المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لبنان تصرخ مو ذنبي

بحبك ياشام
09-05-2004, 03:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اين هم هؤلاء المقاتلين الشرسين???اين هم يا بيروت الحبيبة ??من عروا صدورهم دفاعا عنك???من قاتلوا عقودا بشراسة يشهد كل العالم ان افرادها مقاتلين شرسين ذوي جلد وبؤس شديد??
من الذي حما بيروت بالاسلحةالبسيطة من طغيان حاقد لايرحم يمتلك الوسيلة ومبرر الغاية مثل جيش اسرائيل???اين ذهبوا؟؟ لماذا نراهم في قنواتهم الفضائية شبابا مغناجين يتمايلون يمينا ويسارا??
اين هم هؤلاء الشباب البسطاء عيشا الاقوياء عزيمة الذين كنا نسمع عنهم ابان الحرب كما نسمع الف ليلة وليلة او علي بابا والاربعين حرامي????اهم هؤلاء الذين نراهم على القنوات الفضائية اللبنانية???
واين هي المراة اللبنانية من ضمدت الجراح وبكت الاخ والاب والشهيد وبكت لبنان ??
اهي رزان مغربي التي تنقل الكاميرات الى غرفة نومها حتى تزيد الاثارة في البرنامج???ام هي تلك التى تعرض جسدها في كل مكان وفي اي مكان ولاي كان???!!!!لماذا تصور القنوات اللبنانية ان لبنان ذلك النادي الليلي الكبير الذي يعج بالنساء من كل طيف ولون???اين هم اللبنانيون???الشعب البسيط الطيب واين هم شباب لبنان الغيور????
ارجوكم لاتفهموني انني اهين احدا او اجرح احدا فانا لم اقصد بل ذلك من حبي للبنان واهل لبنان الحبيب
ارجوكم يا شباب وفتيات لبنان ان تعذروا انفعالاتي لكن هذه الصورة التي وجدت في ذهن اي عربي
فبيروت حبيبه ولبنان اب لنا وانتم اخوة لنا

فوز
09-05-2004, 04:34 PM
اختي محبة الشام وكلنا محب للشام والعراق واليمن
اشكرك على موضوعك ولكن نحن هكذا نرى الاشياء من وجهة نظر واحده
فالبعض يرى لبنان كما قلتي وهم ليسو قليلين ولكن هل لبنان هي هذه لا لبنان بلد الثقافه والعلم والمكتبات والمطابع والاثار والحضاره والصمود والشعراء والادباء والعلماء وبلد الانهار والجبال والشجر
ولكن ما يصلنا الان من اعلام وفضائيات ومجلات وبرامج اصبحنا نرى لبنان من جهة واحده والسبب الاعلام

لذلك اتمنى من الجميع ان لايحكمو على امه وشعب من خلال حفنه من اهلها لا يمثلون الكل

من يرى البرامج يظن ان لبنان كلها ملاهي وفنادق ومنتجعات ومطاعم واسواق وفلل
وليس كانها بلد تعاني الكثير من الديون والخراب وما زالت تحت الاعمار من اثار الحرب الطويله من اسرائل والمليشيات التي عانت منها لبنان وان الاغلبيه من اللبنانيين تحت طائلة الفقر والعوز وقلة الموارد والبطاله والله يعلم بالحال

اشكرك اختي وما ينطبق على لبنان ينطبق على كل البلاد التي تعاني من الاراء المسبقه عن اهلها وشعبها

جوهرة العطاء
09-05-2004, 04:39 PM
اللهم أنصر المسلمين في كل مكان

:) أشكرك أختي على هذا الإحساس المرهف

ياسر
09-05-2004, 05:57 PM
طبعاَ أخت فوز لا نحكم على لبنان بهذه الصورة " كما تفضلتى وقلتي "

وزى ما البعض بيحكم على لبنان بهذه الصورة التى يشاهدونها فى الأعلام

كثير أيضاَ من يحكم على مصر بهذه الصورة بسبب الأعلام
الذى أحتكر الدول العربيه
فأصبح البعض يأخذ صورة سواء عن مصر أو لبنان
انها بلاد للفساد وللدعاره والكباريهات

وإذا سالته ماذا تعرف عن هذه البلاد بخلاف ما تشاهده فى التلفاز ؟

لا يعرف شئ اطلاقاَ

سواء المسلسلات والأفلام التى تُعرض فى التلفاز

لغاية ما الأعلام أثر فى اللهجة العامه لكثير من الدول
أصبحت الآن الكثير من بعض الدول العربيه
يتحدثون باللهجة المصرية
ويمكن كنت بتناقش مع أحد الأخوة السعوديين
قلت له أنتم الآن أو كثير منكم الآن وبعض الدول الخليجيه
لا أجد فرق اللهجه
يعنى واحد مصرى بيتكلم مع مصرى زيه فى اللهجة

قال لي : بسبب الأعلام

فالأعلام وحسبنا الله ونعما الوكيل فالاعلام والقائمين عليه

هو الذى اعطى صورة سيئه عن هذه الدول

معلشى إذا كنت دخلت فى الموضوع بشكل تانى

بحبك ياشام
09-05-2004, 06:06 PM
اشكر ك اختي فوز على التعقيب الواضح
وكم الاعلام اساء لهذه البلاد
الفساد يوجد بكل البلدان وحتى بسوريا يوجد اشياء لا نعرفها فقط نسمع عنها
فالملخص ان الخير موجود كما ان الشر موجود

يعطيك العافية يااختاه عاشقة الجنة على الدعاء الحلو

أم علي
10-05-2004, 08:55 AM
((من يرى البرامج يظن ان لبنان كلها ملاهي وفنادق ومنتجعات ومطاعم واسواق وفلل
وليس كانها بلد تعاني الكثير من الديون والخراب وما زالت تحت الاعمار من اثار الحرب الطويله من اسرائل والمليشيات التي عانت منها لبنان وان الاغلبيه من اللبنانيين تحت طائلة الفقر والعوز وقلة الموارد والبطاله والله يعلم بالحال ))
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

صحيح هذا الكلام وأنا أوافقك الرأي أختي فوز ولكن هذا مايصورة الإعلام
((والله يساعدهم على حل مشاكلهم المادية))
:)

بحبك ياشام
10-05-2004, 11:52 PM
مشكور اخي ياسر على التعقيب

وكلامكم صح ولازم نغير راينا بإجمالي الشعب اللبناني
وصدقوا اخواتي لي صديقة لبنانية قمة بالاخلاق والادب والاهم التدين وعندما تجتمع بناس ويستغربوا انها لبنانية تبكي وتحتج وتقول لماذا تسالوني انني لبنانية وتستغربون اللبنان ليس فقط ما يظهر على التلفاز من رقص وخلع ولسا الدنيا بخير

اختي فوز شكرا لك على المشاركة ويعطيك العافية