المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لما الرجال يقولوا بناتي

المهاجرة1
17-01-2007, 04:56 PM
لما الرجال السعوديين يقولوا ما أزوج بناتي الا لسعودي وحريمهم واولادهم جالسين يدوروا لاولادهم بنات من جنسيات اخرى من القى لبناتي عرسان سعوديين وانا جارتي تدور على جنسية اخرى وصديقتي نفس الحكاية وكثير من الناس لا ويقولوا اول كلمة ولدي يبغاها بيضة وبناتي سمر زي ابوهم ليش ماننصح الناس ونقول تر البنات السعوديات على قمة من الاخلاق وين راحت (فاظفر بذات الدين تربت يداك ) البنات بيكبرون والرجال متشددين يقول الا ابن بلدها وابن بلدها وأمه تقول الا بيضة وحلوة وعادي من جنسية اخرى والله اني محروقة على بناتي ..~~~ ..~~~ ..~~~ ..~~~ ..~~~ ..~~~ ..~~~ ..~~~ ..~~~ ..~~~ ..~~~ ..~~~ ..~~~ ..~~~ انا مررررررة زعلانة

مراحب
17-01-2007, 05:41 PM
اختي الغالية ,,,,

اوافقك الرأي واشاركك الهم وكم تأخذني الحسرة على كثيرررمن البنات والفتيات الخلوقات الصالحات تمضي اعمارهن وزهرة شبابهن بسب النظرة الدونية في مقياس اختيار الفتاة القائمة على الشكل فقط

وللاسف ان أم الشاب او اهله هي المتسبب في انتشار هذه الظاهرة,,,,لأنها تزرع مواصفات شكلية في راس الخاطب وعلى اساسها يتم البحث عن الفتاة وخطبتها

ونسوا وصية رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ان الفتاة تخطب لجمالها ونسبها ومالها ودينها فظفر بذات الدين تربت يداك .

وسبحان الله قد يكون الشاب قنوعا ونظرته لشكل الفتاة تختلف كليا عن نظرة والدته او اهله بل لو راى الفتاة لقبل بها دون تردد حتى لو لم تكن جميلة

اسوق لك قصة واقعية من احدى الأمهات من حولي

ام تخطب لأبنها الشاب الوسيم الجميل كما تزعم هي ولاتريد الا فتاة جميلة لا بل يجب ان يكون جمالها على مقايس هي حددتها ( بيضاء البشرة بياض القطن عينان واسعتان مثل الغزال شعرها بمستوى زينب العسكري انفها طويل حاجيبها مثل جناح الصقر طولها ممشوق ضعفها كالعود ......الخ )

ثم بدات البعث عن هذه الفتاة وبدأت تدخل البوت وتستعرض الفتيات وفي كل مرة تتعرض للفتاة بنقد ( هذه عضمة كتفها عريضة وهذه رموشها قليلة وهذه لم تدخل قلبي وهذه لاتنطق حرف السين جيدا ....الخ )

وأبنها المسكين ينتظر وينتظر ان تجد امه الفتاة المناسبة حتى مضت سنتان وامه تستعرض الفتيات وتسال ولم تجد ما يرضيها

مرضت الأم فاشار أحدهم على الشاب ان يغتنم الفرصة ويخطب هو لنفسه أبنت فلان وكان من البيوت التي وسبق ان طرقتها والدته وثارت العيوب في ابنتهم تردد اهل الفتاة في الموافقة بسبب كرامتهم ولكن اقتنعوا في النهاية فاسرع بجلب الشيخ لعقد القران خوفا من فوات الفرصة وبالفعل عقد القران

فلما دخل لرؤية الفتاة انذهل ذهولا كبيرا ثم التفت وقال سامحك الله يا أمي سامحك الله ياأمي

لأن الفتاة كانت اجمل مما تصوره عقله وتحمل من الخلق الطيب ما الله به عليم نحسبها كذلك ولانزكي على الله احدا

لكن رسالة ( لو كل رجل تزوج فتاة جميلة بيضاء جذابة وسيمة ...الخ فمن سيتزوج السمراء القصيرة البدينه ,,,لمن نترك هؤلاء الفتيات !!!!!! ولو كل رجل تزوج من الخارج من سيعف ابنة البلد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

للاسف ان كثيرا من الأمهات التي تضع شروط جمالية في كنتها تنسى ان لديها بنات يتصفن بقلة الجمال

وفي النهاية تقول لتحسين النسل

في المقابل كانت لي تجربة في خطبة فتاة لاحدى محارمي ,,, رأينا الفتاة من منظار خلقها لا من منظار شكلها ثم ذهبنا للشاب وكانت الكلمة التي رددنها على مسامعه عندما سالنا عن رأينا ( الحمد الله خلق الله تاما فيها والكمال لوجه الله )

فلما راها بعد الملكة ردد مقولتنا وقال الحمد الله لقد وفقني الله واعطاني مالم اتوقع انها رائعة

مع ان الفتاة لم تكن تحمل مواصفات ذلك الجمال المطلوب ولكن تحمل جمال جوهريا في قلبها يوفوق الوصف

اعتذر عن الأستفاضة ولكن يؤلمني هذا الهم العظيم الذي يحملنه الفتيات والأمهات في صدورهن يجر ورائه فتنة عظيمة وعلينا ان نقف وقفة جادة في مكافحة هذا الأمر

المهاجرة1
17-01-2007, 06:04 PM
جزاك الله اختي كل خير

عاشقة الجنة7
17-01-2007, 06:22 PM
ما شاء الله.........بارك اللة فيكى يا أختى (( مراحب ))................كلامك سليم مائة بالمائة

بودي
17-01-2007, 07:10 PM
عليكى بالدعاء أختى أم البنات ولا تنسى أن الله وحده بيده الفرج

om amin
17-01-2007, 11:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك على هذا الطرح الجيد,هكذا نريد هذا المنتدى انطلاقة لمحاربة تقاليد بالية تاصلت فينا وكشف عيوب في مجتمعاتنا ومحاربتها
ما قلته يا اختي صحيح جدا فانا جزائرية وفي الجزائر توجد كل المواصفات واغلب الاوقات تختار الفتاة لانها جميلة او من عائلة ميسورة واذا سالت امراة عن كنتها اول ما تقوله هو المدح في جمالها وعودها واذا كانت تكرهها تعيب في جمالها والاخلاق تاتي دائما في الاخير.
وارى ان الام-وهي امراة اولا- هي المسؤول الاول عن هذا فهي اللتي تزرع في راس ابنها ان المراة خادمة له ولعائلته وان المراة لا تاتي الا بالعين الحمرا كما يقال وتجدها تاتي لبيت ابنها لتهين كنتها وتقول هذا بيت ابني و....والامثال كثيرة ولست بحاجة الى سرد الحكايات فكلنا يعرفها.
ولي حكاية في هذا المقام -عذرا على الاطالة-
كانت هناك امراة سالت عن حال ابنها مع زوجته فقالت المسكين زوجته مهريته مطالب وكل يوم عند اهلها وكل اسبوع بالحمام والكوافير مسكين ولدي ...فسالوها ما حال بنتك المتزوجة قالت في خير ونعمة زوجها على قد ايدها واللي تطلبه يجيها ودايما عندي تزورني ....والفاهم يفهم
لماذا امهاتنا انانيات هكذا ....تول بنتي مسكينة ما عندها حظ ولابنها تحب تختار ذات الجمال الباهر هل هي عقدة نقص وتحب تكملها ام .....
و كما قلتي ما مصير العفيفات متوسطات الجمال او غير الجميلات بمنظور الام وهن والله اذا عوشرن كن احسن العشير ,واغلبنا ذات جمال عادي الاهم هو التربية والدين لذلك علينا نحن الامهات الجديدات ان حذر ان نكون مثلهن وعلى كل اخت ان تنصر مخطوبة او زوجة اخيها في هذا الامر
الموضوع طويل ..اترك اخواتي يدلين بدلوهن...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ام-ليان
20-01-2007, 10:00 PM
للاسف الامهات يبحثون لعيالهم صفات تعجيزيه وللاسف مايبحثون عن الخلق الكريم وان الجمال مو مقياس لسعاده ويحرجون انفسه ويحرجون بنات الناس كانهم عارضات ازياء كل يوم جاي يشوفهم احد بعدين فيه بعض الامهات ماتنضر لبناتها هل يحملون موصفلت الجما ل اللي تبغاها لولدها ليه مايحطون بناتهم مكان هالبنات سبحان الله وهل ولدها يحمل صفات ومقومات عشان تعجز تلقى اللي ترضيه والله يااخواتي فيه وحده وبنتها يبحثون لولدهم عن زوجه ويدخلون على بنات خلق الله ويطلعون والمشكله انهم دخلوا على وحده جامعيه بنت ناس وجميله وقبل كل شي ذات خلق ودين وتدرون طلعوا ولااخطبوها لييييييييييييييييه عشانه ابتسمت لهم وستأذن منهم لما جت تطلع قالوا هاذي ماتستحي وخفيفت عقل وببببببببببببببببببببببببببعدين البنت تزوجت وجالها عيال وهم مازالوا يبحثون وكل مره يطلعون بعذر وفي الاخير قالوالها الناس كل هذا مالقيتي تدرون وش قالت بصراحه انا ادخل وادور له عشان ارضيه وكل مره ادورلي عذر اذا تزوج كف ايده عن البيت وهو الولد الوحيد لي وهواللي يساعد ابوه في البيت والان الام مريضه الله يشفيها مرض خطير والولد مايندرى وش مصير تدورله من 4 سنوات لاحول ولاقوه الاباللله العلي العظيم

وحده ثانيه تدور واخواتها على زوجه لاخوهم شافوا اشكال واللوان ولاعجبهم شي تدرون ليه يقولون بندور له وحده اقل منا عشان مايرفع خشمه علينا هو وحرمته زمن عجايب

المهاجرة1
21-01-2007, 02:44 PM
جزاكم الله خيرا على تفاعلكم للموضوع والله يخلي بندور لامه واخواته يعني مو بس البنات المساكين كمان الشباب لا حول ولا قوة الا بالله شوفوا كم بندور في بندور على هذه الحالة الله المستعان

ونعم بالله
21-01-2007, 05:29 PM
اشاركم الراي المجتمع به بعض العيوب والعادات الباليه اللي لازم تتغير للمصلحة الجيل الجديد
ويعطيج العافيه مراحب على ردج

ام مجوده
22-01-2007, 01:20 PM
يعطيك العافيه

بسمات المدينة
06-03-2018, 08:07 PM
https://forum.hawahome.com/clientscript/ckeplugins/picwah/images/extra11.gif

ليدي الامورة
08-09-2019, 04:21 AM
http://www.kuwait45.com/up/do.php?img=44