أسبوع أخضر لـ 5 بورصات خليجية يتصدرهم السوق السعودي



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 5

الموضوع: أسبوع أخضر لـ 5 بورصات خليجية يتصدرهم السوق السعودي

  1. #1
    محررة مبدعة الصورة الرمزية SWEET GIR**L**
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,269
    معدل تقييم المستوى
    18

    dsfdsf أسبوع أخضر لـ 5 بورصات خليجية يتصدرهم السوق السعودي

    (( بسم الله الرحمن الرحيم ))

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ ..

    ---------------------------------------

    أسبوع أخضر لـ 5 بورصات خليجية يتصدرهم السوق السعودي

    ---------------------------------------------------------------------


    شهد أداء الأسواق الخليجية تباينًا ملحوظًا في أدائها لهذا الأسبوع ففي الوقت الذي نجحت فيه 5 بورصات خليجية في الإغلاق في المنطقة الخضراء لم تستطع بورصتين خليجيتين في الصعود لتغلق منخفضة ليأتي أداء الأسواق أكثر تحسنًا هذا الأسبوع من تلك الأسابيع التي سبقتها والتي شهدت فيها الأسواق تراجعات حادة ونزيف قوي ومستمر.

    وعلى الرغم من التراجع الجماعي لمعظم الأسواق الخليجية في آخر جلستين إلا أن الارتفاعات التي شهدتها في بداية الأسبوع والتي جاءت متأثرة بالارتفاع في الأسواق العالمية كانت أقوي من الانخفاضات لينتهي الصراع في معظم الأسواق على اللون الأخضر.




    وقد تصدر السوق السعودي ارتفاعات الأسواق الخليجية بارتفاع 11.4% حيث شهد ارتفاعًا متتاليًا في الأربع جلسات الأخيرة أغلق في إحداهم على ارتفاع بالنسبة القصوى وشهد السوق صراعًا حادًا في الجلسة الأخيرة إلا أنه نجح في الصعود أيضًا وهو ما يظهر حالة التفاؤل التي تسود أوساط المتداولين، ليغلق السوق في نهاية التعاملات عند النقطة 6863.

    واحتل سوق أبوظبي المرتبة الثانية بارتفاع 4.7 % مغلقًا عند النقطة 3366.7، بينما جاء ثالثًا سوق الدوحة والذي ارتفع بنسبة 3.04 %، تلاه سوق مسقط حيث ارتفع بنحو 0.98 % ، بينما كان سوق دبي أقل الأسواق الخليجية ارتفاعًا بنسبة 0.19%.

    وعلى الجانب الآخر فقد شهد المؤشر السعري للسوق الكويتي انخفاضًا في كل جلسات الأسبوع لينهي التعاملات على تراجع 3.04 % بينما ارتفع المؤشر الوزني بنحو 1.5%، وتراجع سوق البحرين قليلاً بنسبة 0.51 %.



    التفاؤل يعود للسوق السعودي


    أنهي السوق السعودي تعاملات الأسبوع مرتفعًا بنسبة 11.4% كاسبًا 702 نقطة ليغلق عند مستوي 6863.15 نقطة ليكون السوق قد قلص جزء من الخسائر التي مُني بها منذ عودته إلي التداول بعد إجازة عيد الفطر حيث كان المؤشر قد انخفض 1663 نقطة خلال أربع جلسات فقط سبقتها سلسلة من الانخفاضات الحادة التي شهدها السوق خلال الفترة الماضية جراء الأزمة المالية العالمية،

    إلا أن السوق تفاعل مع الارتفاعات الكبيرة في الأسواق العالمية وخاصة من الجلسة الثانية في هذا الأسبوع حيث بدأ التداول في الأسواق الخليجية، وبصراع المؤشر في الجلسة الأخيرة ونجاحة في الإغلاق في المنطقة الخضراء بعدما كان متراجعًا بسبب عمليات جني الأرباح يكون السوق قد ارتفع أربع جلسات من هذا الأسبوع، و أرجع البعض تلك الارتفاعات الكبيرة في السوق إلى دخول قوة شرائية كبيرة سواء من المحافظ أو الصناديق الاستثمارية والتي كانت بالتحديد تشتري في الأسهم القيادية وعلى رأسها سهم سابك والذي نجح في كسر حاجز الـ100 ريال لأعلى وكذلك كان هناك شراء على أسهم الاتصالات والراجحي وغيرها من القياديات، وبذلك يكون السوق قد خفض من نسبة تراجعه منذ بداية العام لتصبح 37.8%.

    وبعد الانخفاضات الحاده والتي أطاحت بجميع الأسهم في المنطقة الحمراء الأسبوع الماضي ولم يستطيع أي سهم النجاة في المنطقة الخضراء ساد التفاؤل متداولو السوق السعودي هذا الأسبوع لترتفع الأسهم من جديد ليتصدر ارتفاعاتها هذا الأسبوع سهم نادك مرتفعًا بنسبة 27.31 % ليغلق عند 33.10 ريال محققًا إجمالي كمية تداولات بلغت 1.1 مليون سهم ، تلاه سهم سامبا مرتفعًا بنسبة 26.92 % ليغلق عند 82.50 ريال ، تلاه سهم الغذائية مرتفعًا بنسبة 25.62 % ، ثم سهم سافكو الذي ارتفع بنسبة 24.58 % ليصل إلى 176.25 ريال ثم سهم إعمار مرتفعًا بنسبة 22.17 % ليصل إلى 14.05 ريال.


    دبي يغلق على ارتفاع طفيف بينما احتل أبوظبي المرتبة الثانية بين الأسواق الخليجية

    ارتفع سوق دبي هذا الأسبوع بنسبة 0.19 % ليغلق على مستوى 3204.11 نقطة ويأتي هذا الارتفاع الطفيف متزامنًا مع عمليات جني أرباح شديدة أدت لانخفاض المؤشر خلال نهاية هذا الأسبوع يوم الأربعاء والخميس على الرغم من المكاسب التي استطاع أن يحققها في يومي الاثنين والثلاثاء من هذا الأسبوع بعد القرارات الحكومية الداعمة للاقتصاد الوطني.

    واستفاد شقيقه سوق أبوظبي بتلك القرارات بشكل قوي حيث استطاع المؤشر العام لسوق أبوظبي الارتفاع بنسبة تجاوزت 4.7 % ليغلق على مستوى 3366.72 نقطة بحجم تداول تجاوز 859.54 مليون سهم بقيمة تجاوزت 3.6 مليار درهم .

    حيث أشاد الخبراء والمصرفيون بالتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بدعم وحماية القطاع المصرفي في الدولة، الأمر الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتحويل مبلغ 70 مليار درهم لوزارة المالية وتكليف المصرف المركزي ووزارة المالية بوضع الآليات المناسبة لضخ هذه السيولة في القطاع المصرفي خلال الفترة المقبلة، حيث يسهم القرار في تعزيز حالة الثقة المتنامية في قوة ومتانة الاقتصاد المحلي .

    وأشاروا إلى أن قرار ضخ سيولة إضافية في الجهاز المصرفي يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات الوقائية يؤكد قدرة القيادة السياسية على حماية الاقتصاد الوطني مهما تعاظمت التحديات ويمنع التقلبات العنيفة بفعل الأزمة المالية العالمية حيث تبلغ قيمة الأموال التي تقرر ضخها في الجهاز المصرفي منذ بداية الأزمة 120 مليار درهم، إلى جانب ضمان الحكومة للودائع والمدخرات في البنوك الوطنية والأجنبية لمدة ثلاث سنوات .


    قطاع الاتصالات يقود ارتفاعات سوق دبي


    أما على صعيد القطاعات العاملة في سوق دبي فقد تصدرها هذا الأسبوع قطاع الاتصالات والذي ارتفع بنسبة تجاوزت 10 % متأثرًا بارتفاع سهم القطاع والذي ارتفع هو الآخر بنفس النسبة ليغلق على مستوى 4.4 درهم .
    وقد أصدرت هيرمس هذا الأسبوع تقريرًا عن قطاع الاتصالات متوقعة ارتفاع أرباح شركات الاتصالات في هذا الربع حيث توقعت ارتفاع إيرادات شركة "الاتصالات المتكاملة" دو لتصل إلى 1.03 مليار درهم في الربع الثالث لعام 2008 بارتفاع عن نفس الفترة من العام السابق بنسبة 150.4 % .

    وكانت أكثر القطاعات انخفاضًا هذا الأسبوع هو قطاع المواد والذي انخفض بنسبة 8.38 % .





    موشر الدوحة يربح 230 نقطة بنهاية تداولات الأسبوع


    سجل مؤشر سوق الدوحة للأوراق المالية ارتفاعًا " بمقدار 230.35 نقطة، أو ما نسبته 3.04 % ليغلق في نهاية الأسبوع عند 7803.97 نقطة وقد وصل المؤشرالأسبوع الماضى إلى النقطة 7537 وفي خلال الأسبوع انخفضت أسعار أسهم 26 شركة من الشركات 43 المُدرجة في السوق وارتفعت أسعار 16 شركة ، فيما حافظت شركة واحدة أيضًا على إغلاقها السابق.

    وقد ارتفعت القيمة الإجمالية للأسهم المتداولة لتصل إلى 3.592 مليار ريالاً قطرياً، مقابل 3.462 مليار ريالاً قطرياً فى تعاملات الأسبوع الماضي، وقد ارتفعت عدد الأسهم المتداولة ليصل إلى 88.539 مليون سهماً، مقابل 75.786 مليون سهماً ، وارتفعت أيضاً عدد الصفقات بنسبة ليصل إلى 46.26 ألف صفقة ، مقابل 43.21 ألف صفقة.

    " البنوك " يستحوذ على أعلى القيم وأعلى الكميات أيضاً:

    أما على صعيد إجمالي السيولة المتداولة في السوق فقد احتل " قطاع البنوك " خلال الأسبوع المرتبة الأولى بنسبة بلغت نسبتها 45.06 % من إجمالي السيولة للأسهم المتداولة، تلاه " الخدمات " بنسبة 30.6 % ، ثم " قطاع الصناعة " بنسبة 18.38 %، وأخيرًا " قطاع التأمين " بنسبة 5.91%.

    وقد احتل أيضاً " قطاع البنوك " خلال الأسبوع المرتبة الأولى من حيث كمية الأسهم المتداولة بحصة بلغت نسبتها 44.4 % من العدد الإجمالي للأسهم المتداولة، تلاه " قطاع الخدمات " بنسبة 44.1 % ، ثم " قطاع الصناعة " بنسبة 8.9 %، وأخيرًا " قطاع التأمين " بنسبة 2.5 %.



    القطريون والمحافظ الأجنبية توازن بين البيع الشراء:


    ولاحظنا خلال هذا الأسبوع اتجاه القطريون إلى حالة بين التوازن بين البيع والشراء وهذا ما تجهت إليه معظم المحافظ الأجنبية أيضًا وهذا يدل على إعادة توازن او حركة تصحيحية كما يقول الاقتصاديون.



    قطاع الصناعة يدعم مؤشر مسقط في الارتفاع

    ارتفع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية خلال هذا الأسبوع بنسبة 0.98 % على عكس أدائه الأسبوع الماضي وأغلق بنهاية هذا الأسبوع عند مستوى 7248 نقطة واكتسب 70.25 نقطة خلال جلسات هذا الأسبوع.

    وكان ارتفاع المؤشر خلال هذا الأسبوع على الرغم من أن الارتفاع لم يصل لأاكثر من نصف الأسهم خلال الأسبوع , حيث أسفرت التداولات التي تمت خلال هذا الأسبوع عن ارتفاع أسعار إغلاق 31 سهم من أصل 62 ورقة مالية تم التداول خلال جلسات الأسبوع وتراجعت أسعار إغلاق 24 سهم وحافظت الـ 7 الباقية على نفس إغلاقاتها السابقة.


    استمرار ارتفاع حجم وقيمة التداول للأسبوع الثاني


    وتزامن ارتفاع المؤشر هذا الأسبوع مع استمرار الارتفاع فى حجم وقيمة التداول حيث ارتفع حجم التداول خلال هذا الأسبوع إلى 98.76 مليون سهم مقارنةً بـ 73.39 مليون سهم خلال الأسبوع الماضي بنسبة 35 % , كما ارتفعت قيمة التداول بنسبة 10% لتصل إلى 59.1 مليون ريال مقارنةً 53.72 مليون ريال خلال الأسبوع الماضي.



    السوق الكويتي.. المؤشر السعرى يتراجع والوزني يرتفع


    في أسبوع من التراجعات المستمرة للمؤشر السعري لم يغلق خلال جلساته الخمس في المنطقة الخضراء، أنهى المؤشر السعري للسوق الكويتي تداولات هذا الأسبوع عند مستوى 11543.7 نقطة خاسرًا 362 نقطة تمثل حوالي 3.04 % من قيمته، وذلك بالقياس لإغلاق الأسبوع الماضي الذي كان عند مستوى 11905.7، ليواصل تراجعاته المستمرة ويقترب من كسر حاجز 11500 نقطة على مستوى الإغلاق بعد أن كسرها بالفعل خلال تداولات الأسبوع ولكنه استطاع أن يغلق فوقها بفارق قليل وذلك بدعم من حركات اللحظات الأخيرة.

    أما المؤشر الوزني فقد استطاع بنهاية تداولات هذا الأسبوع أن يحقق ارتفاعًا بلغت نسبته حوالي 1.5 % بمكاسب بلغت 8.89 نقطة لينهي الأسبوع عند مستوى 607.45 نقطة، ليصعد فوق مستوى 600 نقطة مرة أخرى بعد أن بعد أن أغلق الأسبوع الماضي دونهاعند مستوى 598.47 نقطة.

    واستمرت تراجعات المؤشر السعري للسوق الكويتي على مدار كل جلسات الأسبوع الخمسة، ولكنها كانت تراجعات بنسب قليلة قياسًا بتراجعات الأسبوع الماضي، حيث بلغت نسبة تراجعه في أولى جلسات هذا الأسبوع حوالي 0.40%، ثم 0.26% تقريبًا في الجلسة الثانية والثالثة ثم زادت حدة تراجعه قليلاً خلال الجلسة الرابعة حيث أغلق متراجعًا بنسبة 0.64 %، ثم جاءت خسائر نهاية الأسبوع أكبر حدة بتراجع بلغت نسبته حوالي 1.5%.


    8.08% خسائر المؤشر السعري منذ بداية العام و16.29% للوزني


    وبهذا التراجعات المتواصلة التي تعرض لها السوق الكويتي خلال هذا الأسبوع يكون قد رفع من خسائره منذ بداية العام وحتى نهاية هذا الأسبوع إلى 1015.2 نقطة تمثل حوالي 8.08 % من قيمة المؤشر، حيث أنهى المؤشر السعري تداولات العام الماضي عند مستوى 12558.90 نقطة.


    بينما قلل ارتفاع المؤشر الوزني من خسائره منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية تداولات هذا الأسبوع إلى 107.55 نقطة تمثل حوالي 15.04% من قيمته، حيث كان المؤشر الوزني قد أنهى تداولات العام الماضي عند مستوى 715 نقطة.


    مؤشر البحرين" يتراجع و "قطاع الاستثمار" المرتفع الوحيد


    أنهى مؤشر البحرين العام خلال أسبوع انخفاضًا بنسبة 0.51 % عن إغلاقه السابق ليغلق عند 2,318.64نقطة بانخفاض 11.79 نقطة وبلغت كمية الأسهم المتداولة في سوق البحرين للأوراق المالية خلال هذا الأسبوع 19 مليون و 371 ألفًا و 519 سهم بقيمة إجمالية قدرها 11 مليون و 128 ألفا و 958 دينار بحريني، نفذها الوسطاء لصالح المستثمرين من خلال 1018 صفقة.


    تداول المستثمرون خلال هذا الأسبوع أسهم 20 شركة، حيث ارتفعت أسعار أسهم 5 شركات في حين انخفضت أسعار أسهم 11 شركة ، واحتفظت باقي الشركات بأسعار أقفالها السابق.


    وقد استحوذ على المركز الأول في تعاملات هذا الأسبوع قطاع الاستثمار حيث بلغت قيمة أسهم شركاته المتداولة 9 مليون و 426 ألفًا و 328 دينار أو ما نسبته 84.70 % من إجمالي قيمة الأسهم المتداولة وبكمية قدرها 13 مليون و 342 ألفًا و 226 سهم، تم تنفيذها من خلال 656 صفقة.


    أما المرتبة الثانية فقد كانت من نصيب قطاع البنوك التجارية، حيث بلغت قيمــــة أسهمه المتداولـــة مليون و 127 ألفاً و 934 دينار بنسبة 10.14 % من إجمالي قيمة الأسهم المتداولة في السوق وبكمية قدرها 4 مليون و 861 ألفا و 846 سهم، تم تنفيذها من خلال 271 صفقة.

  2. #2

  3. #3

  4. #4

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. 5000 طالب وطالبة يشاركون في فعاليات أسبوع الفطور السعودي
    بواسطة نوال بدوي في المنتدى الطب - الصحة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-06-2014, 04:06 AM
  2. السوق السعودي
    بواسطة وسـم في المنتدى الأسهم ,السعودية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-06-2014, 12:35 PM
  3. السوق السعودى اليوم
    بواسطة ساندرا اكمل في المنتدى الأسهم ,السعودية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-11-2013, 03:08 PM
  4. السوق السعودي الاسهم
    بواسطة ساندرا اكمل في المنتدى الأسهم ,السعودية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-07-2013, 07:28 PM
  5. قمرات مصر و المغرب العربى:عبايات خليجية حلوة باسعار خيالية اقل من السوق..الجزء الأول
    بواسطة amatoallah في المنتدى السوق, ( متاجر متنوعه) ويمكنك تأجير ركن خاص بك
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 08-10-2008, 03:26 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |