طريقتي في الوقاية من هواء الرحم
صفحة 1 من 15 123411 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 59

الموضوع: طريقتي في الوقاية من هواء الرحم

عضوة قمة

dfgdfg طريقتي في الوقاية من هواء الرحم

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحنة الله وبركاته
    اولا احب أهنيكم على الشهر الفضيل جعلنا الله من صوامه وقوامه وعتقائه يارب العالمين
    في الحقيقة انا لي زيارات كثيرة في عدة منتديات ومشاركاتي دائما تكون قليلة وبسيطة
    لكن زيارتي لهذا المنتدى الرائع جعلتني اتحمس لكتابة مشاركات قد تكون بسيطه لكن صادقة ومن واقع تجربة
    تجولت كثيرا في اقسام هذا المنتدى وجدت مبدعات (جزاهن الله خير)
    ودخلت قسم الحمل و الولادة وجذبني موضوع يتحدث كثير من البنات عنه وهو خروج الهواء افرازات التهابات تأخر الحمل
    وحبيت أفيد البنات ويشهد الله علي ان كل اللي اقوله مجرب ومامنه خوف وانا مجربته بنفسي عمري ماشتكيت من الافرازات او الهواء او اللتهابات وانا لي 6 سنوات من تزوجت وعندي طفلين اتعالج بالطب الشعبي بس الفترة هذي اصبت بالتهاب في المسالك البولية فأضطريت للعلاج الطبي لكوني حامل لأن الأعشاب ماتصلح فترة الحمل
    وطريقتي يسميها البعض نظام فيافي بس طبعا برنامج انا و الوالدة وخالتي وكل اللي اعرفه يمشون عليه لأن اغلب الاعشاب اللي يحطونها بعض الاخوات تسبب سمنة مفرطة وتسبب ترهل واشياء كثيرة

اولا احب اعطيكم فكرة عن الهواء داخل الرحم

.خروج هواء أو صوت من الرحم او حكة او ..توسع في المهبل ..رائحة كريهة..انسداد في المبيض..عقم..ميلان في الرحم..الآلام في فترة الدورة..ألم أثناء الجماع.
    و مياه او افرازات صفراء او بيضاء لها رائحة كريهة او تخثر الدم في الدورة الشهريه وتقطعه وخروج كتل تميل للون البني وتوقف الدورة ثم رجوعها مرة اخرى

طبعا غالبا ماتحدث هذه المشكلة في مواضع معينه مثل
    فترة 1-الدورة أو 2- النفاس أو 3- الاجهاض ..
    وطبعا لها اسباب عديدة وكثير من الحريم يتغافل عنها مع انه خطرة ولازم تنتبهين لها مثل
    كثرة شرب الماء وخاصة البارد..وغالبا في فترة الدورة..ومع الأكل.
    شرب جميع السوائل الباردة او الغازية او المصنعة والمعلبة اوالايس كريم
    -الجوع في فترة الدورة أو النفاس أو بعد الإسقاط..
    وطبعا (الريجيم أثناء الدورة النفاس ممنوع)..
    -التخمة(كثرة الأكل)في فترة الدورة أو النفاس أو بعد الإسقاط..
    -التعرض لتيار هوائي في نفس الفترات مثل عدم لبس الملابس ( السراويل) عفوا على هذه الكلمة اثاء الدورة او النفاس
    الجلوس في الحمام (أكرمكن الله ) مدة طويلة والاغتسال بماء بارد
    -إهمال نظافة المنطقة وعدم الاهتمام بتجفيفها ولبس الملابس الداخلية الغير طبيعية حيث ان القطن هو الأنسب والأفضل..
    لبس الملابس الداخلية الضيقة واغلب البنات يلبسون الجينز وهو سبب رئيسي للالتهابات
    -بعض المأكولات مثل الملوخية..البامية..البصل الأخضر..البطيخ والشمام..الطماطم.. او المأكولات المعلبة والمصنعة
    -الحمضيات وخاصة الليمون..الموز..
    -استخدام الدش المهبلي.. وهذا خطر جدا لأنه يقال البكتريا النافعه
    -تعريض القدمين للبرد والمشي بدون حذاء..حيث يفضل في فترة الدورة لبس جوارب وخاصة المشي على السراميك
    -حمل الأجسام الثقيلة او دفعها
    -كثرة الاستحمام..حيث يفضل الاستحمام مرتين فقط أو حتى مرة في الأسبوع..وباقي الأيام ممكن مسح مناطق الجسم الأخرى بفوطه مبلولة في بداية الدورة لا تغسلي رأسك أو شعرك..ولا المنطقة اسفل السرة لأنه خطر جدا وانا واهلي نحاول نتجنب هالشي وللمعلومية فيه دراسة أكدت ان الاستحمام اثناء الدور بغسل الشعر يؤدي الى تليف وأورام سراطانية ( الله يكفيكم الشر) لا تقولين ما اقدر احس اني مو نظيفة ما اتحمل هذا علشانك انتي لازم تتحملين
    الفوط المصنوعة من الأنسجة المصنعة والافضل استخدام الفوط المصنوعة من مواد طبيعية(القطن)
    الأن اذا تعرضتي لأحد هذه الأشياء وحسيت انك تعانين من الهواء عليك اتباع طريقتي في 3 دورات شهرية او في فترة النفاس او الاسقاط
    استخدام مخلوط المردود طبعا انا تسويه لي الوالدة بيدها لأن اغلب المردود اللي يبعونها عند العطارين خطر ويسبب سمنة مؤقته واذا تركتيه تحسين انك مفككه
    اما انا استخدم مردود الوالدة وربي انه روعة وكلمة روعة قليله عليه حتى يساعد على تضيق المنطقة ويخليك مثل الوردة بس مشكلته يزيد الوزن طبعا تستخدمينه مرتين باليوم طول فترة الدورة او طوال فترة النفاس..ملعقة كبيرة مع كأس حليب دافئ مرتين باليوم..
    الحلبه .. في أول يومين في الدورة..والعشر الايام او العشرين الأولى فقط من فترة النفاس.. لان كثرتها مو زينه
    المره.. ( يكون لونها مائل للبني وليس للأسود )في أخر أيام الدورة و أخر أيام النفاس..تتحمل بها المرأة(قطعة صغيرة)..
    الزنجبيل.. تشربينه في اخر يام الدورة و أخر أيام النفاس
    شرب شاي اليانسون أيام الدورة..والنفاس.. كوب كبير
    شرب شاي القرفة أيام الدورة.. والنفاس.. كوب كبير
    سف ملعقة من الكمون في فترة الدورة.. والنفاس.. وهذا روعة يشد الرحم وينظفه ويطهر الامعاء من الامساك اللي سببه الحمل وطبعا الكل يعرف ان الامساك يسبب خروج رائحة من الرحم والم أثنا الجماع
    وهذه خلطة تسوينها بنفسك او احد من خواتك وتلتزمين فيها
    أول ثلاث أيام من الدورة..أو 20 يوم من فترة النفاس:
    وهي

نصف ك حبة سوداء
    فنجان قهوة حبة حلوة
    ملعقة ك قرنفل
    اخلطيها واخذي ملعقتين منها على الريق مع حليب..
    ثم اكلي تمر ولا تكثرين فقط7 تمرات في الصباح و7 في المساء..ويفضل عجنها ببعض حبات الرشاد..
    وتشربين شاي الاعشاب فترة الصباح والعصر( اخلطيها بكميات متساوية أو ما يتوفر منها عندك. )
    ميرميه
    أعواد شيح
    كمون
    حبه سوداء
    قيصوم
    قشرقهوه
    نونخه
    دارسين
    ينسون

بعد الغداء بنصف ساعة اشربي
    شراب مكون من
    ملعقة كبيرة عنزروت
    ملعقة صغيره مره
    قليل من محلب
    أضيفيه لكاس من الماء..صفية واشربيه..
    طبعا هذا داخليا
    ولاتنسين
    إذا جعتي بين الوجبات كلي أي شيء غير الممنوع..
    باقي المدة اتبعي نفس التعليمات الخاصة بالأكل والممنوع والمسموح..
    الأن منطقة المهبل راح تلقين نظافة تضيق واشياء راح تشوفينها بنفسك
    اولا سوي انتي بنفسك غسولك الخاص وهو عبارة عن
    ارطا وملح و ماء اطبخيها على النار وصفيها واغتسلي بها يوميا..
    اعمليلك
    تحاميل مهبلية (طبعا هذه للمتزوجات فقط)
    اطحني مقدار ملعقة ك مره و قليل من المحلب و قليل من الملح الخشن واعجنيه بعسل طبيعي ان وجد..
    كل ليله ضعي تحميله واحدة صغيره بحجم نوى التمر ( جهزي كمية لنفسك وضعيها في الفريزر واعجينها بلبس القفاز وراعي النظافة وكوني حذرة )
    بالنسبة للأيام الثلاثة الأخيرة من الدورة أو ال20 الأخيرة من النفاس:
    خذي الدواء واعمليه انتي بنفسك على الريق2 ملعقة كبيرة مع شاهي الأعشاب السابق:
    -اطحني(كوب حبة سوداء و ملعقة ك قرنفل و ملعقة ك دارسين وملعقة ك فلفل اسود و ملعقة ص محلب و فنجان قهوة كمون و ملعقة ك نونخة و فنجان قهوة صغير حبة حلوة)
    التمر مع الرشاد استمري عليه حتى الدم ينقيه
    -أستخدمي الكبو..(متوفر عند العطارين)..
    تقدرين في غير فترة النفاس استخدام هذا العلاج لمدة 40 يوم..
    وبإمكان الاستحمام وغسل المنطقة بشكل عادي..
    طبعا ياخواتي راح
    تلاحظين في البداية خروج الكثير من السوائل أو الأصوات لاتخافين وتقولين ام ناصر وش سوت فيني
    هذا نتيجة العلاج وباذن الله راح تنبسطين بدون زيارة اطباء النساء و الولادة
    والله ياخواتي ماقلت هالشي الا خدمة لكم واتمنى انكم تدعون لي ان الله يشفي ولدي ويجعله قرة عيني ويعافي والدي من مرضه ويطول الله بعمره ويهدي اخواني وززوجي
    والله يجزى كل وحده راح تدعيلي
    واللي تجرب هالطريقة تقولي النتائج
    إن عفوه يمحو الذنوب
    فكيف حبه؟
    وحبه يدهش القلوب
    فكيف وده ؟
    ووده ينسي ما دونه
    فكيف لطفه ؟
    اسأل الله بلطفه و رحمته أن يرزقني وأياكن راحة بال تملأ قلوبناورزقنا يغنينا عن من سواه

أحمدك يارب

عضوة قمة الصورة الرمزية سماء عالي
    يعطيكي العافيهوجعله الله في ميزان حسناتك
    بس بسال ليه الزنجبيل باخر النفاس او الدورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا سويت ذا النظام وطلع روووعه
    بس من دون التحاميل لانى كنت نفاس ولايمكن احط شيء في الاحم احم مجرد شرب فقط والبخور بالايام الاخيرة
    وبدل الارطه غسول المرة يكون داااافيء واتوضاء فيه واحيانا مرهم الاجراح ابو اسد
    واخر يومين قشر رمان مرتين باليوم مع شرب يانسون

لكن ماشاء الله طلع كل شيء زي ما كان

عضوة قمة
    الله يجزاك خير معلومات حلوه

عضوة قمة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماء عالي مشاهدة المشاركة
    يعطيكي العافيهوجعله الله في ميزان حسناتك
    بس بسال ليه الزنجبيل باخر النفاس او الدورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا سويت ذا النظام وطلع روووعه
    بس من دون التحاميل لانى كنت نفاس ولايمكن احط شيء في الاحم احم مجرد شرب فقط والبخور بالايام الاخيرة
    وبدل الارطه غسول المرة يكون داااافيء واتوضاء فيه واحيانا مرهم الاجراح ابو اسد
    واخر يومين قشر رمان مرتين باليوم مع شرب يانسون

لكن ماشاء الله طلع كل شيء زي ما كان
    الله يجزاك خير اختي
    بالنسبة للزنجبيل الافضل في اخر النفاس والدور لأن غالبا لما تبدأ تنتهي الدورة او النفاس يصير افرازات بنية ماتطلع بسهولة والزنجبيل يساعد على خروجها اما في بداية الدورة او النفاس يزيد من كمية الدم بالتالي تتعبين من خروج الدم بشكل كبير
    اما التحاميل انا انصحك باستخدامها بس في الايام الاخير يرجع الرحم والمنطقة ضيقة تماما بالنسبة للبخور
    اذا كان يحتوي على الشبة انا ما انصحك فيه لانها تسبب مشاكل في المبايض وتعطل عمل المبيض وتسبب خطورة وممكن تبحثين عن اضرارها لو ما اقتنعتي
    اما الارطة هي ضرورية مع الملح والمرة لان هو يساعد على شفاء المنطقة من الجراحة والخياطة والله تصيرين كأنك ما ولدتي فالافضل استخدامها
    المرة تعتبر مضاد حيوي فما في داعي استخدام اي كريم طبي مع المرة
    جربي طريقتي وشوفي ايها افضل لك وامشي عليه
    حياك الله اختي
    إن عفوه يمحو الذنوب
    فكيف حبه؟
    وحبه يدهش القلوب
    فكيف وده ؟
    ووده ينسي ما دونه
    فكيف لطفه ؟
    اسأل الله بلطفه و رحمته أن يرزقني وأياكن راحة بال تملأ قلوبناورزقنا يغنينا عن من سواه

أحمدك يارب

صفحة 1 من 15 123411 ... الأخيرةالأخيرة