المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختاري لون وتعرفي على شخصيتك



shad244
15-03-2004, 05:22 PM
اختاري لون وتعرفي على شخصيتك

هنا مجموعه من الألوان اختاري منها أولا اللون الأقرب والأحب إلى نفسك أعطيه رقم (1) ثم شخصي الرقم الذي يليه أهميه أعطيه (2) وهكذا استمري في ترتيب الألوان حسب درجه ألا فضليه التي تحسينها تجاه كل لون 0

الأحمر البني الأصفر
الرمادي الأزرق الأخضر
البنفسجي البرتقالي الأسود

• الأحمر : اختيار اللون الأحمر في الموقع الأول يدل على انك رومانسية وجريئة ومبدعه أيضا ولديك رغبه قويه في الفوز دائما أنت بحاجة إلى إحداث تناغم أو انسجام بين قوه انفعالاتك وحده عواطفك من جهة وبين ما يحيط بك من ظروف اجتماعيه من جهة أخرى لتتمكني من تحقيق أهدافك وطموحاتك . أما إذا جاء الأحمر في الموقع الثاني أو الثالث فهذا يدل على انك تحاولي أن تنشطي جسميا وعقليا من دون إنهاك لقواك الجسمية والنفسية . قللي من رغبتك في أن تكوني دائما أنت المسيطرة واجعلي الآخرين يحسون بما تحملينه في داخلك من ود وروح صداقية .
وإذا وضعت الأحمر في المرتبة الثامنة أو التاسعة فهذا يعني أن نشاطك وحبك للمغامرة والتجدد قد أصيب بشيء من الوهن والفتور

• البرتقالي
اختيار البرتقالي أولا يشير إلى انك مستمتعة بحياتك ومتحمسة لها لكن قد تشعرين بالتعب أحيانا إذا زادت أنشطتك كثيرا طبقي بعض تمارين الاسترخاء أصغي واستمعي إلى ما تحدثك به نفسك . وإذا وضعت البرتقالي في المرتبة 2؛3؛ 4 فهذا يدل على أن مهمتك الاساسية هي انك دائما تبحثين عن تخصيص وقت للا اختلاء بالذات لتريحي جسمك وعقلك معا . أما إذا وضعت البرتقالي في اسفل القائمة فقد يدل على انك تعانين من عزله تشجعي على زيادة ثقتك بنفسك بالقيام ببعض الخطوات التي تتطلب جراه اكثر

• الأصفر
التي تضع اللون الأصفر في 2,3,4 القائمة هي امرأ ايجابية متفائلة ودائما تطلع للمستقبل وتضع الماضي خلفها كذلك تأخذ الأمور ببساطه ولا تجعل المشاكل تسيطر على رؤيتها الباسمة للحياة . وإذا احتل اللون الأصفر المرتبة الأولي فانك طموحه وتحبين إسعاد الغير بكل ما أوتيت من قوه وقدره . وإذا وضعت الأصفر في اسفل القائمة فأنت تمرين بتجربة مريرة حتما تحطمت بها آمالك وتطلعاتك وصرت ضحية للعزلة والتشاؤم وخيبت الأمل .

• الأخضر
إذا أعطيته المرتبة الأولي فأنت غيورة ومثابرة وكريمة أيضا ومع هذا لا يعفيك اختيار الأخضر كأقرب لون إليك من أن تكوني انانية . وفي اختيارك للأخضر في المراتب الدنيا اشارة إلى رغبتك في انتقاد الغير وعدم الاهتمام بمشاعرهم وحمل ما يصدر منهم نحوك محمل السوء وهذا هو سبب شعورك بالذنب تخلصي من هذه الحالة بفتح قلبك وخلق صداقات وعلاقات جديده لان هذه العلاقات ستبصرك بأهمية الناس وتزيح عنك الشكوك

• الأزرق
المرأة التي تحب اللون الأزرق وتضعه في المرتبة الأولي من اختيارها هي أمراه حساسة شفافة ومرهفه وتتأثر بسهوله إنها لا تضطرب بسرعة وقنوعة بما تحصل عليه وهدفها الأول هو أن تحيا حياه خاليه من القلق والآلام ومستعدة بالتضحية بالكثير من الرغبات من اجل تحقيق ذلك الهدف واكثر ما يسعدها هو بناء صداقات خاليه من المشاكل والصراعات غير المنطقية وقد يتسبب جانب القناعة الكبير في الميل لزيادة الوزن . وكلما زحفت مرتبه اختيار اللون الأزرق نحو اسفل قائمه اختياراتك زاد احتمال انك غير راضيه
عما أنت فيه ولديك نزوع إلى فك ارتباطاتك بالأشياء التي تعيق أو تحد من حريتك وقد يؤدي نزوعك هذا إلى التألم والمعاناة بصمت

• البني
إذا وضعت البني في المرتبة 5,6 فهذا يعني انك لست مهتمة جدا بشأن جسمك أو صحتك وقد يعني أيضا انك بكامل عافيتك ولياقتك لان القلقين على صحتهم هم فقط الذين يميلون لوضع اللون البني في أعلى القائمة .إذا كان البني هو خيارك الأول فاعلمي انك تشعرين بشيء من فقدان الأمان وعدم الارتياح . وإذا جاء البني في المرتبة التاسعة فأنت من النوع الذي لأبهتم برعاية جسمه صحيا

• الأسود
اختيار الأسود في الموقع الأول دليل على عدم تقبل الفرد لذاته وعلى عدم قناعته بما هو فيه . وإذا جاء في المرتبة الثانية فأنت مستعدة للتضحية بكل شئ من اجل الحصول على ما تريدين وانه لشيء طبيعي أن يأتي الأسود في المرتبة الثامنة أو التاسعة كالدليل على القناعة المنطقية والنظرة المتوازنة للأشياء


• الرمادي
وضعك للرمادي في أول القائمة دليل في رغبتك في الابتعاد عن الغير وتفضيل الانفراد على الحياة الاجتماعية وما تمليه عليك من التزامات وحتى إذا وجدت نفسك مضطرة لتكوني داخل مجموعه معينه فستكونين فيها عنصر مراقب وليس فاعلا .واللواتي يضعونه في المرتبة التاسعة هم المتحمسات للخوض في ما هو كل جديد ويحاولون تحقيق ما يصبون إليه

• البنفسجي
المرأة التي تفضل البنفسجي يمكن وصفها بأنها حالمة ذات خيال واسع يجعلها في كثير من الأحيان بعيده جدا عن الواقع وهذا هو سبب خيبت الأمل التي تنجم عن عدم تحقيق الأهداف والأحلام . وإذا جاء في اسفل المراتب فهذا يدل على النضج والحكمه واستعمال النطق في رسم الأهداف

أمواج الأنين
11-12-2008, 03:23 PM
وهذا السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤالي جزيتم خيرا

لاحظت في بعض المنتديات النسائية مواضيع بعنوان :
حللي شخصيتك من خلال اسمك ( أثبت الرسول صلى الله عليه وسلم أن للاسم تأثير على صاحبه من خلال تغييره لأسماء بعض الصحابة وثبت ذلك بأفعال الصحابة كعمر بن الخطاب حينما قال لأحدهم أدرك أهلك فقد احترقوا بناء على اسم الرجل) لكن المشكلة في تحليل الاسم تحليلا دقيقا مثل : ابتسام رزينة , عاقلة , أنانية مرحة , أو من خلال لونك المفضل أو من خلال لون عينك أو من خلال لون شعرك

وسؤالي من عدة وجوه :
حكم تصديق مثل هذه الأمور واعتقاد صحتها ؟

رأيكم في كتابتها ونقلها ؟

رأيكم في قرائتها للتسلية , مع مشاركة كاتبة الموضوع بالتشجيع والثناء على الموضوع ؟

نصيحة للأخوات اللئي يُشرن لأسمائهن أو لنتيجة شخصياتهن لاسيُما وأن المنتدى وإن حُظر دخول الرجال إليه لكن قد يطلع عليه البعض , فما رأيكم بذلك أي جعل شخصيتها كتابا مفتوحا للغادي والرائح لاسيما أن البعض يفعلنه غفلة أو تهاونا ؟

نسأل الله لكم التوفيق

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله يوفقكم ويرعاكم

أخشى أن يكون هذا من الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ لأنهم نسبوا ذلك إلى الرسول صلى الله عليه وسلم بقولهم : ( أثبت الرسول صلى الله عليه وسلم أن للاسم تأثير على صاحبه من خلال تغييره لأسماء بعض الصحابة )
والنبي صلى الله عليه وسلم إنما غيّـر بعض الأسماء لما فيها من التزكية
ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن زينب كان اسمها برّة ، فقيل : تزكي نفسها ، فسماها رسول الله صلى الله عليه وسلم زينب .

وبعض الأسماء التي غيّرها النبي صلى الله عليه وسلم لما فيها من محذور حال النداء .
فقال عليه الصلاة والسلام : لا تسمينّ غلامك يسارا ولا رباحا ولا نجيحا ولا أفلح ، فإنك تقول : أثم هو ؟ فلا يكون ، فيقول : لا . رواه مسلم .

نعم . جاء عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال لرجل : ما اسمك ؟ فقال : جمرة . فقال : ابن من : فقال : ابن شهاب . قال : ممن ؟ قال : من الحرقة . قال : أين مسكنك ؟ قال : بحرّة النار . قال : بأيّها ؟ قال : بذات لظى ! قال عمر : أدرك أهلك فقد احترقوا . فكان كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه . رواه الإمام مالك .

ولكن مَن مثل عمر رضي الله عنه ، وهو المُحدَّث الملهَم ؟

ولذا قال ابن عبد البر تعليقا على هذا الحديث :
لا أدري ما أقول في هذا إلا أنه قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : سيكون بعدي محدَّثون ، فإن يكن فعمر . اهـ .
والحديث الذي أشار إليه في الصحيحين .

فمن مثل عمر ؟

وأما تحليل الشخصيات من خلال الأسماء فهذا ضرب من الكهانة ، وباب من أبواب الكذب ، ويشتد الأمر سوءا إذا نُسب ذلك إلى السعادة أو الشقاوة ، كما يزعمون ذلك في قراءة الكفّ والفنجان !
وهل يفرق فنجان عن فنجان ، أو كفّ عن كفّ ؟!
ومثله نسبة السعادة والشقاوة وحُسُن أو سوء الصفات الشخصية إلى الكواكب والطوالع والنجوم .
فإذا كُنت وُلدت في نجم كذا فأنت كذا وكذا ، من صفات أو سعادة ونحو ذلك مما هو رجم بالغيب ، وقول على الله بغير علم ، وافتراء على الله عز وجل .

ولذلك لا أرى أن تُكتب ولا أن تُنقل ولا أن تُشهر بين الناس .

وأخشى أن يكون بابا من أبواب الاصطياد في الماء العكر – كما يُقال – .
فنصيحتي لأخواتي المسلمات أن يتعقّلن ولا ينسقن وراء مثل هذه الترّهات .

والله تعالى أعلى وأعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.hawahome.com/vb/t76305.html