ابنه 15 سنه تريد الزواج
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 12

الموضوع: ابنه 15 سنه تريد الزواج

  1. #1
    محررة بيت حواء الصورة الرمزية ام سلطان
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الدولة
    دار الظبي
    المشاركات
    3,977
    معدل تقييم المستوى
    20

    ابنه 15 سنه تريد الزواج

    قرأت هذا الموضوع في مجلة الفرحة و أحبب أن أنقله لكم للإستفادة




    هل يتوقع الوالدان يوما أن تبدي ابنتهما المراهقة لهما او لأحدهما عن رغبتها في الزواج و إذا حدث هذا الأمر فكيف يكون تصرفهما حياله ؟

    دهشت إحدى الأمهات عندما فاجأتها ابنتها ذات ال15 عاما بطرح هذا السؤال عليها : لماذا لاتزوجيني يا أمي ؟
    فما كان من الأم إلا الرد عليها بلهجة المستغربة و المستنكرة لهذا الطلب : ماذا ؟! في هذه السن تنشغلين و تفكرين في امر الزواج اين اهتمامك بدراستك و تحصيلك العلمي.
    ثم تداركت نفسها و هدأت من انفعالها الذي احتارت في وصفه .. هل هو استغراب ام حرج .. و انهالت عليها بالأسئلة : ماذا تريدين من الزواج ؟ و من هو الشخص ؟ ثم هل تحسبين الزواج مجرد فستان و طرحة و تشابك بالأيدي .. لا يا حبيبتي الأمر يحتاج إلى نضج في التفكير و الوجدان..إلخ.
    فما كان من الإبنة إلا ان شعرت بالحرج والخجل و سكتت غير مقتنعة بكلام امها . بقي لنا ان نتوقع تكرار مثل هذه الحادثه في بيوتنا , فماذا اعددنا للإجابة و المواجهة بشكل يضمن عدم الإنفعال كما حدث لتلك الام .
    لكي نحقق ذلك لابد لنا من ان نأخذ بالإعتبار امورا نفسية و اخرى جنسية تخص الفتاة و ثالثة اجتماعية تخص الوالدين.
    1. الدوافع النفسية :
    لابد ان نفكر لماذا ابدت رغبتها بالزواج في هذه الفترة. ما الذي حرك لديها هذه الرغبة المؤجلة و يمكن لي ان اسألها عن ذلك إن استطعت
    و هذا افضل لماذا تريدين الزواج؟ و ذلك لتعرفي تفكيرها و انطباعها عن الجنس الآخر خاصة و أنك تعرفين ان ابنتك تمر بتغيرات جسمية وفيزيولوجية في تلك الفترة وكثيرا ما يلفت نظرها إعجاب الجنس الآخر بها.
    ويمكن بحوارك معها ان تصلي الى ان ابنتك بحاجة الى رجل في حياتها فيمكن التنسيق مع اخيها في ذلك او والدها بأن يكون قريبا منها اكثر فأكثر بالكلمة الحلوة و المدح و الثناء والخروج معا و تبادل الهدايا..الخ.

    2.الدوافع الجنسية:
    و هي التي لابد ان لا نتعامل معها بخجل او من دون مبالاة فكما ان الجوانب الاخرى تنمو و تتغير فكذلك الدوافع الجنسية تنمو وتتغير و إذا تعرضت لما يثيرها تحركت باحثة عن وسائل لإشباعها .. لذا عليك ان تفكري بجدية في هذا الموضوع بتقليل تعرض ابنتك لما يثير الغرائز و الشهوات لديها كالأفلام الجنسية او الأغاني او القصص الغرامية..الخ
    وتوجيهها نحو استغلال وقتها بما يستنفد تلك الطاقة و إن بحث موضوع زواجها لابد ان يوضع في الاعتبار بالتنسيق مع والدها و انه إذا جاء( من ترضون دينه و خلقه فزوجوه) ويمكن تأجيل هذا الموضوع سنتين مثلا يسعك في تلك الفترة ان تؤهليها لذلك.

    اما الإعتبارات الاجتماعية

    و هي خاصة بكما كزوحين و والدين فلا بد ان تعلما ان الاسئلة التي انهالت بها الام على ابنتها هي اسئلة مهمة جدا للاستعداد للزواج.

    *****************************************

    يالله خبروني اذا مريتو بهالموقف كيف تتصرفون ؟




    copy past

  2. #2
    كبار شخصيات بيت حواء محررة بيت حواء الصورة الرمزية أم البدر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    4,578
    معدل تقييم المستوى
    22
    بارك الله فيكِ .....ام سلطان ...
    والله لا يوقعني بهذا الموقف .....ولكن في حالة وقوعة ..فلا بد من البحث عن الاسباب...
    ولربما كنت بعيدة عن ابنتي ...واحتاجت من يكون بقربها ...او تاثير صديقات لها ...

    المهم في الموضوع ..لابد ان يكن الامهات قريبات للابناء ..سواء بنين او بنات ....وان نراعي
    الله فيهم ...فانهم امانه ..

  3. #3
    شعلة المنتدى محررة بيت حواء الصورة الرمزية غريبة الروح
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    4,213
    معدل تقييم المستوى
    21
    الله لا يمررنا فيه من موقف :(

  4. #4
    عضوة شرف محررة بيت حواء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    4,214
    معدل تقييم المستوى
    21
    انا ماعندي بنت

    لكن لو صار ,,,لازم الام تحاول تتفهم الموضوع وتتناقش فيه مع بنتها وتفهمها ان الزواج مسئوليه عظيمه وليست مجرد تلبية رغبات

    ولو لزمت البنت الشكوى لله وعلى قولة المثل اخطب لبنتك ولاتخطب لابنك
    بادور لها على زوج صالح


    مشكوره ام سلطان

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ابنه النيل تريد الترحيب
    بواسطة ابنه النيل في المنتدى الترحيب بالأعضاء المستجدين
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 06-02-2012, 12:36 AM
  2. لمن تريد الزواج ضروري
    بواسطة المهاجرة1 في المنتدى الأسرة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-02-2007, 03:27 AM
  3. لمن تريد الزواج ضروري
    بواسطة المهاجرة1 في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-02-2007, 10:55 AM

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |