المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكبة بالصينية

hala
11-05-2004, 03:56 PM
مرحبا هذه انا مرة تانية ;)

وعدتكم اعطيكم طرق انواع الكبة واليوم رح اعطيكم الكبة بالصينية

المقادير

عجينة الكبة المحضرة كما ذكرت في الموضوع السابق ( التي لا تعرف الطريقة تدخل على الموضوع السابق وعنوانه الكبة وتاخذ الطريقة )

1 كغ لحمة مفرومة ناعمة
2 ملعقة كبيرة من السمن
بصلة صغيرة
فستق , جوز , لوز , صنوبر مقطعين حجم وسط
ملح وبهار حسب الرغبة
بيضة نيئة
الطريقة

تقلى البصلة بالسمنة حتى تصبح وردية اللون ثم تضاف اللحمة المفرومة وتقلى حتى تستوي تماما وتنشف الماء منها نهائيا طبعا مع تحريك مستمر وبعد ان نطفئ النار نضيف الملح والبهار والقلوبات اي الفستق والجوز واللوز والصنوبرونتركها جانبا حتى تبرد قليلا

نأخذ صينية الفرن وندهنها بالسمن ثم نأخذ كرات من عجينة الكبة ونشكلها على شكل اقراص ونمدها في الصينية بشكل متلاصق وبنفس السماكة ثم ندهن هذه الطبقة بنصف بيضة ومن ثم نضع طبقة لحمة مقلية مع القلوبات طبعا ثم نضع النصف الثاني من البيضة ونعيد نفس عملية العجين وتكون الطبقة الاخيرة ونرصها بشكل جيد حتى لا تفصل عن بعضها ويفضل ان تدق باليد مع التذكير بتبليل اليدين حتى لا تلتصق العجينة باليد ثم نقطعها على شكل معينات متوسطة الحجم او مربعات ( حسب كل ست وشطارتها بالرسم ;) ) ثم نضع ملعقة كبيرة من السمن على الوجه وندخلها الى فرن متوسط الحرارة وتقريبا وحسب حماوة الفرن تأخذ وقت من 20 الى 30 دقيقة ويصبح لونها برونزي ويلمع من السمن والف صحة وهنا
:D

الشهد
13-05-2004, 03:50 AM
:cry: جوعتيني :cry:

تسلم الايادي اختي:D

hala
13-05-2004, 10:07 AM
:( ولا تزعلي حبيبتي الشهد :)

ما عاش الجوع يالله انا عازمتك حتى تدوقيها فورا :D

هديل
31-05-2004, 10:29 PM
هالة هذه اكلة حلبية انت منين اصلك

على كل حال تسلم دياتك ;)

hala
01-06-2004, 10:16 AM
نورتي هدولة

أنا من حلب.............أم المحاشي والكبب ;)

مشكورة على مرورك وبما إنك مو بعيدة عني يالله هاتي شهودة وتعالوا نتغدى مع بعض وأدوقكم الكبة الحلبية بكل أنواعها :D

هديل
01-06-2004, 09:16 PM
وانا كمان من حلب ;)

خلاص صرنا انا وانت من بلد واحدة :)

hala
02-06-2004, 11:38 AM
:D

خي ريحة هلي والله كان قلبي حاسسني انك حلبية من اكلاتك الطيبة ;) :p

Miss.Reem
26-08-2017, 08:27 PM
تسلمى يالغلا ماننحرم