ساعدوني ....ماذا افعل مع زوجي
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 16

الموضوع: ساعدوني ....ماذا افعل مع زوجي

عضوة جديدة الصورة الرمزية amel07

ساعدوني ....ماذا افعل مع زوجي

زوجي داءما يقول لي مثل هذا الكلام انه لا يريد ان يتقرب مني
    يذهب الي العمل كل صباح ويعود لياكل و يشاهد التلفاز و يجب ان يكون كل شي في البيت علي ما يرام ما في ذلك ابنتنا,اعرف ان هذا واجبي لكن ا احس ان زوجي لا يقدر ذلك ;ان كان كل شيء كما يريد لا كلام: السلام عليكم! هل الاكل جاهز! اريد ان ارتاح! كيف هي رحمة !اريد ان ابقي وحدي! .
    هذا كل ما يقوله في اليوم
    طبعا انا كامراة احاول ان اتقرب اليه البس احسن الملابس اتزين ,لكنه يتهرب مني كل مرة ياتي بعذر, لقد زاد وزنك !انت لست مثيرة! انت لا تعجبيني في الوقت الحاضر! و يبتعد وينعزل واحاول انا ان احسن من نفسي لكن لا حياة لمن تنادي فاحس بالياس فاهمل نفسي و بيتي فيغضب ثم ينعتي باشد النعوت:انت مهملة انت بشعة! انا لا احتمل ان اعيش مع امراة مثلك! كانه ينتضر ان اخطاء .
    فاتدارك نفسي حتي احافض علي بيتي و اعاوض الاهتمام بنفسي و بيتي و هكذا هي حياتي منذ زواجي.....لا حب لا كلام حلو لا رومنسية لا مغازلة لا معاشرة لا شيء .....
    قد تقولن كيف اتت البنت ? تاتي ايام علي زوجي يتقرب مني و يعاشرني فيها لكن هذا كل 3-4 اشهر
    حاولت النقاش معه لكنه يصر ان السبب هو انا فبنسبة له اني من الناحية الجسدية لا اثيره وانه يجب علي ان اقوم بمجهود حتي احسن من حياتنا الخاصة
    وانا احاول مرة و اياس اخري لاني احي بالنقص العاطفي
    زوجي يريدني مثل العارضات رغم ان وزني يعتبر مثالي الا انة يعترني سمينة و يجب ان انزل من وزني ...
    انا اكتب لكن ليس لاشكي لكن لاناقش معكن فانا احمد الله علي زوجي فهو يقوم بوجباتة تجاه بيته و يخاف الله ما ينقصني هو الجانب العاطفي اتمني ان اجد له حل....
    .....
    شككت ان يكون عند زوجي مرض و حاولت ان اناقشه في هذا الموضوع خاصة اني طبيبة لكنه غضب كشيرا و اتهمني ان اريد ان ارمي عجزي عليه نعم فانا عاجزة بالنسبة اليه عاجزة علي ان اثيره
    المهم اضبجت اتفادي موضوع المرض لاننا كدنا نصل الي الطلاق لانه في بعض الاحيان يهددني بالطلاق لانه لم يعد يستطيع الصبر!!!!!:وانا اللتي كنت اضن نفسي الصابرة
    ماذا افعل هل اطلب الطلاق و اهدم بيتي انا احب زوجي وابنتي و راضية بما قصمه لي الله انا لست ضعيفة لكن منذ صغري كنت قنوعة
    هل اطلب الطلاق من اجل العلاقة الخاصة
    و ان طلقت اين اذهب مع ابنتي و انا عاطلة عن العمل هل اعود لاهلي اللدين احس انهم ما صدقو ان تخلصو مني
    في المرة السابقة صار نقاش بيني و بين زوجي عن نفس الموضوع و وجاهتة بانه مريض و لابد ان يعالج نفسه غضب واراد ان نطلق ذهبت الي منزل ابوي و لم افضحه بل قلت ان سبب المشكلة سوء تفاهم
    غضب ابي مني و ارادني ان ارجع الي بيت زوجي حتي بدون ان ياتي هو لياخذني
    بالطبع رجعت ذليلة و قالي لي زوجي ان لاافتح له السيرة مرة اخري و الا لن يستطيع مواصلة العيش معي
    و ان علي ان اقوم بمجهود حتي تتحسن علاقتنا
    انا لا اريد سوي ان يقتنع انه سبب المشكلة و يتركني في حالي و لا ينغص علي حياتي بكلامه الجارح
    انا فعلا اعيش كبتا عاطفيا لذا لجاءت لكن اخواتي لكني احتسبت ذلك ابتلاءا من عند الله و انا صابرة لوجه الله واحاول ان ابحث عن حل حتي استرجع ذاتي
    لعل الله يفرجع عني يوما
    انا احمد االله ليلا نهارا ان هذه المحنة كانت من احد المحن التي تمر بي و التي جعلتي اتقرب الي الله و البس الحجاب
    فالحمد لله علي كل حال
    زوجي مهندس و لديه مستوي تعليمي تقريبا بنفس مستواي لكن كل في تخصصه
    لكن زوجي غير اجتماعي و لا يعرف يعمل شيء غير عمله
    انا من اقوم بكل الاعمال الادرية الخاصة بني كاستخلاص الفواتير و الاستخراج اللاوراق
    حتي في اموره الخاصة انا من ارشده علي اشخاص من اهلي حتي يقضي حواءجه
    انه يرفض اي علاقات صداقة من عاءلتة او من عاءلتي
    انا بصراحةتماشيت معه في ذلك ليس لانه يسيطر علي لكن لاننا نعيش في مجتمع يغلب عليه الفساد الاجتماعي و الاخلاقي ففي بلادنا نحن نعيش اقرب الي المجتمع الاوربي منه الي المجتمع الاسلامي و الحمد للله انا و زوجي نحاول اصلاح من امر ديننا و قد تحجبت مند سنتين رغم ان ذلك يعتبر ممنوع في بلادي و كل عاءلتي و عاءلتي زوجي وقفو ضد ذلك و استغربو كيف اقضي كل حياتي في الدراسة ثم اتحجب و بذلك اقضي علي اي امل بالعمل لان هنا المحجبة ليس لها اي امل في العمل لا في الخاص و لا في العمومي
    لكن زوجي والحمج للله شجعني و قال لي ان الارزاق بيد الله
    لهذا انا لا اعمل لقد قضيت 12 عشرة سنة من عمري في الدراسة و الي الان انا ادرس حتي احسن من افاقي اولا ثم لاملء وقتي .انا الان ادرس في مجال طب الشيخوخة و ان شاء الله سوف اتطوع في مراكز الشيخوخة في بلادي كطبيبة
    لكن ستكون المشكلة ضيق الحال ساكون غير قادرة علي التنقل كثيرا لان المعيشة اصبحت صعبة و لا استطيع ان اطلب من زوجي الكثير
    ثم ان كل ملبم اوفره من مصروف البيت اصرف للعناية بفسي و شراء مستلزماتي.
    و عاءلتي لا تستطيع اعانتي بل بالعكس انهم يعتقدون اني خيبت ظنهم لانهم صرفو علي في دراستي حتي اعمل و انا بحجابي قطعت لهم الامل

اصبحت اكثر قربا للله و انا و الحمد لله احاول ان اقرا كل يوم وردا من القران و سورة البقرةو كذلك اكثر من الاذكار; لكن لا اخفي عليك احس بالاحباط و اتوقف علي فعل ذلك و ذلك نتيجة ما اعيشه مع زوجي و عجزي علي ايجاد عمل, لا اعرف فانا كل حياتي كنت جدية و واضحة و لم اضر احدا في حياتي و كل الناس تشهد باخلافي الا اني احس ان لا حظ لي رغم انل افعل داءما ما علي فعله
    اخواتي كتبت ثصتي هطه في اكثر من منتدي لعلي اجد الجواب الشافي اللذي ينقدني من حالة الياس اللتي انا فيها

عضوة قمة الصورة الرمزية عهد الغلا
    عسى الله يفرج همك كتبتي باكثر من منتدى ونسيتي ان تلجاء لله عليك بقيام الليل والدعاء وكثرة الاستغفار انا قرائت ان رجل يقول كل ماتهاوش مع زوجتي واطلع من البيت احس شي يجبرني اني ارجع واعتذر منة ولما سالتها قالت اول ماتطلع من عندي زعلان ابداء بالاستغفار شفتي كيف اثر الاستغفار حاولي تعرفين وش الاشياء والمواصفات الي يحبها في المراءة وحاولي تسوينها عسى الله يفرج همك اما الطلاق لاتفكرين فية مدام بينكم بنت

عضوة جديدة
    مرررررررررررررررررراحب حبيبتي انا قريت مشكلتك وتأثرت كثير حبيبتي كنت لمن تجيني مشكله كانو كثير يقول لي اككثري من الاستغفار وكنت اقول في نفسي انا ابغا حل لمشكلتي وهذول يقولو لي استغفري المهم بعد فتره حصلت لي مشكله مع زوجي وسبحان الله تعبت من الشكوى لاهلي للناس وقعدت على سجادتي ابكي وقلت ياربي انا تعبت انلقبل لاتزوج استخرتك في هذا الزوج وانت سهلت هذا لالزواج رغم اعتراض والدي وووووو

المهم في هذي اللحظه قات ياربي انا باستغفرك بنيت انك تسخرلي زوجي وتحببه فيني وتخفي عيوبي عنه وتظهر له محاسني وبديت كل يوم استغفر باللي اقدر عليه وانا اغسل وانا ارتب وانا اكنس حتى وانا انوم عيالي استغفروالله يااختي ماطولت على هالخال وسبحان الله مغير الاحوال واله العظيم تغيرت حياتي 180درجه ختى النوم كان يطلع النهار وانا باقي مانمت اعاني الارهاق والتعب والاستغفار حل ختى هذي المشكله صرت لما احط راسي استغفر وماهي الادقايق وانا واصحى وانا مرتااااااااااااااااااااااااحه

اختي لاتستكثرين على نفسك الراحه ابعدي عن زوجك الفتره هذي في البيت وخليه على راحته وسوي هذي الطريقه وانو لله انك بتستغفري عشان تتبدل احوالكم وشوفي النتيجه احسني الظن بالله وتيقني يقين كامل ان الله سيحل مشكلتك لاتتذمري ان طال الابتلاء فالله في ذالك حكمه وقولي في نفسك ان الله هو خير من كل شئ وان حل مشكلتي بيده وتوكلي على الله فمن توكل على الله فهو حسبه

اتمنى اكون افدتك لان والله بهالدنيا ماينفعك احد لااب ولااخ ولااحد الاالله "ونعم بالله"

عضوة قمة الصورة الرمزية كرزه حمراء
    صبر جميل وبالله المستعااااااااااااااان

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة