المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتفضلوا على زواج ولدي ،، وباركوا لي

صبر السنين
21-02-2007, 04:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم اخواتي العزيزات ،، أسأل الله ان تكونوا في صحة وعافية وبخير ومنة ونعمة ورضا من رب العالمين

ان شاء الله اعزمكم على زواج ولدي الحبيب الغالي الوحيد الامور الدلوع فرحة قلبي ونور عيني ،،،

لما يكبر لان ولدي لسه صغيرون عمره سنتين ونصف ؟؟؟ الله يصلحه ويوفقه هو واولادكم واولاد المسلمين

بس فيه موضوع مهم والرجاء منكم ان تشاركوا بآرائكم ،، ..~~~

واللي ماتشارك ؟؟ Q/ ـ2 ""/

اخواتي العزيزات في بيتنا الجميل ،، ان الموضوع مهم جدا ،، وبالفعل اريد رأيكم لاعلم مدى الخلل واين هو ومن من

الموضوع عن الاعراس ؟؟ اريد رأيكم عن ماوصل اليه حال الاعراس في مجتمعاتنا ،، وهل يرضيكم ؟؟

ًًٍٍ :55: :78:

وهل يرضي رب العالمين ،،، ؟؟؟؟؟؟

تبدأ اعراسنا من الساعة الحادية عشر مساء الى الخامسة والسادسة صباحا ؟؟؟

التكاليف والمال المهدور والتبذير والاسراف في هذه الاعراس ؟؟ ..~~~ ""/

الطعام والبوفيهات الممدودة والمعدة ؟؟؟ :91:

المغنيات والمنشدات اللاتي يغنين وينشدن الى الصباح ؟؟ :37:

ورب العباد في السماء الدنيا يقول هل من مستغفر فاغفر له هل من تائب فاتوب عليه هل من داع فاستجيب له ؟؟؟

ان الاسلام اجاز الغناء والدف للنساء ولكن غناء في حدود الشرع ،، وليس فيه كلمات الحب والغرام والهيام وعشق ،، كما هو الحال ،، وليس ايضا غناء في الليل وفي الثلث الاخير منه ؟؟ :55:

ويقولوا اسلامي ثم تغني المغنية بالدف الى الصباح وهذا الكلام والغناء اليس فيه كلام حرام واليس هذا الغناء في آخر الليل ،،

ويقولوا اسلامي ؟؟؟

ثم تدخل العروس مع العريس امام النساء ؟؟
9::
ماسبب دخوله يعني هل هو استعراض ؟؟؟

والمزينة التي يدفع لها الاموال الطائلة لتخرج العروس دقائق مع العريس المحترم ؟؟؟؟ *) :454: :35:

وهل تذهبين الى هذه الاعراس التي بها منكرات ام تعتذري ؟؟ و لاتذهبين وتفضلين رضا وطاعة رب العالمين ؟؟

وهل انت قاطعة رحم كما يقال ؟؟؟ على الرغم انك تزوريهم في بيوتهم والمناسبات كالعيد والزيارات المختلفة

ولكن لاتذهبي للاماكن التي بها منكرات ؟؟ وان ذهبت لاداء الواجب امسكوا بك وبقيت لآخر العرس ؟؟

ارى ان الامر تفشى وانتشر ،، وان كنت غير راضية ولكن تذهبي للمجاملة ولكي لايقال عنك انك لاتلبي الدعوات ووو؟

ولكي ترضي الناس ؟؟؟ فأين ارضاء رب الناس ؟؟؟

بالفعل الانسان في حيرة ماذا يفعل ازاء بعض المنكرات الموجودة ولايعلم ماذا يفعل ؟؟؟

شاكرة لكم قراءتكم ومشاركتك وردودكم ..

اختكم المحبة لكم
صبوووووووورة

احلا ريم
21-02-2007, 08:35 PM
مثل ما حصل مع جدتي راحت لعرس و قالو انه بس دف اسلامي بعدين بدو بالأغاني.

ونعم بالله
21-02-2007, 09:14 PM
بارك الله فيج وجعله ابنج من الذريه الصالحه
وموضوع جيد للنقاش مع انه لا حياة لمن تنادي المجتمع صار كله مظاهر ونفاق وين الناس بتتخلى عن هالعادات القديمه والباليه وكانه البنت تساوي الخساير اللي من وراها

غلا المحبه
21-02-2007, 09:46 PM
والله الصراحه صار يضيق صدري من هالكرنفالات

مراحب
21-02-2007, 10:04 PM
للاسف ان مظاهر الفتن في الأعراس أصبحت ظاهرة متفشية في المجتمع بل اصبحت مجال منافسة وزهو بين النساء والرجال ,,,,والفتيات انفسهن

تجتهد العروس واهلها وأهل العريس للتخطيط لهذه الليلة بشتى انواع الأفكار وبذل الأموال من أجل ان يكون الحفل مميز وذو حركات جديدة ( بصراحة هي غريبة ) المهم ان يتحدث عنه جميع الحضور ,,,بالخير ام بسوء ليس المهم المهم ان يكون محور تعجب الأخرين وليس أعجابهم

وفي النهاية ,,,تشتكي العروس من الخلافات الشديدة المتكررة بينها وبين زوجها وما ذلك الا شؤم المعصية

أُبتلينا فنسأل الله العفو والعافية

بارك الله فيك غاليتي ووفقك لكل خير وأثرى مشاعرك في خدمة الدين

ينقل لركن الأجتماعي

*فوفو*
22-02-2007, 12:58 AM
جزاك الله خير يا أختي والله أنك صادقه صارت الزواجات ليس مناسبه نفرح بها بل صارت مزدحمه بالمنكرات وكل يوم يطلع موضه جديده وكل واحد يزيد عن اللي قبله شويه عشان يكون في التوب وفي النهايه إرضاء الناس غاية لا تدرك أسأل الله أن يرزقنا القناعه ورضى الله وطاعته...

المهاجرة1
22-02-2007, 01:37 AM
[size=3]جزاك الرحمن كل خير ...أفراح هذه الأيام ليست بأفراح انها مكان لاستعراض مفاتن النساء ...والأغاني ...لا ومرة قبل 3 سنوات وبعده ماحضرت ولان لازم احضر حضرت ايش ايش رقص لسلوه بين العريس والعروسة والله انا المتزوجة كيف صار بحالي ؟؟؟كيف لو وحدة ليست متزوجة ؟؟؟استعراض دخول العريس بين النساء والله فتنة ...لا والبوس للعروسة ماحبكت الا قدام المعازيم مايقدروا يصبروا ..؟من الاساس دخول العريس فتنة ...وتاخير الزواجات لآخر الليل والأغاني والله حرام ...والنساء حاضرات بقمصان نوم ....وكله كوم وتصوير الجوالات شيء تاني ...الفرح للعريس والعروسة بس والمطلوب اعلان الفرح لكن صار تعدي وتعدي كبير وخطير بالمنكرات .....يمكن من كدة زواج الايام هذه والله اعلم لانجد فيه بركة ...والطلاق كثر بطريقة ملفتة ....اللهم ارحمنا برحمتك ....أنا مرة حضرت فرح والله شاهد على ماأقول من عشرة سنين أوأكثر لفتاة من العائلة ملتزمة هي وزوجها يوم فرحها اشترطت يكون اسلامي فقط بالدف ...لكن أهل العريس ماعجبهم الحال وشغلوا أغاني للزفة نفسهم يفرحوا على أخوهم ..وربي سمعت العروسة الاغاني مارضيت تدخل وصار خلاف واخذها العريس وراحوا البيت ...هي الآن مخلفة وربنا مبارك لها في زوجها واولادها الحمد لله ..رضت ربها ورب العباد فأرضاها الله ...اسال الله ان يهدي جميع المسلمات ...فانا احس ان تيار التخلف والانحطاط الخلقي قادم لنا من الغرب لا محاله ...اللهم استر استر ...لا والعرسان اللي يرقصوا عند النساء هذا حاجة لوحدها .........أنا الحمد لله مقاطعة الأفراح ...لا والطقاقة الله يطق على راسها فوق ماتغني وصوتها مزعج تغني قدام العريس ولا تهتم اذا صوتها طلع برة نسأل الله لهم الهداية ,,,[/size[size=5]]أما بالنسبة للأكل معلش هو في أحلى من الاكل بس لو يتفقوا مع أحد بعد الزواج يوزع الأكل على المحتاجين يكون أفضل أهم غلابة ويفرحوا بالأكل اللذيذ كيك وحلا ولحمة وجمبري ...يعني يااختي لو قصراهل الفرح بالاكل لتضاربت النساء ولقتلوا بعضهم ..وصار زواج بقتلى ...فخلي الأكل لوحده ...بس الاغاني ودخول العريس وأزياء قمصان النوم وجوالات الكاميرا هذا مرفوض ...أما الأكل فكلما كان كثيرا احسن بس يجيبوا أحد يوزعه على المساكين بعد الفرح ....والمفروض مقاطعة هذه الافراح ماذا لو أتى لكي ملك الموت في الفرح أو في اليوم اللي بعده ...يجب مقاطعة هذه الافراح كمقاطعة المنتجات الدنيماركية ...والله اعلم

صبر السنين
22-02-2007, 02:14 PM
مثل ما حصل مع جدتي راحت لعرس و قالو انه بس دف اسلامي بعدين بدو بالأغاني.

---------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خير اختي العزيزة
سعدت بمرورك العطر ومشاركتك
وفقنا الله واياك لما يحبه ويرضاه

صبر السنين
22-02-2007, 02:16 PM
بارك الله فيج وجعله ابنج من الذريه الصالحه
وموضوع جيد للنقاش مع انه لا حياة لمن تنادي المجتمع صار كله مظاهر ونفاق وين الناس بتتخلى عن هالعادات القديمه والباليه وكانه البنت تساوي الخساير اللي من وراها
-----------------------
بسم الله الرحمن الرحيم

اسعدني مرورك المعطر بالورود والزهور والفل المنثور

شاكرة لك مشاركتك وطلتك الحلوة

وفقنا الله واياكم لما يحبه ويرضاه
اختك في الله

صبر السنين
22-02-2007, 02:20 PM
للاسف ان مظاهر الفتن في الأعراس أصبحت ظاهرة متفشية في المجتمع بل اصبحت مجال منافسة وزهو بين النساء والرجال ,,,,والفتيات انفسهن

تجتهد العروس واهلها وأهل العريس للتخطيط لهذه الليلة بشتى انواع الأفكار وبذل الأموال من أجل ان يكون الحفل مميز وذو حركات جديدة ( بصراحة هي غريبة ) المهم ان يتحدث عنه جميع الحضور ,,,بالخير ام بسوء ليس المهم المهم ان يكون محور تعجب الأخرين وليس أعجابهم

وفي النهاية ,,,تشتكي العروس من الخلافات الشديدة المتكررة بينها وبين زوجها وما ذلك الا شؤم المعصية

أُبتلينا فنسأل الله العفو والعافية

بارك الله فيك غاليتي ووفقك لكل خير وأثرى مشاعرك في خدمة الدين

ينقل لركن الأجتماعي

--------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم

وجزاك الله الجنة اختي العزيزة
اسعدني مرورك المعطر بالحب والود والاخاء والعطاء

شاكرة لك طلتك الحلوة كحلاوة روحك الطيبة ومشاركتك الجميلة

اختك المحبة

صبر السنين
22-02-2007, 02:21 PM
والله الصراحه صار يضيق صدري من هالكرنفالات
----------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم

شاكرة لك مرورك العطر ومشاركتك

سحر55
22-02-2007, 02:32 PM
بارك الله في ابنك وفرحك به وان شاء الله نحضر عرسه ويكون اسلامي بمعنى اسلامي .
وحبيت ابدى رأي في الموضوع نسيت أختي تشيري إلى العري المتفشي في هذه الأعراس حتى أصبحنا علكة في حلوق الناس من الجنسيات الأخرى عندما يأتون ويحضروا الأعراس مرة يستغربوا من بنات السعودية المحجبات ذوات العباءات السوداء لما يحضروا الأعراس تتغير الفكرة فوراً والمشكلة بينقلوها معهم إلى بلادهم والله أنا صادفت وحدة من جنسية أخرى حضرت عرس وصدمت في البلد وقررت ترجع بلدها بعدما كانت مقررة تقضي الصيف عندنا .

أخر العنقود
23-02-2007, 08:31 PM
صراحة كلامك مسك وعنبر وعود وصندل ودرر وكل الطيب بس أش دخل الدرر ما هو من الطيب ماعلينا
لكن الله يصلحنا ويصلح أمة محمد صلى الله عليه وسلم من جد ضربت على الوتر الحساس

صبر السنين
25-02-2007, 11:54 PM
جزاك الله خير يا أختي والله أنك صادقه صارت الزواجات ليس مناسبه نفرح بها بل صارت مزدحمه بالمنكرات وكل يوم يطلع موضه جديده وكل واحد يزيد عن اللي قبله شويه عشان يكون في التوب وفي النهايه إرضاء الناس غاية لا تدرك أسأل الله أن يرزقنا القناعه ورضى الله وطاعته...

---------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم

وجزاك الله خير اختي العزيزة

سعدت بمرورك المعطر بالورود والزهور والفل المنثور
ومشاركتك وطلتك الحلوة
وفقنا الله واياك لما يحبه ويرضاه
اختك في الله

ام مريــــــم
26-02-2007, 01:39 AM
مشكورة وبارك الله فيك

ام-ليان
26-02-2007, 01:55 AM
والله معك حق اشياء توجع القلب

همسة احساس
26-02-2007, 05:52 PM
صدقتي والله يا صبووووورة فيما طرحتي

جزاكِ الله خير

لا عدمناكِ يا الغلااااااااااا

صبر السنين
28-02-2007, 03:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

جزاك الله خير اختي العزيزة ،،،،،،،،،
المهاجرة

سعدت بمرورك المعطر بالورود ،، وقراءتك ومشاركتك الجميلة ،،

شاكرة لك طلتك الحلوة كحلاوتك ،،،

اختك في الله
صبووووووورة

صبر السنين
28-02-2007, 03:30 PM
وحبيت ابدى رأي في الموضوع نسيت أختي تشيري إلى العري المتفشي في هذه الأعراس حتى أصبحنا علكة في حلوق الناس من الجنسيات الأخرى عندما يأتون ويحضروا الأعراس مرة يستغربوا من بنات السعودية المحجبات ذوات العباءات السوداء لما يحضروا الأعراس تتغير الفكرة فوراً والمشكلة بينقلوها معهم إلى بلادهم والله أنا صادفت وحدة من جنسية أخرى حضرت عرس وصدمت في البلد وقررت ترجع بلدها بعدما كانت مقررة تقضي الصيف عندنا .

-----------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم

وجزاك الله خير اختي العزيزة ،،، سحر
سعدت بمرورك العطر ومشاركتك الجميلة ،،،
شاكرة لك اطلالتك الحلوة ،،،

اختك في الله

صبر السنين
05-03-2007, 04:49 PM
صراحة كلامك مسك وعنبر وعود وصندل ودرر وكل الطيب بس أش دخل الدرر ما هو من الطيب ماعلينا
لكن الله يصلحنا ويصلح أمة محمد صلى الله عليه وسلم من جد ضربت على الوتر الحساس
-----------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم

شاكرة لك مرورك العطر ومشاركتك الجميلة وطلتك الحلوة

VVV
06-03-2007, 01:09 AM
ااااااااااهههههههه
وضعت يدك على الجرح
ووالله يا اخواتي لو اتفقت كل واحده منا مع صديقاتها
على عدم الحضور لمثل هذه الافراح لتغير الناس لكن
البلاء مننا ماعندنا العزيمه على التغيير
تجي مره وتعتذر مره كنت تعبانه ماتصرح تقول انا ما احضر افراح زي كذ ا
وتخرج مره تذبذب
عشان كذا فهمنا الناس الدين خطا
فلا بد من العزم لكل منا والدعاء بالثبات وسنرى
النتجه لاهل الحق باذن الله

اشكرك على طرح مثل هذا الموضوع المهم

صبر السنين
21-03-2007, 04:38 PM

-------------------------
شاكرة لك مرورك المعطر بالورود ومشاركتك القيمة والجميلة

صبر السنين
21-03-2007, 04:40 PM
مشكورة وبارك الله فيك
--------------------------
جزاك الله خير
مرورك اسعدني
شاكرة لك

اليم
24-03-2007, 11:15 PM
لا شلت يمينكي اختي الغاليه على هذا الطرح

وجعلكي من المباركين في اقوالهم واعمالهم

دمتي بود

صبر السنين
08-04-2007, 05:02 PM
والله معك حق اشياء توجع القلب

اختي العزيزة ،، ام ليان
جزاك الله خير

أم سواف
10-04-2007, 09:52 AM
الله المستعان حبيبتي

صبر السنين
10-04-2007, 01:31 PM
صدقتي والله يا صبووووورة فيما طرحتي

جزاكِ الله خير

لا عدمناكِ يا الغلااااااااااا

هموووووووووووسة الغالية ،، جزاك الله خير
مرورك المعطر بالحب والود والاخوة يسعدني وطلتك رائعة ومتميزة
اشكرك اختي الحبيبة

اشراقة
21-04-2007, 11:41 PM
....والمفروض مقاطعة هذه الافراح ماذا لو أتى لكي ملك الموت في الفرح أو في اليوم اللي بعده ...يجب مقاطعة هذه الافراح كمقاطعة المنتجات الدنيماركية ...والله اعلم

بالفعل يجب المقاطعة لأننا سيسألنا الله تعالى يوم القيامة عن شهودنا لتلك المعاصى

سُلاف
24-04-2007, 07:52 PM
غاليتي صبر السنين حال امتنا يجب ان يتغير وللأفضل إن شاء لا احد يرضى بكل مايحدث في زواجات هذه الايام
حلو نفرح وننبسط ونقدم كل شيء يعبر عن هذه الفرحة ولكن نراعي الله اولا ثم عادتنا وتقاليدنا
لكي لا نفقد احساسنا بالسعادة مااروع البساطة في كل الامور
صبر السنين وانا لدي ابنان الله يبلغني انا وياك فيهم ونفرح بزواجهم
دمتي بأفضل حال إن شاء الله

nany2006
25-04-2007, 12:29 AM
جزاك الله الجنه اختي الغاليه

بارك الله لك في ابنك وبارك له ورزقه الذريه الصالحه
موضوع مهم واصبح يقام بطريقه مبتذله وتكون بها كثير من المعاصي
الله يهدي الشباب

ام الشهد
25-04-2007, 04:11 AM
والله انك صادقة هو ليه نحن الحريم نتأخر في الزواجات ليه والبزخ الزائد اللي ماله داعي

مشكورة

صبر السنين
23-05-2007, 03:49 PM
ااااااااااهههههههه
وضعت يدك على الجرح
ووالله يا اخواتي لو اتفقت كل واحده منا مع صديقاتها
على عدم الحضور لمثل هذه الافراح لتغير الناس لكن
البلاء مننا ماعندنا العزيمه على التغيير
تجي مره وتعتذر مره كنت تعبانه ماتصرح تقول انا ما احضر افراح زي كذ ا
وتخرج مره تذبذب
عشان كذا فهمنا الناس الدين خطا
فلا بد من العزم لكل منا والدعاء بالثبات وسنرى
النتجه لاهل الحق باذن الله

اشكرك على طرح مثل هذا الموضوع المهم

اختي العزيزة الفاضلة
جزاك الله خير
اشكرك على مرورك المعطر بالورود ومشاركتك الجميلة الرائعة
تقبلي مني الحب والتقدير

بسمات المدينة
05-03-2018, 08:01 PM
https://forum.hawahome.com/clientscript/ckeplugins/picwah/images/extra11.gif

ليدي الامورة
18-09-2019, 12:35 AM
http://media.kenanaonline.com/photos/1238087/1238087827/large_1238087827.gif?1306712520