قتلتنــي يا أبي الغالي ...(مشاركتي بتجارب نورت حياتي)
صفحة 1 من 6 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 21

الموضوع: قتلتنــي يا أبي الغالي ...(مشاركتي بتجارب نورت حياتي)

نجمة بيت حواء الصورة الرمزية بنت السنة

مميز قتلتنــي يا أبي الغالي ...(مشاركتي بتجارب نورت حياتي)

بسم الله الرحمــــن الرحيم ....

مشاركة في تجارب نورت حياتي ....أكتبها ودم القلب هو حبري والدموع هي مدادي ..
    تخرجت من الثانوية العامة ..كانت طموحاتي تكاااد ترقى في الأفق والأحلام سطرتها كخيوط الشمس الذهبية والاماااني آآآه من الاماني كانت تسيطر على العقل والقلب ...سأكون وسأعمل ...وربما سأصبح في المركز الفلاني كيف لا..!!!!... وأنا طمووووحة وطموحاااتي تتعدى الحقيقة ولكن نتمنى ...ونريد ونحب ولكن الله يفعل ما يريد ولله الحمد ....بعد محاولات كثيرة مع الواقع ...وجهود أختي ,,, قررنا وبمساعدة أخي أن نأخذ دورة في الحاسب الآلي في مدينة الرياض ...وفعلا حددنا يوم الذهاب للرياض وجلسنا في بيت أخي الكبير ..وبمساعدة أخي جزاااه الله خيرا فعلا بدأنا في دورة الحاسب وكنا متفوقتان في الدورة كعادتناوالحمد لله ...
    ومضت الأياام وكانت تواجهنا بعض الصعوبااات في البيت والمعهد وكنا نتواصى بالصبر أنا وأختي ومرت علينا قصص كثيرة في تلك الفترة وهي فترة تقريبا 6أشهر ولله الحمد مازلنا نتواصى بالصبر حتى وصلنا إلى خيط النهاية وأنتهت الدورة وعدنا إلى بيت أبي وجاااء ذلك اليوم الذي تقدم لي فيه شاب من معارفنا وفعلا تمت موافقة أب وأمي وبصرااحة كان هذا الشاب يصغرني ب3سنوات .ولهذا كنت متردده .
    ولـــــــــــــكن.
    ..تمت الامور بسرعة وفي يوم الملكة وهي عقد القران كنت في نفسي أحلم ببيت خاص أسكن فيه مع زوجي حتى ولو كان شقة صغيرة تبعدني عن تلك العائلة الكبيرة ....كنت أتمنى بكل لهفة أن يكون لي مملكتي الخاصة كغيري من البناااات وخصوصا إن عائلته كبيرة جدا...وصعب التعامل مع العائلة الكبيرة ...حلـــمي لم يكن كبيراأو صعبا لكن تحقيقه كان من المستحيلات في نظر مجتمعنا وخصوصا أن العريس مازال في يدرس في الثانوية
    وعاداتهم تختلف عن عاداتنا ...بل كل شيء مختلف عندهم !!!!!
    ولكن كانت الصدمة التي صدمت بها حين قال والدي لا تطلبي بيت خاص وقالها حرفيا مافـــــــــي بيت
    .....(الله يسامحك ياأبي الغالي )...
    والله كنت متمنيه أن يكووون لي مكان خاص أعيش فيه وأكون أسرة رائعة ولكن ماذا أقول ؟
    الحمد لله ولم أشترط وتمت الامووور والله ما فرحت مثل البنااات في فترة الخطوبة ولا عملت مثل باقي البناااات إللي يكلمون ازواجهم فترة الخطوبة ويدلعون عليهم هذا لم يكن موجود في حياتي أصلا بل كان كل تفكيري كيف أعيش مع عائلة كبيرة وأنا خارجة من عائلتنا الله هو المعين وحدة !!!...وتمت الأمور وتزوجت وقدمت لبيت أهل زوجي وكانت كثيرة هي الصدمااااااات بكل الأموووور وما أقوووول إلا الله يسامحك ياأبي ويحفظك لنا مهما كاااان أنا أماااانه في عنقك والله تعذبت في حياااتي الزوجيه ولله الحمد
    والمشكلة ما تقدر تبوح ولاتشتكي لأحد ولكن الشكوى لله وحدة وكثير من المآسي تعرضت لها مثلا كنا إذا خرجنا أنا وزوجي لازم كل البيت يعرف....والأسئلة تدووور أين ذهبوا وإيش جااابوا معهم من برا ؟؟؟؟ وغيرها من الأسئله هذا إذا ما اتصلوا على ولدهم أنت وين وفين رااايح تعااال بسرعة .. وكانوا أهله دائما يرددون فيما بينهم إني مسيطرة على زوجي وإن الكلمة الأولى والأخيرة لي ..الله يهديهم !!!لكن ..آآآآه الحمد لله ما نقدر نقول غير الحمد لله والله مرينا بظروف ما يعلم بها إلا الله وفوق هذا كله ماااافي دورة ميااه خاصة فينا !!!!تخيلوا عرسان ومافي دورة مياه خاصة وانتم أحكموا بأنفسكم!!!!! , وإذا إشتهينا شيء من برا مثلا لو نبغ نجيب أكل من برا لازم ندخله بدون علم أحد لأن هذا كان ممنوع عندهم !! وغير كذا شوفوا المواقف المحرجة والله يعين ....على كل حااااال ....والله لو أشرح لكم ماراح أنتهي .ومازالت المعاناه مستمرة والله يفرج لنا ولكل مسلم آمين يارب ....ولكن الحمد لله
    وبالمختصر يابنااااات .....شفت العجب العجاااب في بيت أهل زوجي الله يسامحهم .....
    نصيحـــــه لوجه الله يابناااات..
    ....هذه تجربتي التي مريت بها وحبيت أنقلها لكم ...
    إذا كااانت العائلة كبيرة أطلبوااا بيت لوحدكم لا تسكنوااا مع أهل الزوج والله راح تعانون كثير من المشاكل مثلي وهذا أريح لكم ولهم ...!!!!والله راح تندمون على اليوم إلي تقدم العريس فيه ....والله الشكوى لغير الله مذله ولكن حبيت أفيد البناات بالتجربة المريرة التي مازلت أعيش معها ...إلى الآن.... ولله الحمد ....
    وأكرر أطلبوا بيت لوحدكم ..وذلك في الخطبة ترا ما فيها شيء مادامك مازلت عند أهلك والله بكرا إذا صرت ببيتهم ماراح تقدري تفتحي فمك ولاتنطقي بحرف وااحد .....والله يوفق الجميع يابنااات أدعو إن الله يفرج همي وكل مسلمة مثل حالتي ...
    والله ماتحس فيني إلا إللي مثل حالتي ....
    والله يجزااااكن خير الجزااااء ...
    اللهم إغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات ...
    أنتظر ردودكم وآرائكم يابناااات ....
    والصلاة والسلام على رسول الله ....
    التعديل الأخير تم بواسطة قلب راض ; 01-03-2012 الساعة 12:07 AM سبب آخر: وضع الوسام
    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    اللهم أعني على حفظ كتابك والعمل بمافيه وأجعله
    حجة لي يارب
    آمييين
    اللهم إغفر لجميع لموتى المسلمين

اللهم آميين

محررة مبدعة الصورة الرمزية القران كتابي
    صبر و رضا جميل
    تشكرين عليه غاليتي

وجزاك الله خيرا على كلماتك الرائعه

وادكر بقول الله

(وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم)

والله يعينك ويصبرك ويفرج عنك
    ويسعدك في حياتك

لك ودي

تم التقييم

ادخلي هنا غاليتي
    http://www.tvquran.com/Fares.htm

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

مساعدة مشرفة بركن الفوتوشوب الصورة الرمزية بنت المساعيد
    هلا أختي الغالية

جزيتي خيرا على طرح التجربة الرائعة ..

أقدر ما مريتي به ..

ولكن بعاداتنا .. محد يطلب بيت بحاله .. إلا أن يشاء الله بعد عمر طويل .. تقريبا بعد 15 أو 10 سنين زواج ..

يقولون عندنا فرحة أم الزوج وأبوه عندما يتشاغبان مع زوجة ابنهما ..

وأني أحب وجهة نظر عاداتي كثييييييرا .. وأحس الحياة بلا طعم بدونها ..

شكرا لروعة طرحك اخيتي

تقبلي مروري

محررة بيت حواء الصورة الرمزية -هدى-
    والله ماتحس فيني إلا إللي مثل حالتي ....

مررت بهذا الوضع عزيزتي واصبحت خادمة لأهل زوجي لمدة اربع

سنوات من أتعس سنين عمري ضاعت في بيت اهل زوجي كانوا أهله

بخلاء ولم يستقدموا خادمة والبيت ملىء بالبنين والبنات إخوان وأخوات

زوجي ما شاء الله 14 واحد وتخيلي كانوا ينادون فلأنه بسرعة انزلي بيجون

ضيوف فانزل مسرعة اعمل الشاي والقهوة واجهز العشاء وطبعا اطبخ الغداء

يوميا وأول خطوة للاستقلال كانت معجزة ادخل خط هاتف خاص بغرفتنا والكل

صعد الى غرفة نومنا الخاصة خخخخخ لرؤية الهاتف وطلبوا منه إحضار جهاز

لانه أجهزتهم قديمة من باب الغيرة.. المهم لم استقل الا بعد مرور 4 سنين من

المعاناة حتى أنى طلبت من زوجي ان يطلقني ويجلس عند أهله المهم عدت بشرها

وخيرها تلك السنين الله لا يعيدها على الغوالي،، اسفه على الإطالة وتستاهلي

خمس نجوم تقييم ولك جزيل الشكر على طرح تجربتك وغدا ستكون ذكريات عندما

يأتي فرج الرحمن وتستقلين بمنزلك الخاص غلاتي.
    (اللهم أتمم شفاء ابنتي وحبيبة قلبي واشفها

شفاءً لا يغادر سقماً اللهم آمين يارب العالمين)

صفحة 1 من 6 1234 ... الأخيرةالأخيرة