المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكى يامغتربه..

¤ حنين الشوق¤
28-02-2007, 04:56 PM
السلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركاته

للمغتــــــــربات تــــــــواصل اخوى....

طرحت هذا الموضوع الخاص لكل مغتربه كي نناقش بعض المواضيع المهمه لنا كمغتربات,,,,

موضوع اليـــومــ هو

,, ماهـــــــــو شعـــــــورك بأول يومـــ غربه,,

وهل مازال شعورك كما هو أمــ أستطعتى التأقلمــ مع جو الغربه...

وكيف أستطعتى التأقلمـــــ مع جو الغربه الذى هو أصعب شي نواجهه...

.
.
.
.
.

أتمنى المشاركه من كل أخت مغتربه وأتمنى ان تذكر فى اي بلد مغتربه

نسأل الله أن يثبتنا على طاعته فى غربتنا....

وفقكمــــــ ربى جميـــــــعاً وجمعنا على الخيـــــــر والمحبــــــه

المحبه فى الله

,,حنين الشـــــــــوق,,

جوهرة العطاء
28-02-2007, 05:04 PM
اللهم آميـــــــــــــــــــن

*

*

كان الله بعونكم يا اخواتي

¤ حنين الشوق¤
01-03-2007, 12:50 AM
بارك الله بكى أختى جوهرة على تواجدك الطيب...

يجزاكى ربى كل خير على الثبيت...

أسعدكى ربى....

أم بثينة
01-03-2007, 12:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اهلا وسهلا فيك ..
أبداء اولا بسم الله الرحمن الرحيم..
أنا مقيمة في بريطانيا ولمدة محدودة ولله الحمد انقضى منها الكثير لم يبقى الا القليل...

صراحة انا كانت سفرتي ولله الحمد ممتعة لاني حطيت في بالي انها مجرد سياحة لا اكثر ولا اقل
طبعا لاني ماراح اكمل السنة فيها ..وانا اصلا في بلدي بعيدة عن اهلي ..يعني في مدينة بعيدة شوي
من الصيف الى الصيف اشوفهم..
فكان الوضع شبه طبيعي..
طبعا مع اختلاف الناس والبلد والعادات والعبادات لكن كل هذا ما كان عائق اني استمتع في سفرتي مع زوجي واولادي وخاصة انتي في بريطانيا ...وطبيتعتها الخلابة ...وما ادري تتكرر السفرة ولا تكون الاخيرة ...

ولكن بصراحة اقوووووول الله يكون بعون المقيمين لمدة اطول ...
انا الى الان بديت احس بالملل .. والفراق ..فكيف راح تكون اللي غربتها سنيييييييييييين..
الله يكووووووووووون بعونهم ........

¤ حنين الشوق¤
01-03-2007, 09:11 PM
وعليكمـ السلامـ ورحمة الله وبركاته

حياكى الله أختى منى ليزا ....بدايتا أقول الحمد لله ان غربتك لها وقت محدد وبذلك مشاعر الغربه

ستكون حتما ليست كمشاعر من لاتعرف متى تنتهى مواجع غربتها لاتعلمـ اي يومـ ستغادر بلاد الغربه...

وفعلا الغربه ملل فراق.....و شوق حنين وألاااااااااااامــــ.......

أسأل الله أن ييسر عليكى عودتكى وأن يسعدك بقرب أحبتكى ....

تشكرين يامنى على مشاركتك الطيبه سعدت بها حقيقتاااااا........

om amin
01-03-2007, 11:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا يا حنين على هذا الموضوع
انا جزائرية مقيمة في كندا منذ 4سنوات
الايام الاولى كانت عادية خاصة اننا انشغلنا باستئجار بيت وتجهيزه ثم قضينا الوقت في معرفة هذا البلد واكتشافه ثم اتي حملي بابني وهنا شيئا فشيئا ودون ان اعلم وجدت نفسى انحدر نحو هاوية الاكتئاب وبلغت ذروتها بعد الولادة الصعبة
انا انسانة حساسة جدا وكتومة من الصعب ان ابث احزاني وخاصة انني من شدة حبي لزوجي لا احب اثقاله بهمومي اللتي كنت اعتبرها سطحية حيث انني لم احس لوعة الفراق للاهل ولكن مرضي جعلني افهم السبب
ثم اصبحت اخاف على ابنائي خوفا هستيريا م كل شيء واتصور امورا ما زالت في الغيب مثل ان انبنائي سيكبرون هنا وسينسون دينهم ووطنهم وخاصة ابنتى اتخيل لو يحدث لها مكروه و........
وصل الامر انني رفضت العودة لزيارة اهلي لاني كنت اخاف ركوب الطائرة والمضحك المبكي انني لم اكن اخاف الموت ولكني كنت اخاف ان ارى اولادي يتعذبون حتى انني منت اتخيلهم يتاوهون من الالم
اعلم انك تكادين القول انني مجنونة....يمكن...ولكن ......
وذهبت لزيارة الاهل وعند عودتي جلب زوجي اشرطة الرقيا فاهملتها اسابيع عديدة الى ان جاء يوم ووضعتها وكان يوما لن انساه:
بكت كل قطعة من جسمي عند سماع القران بذلك الصوت الندي والمؤثر للشيخ العجمي وتلك القشعريرة والبرودة في جسمي ثم احسست براحة كبيرة والله وكانني كنت مغمضة وفتحت عيناي وداومت على الاستماع
والان الحمد لله لي ثقة كبيرة في الله واعمل جهدي لتربية ابنائي واحفظ ابنتى الكبرى 6 سنوات سور قصيرة من القران وكلما احسست بضيق اتذكر كلمات الله الشافية وادعوه
الان الغربة لاحاول التفكير فيها كثيرا لانني ساتعب دون نتيجة كلها ارض الله ولا نحمل معنا الا ديننا وتربيتنا واصلنا وثقتي في الله كبيرة وهو سبحانه ابعدني عن اهلي ووالداى فان ما عنده اكيد خير مما حرمني منه ...من يعلم لعل الولادي ينشرون دينه ويحكمون هذا البلد وهم مسلمون وهو والله عندي خير من يظلوا هناك ولا يعملون شيئا
يجب ان ننظر دائما للزاوية الموجبة والمتفائلة والله المستعان
اعذريني على الاطالة ولكن الكلام للمغترب جزء من العلاج

غربة مشاعر
03-03-2007, 12:47 AM
وعليكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تشكري *حنين* على موضوعك الجميل والله لا يحرمنا من كتاباتك المميزه
مغتربه من الدنمارك

اما بالنسبه لاسئلتك

شعوري اني غريبه وانه من المستحيل اني اقدر اتقبل الوضع لان الناس غير الناس والارض رغم جمالها ما اقدر احس فيها لذلك انا سميت حالي *غربة مشاعر*

وهل مازال شعورك كما هو أمــ أستطعتى التأقلمــ مع جو الغربه...

لااظن لاني اشتاق الى كل شئ في بلادي العربيه الى الاذان الى رائحه البحر ولم اتقبل الناس اللي فيها فكيف اتقبل الحياه بينهم

وكيف أستطعتى التأقلمـــــ مع جو الغربه الذى هو أصعب شي نواجهه...

بالفعل انه من اصعب الاشياء فالجنه من غير ناس ماتنداس والناس هم من يؤنسوك ويحبوك بصدق

مرات لما اشعر باشتياق الى الماضي حيث بين اخوتي لا تشتت ولا هموم

اولع البخور اللي ساعتها اصير في راحه وحب لكل شئ جميل واتمنى ساعتها كل انسان غالي يكون بينا

الله يجمعنا عن قريب وما يفرقنا برحمته اللهم امين

أم روضة
17-03-2007, 08:13 PM
أختى أنا مصرية مقيمة فى دولة الامارات أول يوم كنت سعيدة جدا على إنى بشوف بلد عربى جديد وصراحة أهل الامارات طيبين جدا ولكن المشكلة أنى معظم الوقت جالسة وحدى وزوجى فى عمله وأولادى فى مدارسهم بس أنا بدأت أحس بالأكتئاب والمرارة وأحس إن حزنى لا ينتهى وأنى منكسرة لا أجد من أتحدث معه أنا أحيانا كثيرة ينتابنى البكاء لأنى بعيدة عن أهلى وبلدى .

HASNA
04-04-2007, 12:41 AM
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

فيمايخصالسؤال فالغربةمرة انا مغربية اسكن في اسبانيا ولي فيها 9سنوات عانيت فيها من الوحدة ومازلت رغم وجود الاولاد و اجاهد في تربيتهم وسط هدا البلد الغريب عنا من جميع النواحي واسال الله تعالى ان يعينني في تربيتهم تربية صالحة ترضي الله سبحانه
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووورة والله يعطيك العافية.

emrana1
13-04-2007, 02:05 AM

انا فلسطينيه اعيش في سدني استراليا لي هنا 33 سنه وما زلت غريبه واشعر بالغربه مع اني بنتي ولدت هنا وتزوجت هنا وانا اشتغل واتكلم اللغه بطلاقه ولكن لا اشعر بناني ببلدي ابدا . لحد ما ارجع الى بلدي فلسطين اذا تبقى شي من العمر باذنه تعالى

صبر السنين
24-04-2007, 01:21 PM
كان الله في عونكم اخواتي العزيزات

لم اجرب الغربة ولست مغتربة فأنا في بلادي

ولكن احب السفر ،، وعلى الرغم من ذلك لااستطيع الغياب كثيرا عن بلدي وبيتي ،،
افرح قبل السفر وعند السفر ثم اسبوعان ثلاثة واشتاق الى بلدي ،،

احب السفر لمشاهدة الجديد واتأمل في خلق الله وارضه ،، احب البحر والمناظر الطبيعية ،، السكون ،، الهدوء ،،
الجزر الجميلة ،،

احافظ على حجابي وديني الحمد لله

وفقكم الله

وكما قالت اخت ان الارض ارض الله ،، وان الدين واحد في كل مكان
قد تكوني في بلدك ولكن غريبة ووحيدة ؟؟؟
المهم ان يتمسك الانسان بدينه وخلقه والتربية الصحيحة وان لايغتر بالاخرين ،، فديننا اعظم دين ،، والارض جميعها لله

جزاكم الله خير ،، واعانكم ووفقكم

اختكم المحبة من بلاد الحرمين

صبووووورة

توفــي
10-05-2007, 12:26 AM
ياااااسلام على تقليب المواجع هههههههههههههه

لا من جد موضوع حلووووووووو حنين الشوق ..

بس تصدقي من طووول الغربة نسيت اني مغتربة خخخخخخخخخخخخ

بس بجد كل شي في بدايته صعععععععب .. وخصوصا البعد عن الاهل والاحباب والاصحاب ..~~~

اسأل الله تعالى ان ينهي غربتنا على خيييييير وان يردنا الى بلدنا بين اهلنا وذوينا ونحن ثابتين على طاعته ..

اللهم آآآآآآآآآآمين ..

الكرامة
11-06-2007, 12:08 AM
السلام عليكم حياتي حنين شكرا على الموضوع هو حساس لي الغايةالغربة شيءموسهل انامغربية واعيش في السعودية وتزوجت بحريني وزوجي مستقر في برطانية وانا مابين السعودية والبحرين والمغرب وبرطانيا جبت ولد في السعودية الغربة علمتني اشياء كتيرة اولا لزم كل فتات تزوج ابن بلدها الغربة مرارة وجرح والم وضياع وعدم الاستقرار النفسي والداتي صعب اقول ايش الغربة هي قبر الحيات هي الغربة هي الم المريض اقول الله يصبرنا ويستر علينا ويعنا جميعا يارب وادعولي الله يفرج همي وينصر ولدي وينصرني وشكرا كتير حنين حنان القلب العطشان في غربة مالها نهاية

reemar
23-10-2007, 10:25 PM
السلام عليكم ...
انا سعوديه وعايشه في امريكا ومطوووووووله يعني توني في بدايه الطريق
لي شهر بس ...طبعا شعوري باول يوم غربه؟؟؟كنت ماخذه الدعوه تمشيه وما فكرت اني مغتربه
وما ابغى اشعر بهذا الاحساس....
وهل مازال الشعور....؟؟؟؟نعم مازلت اشعر اني بتمشيه

كيف استطعت التاقلم؟؟؟
الحمدلله انا راضيه باللي ربي كاتبه لي وياسرع ماتمشي الايام .....
.....لاكنها من اعمارنا....
الله ييسر غربتي وغربتكن ويرجعنا لاهلنا ووطنا آمييييييييييييين

سميرة اللذيذة
24-10-2007, 11:56 PM
عزيزاتي المغتربات

اينما كنت في غير بلدك فانت مغتربة

انا في خميس مشيط أذكر أول يوم لي لا انساه ابدا وضعوني انا و زوجي في منزل لا يتعدى حجمه حجم غرفة واحدة من ضمنها زاوية متر في متر يدعونها المطبخ و بعيد عنكم حمام صغير لا يتسع سوى لفرد واحد !!!!
لقد كانت صدمتي كبيرة و كان لدي طفلي الجديد الذي لم يتجاوز عمره الثلاث أشهر.
كنت قد تركت عملي و أمي الوحيدة في بلدي و صديقاتي و كل شي لأجد هذه الصدمة تنتظرني و اين في السعودية؟؟

غير ان الماء كان وسخ جدا و لا يوجد متنفس للبيت سوى شباك مربع مثل شباك السجنمرتفع مترين عن الارض ""/, انني اكتب هذا لا لشيء فقط لأنني في بلد توقعت انه قد تجاوز هذه المرحلة ,نحن في 2007 و لم اتوقع ابدا ما رأيته في أم عيني , طبعا ناهيكم عن ما يدعى بفئران الحقول و هي ليست بفئران انها كبيرة الحجم،)،

كانت قد فعلت هذه الفئران بالناس ما فعلت في مرة قتلت طفل عمره شهر لأن امه تركته بالخارج لبضع دقائق فأكل الفأر و جهه و توفي, و مع هذا فلم يفعل المسؤولين شيء للحد من انتشارها ,,,, غير الوطاويط في الليل ,,, يا الاهي كم عانيت في ذلك السكن نفسيتي تدمرت غير الاختلاط بالهندي و الفلبيني و السيريلانكي و نحن عرب !!!!

و من الشفقة بحالي من الله طبعا ان عقد زوجي نص على انه متزوج و ضغطنا على الادارة حتى تم نقلنا الى سكن آخر و ايضا انا فيه وحيدة و لكن لايوجد اصوات وطاويط و لكن يوجد اصوات تريلات و نعاني من قلة النوم بسبب أصواتها خصوصا بالليل.

و لسوف اقص عليكم كل يوم قصة من هول ما رأيت و لن تصدقون كما انا للآن لم اصدق

و عذرا على كثرة الكتابةسامحوني

استغفرالله
17-11-2007, 01:53 PM
انا سعوديه مغتربه في الصين لي ثلاثه شهور ولسه ماتاقلمت وما اظن اني باتاقلم لاني اجتماعيه درجه اولى واهلي على طول كانوا معايا وفجاه لقيت نفسي وحيده بعيده عن اهلي وناسي نفسي اغمض وافتح عيني الاقي المده انتهت والشي الي اشتقتله كثير صوت الادان

*منار الهدى*
17-11-2007, 04:15 PM
يوووووووه رد علي الحزن من جديد وانا نسيت منه والله حزنوني الاخوات انا مغتربه في امريكاء واعد الساعات والدقائق والثواني حتى اشوف اهلي واحبابي في البدايه الغربه صعبه ومره وكآبه وضيق تنفس واي كلمه تجيب الحزن والطفش تنطبق على هذي الغربه بس نصحيتي للاخوات تحاول الوحده تشغل نفسها في طاعة الله والاهتمام بزوجها واطفالها وربي بيعينها والايام تمشي بسرعه الله يرحمنا برحمته ويحفظ كل مسلم ومسلمه مغتربين ويجمعنا يارب باهلينا وهم في اتم صحه وعافيه.