المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : داخلة على الله ثم عليكم ياأهل الخبرة

المهاجرة1
23-02-2007, 05:31 PM
أنا سيدة ربة بيت مشغولة بالمرة في شغل البيت ومذاكرة الأولاد ...وأيامي ربما والله اعلم معدودة أو شهوري أوسنيني معدودة الله أعلم ...أحس ان رأسي من الجبين الى فوق الرأس شيء فاضي ,,يعني لو حفظت بأنسى ..وأشوف نساء أكبر مني عواجيز في التحفيظ يحفظوا أكثر مني ..وبدأت أحفظ ومشاغل الحياة ألهتني ...مؤهلاتي ثانوية عامة ...وصعب اروح التحفيظ مااحد بيقوم بالبيت غيري ..أمنيتي قبل لأموت أكون حافظة القرآن كله ...مين تساعدني بالحل ...وياريت يكون الحل بسيط وبخط كبير وواضح ومختصر ...علشان أنا بطل عندي تركيز ...أرجوكم والله اني جادة الله يجعله في ميزان حسناتكم ...مع العلم انا كبيرة عمري في الثلاثينات يعني الله يستر على الحفظ ...جزاكم الله كل خير ..أنتظر المساعدة

أخر العنقود
23-02-2007, 07:28 PM
جزاك الله خير لسع في عز الشباب ويمكنك أن تحفظي القران الكريم وما عليك ألا الإخلاص والدعاء ولو انا ما أقدر أفيدك كثير ولكن ممكن هذ1ا الموقع تجدين ضالتك منتدى أكثر من رائع يتحدث عن كيف تحفظ القراءن وهذا ليس إعان عن الموقع ولكن انت سألت وإليك الإجابة والإجابة في هذا الموقع

http://www.yah27.com/vb/index.php?s=

المهاجرة1
23-02-2007, 08:53 PM
جزاكي الله خيرا يا آخر العنقود ...بس انا دخلت على الرابط كذا مرة ويكتب لا يمكن عرض هذه الصفحة ...

فاطمه العراقيه
23-02-2007, 08:56 PM
المهاجره اختي الغاليه اسال الله ان يعينك على مبتغالك واساله ان يسعدك ويطيل في عمرك

على طاعته

ياحبيبتي لساتك صغنونه والعمر باذن الله قدامك وزي ماقالت آخر العنقود اخلصي النيه لله احسبك كذالك والله حسيبك

شوفي ياغاليه فيه اشرطه للشيخ يحي الغوثاني وسائل ابداعيه لحفظ القران لو كان عندي وقت حطيت الرابط راح احاول واتمنى من اخواتي الي تقدر تحطه عشان حبيبتنا المهاجره

وبعدين بالنسبه للتسميع توكلي على الله وابدي من بكرى واحفظي اول وجه في سورة البقره وقومي بالتسميع في متصفح سورة البقره وبعين للعلم ترى احنا زيك ننسى بس متوكلين على ربنا وهو اوالى بنا

انا عارفه كثرت ارجوا اني اكون افدك بالنسبه للاشرطه ان كان تقدري تشتريها احسن لانها معها كتيب يساعدك على الحفظ في رعايه الله وحفظه

محبتك فاطمه العراقيه

تم تعديل اسم الشيخ

المهاجرة1
23-02-2007, 09:02 PM
جزاكم الله خيرا ..ان شاء الله اشتري الاشرطة ولبدأ أول محاولة ...بس هذه الاشرطة ياأخت فاطمة عبارة عن كاسيت ولا اشرطة كمبيوتر ؟ ولو كنت عزمت النية من اليوم فبماذا تنصحيني ؟؟أبدأ من أي سورة ممكن يس ولا الواقعة او الكهف لاني دائما أقرءهم ولا أبدأ من جزء عم ؟؟جزاك الرحمن كل خير

فاطمه العراقيه
23-02-2007, 09:09 PM
اختي لااعرف مااقول لكي ولكن ابدئ بالاسهل عليك

وقد ذكر الشيخ ان السور القصصيه اسهل في الحفظ

مثل قصه يوسف والسور التي تتكلم عن الانبياء

راجعي نفسك واحزمي امركي والله يوفقك

بالنسبه للاشرطه كسيت وهو الذي ان شاء الله سيسهل لكي الطريق

كما حدث معي

أخر العنقود
23-02-2007, 09:27 PM
جزاك الله خير يا أخت المهاجرة

أنا الربط عندي شغال معايا 100% يمكن االموقع عندكم محجوب
تدري أدخلي على محرك البحث قوقل وأكتبي منتدى البحوث والدراسات القرأنية

وعليك بكتب وأشرطة الدكتور يحي الغوثاني مثل ما قالت الاخت فاطمة العراقية جزاها الله كل خير وللعلم فان هذا الموقع هو موقع الدكتور يحي الغوثاني

المهاجرة1
23-02-2007, 09:37 PM
جزاكم الله خير على خير