°·.¸.•° تونس الخضـراء // تعالوا نصحبكم بجولة فيها // مع الصور °·.¸.•°
صفحة 1 من 7 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 26

الموضوع: °·.¸.•° تونس الخضـراء // تعالوا نصحبكم بجولة فيها // مع الصور °·.¸.•°

  1. #1
    مستشارة سابقة لبيت حواء محررة مبدعة الصورة الرمزية هنـــد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الدولة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    28,925
    معدل تقييم المستوى
    48

    °·.¸.•° تونس الخضـراء // تعالوا نصحبكم بجولة فيها // مع الصور °·.¸.•°

    [align=center] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذا وعدي أنجزه اليوم لأخت غالية طلبته مني


    حاولت جاهدة أن أجمع لها ولكم جميعاً معلومات سياحية كثيرة عن واحدة من أجمل الدول العربية

    وهي تونس الخضراء




    لنبدأ بسمه تعالى [/align]

  2. #2
    مستشارة سابقة لبيت حواء محررة مبدعة الصورة الرمزية هنـــد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الدولة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    28,925
    معدل تقييم المستوى
    48
    [align=center]




    الدولة الثانية من دول المغرب العربي ( بالإضافة الى المغرب والجزائر ) و عاصمتها مدينة تونس. تبلغ مساحة تونس 163.610 كلم مربعاً , وتمتد سواحلها البحرية على مسافة 1148 متراً. تقع أعلى نقطة فيها على جبل الشعانبي بأرتفاع 1544 متراً. يبلغ عدد سكان تونس 9.513.603 نسمة (حسب تعداد أفريل 1999) . اللغة العربية هي اللغة الرسمية في البلاد بالإضافة الى استخدام الفرنسية للأمور التجارية. تمتاز تونس بكونها بلداً سياحاً تتوفر فيه المنتجعات السياحية كما تشتهر بالحمضيات والمنتجات الزراعية الأخرى بالإضافة الى تصديرها للمنتجات الزراعية والفوسفات والمواد الكيمياوية والملابس, ومن مواردها الطبيعية البترول والفوسفات والحديد والرصاص والملح. تحررت تونس من الأستعمار الفرنسي في 20 مارس 1956

    السياحة في تونس.. جمال يستهوي أفئدة العالم

    يساعد موقع تونس ذو الطبيعة المتنوعة بين شواطئ وجبال وصحراء على جعلها نقطة جذب رئيسية يؤمها أكثر من خمسة ملايين سائح سنويا تبلغ نسبة الأوروبيين منهم نحو 90% والنسبة الباقية من السياح العرب الآسيويين والأفارقة.

    وهذا الجمال الذي يستهوي أفئدة زوار تونس الخضراء يوازيه ثراء متعدد آخر في تاريخ وثقافة وتراث تونس وامتياز في مرافق الخدمات السياحية الأخرى كالفنادق الفخمة والمنتجعات الساحلية والأماكن الترفيهية العديدة.. هذا كله تباشره كفاءات تونسية ذات خبرة أصيلة وعريقة في إكرام وفادة الضيف وبذل كل الجهد لراحته وسعادته.

    وقد أسهم موقع تونس ومناخها بدرجة رئيسة في إعطائها أهمية سياحية خاصة، فشمسها المشرقة على مدار السنة وطقسها المتوسطي المعتدل وطبيعة أرضها المتنوعة كل ذلك جعل منها نقطة جذب سياحي تتصدر نقاط الجذب السياحي العربي مع مصر والمغرب.

    وتتوافر لتونس جميع مقومات الجذب السياحي الأخرى، فهناك كما أشرنا وعي سياحي عال على المستويين الرسمي والشعبي، ويجد السائح في تونس بغيته مهما تنوعت وتباينت، فإلى جانب شواطئها الطويلة على مياه المتوسط والمجهزة بمرافق وخدمات سياحية متطورة هناك المقصد السياحي الثقافي ممثلاً بكنوز من التراث والآثار والمتاحف تعكس كلها تواتر حضارات عريقة شهدتها تونس منذ فجر التاريخ.

    وفي كل ركن من تونس يجد السائح والزائر ما يناسبه من الفنادق الفخمة والنزل والمنتجعات التي تقدم خدمات الاستجمام والاستشفاء بالمياه المعدنية الطبيعية ويجد ما يرغب من مطاعم تقدم شتى أنواع الأطعمة المحلية والعالمية.

    وإلى ذلك تتمتع تونس ببنية خدمات متطورة في مجال المواصلات والنقل جوا وبراً وبحراً بالإضافة إلى خدمات الاتصالات الحديثة التي تستوعب كل ما تنتجه تكنولوجيا الاتصال الحديثة وبالطبع فقد وفر هذا لتونس أن تكون سوقا مالية هامة تنتشر فيها المصارف والمؤسسات المالية العالمية الكبرى.

    وسائل النقل



    تمتد تونس على مساحة 164 ألف كلم ما يجعل من التنقل والسفر فيها مغامرة لذيذة فعلا. ويمكن للراغبين في تأجير السيارات الحصول على غايتهم في كل الفنادق التونسية تقريباً أو عند شركات التأجير المنتشرة في كل المدن وفي المطار نفسه.

    وتؤجر السيارات في تونس باليوم عادة وبأسعار مقبولة مع إمكانية الحصول على السيارات الكبيرة من الماركات الأخرى، ويمكن تأجير السيارة وحدها أو بسائقها حسب الطلب.

    تمتلك تونس شبكة طرقات حديثة تتمحور حول الطرقات السريعة الرابطة بين المدن الكبرى، كما ترتبط المدن الأخرى بشبكة حديثة ومتطورة أيضا. ويمكن التنقل عبر شبكة من المواصلات مثل الباصات السياحية التي تقدم كل المرافق والخدمات وسبل الراحة اللازمة أو عبر القطارات الحديثة.

    وتوفر شبكة الخطوط الداخلية للطيران حلولا مناسبة للراغبين في ربح الوقت وزيارة أقصى ما يمكن من مناطق، ويكفي الاتصال بمكاتب الشركة التونسية للخطوط الداخلية للحصول على كل المعلومات الضرورية عن التوقيت والأسعار والرحلات.[/align]

  3. #3
    مستشارة سابقة لبيت حواء محررة مبدعة الصورة الرمزية هنـــد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الدولة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    28,925
    معدل تقييم المستوى
    48
    [align=center]

    ألوان من السياحة في تونس الخضراء


    التسوق




    تعد الصناعات التقليدية في تونس من أهم مجالات التسوق حيث تمثل المحلات في الأسواق أو في المنتجعات السياحية الحديثة وفي المركبات التجارية بالفنادق والنزل واجهة لكنز ثقافي وحضاري كبير.

    وتشتهر عدة مدن تونسية بعدة منتجات مثل الخزف الذي صنع شهرة مدن مثل نابل 60 كلم شرق العاصمة، أو سجنان 70 كلم شمال العاصمة، أو جربة 450 جنوب شرق تونس العاصمة، حيث تشتهر مدن أخرى بصناعات أخرى مثل الزجاج والبلور التقليدي أو المنسوجات والنحاس والخشب والمصوغ والحلي ما يجعل المدن التونسية متاحف ومحترفات فنية حقيقية.

    ولضمان التمتع بالتسوق يمكن التركيز على المحلات المعتمدة التي تتمتع بثقة الجهات الرسمية من خلال شعار الاعتماد على واجهة المحلات، وتلزم هذه العلامة التجار بالشفافية في التعامل على مستوى الأسعار وشروط الجودة والسلامة من العيوب والالتزام بآجال التسليم للمواد التي يتم شحنها إلى الخارج، وتتمثل شارة الاعتماد في علامة أو لافتة بارزة على واجهة المحل بيضاء اللون محاطة بإطار أخضر وفي وسطه باللون الأحمر حرف R اللاتيني.

    ولا يقتصر التسوق على هذا الجانب، فتونس قبلة لماركات دولية كبيرة وشهيرة، كما أن البلاد تعيش في مناسبات عديدة مثل مواسم التخفيض أو مهرجان التسوق حركية تجارية مميزة.

    السياحة المتكاملة والترفيه



    تزخر تونس من الشمال إلى الجنوب بملاعب الغولف التي أحرزت شهرة دولية وتتوافر اليوم 8 ملاعب تتوزع على كل المناطق السياحية التونسية ويجري العمل على أن يكون المعدل في السنوات القادمة ملعبا لكل 5000 غرفة.

    كما تعددت الفضاءات الترفيهية مثل الكازينوات (4 حاليا) التي تقدم الألعاب والعروض الفنية والمكملات الهامة للتنشيط الموضوعة لخدمة الزبائن من أفراد ومجموعات وعائلات.

    أما سياحة الأعمال والمؤتمرات فتنمو بشكل هام وتوفر تونس كل الشروط لنجاح المؤتمرات والتظاهرات الدولية مثل القاعات والتجهيزات (صوتية وسمعية بصرية متنوعة) والإطار البشري المناسب (مترجمين محترفين وكتبة الخ) والخدمات اللوجستية المتنوعة (الاتصالات والنقل والإنترنت وغيرها).

    أما سياحة اليخوت والموانئ الترفيهية فتعتبر اليوم من علامات السياحة الراقية في تونس التي تحتضن أعدادا متزايدة من المراكب واليخوت، وتتوافر بتونس شبكة من ستة موانئ ترفيهية كبيرة مخصصة لهذه المراكب بكل من سيدي بوسعيد بالعاصمة و340 مركبا وبياسمين الحمامات 740 مركبا وبسوسة القنطاوي 340 مركبا وبالمنستير 380 مركبا وبطبرقة 100 مركب وببنزرت 120 مركبا.

    وتقدم هذه الموانئ كل الخدمات والمرافق (ماء وكهرباء وهاتف وحراسة وصيانة) ما جعل هذه الموانئ القريبة من أهم الموانئ الترفيهية الأوروبية قبلة أعداد متزايدة من المراكب التي تبحث عن بديل مناسب عن أوروبا جودة وسعرا.

    الترفيه
    مهما كانت الفترة التي يختارها السائح لقضائها في تونس فمن المؤكد أنه سيكون لزائرها الخيار بين أيام تونس النشيطة ولياليها العذبة، فخلال النهار بإمكانه زيارة متحف أو قاعة عرض أو القيام برحلة، وأثناء الليل يمكنه التمتع بما توفره المطاعم من مأكولات شهية أو قضاء بعض الوقت بالفضاءات الترفيهية.

    يمكن كذلك للسائح التجول بشوارع المدن وبأحيائها التجارية العصرية أو بالمدن العتيقة لاقتناء ما يحلو له من مواد ومنتوجات. ويلقى السائح الشاب من ناحيته أيضا ما يشفي غليله من حيث الفضاءات الخاصة به من مدن الألعاب على غرار Tunisia Park وحدائق للألعاب وأخرى للحيوانات. [/align]
    التعديل الأخير تم بواسطة هنـــد ; 04-07-2005 الساعة 11:22 PM

  4. #4
    مستشارة سابقة لبيت حواء محررة مبدعة الصورة الرمزية هنـــد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الدولة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    28,925
    معدل تقييم المستوى
    48
    [align=center]
    السياحة الصحية



    للتونسي منذ أقدم العصور إلى اليوم علاقة خاصة بالاستجمام والعلاج بالمياه بفضل العيون والمنابع التي تجري من الشمال إلى الجنوب، وهي مياه ذات خصائص علاجية هامة مثل التخفيف من الوزن أو آلام الظهر والمفاصل وأمراض العين والأنف والحنجرة وغيرها.

    ومع العلاج بالمياه المعدنية نجحت تونس في اقتحام تجربة أخرى تتمثل في العلاج بمياه البحر الذي يشكل الآن حلا مثاليا لعدد من المشاكل الصحية على غرار مخلفات الوضع والولادة والتوتر النفسي والعصبي.. الخ، وتعتبر تونس اليوم الثانية في العالم من حيث عدد ومستوى الخدمات التي تقدمها هذه المحطات العلاجية والسياحية التي ارتفع عددها إلى 20 مركزا.

    من جهة أخرى فتح التطور الطبي في تونس آفاقا هامة حيث تحولت وجهة مميزة في مجال السياحة العلاجية تستقطب أعدادا كبيرة من دول المنطقة ومن أوروبا مثل بريطانيا التي ترسل سنويا 3000 مريض إلى تونس لتلقي العلاج بما في ذلك مجالات خاصة مثل الجراحة الدقيقة (زرع الأعضاء والكلى والقلب والتجميل وتقويم البصر وعلاج وزرع القرنيات وغيرها).

    وقد أسهم ذلك في مزيد من التعريف بتونس وجعلها مقصدا هاما للجمع بين العلاج والسياحة للكفاءة الطبية العالية وما يتوافر بها من ظروف للنقاهة والترفيه عن المرضى ومرافقيهم أيضا. [/align]

صفحة 1 من 7 1234 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تعالوا شوفوا... ايش سوى فيها زوجها بعد النفاس ..؟؟
    بواسطة طعم الشهد في المنتدى الحياة الزوجية
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 18-09-2010, 03:44 AM
  2. تعالوا تعالوا حبيبتي قاهرتهم بينكم تكفووووون رحبوا فيها
    بواسطة عذبة الإحساس في المنتدى الترحيب بالأعضاء المستجدين
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 07-09-2007, 02:28 AM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-04-2007, 06:09 PM
  4. ๑۩۞۩๑ فيلا راااااااااائعة :: تعالوا نصحبكم بجولة فيها ๑۩۞۩๑
    بواسطة هنـــد في المنتدى التصميم والديكور
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 01-10-2005, 05:51 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |