المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انت مغتربة ؟شاركينا...

أم بثينة
02-12-2006, 04:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم...
والصلاة والسلام على سيد الخلق اجمعين...
اكتب موضوعي هذا من بريطانيا Z:
طبعا اول زيارة لي
مدة اقامتنا فيها سنه..~~~ ..~~~
باتكلم عن الصعوبات والمواقف لنا هنا
واتمنى كل وحدة تغربت تكتب لنا عن تجربتها الاولى في الغربة
البلد جميييييل بكل ماتحمله الكلمة من معنى :32:
واهله زي ماقال المثل كل من ايده اله
مالاحد دخل في اللي جنبه
نظاميييييين,,,دقييقيين,,,عملييين,,,
وسبحان الله شفنا عندهم نظافة في اماكنهم العامة ماشفناها في بلاد المسلمين...""/
وسلامتكم...

بلبله
02-12-2006, 07:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا مقيمه في إيطاليا من 5 سنين و مدة إقامتي فيها غير معروفة الأمد!!
الصعوبه الوحيده اللي واجهتني هي اللغه و الحمد لله الآن أتكلم مثلهم و أحسن .
الصعوبه الحاليه هي تربية الأولاد
، و ان شا الله انها مش صعوبه بس بيتكلمو إيطالي أحسن من العربي بس هذا لأنهم بيقضو معظم الوقت مع إيطاليين في المدرسه ، و لما بيكون في كلمه جديده إيطالي بيلفظوها بسرعه و سهوله أما العربي فحدّث و لا حرج!!؟؟

أم بثينة
03-12-2006, 07:24 PM
:46: تسلمين على الرد اختي بليلة...
بالنسبة للغة فهي كلها انجليزي عندنا اساسيات والباقي كملناه بالممارسة..

بلبله
04-12-2006, 11:54 PM
الإيطاليين عندهم العربي و الإنجليزي زي بعض .....ما بيفهموهم!!

أم إلياس2
08-12-2006, 07:08 AM
السلام عليكم و رحمة الله

فكرة حلوة أختي انه نتشارك الأحاديث و تفريغ الهموم

أنا أعيش ببريطانيا الآن ......... صدقت انه البلد نظيف و الطبيعة فيها خلابة ... سبحان الخلاق

بس المشكلة انه إذا ما كان عندك ناس يونسوك تحسين بضيق نفس .......... أنا اللغة لم تشكل مشكلة لي بس زي ما قلتي البريطان كل من ايده إله .... بس الصراحة زيادة عن اللازم ..... خصوصا لأني عايشة بحي كله بريطان .ز و الله بحس اني بمقبرة .......... الحمد لله على كل شي

من حسنات البلد زي ما قلتي انها نظيفة و الخدمات الإنسانية عندهم جيدة بغض النظر عن أصلك و فصلك أو مسلمة و محجبة و الا لأ ......... بس زي ما بقول دائما انهم أخدوا من عندنا أخلاق الإسلام في مثل هذه الأمور .........

أم بثينة
09-12-2006, 02:53 PM
اهلا وسهلا فيك يام الياس2
وتسلمي على مرورك ..:46:
ولله الحمد انا معاي كم وحدة من بلدي فما حسينا كثير بالغربة..
الله يفرح قلوبنا بالعودة على خير..9::

alyasmeen
14-12-2006, 01:43 AM
السلام عليكم
انا في امريكا ........ ولاية كونيكتيت CT
الحمد لله مافي صعوبات ولا شي تاقلمنا مع الوضع بسرعه
بس الحاجه الوحيده هي دراسة العيال يعني لما نرجع البلد مايعرفون عربي دراستهم كلها انجلش

لمعان الثلج
14-12-2006, 05:02 AM
الإيطاليين عندهم العربي و الإنجليزي زي بعض ما بيفهموهم

بس الحاجه الوحيده هي دراسة العيال يعني لما نرجع البلد مايعرفون عربي دراستهم كلها انجلش:92:

أم بثينة
15-12-2006, 04:55 PM
السلام عليكم
انا في امريكا ........ ولاية كونيكتيت CT
الحمد لله مافي صعوبات ولا شي تاقلمنا مع الوضع بسرعه
بس الحاجه الوحيده هي دراسة العيال يعني لما نرجع البلد مايعرفون عربي دراستهم كلها انجلش
هل المشكلة في الغة ولا في المراحل اللي بتفوتهم لو رجعوا للارض الوطن؟؟

أم بثينة
15-12-2006, 04:57 PM
شكرا {لمعان الثلج} على المرور

alyasmeen
16-12-2006, 02:12 AM
هل المشكلة في الغة ولا في المراحل اللي بتفوتهم لو رجعوا للارض الوطن؟؟

حبيبتي هم ماراح تفوتهم مراحل لانهم يدرسون بنفس المستوى

بس المشكله في اللغه II:

فواحة الصباح
03-01-2007, 01:50 AM
كيفكم اخواتي :) انا مغتربه باسبانيا ليه ثلاث سنوات والي الان ماتأقلمت وكارهه الدوله والي فيها ""/ وحاسه بالغربه ..~~~

أم بثينة
06-01-2007, 08:22 PM
كيفكم اخواتي :) انا مغتربه باسبانيا ليه ثلاث سنوات والي الان ماتأقلمت وكارهه الدوله والي فيها ""/ وحاسه بالغربه ..~~~
مش معقووووولة الله يكووون بعونك...........
واهلا فيك عضوة جديدة علينا عسى نقدر نخفف من غربتك شووووووووووووووي يارب..

om amin
11-01-2007, 02:33 AM
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
كما قلت سابقا اعيش في مونتريال بكندا والحمد لله بدات اتاقلم لاني في البداية اول ما جيت حملت بابني والحمل والولادة كانا صعبين ثم اصبت باكتئاب بعد الولادة واستمر اكثلر من سنة وشفت الويل -الله لا يوريكم- من احساس بالاحباط والوحدة والتعاسة والياس والخوف على اولادي و.....المهم كان العلاج هو الالتجاء لله وحده والتداوي بالرقية الشرعية والان الحمد لله كانت هذه الفترة كالولادة الجديدة بالنسبة لي
انا الان احس بالاعتدال تقبلت الواقع اثق بالله واتوكل عليه ....

om amin
11-01-2007, 02:43 AM
نسيت احكي لكن عن مونتريال
مدينة جميلة جدا ونظيفة اجمل ما فيها الطبيعة الخلابة الناس هنا اغلبهم طيبون محترمون لك سواء كنت امراة او رجل محجبة ام لا يتميزون بتربية جيدة دائما الابتسامة موجودة مع كلمات الترحيب وهم انسانيون جدا لمست هذا عندما كنت متواجدة بالمستشفى.
هم فضوليون من جهة الاسلام ولكن نلمس دائما احترامهم لنا

طلولي فصولي
16-01-2007, 01:45 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيفكم بنات انا فى امريكا فى ولايه فرجينيا وانشاء الله ماطول غربتنا وراجعه لديرتى صعوبه زى ماقالت الاخت دراسه العيال وتاثيرها لما نرجع وسلامتكم

fish girl
16-01-2007, 07:27 AM
انا مغتربه في كندا وليه اربع سنين من الصعوبات الي واجهتني اول ما جيت اني كنت حامل فكانت حالتي النفسيه صعبه جدا ولكن اتـأقلمنا على الغربه

أم بثينة
23-01-2007, 04:40 AM
نسيت احكي لكن عن مونتريال
مدينة جميلة جدا ونظيفة اجمل ما فيها الطبيعة الخلابة الناس هنا اغلبهم طيبون محترمون لك سواء كنت امراة او رجل محجبة ام لا يتميزون بتربية جيدة دائما الابتسامة موجودة مع كلمات الترحيب وهم انسانيون جدا لمست هذا عندما كنت متواجدة بالمستشفى.
هم فضوليون من جهة الاسلام ولكن نلمس دائما احترامهم لنا

الله يرجعكم بالسلامة سالمين غانمين
ومشكووووووووورة على المرور العطر...

أم بثينة
23-01-2007, 04:42 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيفكم بنات انا فى امريكا فى ولايه فرجينيا وانشاء الله ماطول غربتنا وراجعه لديرتى صعوبه زى ماقالت الاخت دراسه العيال وتاثيرها لما نرجع وسلامتكم

اهلا وسهلا فيك وربنا يرجعكم سالميين غانمين وفي الفضل حال.........

أم بثينة
23-01-2007, 04:44 AM
انا مغتربه في كندا وليه اربع سنين من الصعوبات الي واجهتني اول ما جيت اني كنت حامل فكانت حالتي النفسيه صعبه جدا ولكن اتـأقلمنا على الغربه

والله سنين تمر الانسان مايحس فيها.....
لكن قرب الفرج انشاءالله ....وترجعوا سالميين غانمييين باذنه تعالى..........

om hatim
24-01-2007, 04:47 PM
بسم الله الرحمان الرحيم انا ايضا مغتربة في ايطاليا منذ 7 سنين في الاول كان كل شئ صعب و غريب لكن الان بعد الانجاب لم يعد لي وقت للبكاء اتمنى ان اعود لوطني و اهلي في القريب رغم انه يبدو لي هذا حلم بعيد

أم بثينة
26-01-2007, 12:18 AM
بسم الله الرحمان الرحيم انا ايضا مغتربة في ايطاليا منذ 7 سنين في الاول كان كل شئ صعب و غريب لكن الان بعد الانجاب لم يعد لي وقت للبكاء اتمنى ان اعود لوطني و اهلي في القريب رغم انه يبدو لي هذا حلم بعيد

اللهم اعدها لبيتها ووطنها ...وامسح دمعتها بفرحتها بلقيا الاهل ...وشمة من ارض الوطن .. يارب...

om hatim
26-01-2007, 12:45 AM
يا رب تقبل منك ...شكرا لك اختي .....بالنسبة للغة ابني يتحدت لهجتى مثلي (العربي مثل الايطالى الاثنان يثقنهما) عمره الان 4 سنوات و احاول تعليمه القران....انا الان هاجسي الوحيد كيف اربي طفلاي في الغربة

أم بثينة
28-01-2007, 09:03 PM
انت وزوجك قدوتهما الاولى....
واستعيني بدعاء الله عز وجل في حسن التربية ....
وربك يعين كل من اغترب..

بشائر النصر
29-01-2007, 12:14 PM

انا نغتربة من 10 سنين ولدي اربعة اطفال

اسكن شمال شمال الكرة الارضيه

جمعني الله باخوات صالحات ...ولكن الغربة ثقيلة على القلب

ونسال الله ان يصلح ذريتنا .....نحاول قدر المستطيع ان نجمعهم باصدقاء مسلمين صالحين

ولله الحمد تواجد حوالين ممن يحاولوا قدر المستطاع ان يتبعوا الكفار الذين حوالينا ويحاولوا خلق جو اسلامي وطابع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم حولهم

ارتبطب بمركز اسلامي من اجل صلاح اطفالي لاتعلم عن ديني واعلم اطفالي قدر المستطاع بما اتعلم

واعتقد والله اعلم هذا الافضل لكل اخت مغتربه من اجل اطفالها ان تندمج مع مركز اسلامي من اهل السنة والجماعة

حتى يكون ...حين الخطا يوجد من يقوم هذا الخطا ..

لدي اخوات كل ما يروا فيني اخطاء يحمن حولي كحمامات سلام لانقاذي ..( بارك الله فيهن )

احسبهم كذلك ولا ازكي على الله احدا

فانصح المغتربات ان يجمعن حولهن اخوات صالحات يتعلمون ويتفقهون في دينهم في الغربة حتى لا يبتعدن عن اسلامهن

وهذا لصالح ذريتهن

وان شاء الله ياتي اليوم الذي نرجع الى بلاد الاسلام وينصر الله الاسلام

أم بثينة
29-01-2007, 09:47 PM
اختي الغالية بشاير النصر ...
اولا مرحبا بك وبهالطلة وزادك الله ايمانا وتثبيتا على الحق...
ثانيا فعلا الصاحب الصالح كحامل المسك ...والصاحب ساحب زي مابيقولوا..
ثالثا توقيعك جميييييييييييل ونافع جعل الله في موازين اعمالك..

القلب الابيض
01-02-2007, 03:37 AM
السلام عليكم
انا اختكم مغتربه من 6 اشهر وطبعن مستحيل اخد على الوضع عشان انا متعوده على اهلي وحبايبي
وهنا انا لوحد وكمان زوجي طول اليوم في الجامعه او في المكتنه وانا اجلس في البيت ممكان اسبوعين او اكتر مااشوف الشارع
وكمان عندنا الجو بااااااااااااااااااااارد جدا جدا درجة الحراره توصل الى 12- تحت الصفر
فا طبعن وحدا عايشه في مكه مستحيل تعيش في هدا الجو ادعولي
انا عندي مشكله اللغه عندي انا عشان مااقدر اخرج مااقدر اخد لغه فما الحل

أم بثينة
01-02-2007, 11:56 PM
السلام عليكم
انا اختكم مغتربه من 6 اشهر وطبعن مستحيل اخد على الوضع عشان انا متعوده على اهلي وحبايبي
وهنا انا لوحد وكمان زوجي طول اليوم في الجامعه او في المكتنه وانا اجلس في البيت ممكان اسبوعين او اكتر مااشوف الشارع
وكمان عندنا الجو بااااااااااااااااااااارد جدا جدا درجة الحراره توصل الى 12- تحت الصفر
فا طبعن وحدا عايشه في مكه مستحيل تعيش في هدا الجو ادعولي
انا عندي مشكله اللغه عندي انا عشان مااقدر اخرج مااقدر اخد لغه فما الحل

طيب انتي مغتربة فين؟ وايش هي الغة حقت البلد اللي انتي فيه؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يعينك والله لازم تتعرفوا على عرب علشان تقدري تتواصلي انتي وياهم لانه الوحدة صراحة تمللللللل........

الغامضة
02-02-2007, 12:36 AM
|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|الله يعينكم يا اخواتي في الله الحمد لله انا عمري ما اغتربت واتمنى اني ما اتغرب|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|

أم بثينة
02-02-2007, 11:32 PM
|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|الله يعينكم يا اخواتي في الله الحمد لله انا عمري ما اغتربت واتمنى اني ما اتغرب|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|

الله يسمع منك ...........والغربة شي غصب عنا ماهو بايدينا... الله لا يذوقك طعمها الا على خير......
مشكووووووووووووووووووورة على المرروووووور المنور...

القلب الابيض
04-02-2007, 07:33 PM
السلام عليكم اختي منى ليزا
انا في امريكا في ولايت متشغن
وهنا في عرب وسعوديين كتير بس انا مااخرج عشان ظروف زوجي وكمان البرد والله البرد موت
ادعيلي

أم بثينة
08-02-2007, 01:04 AM
اللهم اعنها واعنا ويسر لها ولنا .......
آآآآآآمييييييييييييييييييييييين..
مشكووووووووووووووووره على المرووووور العطر....

ام يسرا
09-02-2007, 01:57 PM
انا اعيش بالنمسا وهى بلد جميله لكن فيها شويه عنصريه ممكن تقابللك فى الشارع اما من ناحيه الحقوق
فالجميع متساوىوانا الحمد لله بعرف اتكلم زيهم ولكن هذا بعد عناء وافكر كثيرا بالرجوع
خوفا على اولادلى

أم بثينة
10-02-2007, 05:33 PM
انا اعيش بالنمسا وهى بلد جميله لكن فيها شويه عنصريه ممكن تقابللك فى الشارع اما من ناحيه الحقوق
فالجميع متساوىوانا الحمد لله بعرف اتكلم زيهم ولكن هذا بعد عناء وافكر كثيرا بالرجوع
خوفا على اولادلى

هلا والله فيك وفي اختيارك لمووضوعي كاول مشاركة......
وربي انشاءالله ييسر لك ويعينك على تربيتهم في الخير وللخير....

¤ حنين الشوق¤
11-02-2007, 12:28 AM
موضوع جميل بارك الله بكى اختى منى ليزا

أنا مغتربه فى الدنمارك من 4 سنوات

الصعوبات , التأقلم بالمجتمع ,بعض القوانين , وأشياء اخرى...

كالشعور بالغربه هذا مافارق قلوبنا من يوم اقامتنا فيها الى اخره

أما من ناحيه كلامك ان

نظاميييييين,,,دقييقيين,,,عملييين.. صدقتى وربى وأشياء وربى تجديها فيهم من صفات المسلم سبحان الله

انهم أخذوا من عندنا أخلاق الإسلام في مثل هذه الأمور ......... صدقتى والله أخيتى أم إلياس2

موضوع جميل جداااااا بارك الله بك وبطرحكى الرائع...

دمتى بود وأسعدكى ربى فى غربتك...

ام يسرا
12-02-2007, 12:41 PM
شكرا على ردك الجميل منى ليزا ىيارب يوفقنا جميعا لتربيه اولادنا بالخير وللخير
ولكن مشاكل المغتربين كثيره ولا احد يشعر بها فالمجتمع يؤثر اكثر بكثير من البيت
فان لم يكن فى الاخلاق فسبكون فى الطباع فربنا يسترها ويوجهنا للخير

أم بثينة
12-02-2007, 07:35 PM
مشكووووووووووووووورة على الكلام الحلو عذبة الارواح ....
وهذا شي قليل في حق منتدانا الغالي انو نبحث عن الموضوع الهادف واللي يلامس حياة كل مشتركة...

janna
12-02-2007, 10:52 PM
يجب على كل واحدة منا ان تتمعن في حياتنا في الدول الاوربية .انا مقيمة بالمانيا ,و كما قلتم النظافة ,و الحقوق ,و المادة و كل شئ يحتاج اليها المرء في حياتنا اليومية . لكن هل فكرتم يوما في مصير ابنائكم اللذين سيضيعون .انتم تعلمون كل العلم انهم يتمدرسون على ايدي الكفار لا تغرنا اخلاقهم و ننسى ما هو اخفى و امر و هو الكفر .لن نستطيع ان ناثر فيهم فهم يذهبون طوال اليوم الى المدرسة فياتون الى البيت لاجل الاكل و انجاز التمارين المدرسية ثم الى النوم انا كذلك لدي اطفال و عايشت مواقف عدة فوالله سنكسب المال و نضيع ابناءنا لا تجلبوا مبررات انكن تدرسنهم اللغة العربية في البيوت او انكن تاخذونهم الى المساجد فلن يتعلموا الكثير ساعة او 3 ساعات بالاسبوع غير كافية .و كيف ترضى احداكن ان لا يتكلم ابناءها اللغة العربية .....و كيف سيقراون القران و يتدبروا معانيه و كيف تترسخ فيهم تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف و هم مقيمون في هذه البلاد. نتعب من اجل اطفالنا و نضحي من اجلهم و ياخذوهم منا الكفاربسهولة و هل ترضين ان يربى ابناءك بغير البلد التي تربيت فيها و ليس بلد اخر اسلامي بل بلد كافر........هل ترضين ان يترعرع في ابنك حب هذه البلاد ...... انظروا نحن كيف اننالا نتخلى على بلداننا التي ترعرعنا فيها فكذلك هم لذا يجب علينا ان نفكر في حل لارجاعهم الى بلدنا .لا يغركم النظافة و الاخلاق المزيفةبل فكروا بكل جدية في هذا الموضوع لا تضعوا ابناءكم في كفة و مميزات هاته البلاد في كفة اخرى .و شكرا على مروركم اختكم التي تخاف على ابنائها و ابناء المسلمين اجمعين .

أم بثينة
13-02-2007, 05:39 PM
اهلا وسهلا فيك وفي طرحك ...
ولكن اتوقع موضوعك يبيله صفحة لوحدة لانه جدير بالنقاش..
واما حكاية انبهارنا اوتفضيلنا النظافة على تربية ابنائنا فهذا شي ماحصل احنا نتكلم عن المميزات والسلبيات اللي لاقيناها في بلاد الغربة ...
ولو قرات الردود كلها راح تلاحظين ان الهم الاول والاخير لكل من لديها اطفال انه كيف تاصل فيهم التربية الاسلامية
خاصة وانهم يختلطون في الكفار اكثر منا ..
اجبرتنا الظرووف على ذلك ...ولن نتخلى عن تاصيل الاسلام في ابنائنا مهما كان الثمن ..حتى لو كانت دقيقة واحدة في اليوم ..
فمالام والاب قدوتان يقتدي بهما ابنائهما...وان طااااااااال الزمن...
لك شكري وعرفاني لغيرتك على ديننا...

exetermoon
14-02-2007, 01:37 PM
..~~~ ..~~~ «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا مغتربه في مدينة اكستر في بريطانيا والله اني اعد الايام والساعات والدقايق والثواني عشان ارجع السعوديه فديت السعوديه واهلها مدة غربتنا سنه لكن كأنها مئة سنه الله يصبرنا ان شاء الله«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

أم بثينة
15-02-2007, 03:06 PM
هلا والله بالغالية...
وشكرا من الاعماق اختيارك موضوعي ليكون اول مشاركة لنا في بيتنا الكبير..
ربنا يرجعنا بالسلامة...

غربة مشاعر
01-03-2007, 11:06 PM

جزاكي الله خيرااا اختي *منى ليزا* على طرحك الجميل

أنا مغتربه فى الدنمارك من 4 سنوات

اول الصعوبات اللي واجهتني اللغه خصوصا لما يسالوني عن الحجاب وامور تتعلق بالاسلام

ولما اواجه موقف من عنصري ساعتها اكره الدنمارك واللي فيها ونفسي ارجع لبلدي عاجلا

الله المستعان والله يرجعنا لبلاد المسلمين قريبا اللهم امين

أم بثينة
02-03-2007, 04:35 PM
الله يسمع منك ويردنا سالمييين غانميين..
ماقلتي لنا هل تعلمتي اللغة ...وتغلبتي على بعض المصاعب ....
وكيف اصبحتي الان بعد اربع سنوااااااااااااااااات..

غربة مشاعر
03-03-2007, 12:29 AM

شكراا اختي *منى ليزا* على ردك اما بالنسبه لاسئلتك

فاللغه ولله الحمد تعلمتها وحصلت على شهاده جيده جدااا وهي مطلوبه في الجنسيه وانا الان في التاسع وتقولي المدرسه اني بالقواعد احسن من الدنماركيين وهذا ما يجي الا بجهد

اما بخصوص المصاعب فهي باقيه خصوصا اذا لم تجدي صديقه تعينك على الالتزام والاختلاط الذي لامفر منه خصوصا اني في بلد اندماج واذا الشخص ما كان عنده ايمان قوي فسيضيع وهذا يرجع للاهل اكيد

دمتي بحفظ الرحمن

haf
04-03-2007, 01:38 PM
اهلا بكم اخواتي في هذا المنتدي الذي جمعنا وخفف عنا الام الغربة

وذلك بتجمعنا نحن العرب فيه واحساسنا كاننا في بلد واحدة عندما نكون داخل المنتدي

طبعا انا مغتربة في بريطانيا (برمنجهام) الي اجل غير مسمي وكما ذكرت اخواتي مميزات البلاد الغربية وايضا ذكرن العيوب

اما عن تربية الاولاد فبالامكان اخذ الاولاد كل 2 سنتين او 3 الي بلادهم الاصلية لمعرفة العادات والتقاليد لبلدهم

انا هذا راي

أم بثينة
08-03-2007, 10:22 PM

شكراا اختي *منى ليزا* على ردك اما بالنسبه لاسئلتك

فاللغه ولله الحمد تعلمتها وحصلت على شهاده جيده جدااا وهي مطلوبه في الجنسيه وانا الان في التاسع وتقولي المدرسه اني بالقواعد احسن من الدنماركيين وهذا ما يجي الا بجهد

اما بخصوص المصاعب فهي باقيه خصوصا اذا لم تجدي صديقه تعينك على الالتزام والاختلاط الذي لامفر منه خصوصا اني في بلد اندماج واذا الشخص ما كان عنده ايمان قوي فسيضيع وهذا يرجع للاهل اكيد

دمتي بحفظ الرحمن

اهلا وسهلا بك اخيتي..................

أم بثينة
08-03-2007, 10:24 PM
اهلا بكم اخواتي في هذا المنتدي الذي جمعنا وخفف عنا الام الغربة

وذلك بتجمعنا نحن العرب فيه واحساسنا كاننا في بلد واحدة عندما نكون داخل المنتدي

طبعا انا مغتربة في بريطانيا (برمنجهام) الي اجل غير مسمي وكما ذكرت اخواتي مميزات البلاد الغربية وايضا ذكرن العيوب

اما عن تربية الاولاد فبالامكان اخذ الاولاد كل 2 سنتين او 3 الي بلادهم الاصلية لمعرفة العادات والتقاليد لبلدهم

انا هذا راي

رأيك على العين والراس................بارك الله بك واعاننا وإياك على الغربة.......

ملاك الحياء
09-03-2007, 11:57 PM
الى اخواتي العزيزات في المغترب 00 السلام عليكم ورحمت الله وبركاته 000 انا اتواصل معاكن من السعوديه 00 طبعا غربتنا تختلف عنكم 00 لكن مانصح به في تربية الابناء هو تلاوة القراءن بتجويد فهذا يساعد على فهم اللغه العربيه ونطقها بشكل ايسر00 المحبه لكم 00 ملاك الحياء

أم بثينة
12-03-2007, 10:34 PM
الى اخواتي العزيزات في المغترب 00 السلام عليكم ورحمت الله وبركاته 000 انا اتواصل معاكن من السعوديه 00 طبعا غربتنا تختلف عنكم 00 لكن مانصح به في تربية الابناء هو تلاوة القراءن بتجويد فهذا يساعد على فهم اللغه العربيه ونطقها بشكل ايسر00 المحبه لكم 00 ملاك الحياء

كتب الله لك الاجر ...
نصيحة قيمة والمفروض الكل يعمل بها..

reemar
23-10-2007, 10:52 PM
السلام عليكم
اناسعوديهو مغتربه في امريكا ولايه بنسلفينيا لي شهر تقريبا طبعا مطووووووووووووووووله
الحمدلله مافيه صعوبات
ولا حاجه بس اللغه واللحين انا دخلت معهد لغه والله ييسر لي ولكم واتعلم اللغه بسرعه
لاني بليييييده في اللغه ومااحب المذاكره .....الله يعيني بس

" شام"
09-04-2008, 07:14 PM

لي عودة ان شاء الله

بشائر النصر
10-04-2008, 07:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله ويركاته

بارك الله فيك اختي على الموضوع

اما عن الغربة ...فانا اعيش في السويد وهي دولة جميلة جدا سبحان الخالق
جمال الطبيعه ..البحيرات في كل مكان ...

لكن قباحة الكفر والعصيان
لا حول ولا قوة الا بالله
نعم اني اخاف على ابنائي من هذا المجتمع الفاسد الذي يبيح كل حرام ...بل يسعى لفتنة الناس للعصيان

حينما انظر لابنائي وهم معهم اقل لنفسي " انا لوجودي هنا ....بين اظهر الكفار اكون سببا لفسادهم "

اسال الله العظيم ان يعفو عنا لوجودنا هنا

ولكن ؟؟؟؟الله يسامح دولنا الاسلاميه

اذا الكفار فاتحين الباب امام المسلمين ليتواجدوا في بلادهم ولا ويعطوهم راتب شهري ويوفروا كل شيء لهم رغم انهم ليسوا بثراء دولنا وليسوا نفس الامكانية المتوفرة لدولنا ...لكن هم متعاطفين مع الاجئين
اما دولنا الاسلاميه قصدي الاسم الوراثي الاسلامي ...فهم يصعبوا رجوعنا " او بالاحرى يقولون ذلفوا ما نبيكم "
وفاتحين البيبان ومع الحماية لاهل الكفار

والله عجب

لكن اسال الله العظيم ان يهدينا ويثبتنا على ديننا ويهدي ابنائنا ولا يمتنا الا ونحن مسلمين راض عنا
وفقكم الله لما يحب ويرضى

" شام"
03-05-2008, 07:02 PM
مشكووووورة اختي العزيزة ام بثينة عالموضوع الجميل اللي الفنا اكثر على بعض وخلانا نتواصل باريحية وانا مع اني اقيم في بلد عربي الا انني احس بالغربة الكبيرة لانه بلد يختلف كثيرا عن بلدي وعن كل شيء في بلدي حتى الاكل في البداية وجدت صعوبة في الامر اما الان اتكلم بلهجتهم وتاقلمت عادي اما ريحة تراب البلد وحدها يابنات والله لما تنزل الطيارة عاارض الوطن ابكي ابكي من الفرحة فرحة لقاء ابي وامي واخوتي ويكذب عليك من يقول لك ان الزوج ولا الابناء يعوضوك عن الاب والام فكل له موقعه ومكانته .

والامر الاخر انا كنت موافقة على هذه الغربة اي لم تكن غصبا عني ولكني نادمة عليها الندم الشديد ( وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم ) .

و الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

um-yousef
08-05-2008, 09:04 PM
السلام عليكم جميعا
يا اخواتي اسمحولي اتضم اليكم فانا اسكن في امريكا في اوهايوا منذ 5 سنوات و صراحه مبسوطه الحمد لله اتكلم معاهم واللغه ما كانت عاءق بالنسبه لي لكن وبصراحه شديده ما يقلقني بناتي فانا عندي بنت في المرحله الثانيه الابتداءيه واموت خوف عليها من الاكل فكما تعلموا هنا الله يبعد عنا يا الله ياكلوا الخنزير وما يهمهم والابلي مو الاكل بس الاكل هين نسال عنه او صرت اودي مع بنتي اكلها لا الابلي الحلوا او اي مأكولات اخري فيها الجيلاتين الحيواني الله يعفينا يا الله والبنت مو مستوعبه ليش ما اكل حلاوه مو شكله فيه خنزير وخدي عاد فصراحه كل يوم عن يوم اخاف عليهم اكثر والله يعينا الان قررت السنه القادمه احاول المدارس البيتيه بالرغم من انني مالي القدره علي التدريس لاكن بحاول وبحط املي في الله يساعدني علشان اكسب اولادي ودعواتكم معاي~~,

gabal 2l nar
14-05-2008, 09:50 PM
2hleen n2hl 2l 3aab 2na kman 3aesh be sweden bld kter 7elwaa bs ma fe soot 2laaho 2kbar 2na talbh be 2l gam3a 3omre 21 o b7s bew7dah kteer

الحائره 2008
14-05-2008, 11:54 PM
هلا بنات انا كمان متغربه ف بريطانيا وعن القريب العاجل راجعه بلادي باذن

دعواتكم لي بالتوفيق

والله يوفقكم جميعا وترجعوو لاوطانكم سالمين غانمين وانا كمان

الصعوبات من رحت لين الحين وهي معي

كرهه بلادهم

والانجليزي ماعرف ولا درست عيالي درسو عندهم الكبير سنتين والصغير سنه

وفي البيت الحمد لله احفظهم قران وادعيه ولله الحمد

وشكرا