المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طفلك و الغربة

om hatim
26-01-2007, 01:03 AM
اخواتي المغتربات ما هي قواعد و طرق تربية فلذات اكبادنا في الغربة بصراحة انا جد خائفة مما اراه و اسمعه كما يقول حبيبتا صلى الله عليه و سلم (كل راع مسؤول عن رعيته) ان كانت تربية الاطفال صعبة في ديارنا فما بالك في الغربة ......افيدونا بارائكم و دعواتكمII: II:

أخت اخر العنقود
26-01-2007, 03:19 PM
الله يكون في عونك ويسر امرك ويهدي أطفالك

ام حسين يوتبوري
26-01-2007, 05:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ...
والله يااختي الله يستر
لان الموضوع كبير حييييييييييييييييييل ومحير
وخاصتا غربتنا بدول لاتعرف دين ولا اعراف والااخلاق شلون متقوليلي انتي
ملابس خليعه وسوالف حتى احنا الكبار نخجل منها
واحنا من ضيمنا هجينا من بلدنا الحبيب العراق ...
بس اقول
الستر من الله وحده ومن نبيه واهل البيت الطيبين الطاهرين
اختج ام حسين من السويد

om amin
26-01-2007, 09:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حالك كحالي يا اختي فاكبلر همي هو تعليم الاولاد ولكن الحمد لله استعدت الثقة بنفسي واني ووالدهم ان شاء الله لن نخيب لاننا نثق ان الله لا يضيع اجر المحسنين
ابنتي الان عمرها 6ينوات وهي الان السنة الاولى والحمد لله علمتها الحشمة واللبس اللذي ليس فيه تعرية تعرف ان عليها السلام اذا دخلت البيت وبسم الله والحمد لله تعرف ان الصلاة واجبة والصوم وتعرف معنى الحج وتعرف ان الاسلام كله خير وان اعلمها كل ليلة قراءة القران وفي بضعة اسابيع حفظت الحمد لله لكني اداوم لكي لا تنسى
تجيد قول الشهادتين وتعرف الجنة والنار
اعطيك مثلا: انا اليم كنت مريضة وساعدني والدها فقالت له انت طيب يا ابي فقلت انا ان والدها اطيب انسان فقالت لي لا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو احسن الناس
فلا تجزعي يا اختي واعتمدي على الله واهم شيء ان نكون القدوة لاطفالنا وصاحبي اولادك خاصة البنت قولي لها انها احسن صديقة لك ودعيها تقتسم معك اسرارها والطفولية واللتي لن تفشيها انت
اعانك الله ونحن معك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جوهرة العطاء
28-01-2007, 02:17 PM
بارك الله فيكم اخواتي

الغامضة
02-02-2007, 12:41 AM
بسم الله الرحمان الرحيم
اختي انا بالنسبة لي اول شي لازم يعرفوه اطفالك انهم مو فبلادهم ان هاذا البلد الي هم فيه بس شغل ولا دراسة وعرفيهم ان في فرق بين المسلم والكافر وبيينه ايش هو وعوديهم على الصلاة والتكلم بلهجتهم وقولي لهم ان اللغة العربية هي الي نزل بها الوحي وفي نقاط كثييرة يا اختي بس هاذا بالنسبة لي هو الاساس...
الله يعينك يا اختي ويهدي لك اولادك ويجعلهك ذرية صالحة بإذن الله

om hatim
02-02-2007, 05:16 PM
شكرا اخواتي على افادتكم و نصحكم جزاكم الله كل خير

دكتورة نونو
02-02-2007, 07:05 PM
بارك الله بك , شكراً أختي الكريمة

janna
12-02-2007, 11:30 PM
يجب على كل واحدة منا ان تتمعن في حياتنا في الدول الاوربية .انا مقيمة بالمانيا ,و كما قلتم النظافة ,و الحقوق ,و المادة و كل شئ يحتاج اليها المرء في حياتنا اليومية . لكن هل فكرتم يوما في مصير ابنائكم اللذين سيضيعون .انتم تعلمون كل العلم انهم يتمدرسون على ايدي الكفار لا تغرنا اخلاقهم و ننسى ما هو اخفى و امر و هو الكفر .لن نستطيع ان ناثر فيهم فهم يذهبون طوال اليوم الى المدرسة فياتون الى البيت لاجل الاكل و انجاز التمارين المدرسية ثم الى النوم انا كذلك لدي اطفال و عايشت مواقف عدة فوالله سنكسب المال و نضيع ابناءنا لا تجلبوا مبررات انكن تدرسنهم اللغة العربية في البيوت او انكن تاخذونهم الى المساجد فلن يتعلموا الكثير ساعة او 3 ساعات بالاسبوع غير كافية .و كيف ترضى احداكن ان لا يتكلم ابناءها اللغة العربية .....و كيف سيقراون القران و يتدبروا معانيه و كيف تترسخ فيهم تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف و هم مقيمون في هذه البلاد. نتعب من اجل اطفالنا و نضحي من اجلهم و ياخذوهم منا الكفاربسهولة و هل ترضين ان يربى ابناءك بغير البلد التي تربيت فيها و ليس بلد اخر اسلامي بل بلد كافر........هل ترضين ان يترعرع في ابنك حب هذه البلاد ...... انظروا نحن كيف اننالا نتخلى على بلداننا التي ترعرعنا فيها فكذلك هم لذا يجب علينا ان نفكر في حل لارجاعهم الى بلدنا .لا يغركم النظافة و الاخلاق المزيفةبل فكروا بكل جدية في هذا الموضوع لا تضعوا ابناءكم في كفة و مميزات هاته البلاد في كفة اخرى .و شكرا على مروركم اختكم التي تخاف على ابنائها و ابناء المسلمين اجمعين .

اختي ام امين عندك الحق لكن لا يكفي ذلك و البنات في الدول الاوربية اقل خطورة من الاولاد رغم ذلك انصح نفسي و الكل بالرحيل