المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرض الذي لم نتحدث عنه في كل بيت

اموسه
13-12-2006, 06:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشلونكم عزيزاتي حبيت اني اتكلم عن مرض كلنا نجهله واذا ذكر امامنا نتوقع انه تخلف عضوي او تخلف عقلي علشان اختبركم

باسألكم وش تعرفين عن مرض التوحد او اعراضه ؟؟؟؟ هذا مرض في كل بيت اعراضه باقولكم فيه باختصار التوحد يختلف عن سيمات التوحد يختلف عن بيرننغز

وبما اني اصبحت لي الخبرة في هذا المرض فاراح اعلمكم اشلون تعرفونه بدينا يالله

ملاحظه انه مرض التوحد يجي لطفل طبيعي جدا يعني يكون مافيه ولا شي فجاءة تبدا الاعراض من سن 2 الين سن 5 سنوات
الاعراض المرضية موب لازم كلها تكون موجودة بس يكفي ثلاث اعراض منها موجودة بالطفل

1-الصمت التام وهذا يعتبر من التوحد اعراضه النهائيه
2-الصراخ في المنزل بشكل مستمر يعني الطفل مايعرف يتكلم بهدوء على طول يصارخ على اي شي حتى بدون هدف
3-الضحك من غير سبب
4-عدم التركيز يعني يكون يسولف سالفه يدخل في ثانيه ولا يركز بشي الى النهاية
5-تاخر الحواس 6- اللعب لوحدة وعدم اللعب مع الغير 7-الخوف من بعض الاشياء كصوت الطائرة او نباح الكلب وعدم الخوف من اشياء اخرى يعني الركض في الشارع مع مرور السيارات
8-السرحان يعني يسرح كثير ولو ناديتيه ولا كسرتي عنده كاس ماينتبه يعني ينفصل عن الموجودين وقت السرحان

بلنسبة لي انا راح اتكلم عن سيم من سيمات التوحد لاني معاصرة تجربتها وبعدها اكمل لكم ملف كامل عن باقي الانواع

اكتشفت عدم القدرةعلى التركيز يعني اسولف سالفه انا والطفل يقطع السالفة ويسولف سالفه ثانيه
السرحان رغم انه من الاوائل في المدرسه ويعتبر عمره لمن بدات الاعراض اربع سنوات ونص بس كثير يسرح بخياله حتى لو ناديت مايرد
احيانا يتكلم بلهجه غير مفهومه يعني(((( (تعماعهثايعهثاا)))) بمزاجه وانا كنت احسبها دلع لانه بعد كذا يتكلم عايدي وهذا اهم سيمه عقب السرحان
يسوي حركات متكررة يعني اذا لبسته الشراب مايقتنع لان تكون زاوية من زاوايا الشراب ماهيب مضبوطه فيفصخ ويلبس ويكررها فوق العشر مرات
الطفل في الصغر يكون اذا بكى تزرق فمه ويقع على الارض متشنج وفيه فرق بين التشنج والصرع اتشنج انه معصب وهو يبكي ويقع على الارض مواصلا بكاءه

الخلاصة ان التوحد ليس مرضا محددا ولا عضويا ولا تخلفا له علاج لانه للان ماكتشفو العلاج له بل هو مجموعه من الاعراض تسمى اضطرابات انفعاليه
pervasive developmental disorders

والان ماهي النقطة الي تبوني اتعمق فيها بالكلام لانه هوموضع طويل ويبيله شرح انشالله راح اتكلم عنه في الاوقات الي جايه بشكل مبسط

بالنسبة لي انا مع قراتي وروؤيتي لهالاطفال اكتشفت انه يايكون الطفل مميز يعني بحيث توقعتها انها عين او نفس
او طايح مرة وبدات معه الاعراض فما يمنع مع التواصل مع المستشفيات والدكاتره اننا نترك اثرا ايضا في الطفل ببعض القراءات من القران او عند شيخ
والله اعلم لانه للان ماكتشفوا في الغرب سببه او من وين يبدا او ليه وللحديث بقيه

بسمات المدينة
06-03-2018, 08:23 PM
https://forum.hawahome.com/clientscript/ckeplugins/picwah/images/extra11.gif

بسمات المدينة
04-11-2018, 05:13 PM
https://forum.hawahome.net/clientscript/ckeplugins/picwah/images/extra11.gif

ليدي الامورة
22-05-2019, 12:26 AM
الف شكر