نماذج واقعيه لنساء يتفنن في طريق الاغواء ..
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 6

الموضوع: نماذج واقعيه لنساء يتفنن في طريق الاغواء ..

  1. #1
    عضوة نشيطة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    70
    معدل تقييم المستوى
    20

    نماذج واقعيه لنساء يتفنن في طريق الاغواء ..

    [ALIGN=CENTER]
    عيد::

    في اليوم الذي يتم فيه السنة الأولى من عمره.. دعت قريباتها وصديقاتها للحفلة سألنها عن المناسبة التي من أجلها أقيمت.. أجابتهن بثقة "عيد ميلاد لولدي " شموع وبالونات وزينات.



    غناء وموسيقى وتصوير في كل رقعة الجدران والأنوار، بل المأكولات مكتوب عليها عيد ميلاد سعيد أعجبت الفكرة صديقاتها فحاكتها العديد منهن بعد أسبوع وأما خالتها فقد أقامت حفلة عيد ميلاد لابنتها ففعلت المزيد والمزيد من المراسيم ليظهر الحفل بمستوى أرقى وأحدث .

    ثوب


    حين حلت ضيفة جديدة على أهل زوجها لم تكن تعجبها نوعية الألبسة النسائية وموديلاتها وفي أول لقاء يجمعها بهن لبست ثوبا عاريا وفي المرة الثانية بنطالا، ثم قصير، مسكت زمام المبادرة لتغيير الألبسة.، تسابقت الفتيات لمتابعتها ولحقت بها النساء حتى غدين كلهن يتنافسن في ارتداء الملابس المحرمة.

    دش


    حين زارت أختها في بيتها هالها ما رأت من القنوات الفضائية رجت زوجها أن يأتي بمثله لبيتهما نصب واحد واثنان نادت جاراتها أخبرتهن أن بإمكانهن أن يتنقلن بين أرجاء العالم وهن في بيوتهن دعتهن مرة واثنتين ليشاهدن معها المسلسلات والأفلام والدعايات بعد فترة وجيز اقتفى أثرها البيت المجاور ثم المقابل حتى عم البلاء الحارة كلها .

    زواج

    لم يشغل بالها في الحدث الجديد سوى الحفل كل حفلات المحيطين بها تتسم بالتشابه والبساطة وهي تريد شيئا آخر بعد طول بحث وتفكير قررت أن تجعل الزفة حدثا غريبا جديدا استأجرت فرقة خاصة وخرجت تتهادى بينها هي وزوجها وسط جموع النساء جلسا سويا أمامهن.. يشربان العصير ويتبادلان الضحكات وتلتقط لهما الصور. فعلت مثلها بنت خالها في حفل عرسها وتبعتها عمتها. حتى غدت

    زفة العروسين هي مثار الاهتما الأول لقريباتها وما فتئت تفتخر في كل عرس بأنها صاحبة السبق

    سفر


    حزمت حقائبها وغادرت مع زوجها للسياحة في بلد أوروبي حين عادت كانت في استقبالها مناسبة عائلية كبيرة. تصدرت المجلس لترد عليهن أخبار سفرها حدثتهن عن الأسواق والمطاعم المسارح والحفلات. أخرجت لهن من حقيبتها عشرات الصور التذكارية لها دعتهن وبإلحاح لخوض التجربة وبقيت على مدى العام تذكر وترغب وفي الإجازة كانت هناك ثلاث عوائل أخذت تيمم وجهها صوب دول أوروبية مختلفة .

    نمص

    كم تاقت نفسها لفعله ولكن التردد يمنعها إنها موضة جديدة ولكنها شبه مرفوضة في محيط العائلة كل صديقاتها على مسمعها افعلي ما يحلو لك ولا تأبهي بما يقولون أقدمت وفعلت. رأتها أخت زوجها باركت خطواتها وعلى وجه السرعة نمصت مثلها فرأتها زوجة عمها ولحقت هي الأخرى بهما.

    تنكرية


    ملل .. ملل .. اسطوانة ألفت تكرارها بحثت عن مخرج لها. قررت أن تقيم حفلة تنكرية لصويحباتها من الأقارب والمعارف المطلوب أن تخفي كل مدعوة ملامحها خلف شخصية أخرى مهرج، طفل، مطربة، مذيعة. قط أو أرنب الخ هرج ومرج في سهرة امتدت حتى آخر الليل، صفقن للفكرة بحرارة وعزمن على المحافظة عليها فجعلنها كالدورية تسير عليهن فبصرن في كل مرة يستحدثن إبداعات جديدة مع زيادة عدد المدعوات انتشار الفكرة على نطاق أوسع.

    مجلة


    سألت صديقاتها في الجامعة عن خبر فني ما نشر في إحدى المجلات. وكم كانت المفاجأة كبيرة بالنسبة لها حين علمت أنهن لا يشترينها أشعرتهن أنهن يفقدن كنزا عظيما في الغد أتت بمجاميع منها تحتفظ بها لديها وزعتها عليهن إضافة لبعض القصاصات التي فيها أخبار ملكات الجمال والفنانين واللاعبين غدت أسبوعيا تطلعهن على الجديد منها وما هي إلا بضع أعداد إلا وصرن يتهافتن على شرائها. ومن جانبها صارت كل واحدة تحملها لصديقاتها الأخريات ليتعرفن عليها .

    مطعم

    أخبرتهن أنها تعد لهن مفأجاة جميلة لم يسعدن بمثلها من قبل دعتهن لطعام العشاء في مطعم كبير فاخر ترددت بعضهن بقبول دعوة فأرجلهن لم تطأ أراضي المطاعم من قبل قدمت لهن مغريات عديدة. أصرت على الدعوة فاستجاب بعضهن وعبرن عن سرورهن بما رأين. بعدها بأيام دعت إحداهن أخواتها لنفس المطعم.. والأخرى تواعدت مع صديقاتها على الالتقاء هناك.

    إنترنت

    سمعت عنه مرارا ولكنها لم تتوقع أن تطيح بحباله في زيارة خاصة قامت لصديقتها دعتها تأخذ جولة لمواقع مختلفة بالإنترنت . أعجبتها وتحمست له. اشتركت به وأضحى همها الشاغل. تجلس أمامه ساعات طويلة وفي ختام الجلسة تسجل عناوين المواقع وتوزعها على صديقاتها فكانت سببا في دلهن على طريق السقوط.

    غناء

    في لقائهن الأسبوعي في البيت الكبير يجلسن سويا يتبادلن أخبار الدراسة وما شابهها أحضرت لهن شريطا غنائيا فوضعته ليستمعن إليه. آهات وترنيمات ورقصات في الاجتماع المقبل أتت بشريطين حتى لم يعد بعضهن يتخلى عن السماع له غدت كل واحدة تحمل أشرطتها في اجتماعاتهن الأخرى فصار هذا ديدنهن أنى اتجهن ومع من جلسن .

    حديث


    صدمتهن بصراحتها ولكن في الوقت ذاته شدهن إلى حديثها الممتع حين رأت الاستنكار يظهر على بعضهن لم تأبه ولم تبال، بل إجابتهن بقولها نحن صديقات في العمل فما المانع لأن نتمارح ونتساءل بل ونتشاكى في أمورنا الخاصة ؟ أخبرتهن أنها لا تحب أن تبقى أخبارها حبيسة صدرها حدثتهن مرارا بما يحصل بينها وبين زوجها ومع مرور الوقت ذاب الحياء فانجرفن معها ليتبادلن التعليقات ويذكرن النكت التي على نفس الشاكلة وراج الأمر حتى صارت كل واحدة تنقل ماتسمع لجليساتها .

    ترويج السنن الباطلة.. هلاك للمجتمع


    وبعد عرض هذه النماذج تصحبنا د.رقية نياز- رئيسة قسم القرآن الكريم والدراسات الإسلامية في كلية إعداد المعلمات إلى رياض السنة لتلقي الضوء على حديث النبي عليه الصلاة والسلام من سن في الإسلام سنة سيئة الخ، وتقول د رقية فلا بد للإنسان أن يشتغل بالأعمال الحسنة والأخلاق الطيبة العفيفة وأن يجاهد نفسه حتى يترك الفواحش والمعاصي وهو بفعله هذا قد يظن أنه قد هذب نفسه، وحسن خلقه فقط ! والأمر ليس كذلك، ذلك لأن الإنسان في هذه الدنيا يعيش مع مجتمعه الكبير فهو يؤثر فيهم وعليهم سلبا أو إيجابا بحسب ما يحمله من مبادىء وأفكار.

    ويتعاظم هذا الأمر في المجتمع النسائي حيث الميل إلى حب التقليد والمحاكاة أكبر لذا فقد تميل أحد الأخوات واحدة من النساء إلى حمل المبادىء السفورية، والأفكار البدعية البعيدة كل البعد عما جاء به ديننا وحثت عليه الفضيلة والعفة والأعراف المتعارفة بين أهل الفضل والحكم والمشورة، فتزينها للناس بفعلها لها .. وهنا تقع الطامة الكبرى، حيث تقود مجتمعا بأكمله إلى الدمار والهلاك وهي لا تحلم وتتحمل أوزار أجيال وأجيال إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وهي لا تدري وما هدى شعراوي عنا ببعيد، فلا يذكر الفساد وخلع الحجاب إلا وتذكر فيا لها من ذكرى؟ فيا لها من خسارة ؟؟

    ويفسر هذه النتيجة المزعجة التي قد يصل إليها أو تصل إليها كل امرأة وهي لا تعلم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "من سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده من غير أن ينقص من أوزارهم شيء" ويعلق الإمام النووي- رحمه الله- على هذا الحديث بقوله "في الحديث حث على الابتداء بالخيرات، وسن السنن الحسنات والتحذير من اختراع الأباطيل وا لمستقبحات "

    نعم في الحديث تحذير شديد من عمل المستقبحات في الملبس والمأكل وفي الحركات وطريقة الكلام وفي كل شؤون الحياة وكذلك اختراع الأباطيل المذمومة في الأفراح والمناسبات .

    وكل مخترعة لهذه الأباطيل والبدع. مبتدئه في الفعل هي مروجة لها، وإن لم تدع إليها صراحة ذلك لأن الناس قد فطروا على التشبه بعضهم ببعض في الخير والشر، ومعلوم اندفاع الناس إلى الخير والفضيلة أشد بسبب انغماس الخير في فطرهم، لكن في حالة وجود من يفعله، فإن ذلك يحرك الآخرين للقيام به لأن الموازين ستنقلب ويصبح المعروف منكرا والمنكر معروفا، والنتيجة تفشي المنكرات والفساد، ويصبح للمنكر قوة وعزة بين الناس في المجتمعات بسبب كثرة مشاهدتها وألفة القلب لها، فتصبح كل تلك البدع والأباطيل أمورا عادية يفعلها الناس وتحصد هي ذنوب وسيئات كل فاعلة لها، لأنها كانت هي المتسببة في تلك المنكرات والمتسبب كالمباشر، كما بين ذلك شيخنا الجليل العلامة ابن عثيمين- رحمه الله- حين قال إن المتسبب للشيء كالمباشر له فهذا الذي دعا إلى السوء أو إلى الوزر تسبب فكان عليه مثل وزر من اتبعه "

    وقد تقول مروجة السنن الباطلة إنني لا أدعو أحدا للتشبه بي، هم الذين يقلدونني .

    وهكذا كلام مردود عليها، ذلك لأن سن السنة السيئة تارة يكون بتحريض قولي من قرناء السوء، وتارة يكون بمشاهدة أرباب الفعال القبيحة ومصاحبتهم، حيث يتعلم منهم، إذ الطبع يسرق ممن حوله الخير والشر جميعا، وقد أكد هذا شيخنا العلامة ابن عثيمين- رحمه الله- حين قال واعلم أن الدعوة إلى الهدى والدعوة إلى الوزر تكون بالقول، كما لو قال افعل كذا، افعل كذا. وتكون بالفعل خصوصا من الذي يقتدي به الناس، فإنه إذا كان يقتدى به ثم فعل شيئا فكأنه دعا الناس إلى فعله، ولهذا يحتجون بفعله ويقولون فعل فلان كذا وهو جائز، أو ترك كذا وهو جائز.

    وأخيرا لتعلم صاحبة سن السنة السيئة أنها بفعلها ذلك لا تروج للسنة السيئة فقط، إنما هي بذلك تنتزع

    شيئا من سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم في الأثر إنه ما عملت البدعة إلا وانتزع مثلها شيء مثلها من السنة، فنسأل الله السلامة وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .





    منقوول
    [/ALIGN]
    [img]http://www.************/pic-vb/102.gif[/img]

    إذا أردت أن تعرف مكانك من الله ومقامك ، فانظر في أي شيء أقامك " ابن القيم "

    " احذروا من الترويج للمفاسد على الإنترنت "

    [img]http://www.************/pic-vb/102.gif[/img]


  2. #2
    محررة بيت حواء الصورة الرمزية ام سلطان
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الدولة
    دار الظبي
    المشاركات
    3,977
    معدل تقييم المستوى
    24
    اختي تسلمين على هالنقل

    الله يعطيج العافيه

  3. #3
    كوكب الشبكة الصورة الرمزية أسيــــرة كوبا
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    بلاد الحرمين
    المشاركات
    1,727
    معدل تقييم المستوى
    21
    بسم الله الرحمن الرحيم


    جزاكِ الله خير على هالمنقولة وأسأل الله أن يجزيكِ خير الجزاء على مجهودك



    [align=center][/align]



    [align=center][/align]

    [align=center]المعتقل النازيين الأمريكيين الذي يعتقلون به أسرى كوبا [/align]

  4. #4
    عضوة شرف محررة بيت حواء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    4,214
    معدل تقييم المستوى
    25
    نقل مبارك

    جزاك الله خير
    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اسئلة الوزارة لثالث ثانوي خمس الاعوام السابقة
    بواسطة ضي المهنا في المنتدى اسئلة الامتحانات
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 19-01-2017, 11:59 AM
  2. يتفنن كيف يقهرني
    بواسطة salma74 في المنتدى الحياة الزوجية
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 26-12-2009, 01:31 PM
  3. زوجي يتفنن فتعذيبي...
    بواسطة احلام° في المنتدى الحياة الزوجية
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 05-10-2009, 03:38 PM
  4. الاغنام هههههه
    بواسطة الخاشعة في المنتدى صورXصور
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 30-07-2009, 11:52 PM
  5. لماذا يتفنن الناس في التجريح
    بواسطة اماني الشرق في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 04-07-2009, 12:27 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |