بحب اهل الخليج وبستغرب لبعض تصرفاتهم(وضحولي؟؟؟؟؟)

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 14

الموضوع: بحب اهل الخليج وبستغرب لبعض تصرفاتهم(وضحولي؟؟؟؟؟)

عضوة قمة

qsfq بحب اهل الخليج وبستغرب لبعض تصرفاتهم(وضحولي؟؟؟؟؟)

اخواتي بنات الخليج من السعودية والكويت والامارات وكل الدول الي اقتصادها جيد ومستوى المعيشة فيها ممتاز ردو علية لو سمحتو وما تزعلو من حكي والله ما بغيت من موضوعي هاد الا التوضيح وتصحيح سوء التفاهم الي موجود عندي.
    واقسم اني احب اهل هذه البلاد جميعا في الله

عزيزاتي معظم الموضوعات المطروحة في قسم المساعدة تدور حول موضوع الخدامات الاندونيسيات والفليبينيات وانا بستغرب من اسلوب الحكي عن هدول الخدامات يعني كانهم مش من صنف البشر او كانو صاحب البيت انسان وهمة من فئة الحيوانات،هؤلاء النساء بيسعو ورى رزقهم ولا في انسانة بتحب تذل حالها وتسمع كل يوم اهانات وبهادل الا ازا كانت محتاجة حتى لو كانت اندونيسية اوغيرها,ولو فرضنا انهن سيئات الخلق والتعامل كما يوصف في كل الموضوعات المطروحة فليش الخدامة في البيت؟؟؟؟عنا مثل بيقول (لا تنام بين القبور ولا تحلم احلام بشعة) وانتم كمان ما بتثقو في الخدامات نهائي وما بتنامو ولا بترتاحو بسببهم ليش بتجيبوهم؟؟؟

والله ما في احلى من شعورك بعد ما تكوني خلصتي ترتيب بيتك وتنظيفو وتشوفيه بضوي بعد تعبك
    وما في ازكى من لقمة بتسمعي زوجك بحكيلك بعدها يسلمو ايديكي الاكل بجنن طعمو

والي خلاني اطرح هالموضوع او اتحيزلو هوة التالي:
    انا زوجي مهندس معماري طلع يشتغل على السعودية عشان يحسن مستوى المعيشة لبيتو وزوجتو بالزات في الوضع السيء جدا للاقتصاد الي فارضو علينا الاحتلال في فلسطين،وانا ما بقيلي شي وبطلع عندو وما بخفيكو اني خايفة من الطلعة وجدا كمان ولو صرت هناك رح اخاف اكتر من التعامل مع سكان البلد،لاني ما بعرف شو الصورة الي ممكن يكونو اهل السعودية او الخليج بالكامل ماخدينها عنا احنا الفلسطينية،وبالتالي ما بعرف كيف ممكن يكون تعاملهم معي مع العلم اني في بلدي معززة مكرمة منهية بكالوريوس في البرمجة ومتفوقة في المجالات بس الظروف السيئة ما بتخليني اعرف ابني مستقبل لبنتي او ابني وهادا الي بضطرني اسافر برة بلدي.

فشو التعامل الي رح الاقيه انا البنت الفلسطينية من اهل الرياض لما اصل هناك يا هل ترى؟؟؟؟؟؟؟

نجمة بيت حواء الصورة الرمزية زهور الهشمي
    اخواتي بنات الخليج من السعودية والكويت والامارات وكل الدول الي اقتصادها جيد ومستوى المعيشة فيها ممتاز ردو علية لو سمحتو وما تزعلو من حكي والله ما بغيت من موضوعي هاد الا التوضيح وتصحيح سوء التفاهم الي موجود عندي.
    واقسم اني احب اهل هذه البلاد جميعا في الله

عزيزاتي معظم الموضوعات المطروحة في قسم المساعدة تدور حول موضوع الخدامات الاندونيسيات والفليبينيات وانا بستغرب من اسلوب الحكي عن هدول الخدامات يعني كانهم مش من صنف البشر او كانو صاحب البيت انسان وهمة من فئة الحيوانات،هؤلاء النساء بيسعو ورى رزقهم ولا في انسانة بتحب تذل حالها وتسمع كل يوم اهانات وبهادل الا ازا كانت محتاجة حتى لو كانت اندونيسية اوغيرها,ولو فرضنا انهن سيئات الخلق والتعامل كما يوصف في كل الموضوعات المطروحة فليش الخدامة في البيت؟؟؟؟عنا مثل بيقول (لا تنام بين القبور ولا تحلم احلام بشعة) وانتم كمان ما بتثقو في الخدامات نهائي وما بتنامو ولا بترتاحو بسببهم ليش بتجيبوهم؟؟؟

والله ما في احلى من شعورك بعد ما تكوني خلصتي ترتيب بيتك وتنظيفو وتشوفيه بضوي بعد تعبك
    وما في ازكى من لقمة بتسمعي زوجك بحكيلك بعدها يسلمو ايديكي الاكل بجنن طعمو
    والله حبيبتي الاسر السعودية اسر كبيرة العدد يعني اقل شي في البيت الواحد في ستة اشخاص عارفة ولابد من وجود خادمة بذات لرفاهية المجتمع ... وكثير تأذى من الخادمات فاغلب الشعب يا ام اسحار يعاني من السحر بسبب
    الخادمات ولا تقدري تتخيلي مقدار الالم اللي يعاني افراد الشخص المسحور ... لذلك هم اصبحو في حالة حذر
    وخوف وبنفس الوقت مو قادرين يستغنوا عن الشغالة لان اغلب ستات البيوت موظفات وماعندهم احد يعني الخادمة صارت شرلابد منه ... هذا مايعاني انه في ناس تسيئ للخادمة وتعاملها معاملة غير انسانية وهذا يرجع لضمير الشخص ومقدار قوة ايمانه وضعفه ... وصحيح عزيزتي الشغالة انسانة قبل ان تكون خادمة تنظف ويكفي انها تنظف
    قذورات ووسخات الاخرين وتتحمل الغربة .. والابتعاد عن اطفالها ولازم نقدر ظروفها ونفسيتها التعبانة لانها انسانة
    تتعرض للضغوطات لبعدها عن اطفالها واهلها واحبابها ... واحسن طريقة معاملة الشغالة هي معاملتها كانسانة.
    وعن تجربة اقول الشغالة اللي تعامل على انها انسانة وفرد من العائلة والله تصبح امينة وحريصة على اهل البيت اكثر من اهل البيت نفسهم !!! .

والي خلاني اطرح هالموضوع او اتحيزلو هوة التالي:
    انا زوجي مهندس معماري طلع يشتغل على السعودية عشان يحسن مستوى المعيشة لبيتو وزوجتو بالزات في الوضع السيء جدا للاقتصاد الي فارضو علينا الاحتلال في فلسطين،وانا ما بقيلي شي وبطلع عندو وما بخفيكو اني خايفة من الطلعة وجدا كمان ولو صرت هناك رح اخاف اكتر من التعامل مع سكان البلد،لاني ما بعرف شو الصورة الي ممكن يكونو اهل السعودية او الخليج بالكامل ماخدينها عنا احنا الفلسطينية،وبالتالي ما بعرف كيف ممكن يكون تعاملهم معي مع العلم اني في بلدي معززة مكرمة منهية ماجستير في البرمجة ومتفوقة في المجالات بس الظروف السيئة ما بتخليني اعرف ابني مستقبل لبنتي او ابني وهادا الي بضرني اسافر برة بلدي.

فشو التعامل الي رح الاقيه انا البنت الفلسطينية من اهل الرياض لما اصل هناك يا هل ترى؟؟؟؟؟؟؟
    بالنسبة لشق الثاني من سؤالك ... فاولاً الله يعيد لكم بلادكم يارب وينصر شعبك على اليهود الغاصبة
    ويارب نصلي في القدس عما قريب ان شاء الله ... حبيبتي اذا جيتي السعودي نفرش لك الارض ورد والف حياك وتنورينا صراحة ... اغلب الشعب يدعو لكم النصر القريب العاجل .. بالنسبة للمجتمع فاشعب السعودي في الاساس
    طيب وكريم ومعطاء وخلوق لابعد الحدود .. ولكن حتى لا اعطيك صورة وردية ... اقولك ان الشعب مع التطور العمراني
    تغير فلم يعد هناك التواصل السابق مع الجيرة فاقليل جداً تلقين جيران في حي واحد يتواصلون لااشك انقطعت اواصر
    التواصل المجتمع مع بعضه بعض فالكل ينشغل مع نفسه واهله واالكثير لا يتوقع العلاقة المتينة اللي ممكن تصير بين
    الجيران وهذا حاصل مع معظم ابناء المجتمع الخليجي وكذلك في الدول العربية في نماذج في الاحياء المرفه.
    والمشكلة الوحيدة سخيفة يعاني منها المجتمع بالنسبة للدول العربية وهم اعتبارهم اجانب !! وستعاملين كاجنبية
    في دوائر الحكومية على هذا الاساس وهذه الصفة بشعة جداً وصفة لا يفتخر بها ابناء المجتمع السعودي الراقي
    المثقف ولا يعترف بها فاكلنا ابناء امة عربية مسلمة في نظر المثقفين ... وابشرك انه في عوائل وسيدات راقيات جداً
    يرحبون ويحترمون العرب ويقدرون و هن خير من يمثل بلدهم ... وعموماً غاليتي اكيد زوجك بيعرفك على ابناء الجالية
    الفلسطينية وتتتواصلي معهم ومن خلال المنتدى بيت حواء ان شا ءالله تكوني علاقات طيبة مع بنات وسيدات من الرياض وان شاء الله خير . اهم شي تقربي الى ربك بالعبادة وبقراءة القران بشكل مستمر وذكر الله وكل شي يصير وردي في رودي ومثلما تبين انتي
    يسرني اني اكون اول من ردة لك عليك وحياك الله باي وقت بلدك الثاني وان شاء الله تحبي البلد واهله
    سلام .

عضوة قمة
    والله يا زهور ريحتيلي بالي وجدا كمان
    صحيح استأت من عبارة ما في تواصل بين الجيران ومن قضية صعوبة انك تتعرفي على ناس من اهل البلد الي ممكن تعيشي فيها 5 او 10 سنوات وتعملي معهم علاقة طيبة تزكريها العمر كلو بس رح احاول اتعرف على حد وبوعدك بهالشي.
    ووالله يا غاليتي ست افراد في البيت ما بتصور بحتاجو خدامة وازا كان وضع البيت ماديا ميسور وعدد افرادو كبير فليش الشغل للمراة؟
    واشكرك على سعة صدرك وتحملك لي

نجمة بيت حواء الصورة الرمزية زهور الهشمي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام اسحار مشاهدة المشاركة
    والله يا زهور ريحتيلي بالي وجدا كمان
    صحيح استأت من عبارة ما في تواصل بين الجيران ومن قضية صعوبة انك تتعرفي على ناس من اهل البلد الي ممكن تعيشي فيها 5 او 10 سنوات وتعملي معهم علاقة طيبة تزكريها العمر كلو بس رح احاول اتعرف على حد وبوعدك بهالشي.
    ووالله يا غاليتي ست افراد في البيت ما بتصور بحتاجو خدامة وازا كان وضع البيت ماديا ميسور وعدد افرادو كبير فليش الشغل للمراة؟
    منيح انه ريحت لك بالك يا الغالية
    والله عاد انتي وشطارتك وان شاء الله خير وعموماً راح اعطيك فكرة ممكن تتعرفي فيها من سكان البلد وكمان تسترزقي منها ..
    بس بالاول خليني افهمك شغله انتي تقولي :

انا قلت اقل شي ستة افراد يعني المجتمع ينجب كثير يا شيخة يا في بيوت باسبعة عشر شخص والبيوت كبيرة وحتى اذا مو كبيرة فالامهات تعودا في بيوتهم اساساً لما كانو بنات على الخدمات فاتتزوج وتبقى نفس شي .

والمراة تشتغل عشان صقل شخصيتها وبناء وتكوين ذاتي وعموماً كثير من السيدات تشتغل لانه الراتب مهم جداً
    لاستمرار حياة الطيبة اللي من مستوى معين .... وكمان البعض يشتغل عشان لازم تشتغل عشان الظروف وتحتاج للشغالة .... وفي الفترة الاخيرة صار غلا اسعار رهيب يعني الكل لازم يشتغل عشان يحسن مستواه المعيشي .

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة