المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما رايكم اخواتي بمشكلتي

شاليمار
25-04-2007, 03:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواتي انا عندي مشكله ودي اخذ رايكم لاني اعاني منها من زمان زوجة اخوي انسانه لا تخاف الله
فرقت بيني انا واخوي وتقو ل كلام عنا انا وخواتي احنا ماندري عنه ليش لاننا دائما ننصحها بالحجاب الشرعي وترك العبايه الضيقه وتبرج بالاسواق يوميا تروح للسوق بسب وبدون ودئما تقو ل لاولادها اننا نكرهم وعزة جلال اللهماظلمتها اخوي يكرهنا كره فظيع ولو بكييفه اطلق الموت علينا والا هم من هذا انها تعامل اني مع السحر ولعياذ بالله وشوهت سمعتنا عند الناس بغيبتها سؤالي
انا ابي اصل اخوي واقاطعها لان اللي شفناه انا وخواتي موقليل وهذاغيض من فيض وش رايكم

وجد السعودية
25-04-2007, 10:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اقول يا اختي انصحيها مره واثنين وثلاثه وادعيلها ان الله يهديها واصبري عليها واذا مانفع معها اللي ذكرته ,كلمي اخوك وعلميه عن اللي تسويه زوجته علميه بكللللللللل شي واذا صدق كان بها واذا ماصدق الشكوى لله ,كلميه وتطمني عنه وعن عياله وما عليك من زوجته خليها توليييييييييييييييييييييييييييي ولا عاد تكلمينها يمكن تحس بغلطها

واسفه اذا طولت عليك

دمتي محبتك:وجد السعودية

شاليمار
25-04-2007, 10:57 PM
اختي وجد السعوديه يعلم الله انني دعوت لكي من كل قلبي على ردك الرائع وكلا مك بلسم على قلبي
حاولت ان وغيري كثير وما فيه فايده حتى اخوي موزين لامي وبوي ولا يسمع كلامهم كيف انا بقدر ولامايقدر عليه غير
ربي مسيطره عليه بطريقه مو طبيعيه وانا محاسبه على كلامي واخاف الله عز وجل واذا كلمت اخوي شوي ويسكر بوجهي وش الحل بالله

غربة مشاعر
26-04-2007, 07:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا اختي شاليمار

على فكره اسمك جدااااااااا حلوووووووو عجبني كثير

اختي شاليمار نوعيه زوجة اخوك في المجتمع كثيره من حبها لدنيا او تملكها لاخوك بشكل تخليه ما يسمع غير كلامها

وان كلامها هو الصح والاخرين كذب بالاضافه ان هالنوعيه ما يحبون النصح

اما العلاج لمثل هكذا ناس هو موافقتهم بشكل مبدئ على ما يفعلونه حتى تكسبين محبتها ادري هذا صعب عليكي

اختي لكن من اجل صله الرحم وكسب الاجر راح تتحملين وما في شئ يجي بالساهل واهم شئ انك تكسبين زوجه

اخوك لان لو كسبتيها راح يعود لكي اخوك كما عهدتيه والنبي عليه الصلاه والسلام قال تهادوا تحابوا ان شاء الله

وحاولي ان تزورينها وتاخذي معاكي الهدايا بالذات لها وتحاولين ان تدعينها الى بيتك على الاقل تثبتين لاخوك ان كل

ماقيل كذب في كذب

انا ابي اصل اخوي واقاطعها لان اللي شفناه انا وخواتي موقليل وهذاغيض من فيض وش رايكم

تبين راي اختي هذه الطريقه بنظري غير ناجحه ما طول اخوك مصدق زوجته

بس في طريقه اكتبي له رساله كل الكلام اللي قالته زوجته في حقكم واشرحي له وذكريه بايامكم مع بعض قبل زواجه

والله يحنن القلوب على بعضها

دمتي بخير

شاليمار
26-04-2007, 10:45 PM
الغاليه غربة مشاعر والله الذي لااله اله الا هو عجزنا عنها اللحين نضحك ونسولف ونحسسها ان مافي شي بس للاسف فالج لاتعالج اخوي مكبره قلبه على امي وبوي فما بالك حنا تقوله هذولا مايحبون عيالك والله مايجيهم وهو ساكن فوقهم الا يوم الجمعه ربع ساعه فقط وهم كبار بالعمر
على فكره شاليمار اسم بنوتي ولا وصيك سمي اللي تبين تراه نادر

صبر السنين
27-04-2007, 01:40 AM
اختي العزيزة ،،

هذا حال الكثير ،، الله المستعان ،، وكما قالت الاخت غربة مشاعر ان الكثير هذا حالهم والرجال الله يهديهم

اختي العزيزة ،، نصيحة ،، من اختك في الله ،،
اتركيها ،، تعيش حياتها كما تشاء ،، واتركي اخوك يعيش كما يشاء ،،
عليكم جميعا شئ واحد ان تصلوا الرحم ،، انت واخواتك قدر المستطاع ولاتتدخلوا في امر من امورهم لتعيش حياتها وتفعل ماتشاء مع ابنائها وزوجها ،، عليكم بالوصل فقط

ووالداك حفظكم الله انت واخواتك زوروهم وودوهم وان كان لك اخوان وتعاملهم جيد فخير وبركة ،،

اختي ،، المثل يقول كما تدين تدان ،، لابد ان يأتي يوم وترى نتيجة تجبرها وظلمها ،، الله يهديها واخوك ،،

والله لايظلم مثقال ذرة ،، فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره ،،

انتم عليكم بوالدك بروهما ولاتتحدثوا بالسئ على اخوكم وقولوا لوالداكم ان يدعو له بالهداية ،، وقولوا لهم ولانفسكم اخونا يعيش مبسوط معاها خلاص ،، المهم عايش ،، ماعليكم

اعرف حرقة القلب على الاخ وخاصة اذا لم يكن سعيد ولكن مابيدكم ؟؟؟؟؟؟؟؟

اتركوه واتركوها وادعو له فقط وواصلوه ولاتنصحوه ولاتنصحوها ولاتتدخلوا باي شئ مهما كان صغير لافيه ولافيها ولابابنائهم ،، ابدا ،،

صدقيني كثير يحبوا كذا ،، وهذا الاحسن لانسانة مثل كذا وللاخ ،،

هذه نصيحتي اختي العزيزة ،، أسأل الله ان يهديها ويهديه ويهدي كل رجل وزوجة اخ ويهدينا وازواجنا وابنائنا لما يحبه ويرضاه
اكرر اختي العزيزة والله احسن شئ وهذا افضل ولاتنصحوه ولاتنصحوها ولاتتدخلوا باي شئ مهما كان صغير لافيه ولافيها ولابابنائهم ،، ابدا ،، وفقك الله
اختك في الله
صبورة ( صبر السنين

سُلاف
27-04-2007, 02:06 AM
غاليتي شاليمار انا اوافق اختي صبر السنين
نصحتووها فلم تخرجوا بنتيجة الا ابتعاد اخوكم عنكم و عن والديه
إذاً يبقى الدعاء بالهداية للجميع ودعوا الخلق للخالق واصليه انتي واخواتك عن طريق الرسائل بالموبايل
كل بعد فترة وفترة وليس دائماً مثلا يوم الجمعة ترسلون له جمعة مباركة الخ
ولاتذكروا زوجته بسوء امامه وحتى والدتك لكي لا ينفر اكثر وتكسبوه وإذا تجمعتوا تذكروا معاه مواقف قديمة حصلت
وانسوا زووجته صدقيني ياغاليتي لستم انتم الوحيدين اللذين تعانون من هذه المشكلة الكثير منا
اسأل الله ان يجمعكم ويقرب بينكم ويهديكم جميعا يارب
على فكرة حبيت اعرف ايش معنى شاليمار
دمتي بأفضل حال إن شاء الله

شاليمار
27-04-2007, 02:33 PM
اخواتي فالله صبر السنين وسلاف جزاكم الله خير الجزاء اسأل الله عز وجل بيوم الجمعه المبارك ان يظلنا تحت ظله يوم لاظل الاظله نحن واخواتي وجد السعوديه غربة مشاعر وكل من اعطى رأيه بمشكلتي ويشهد الله اني يوم طرحت مشكلتي بس ودي براي سديد منكن وهذا ما وجدته ادعو الله ان يرد اخي رد حسنا ويرزقه بر والديه
اختي صبر السنين انا وعائلتي ما نتدخل بحياة اخواني المتزوجين وكلهم ماشاء الله عليهم واصلين لاهلي الاهو وزوجته حنا مانبي حقد بقلبه لااكثر ولا اقل