيف والسبب اني ما كنت أقدر أكل في فترة الحمل ولا أقدر أخذ حبوب الحديد .... لاكن لما حملت بطفلي الثاني الحاله كانت نفسها لاكن الوالده الله يجزاها خير يوم شافتني كذا خافت ان الجنين يتأثر زي الأول فصارت كل يوم تنقع لي حلبة كاس أشربه الصباح على الريق وكاس أشربه قبل النوم طبعا يكون محلى بالعسل (علما بأني ما قدرت أخذ حبوب الحديد ) فترة الحمل كلها لاكن سبحان الله الجنين كل ماروح المستشفى يقولون صحته جدا ممتازه بعكس الأول كانوا يقولون صحته في خطر .... وسبحان الله حتى الولاده كانت جدا سهلة وجربت الطريقة هذي نفس الشي في الحمل الثالث والحمدلله كانت نتائجها طيبة وهذا كله بفضل الواحد الأحد ثم الحلبة

بنت الجتوب
19-11-2006, 02:55 AM
شكر على هذا الموضوع المفيد
ونتظر جديدك

نشمية بوظبي
19-11-2006, 01:21 PM
شكراً لكِ يا أختي على هذه المعلومة

ولكن يجب الحذر .. فحبوب الحديد مهمة جداً خلال الحمل يا أختي ولا يجب تركها.. خاصة أن غذاؤنا ليس صحياً دائماً

كما أن حبوب الفوليك مهمة جداً في الشهور الأولى للحمل وهي تقلل من الاصابة بالتشوهات الجنينية بإذنه تعالى

{~جوود~}
19-11-2006, 06:23 PM
فعلا والله انك صادقة يا أخت نشمية أبو ظبي وأنا أييد كلامك حبوب الحديد مهمة جدا جدا ولا أنصح بتركها لاكن أنا في موضوعي فقط حبيت أبين فوائد الحلبة من خلال تجربتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نشمية بوظبي
19-11-2006, 08:18 PM
أنا فاهمة عليج يا أختي..

ومشكووورة على المعلومة عن الحلبة وان شاء الله الحوامل يجربونها ويستفيدون :)

نسيم الهدى
19-11-2006, 08:55 PM
بس أنا سمعت كثير حذروا منها في الشهور الأخيرة لأنها ممكن تسبب اسقاط لاسمح الله

أم برديس
19-11-2006, 10:14 PM
مشكورة أختي وبارك الله فيك على هذه المعلومة عن الحلبة

{~جوود~}
21-11-2006, 01:03 AM
بس أنا سمعت كثير حذروا منها في الشهور الأخيرة لأنها ممكن تسبب اسقاط لاسمح الله
اختي نسيم الهدى ممكن كلامك يكون صحيح بس أنا من واقع تجربتي بطفلين ولله الحمد ما سببت لي بأسفاط وأنا استخدمتها في كل شهو الحمل وشكرا على قراءة موضوعي يا نسيم الهدى

أم زايد1
24-11-2006, 08:15 PM
مشكوره غناتي بس زي ماقالت الاخت الي قبل انا سمعت انها تسقط حتى انا خفت اشربها وانا حامل بطفلي

نسيم الربيع
28-11-2006, 05:23 PM
شكراً لكي اختي الكريمة على هذا المعلومة المفيدة وانشاالله اجربها وخاصة انني حامل في الشهور الاولى

a_hanane
08-01-2007, 01:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اردت فقط ان اضيف انه ممنوع تناول الحلبة اثنان فترات الحمل كلها لانها و حسب اخر الدراسات تحدث تشوهات في الجنين و قد ثبث هدا علميا اثناء دراسة اجريت في الفترة ما بين شهري مارس و اغسطس 2006 بالمغرب و قد سجلت 8 حالات لتشوهات الجنين http://www.pharmacies.ma/pderfF9162.pdf

narjes02
02-02-2007, 11:23 PM
الحمد لله يا أختي ان الله ثبت اللي في بطنج لأني قرأت عن الحلبة في كتاب عن الاعشاب انه وايد حار على الجنين وانه يسقطه عشان جذي اذا وحدة اولدت يعطونها في النفاس الحسو وفي الحلبة عشان ينزل عزكم الله الوسخ اللي في بطنها ويصلب ظهرها.

طائر الأشواق
07-02-2007, 12:15 AM
شكر على هذا الموضوع المفيد

قعدة اهلها
29-04-2011, 10:57 PM
طيب في اي شهر تاخذينها