المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنتى تعبتنى ساعدونى

ام ملاك1
17-03-2007, 05:42 PM
ارجوكم ساعدونىخلاص تعبت والله تعبت طلقت وهى عمرها سنة تعبت وكافحت واكملت دراستى الجامعية لكى اعمل واوفر لها ما تحتاجه والله ماقصرت معها بل على العكس دللتها وعوضتها حنان الاب بخلت على نفسى ولم ابخل عليها باصغر الاشياء دخلتها افضل المدارس حتى دراستها انا ادرس لها اجهز لها كل الدروس الخص لها منهجها كله وها هى وصلت الى الشهادة الثانوية- ولكن لا اسمع منها ابدا كلمة شكر ولا حتى صباح الخير واذا طلبت شى ارفضة تصيح فى وجهى وتغلق باب غرفتها فى وجهى - نضرا لحبى لمتابعة الاخبارالثقافية والرياضية والسياسية والدينية وهى لا تريد سوى الاغانى والافلام ولاحضت انها تبحت عن مشكلة وبس اشتريت لها دش خاص فى غرفتها ومع هذا -تاتى للجلوس معى فى غرفة المعيشة وتطالب بالقناة التى تريدها واذا اعترضت تصبح مشكلة - ماذا اقول وماذا اقول لم اعد اعرف ماذا افعل لها ومعها - علما انى وصلت الى مرحلة المرض وبدات اعالج عند د-امراض نفسية وعلى فكرة والدها لم تراه منذ اكثر من سبع سنوات لا نفقة ولا مصروف لا اعساد ولا مواسم ومع هذا دائما ارسل له لكى يقوم بزيارة ابنته فقط او الاتصال بها ولكن زوجته الثانية ربى ايسمحها غلبت - اخبرونى ماذا افعل ؟ كيف اتصرف ؟ كرهت نفسى ولا اريد الله ان يحاسبها ارجوكم لا تبخلو على بالنصيحةولكم جزيل الشكر- وانا ابلغ من العمر 44سنة وابنتى فى شهر 8 تمكل 17سنة-..~~~ ..~~~ ..~~~

hassnaag
18-03-2007, 09:03 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاااااااااته
ربنا معاكى اختى
بس انتى غلطانه من البدايه انا مش بقلل من مجهودك معاها على مر ال17 سنه
لكن صدقينى اختى مش كل حاجه اجابه المطالب فين تحفيظك لها للقران فين ابرارها بك كام من كلامك احس ان فى جحود من ناحيتها وقساوه قلب
ودش ايه يا اختى الخاص بها فى حجرتها ؟؟؟؟ تفتحه على ايه وبدون رقابه منك
انا عارفه انك بتعملى كده من دافع المحبه لها لكن صدقينى تعالى على نفسك وابدائى اقسى عليها بطريقه غير ملحوظه
الطلبات كلها مش لازم تجاب حاولى معاها وخديها معاكى فى حلقات تحفيظ فى ندوات فى دروس
شجعيها لو حفظت اى جزء بهديه او سحب اى ميزه منها عند عدم الحفظ
وبامر الله اول ماتبعد عن شياطين الاغانى والافلام هتلاقيها رجعت تانى لك
وربنا يبارك لك فيها

ام ملاك1
18-03-2007, 06:24 PM
شكرا حبيبتى على اهتمامك وردك ولكن انا لم ارغب فى اطالة رسالتى فلهذا لم اوضح بعض الامور فانا ابنتى متحجبة وتصلى وتقراء القران ولكنى شعرت انها تفعل هذا كاانتقام غيرمباشر بسبب اهمال والدها لها وانا اسال هل استعمل عقاب الحرمان مع العلم انها عندما احرمها من شى تضل يوما كاملا لا تتحدث معى فانا احترت واريد مساعدة فى طريقة لكى تستقيم فى تصرفها معى مع العلم بان كل الناس تشكر فى اخلاقها وهدوها وتقلها وهى فعلا هكذا الا معى

دموعى جفت
24-03-2007, 12:51 AM
اختى مشكلتك ماهى سهلة والغلط كان من البداية فى طريقة تربيتك ما الومك ولله انتى كنتى تبين تعوظينها حنان الاب بس كانت طريقتك غلط للاسف لاتزعلين من صراحتى وبقولك شى

مشكلتك مثل مشكلة وحدة اعرفها بس هذى ابوها متوفى ومها دللتها اكثر من اللازم والبنت تمردت ونتى بعد باين انك دللتى بنتك اكثر من اللازم بس انتبهى تعكسين المعاملة على اساس بتصلحين الغلط انا اقولك وش سوت قريبتى مع بنتها

ودتها مستشفى النخبة فية هناك اطباء للعلاج السلوكى لدى الابناء صدقينى راح تستفيدين وبنتك راح تستفيد الطبيب راح يعلمك كيف تتعاملين مع بنتك من غير ادوية ولا عقاقير انتى جربى وشوفى قبل فوات الاوان وختى

استحسبى الاجر عن الله وبى يعينك

فتاة مصرية2007
24-03-2007, 01:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيما
لله يهديلك بنتك ويخليكم لبعض
انا من وجهه نظرى انك تحاولى فى البدايه انك تتقربها منها اكتر فهى لسه صغيره من الممكن ان هناك مشاكل تواجهها تجعلها تتصرف هكذا وكمان هى فى سن مراهقه وعندها ضغوط الثانويه العامه حاولى تخرجوا شويه من جو البيت وتتكلموا بصراحه وتصحبيها
واذا لاقدر الله لم يفيد ذلك فانا مع رأىالاخت(دموعى جفت)

omrayan
24-03-2007, 04:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخت الحبيبة .....ام ملاك
في البداية ارجو من الله ان يمنحك الصبر حتى تنتهي المشكله بسلام وبااقل اللاضرار.
لن ابدا كلامي بالوم على تدليلك المفرط لابنتك . والذي كان سببه كما اعتقد تعويضها عن حنان الاب الذي حرمت منه
ابنتك. كل ما قمتي به كان دافعه الحب الكبير الذي تكنيه لابنتك ولك كل العذر في ذلك.
وبغض النظر عن الدلال الزائد اعتقد ان المشكلة تكمن في مرحلة المراهقه التى تمر بها ابنتك الان كما اوضحت الاخت
فتاة مصربه . وفي هذه المرحلة يكون الاحتواء والمصارحه والمصاحبه منك هو الحل . حاولي ان تتحدثي معها بهدوء
فالصراخ والقسوة ستزيد الامور سوء. وربما تكون تصرفاتها تلك من باب لفت نظرك اليها وخصوصا اذا كنت مشغوله عنها
بالعمل. اشعريها بحبك وحاولي كسب ودها وثقتها وشاريكيها اهتماماتها .
لا تشعريها بانها المسؤله عن معاناتك .بادري انت لكسبها على الاقل حتى تنجو من عقوبه العقوق .
فقط لانك ام عظيمه ومضحيه لن تيئسي ............حتى ياتي ذلك اليوم الذى سترتمي فيه صغيرتك في احضانك
وتطلب منك العفو.
ولا تنسى اقوى سلاح تمتلكينه ....دعاء الام المستجاب وكيف به اذا كان في وقت لا يرد فيه طالب . صلي ركعتين
في الثلث الاخير من الليل وتضرعي الى الذي يستحي ان يرد يديك صفرا , ان يهدي ابنتك ويردها الى احضانك.
سامحيني على الاطاله ولكن مشكلتك مست وترا حساسا في نفسي.
اسئل الله العلي القدير ان يرزقنا بر ابائنا حتى يبرنا ابنائنا .

قمر حواء
24-03-2007, 08:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا اختي أم ملاك

أختي مشكلتك بسيطة ان شاءالله وحلها ايضاً بسيط

انت قلتِ ان ابنتك عمرها 17 عاماً هذا يعني انها في سن مراهقة ومازالت في المراهقة بعد ، وكل هذه التصرفات

تعتبر عادية في هذا السن ،وهي بالنسبة لهم مرحلة استكشافيه يفضلون فيها الاكتشاف عن كل الامور التي

لايعرفونها( اقصد بذلك متابعتها للافلام والاغاني )، وعلاج هذه المشكلة لابد لنا من معرفة الأسباب الحقيقية ولا

ننسى ان المراهقة سبب من الاسباب الاولى ،

أما مشكلة السلام او الشكر او ........الخ ، فحاولي انت ان تكوني المبادرة لها في تلك التصرفات(السلام ، الشكر

مثلاً : اذا دخلت عليها وهي في الغرفة ابدأي انت بالسلام عليها ، واذا أخذت منها شيئاً او هي اعطتك شيء فبادري

بشكرها ومدح ما اعطتكِ ، فالمدح له مفعول عجيب في مثل هذه الحالات ..

اتمنى اختي ان اكون قد افدتك في مشكلتك وانصحك نصيحة ان تشتري كتب او ان تبحثي عن طريق محرك البحث

في النت عن كيفية التعامل مع المراهقين . فهذه مرحلة من اعمارهم تمر ولاننسى التغيرات التي تصاحب هذه

المرحلة .

نصيحة اخرى /

عندما تحاولين إسداء النصح لها لا توجهيه اليها مباشرة ، او اليها شخصياً حاولي ان تكوني في نصحك لها ان تكون

النصيحة بوجهه عام لا بوجهه خاص ..

وحاولي بأن تجعلينها تشعر بقيمة وجودها في المنزل مثلاً اذا عادت من المدرسة قولي لها ان المنزل كان مو حلو بعدم

وجودها وانها لما تدخل للبيت ترتاحين . و.......كلام من هذا

وحاولي الجلوس معها وطرح مواضيع للمناقشة ، مثلاً اقترحي عليها مكان للخروج والنزهه في اخر الاسبوع فيه ، وان

كنت تتناقشين معها فغيري من اسلوب حديثك معها ..

واعتذر على الاطالة ..

ام ملاك1
24-03-2007, 07:06 PM
حبيباتى دموعى جفت - فتاة مصرية - omrayan-قمرحواء - شكرا جزيلا لكم على اهتمامكم ومحاولة مساعدتى وساعمل بالنصائح التى زودتونى بها ولكن احب ان اقول للاخت دموعى جفت للاسف نحن فى بلادنا لا يوجد اهتمام بالمراهقين ولا علاج سلوكى - حتى وسائل الترفيه للاسف نفتقدها فى بلادنا ولكن مع هذا دائما احاول ان اقنعها بالخروج وزيارة حتى اهل ابيهاولكن ترفض وانا اشعر بانها وحيدة بدون..~~~ اخت فهناك فكرة تدور فى راسى منذ زمن وهى ان اخد طفلة من دارالرعاية لكى تكون اخت لها فما رايكم حبيباتى فى هذه الفكرة انا فى انتظار رايكم

lady angel
24-03-2007, 08:28 PM
السلام عليكم ورحمتو الله وبركاته
اول الشي انا ماراح الومك اختي على دلعك او اعتبك لان لي صار صار اوكي ومشكلت بنتك ماهي صعبه او شي هي بس مساله تفاهم وزي ماقالو بنتك في مرحله مراهقه وانا الحين راح اقولك اول شي تسويه انك تشيل دش من غرفتها لان لما حطيته لها بغرفتها زي لتقولي لها روحي وخليك بغرفتك مو تجلس معاك وهدا يقلل الكلام بينكم ثاني شي خروجك معاها مو تاخديها عند الاهل اوشي لا هدا ماراح يجمعكم لانك ماراح تجلس تكلميها او شي بالعكس وادا تصرفت معك غلط او تصرخ عليك ماتردي عليها قولي لها بس الله يسامحك وتركيها حتى لو زعلت او ماعد تكلمك استحملي لانها هي بعد ماراح ترضى بالشي هدا وبالنسبه لي تتفرج عليه تفرجي معاها لما تبدي اغنيه ارقص قدامها تكلمي معاها عن المغنيات عن الاخبتار الفنيه عن الافلام لما تخرجو لسوق وشفت لبس غريب اضحك معاها قولي اش رايك يليق على عمتك او على احد كدا استهبلي معاها خليكي يعني تفكيرك زي تفكيرها شركيها بامورك او مشاكلك بالعمل عشان تحس انك تعتبريها عاقله فضفضي عليها خليها زي صاحبتك مو زي بنتك مو يقولو ربي ابنك وهو صغير وصاحبو هو كبير خلي في بالك ان بنت كبرت يعني خليها تحس بالمسؤوليه

وحاجه ثانيه حكايت تبني تخليها بعدين مو بالمرحله هدي لان بنتك راح تحس ان اهتمامك ماعاد زي اول

ملاحظه كلامي هدا مو جاي عن تجربه او شي بس هدا لي احس بيه وابغى امي تسويه معاي لان تصرفي تقريبا زي بنتك او اكثر بس هدا كلو من والدتي لدايما تحسسني ان بس بنتها صغيره لتعرف بس تشري لها وبس

واتمنى اني افدتك ولو بشوي