لماذاياكل القرد الموز



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 8

الموضوع: لماذاياكل القرد الموز

  1. #1
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    عند اطفالي
    المشاركات
    336
    معدل تقييم المستوى
    12

    sdfds لماذاياكل القرد الموز

    لماذا يأكل القرد الموز؟

    وليش القرد دائماًًنشيط؟؟!!

    ولا يقعد على الأرض
    يقفز من شجرة إلى أخرى؟؟!!
    أجرى العلماء تجربة تلو الأخرى على القرد وموزه...

    إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
    حسد العلماءالقرود,,
    وجربوا الموز على الإنسان...
    وكان العجب العجاب...
    فوجدوا:---

    أنّ الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

    الكآبة:

    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

    فقر الدم:

    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

    ضغط الدمّ:

    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

    تحفيز قدرة الدماغ:

    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

    الإمساك:

    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

    الحموضة المعوية:

    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

    غثيان الصباح:

    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

    عضات البعوض:

    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

    الأعصاب:

    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

    زيادة الوزن والعمل:

    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

    قرحة المعدة:

    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

    السيطرة على درجة الحرارة:

    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

    التدخين:

    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

    الإجهاد:

    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

    الدورة الشهرية:

    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

    السكتات:

    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

    والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...

    ودمتم بصحة وعافية....




  2. #2
    عضوة قمة الصورة الرمزية اجمل ما خلق ربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    103
    معدل تقييم المستوى
    12
    سبحان الله
    مشكووووووووووووووووووووووووره حبيبتي على هل معلومات المهمه
    الله يجعلها في ميزان حسناتك

  3. #3
    نجمة بيت حواء الصورة الرمزية أم خليفة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    إماراتي الحبيبة
    المشاركات
    714
    معدل تقييم المستوى
    15
    سبحان الله
    مشكوره حبيبتي على هل معلومات المهمه
    الله يجعلها في ميزان حسناتك
    لا تكثر الشكــــــــــوى فيأتيك الهم ولكن أكثر من حمد الله تأتيك السعادة ....
    ...
    السعادة لا تعني : أنك تعيش حياة كااااااااملة بل تعني أنك قررت غض البصر عن النواقص

    ما الذي يمنعك أن تعيش سعيدا ؟
    بيدك القرار ؟





    من مواضيع أم خليفة :


  4. #4
    عضوة نشيطة الصورة الرمزية ام كنزى
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    59
    معدل تقييم المستوى
    13
    [align=center][/align]

    من مواضيع ام كنزى :


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. شوفتوااا ليه القرد بياكل الموز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة yosefhesham65 في المنتدى استشارات واكتشافات طبية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 21-05-2011, 08:25 PM
  2. لماذا يأكل القرد الموز؟؟
    بواسطة روح بجسدين في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 02-08-2010, 02:02 PM
  3. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-05-2010, 09:29 PM
  4. لماذا القرد يحب الموز
    بواسطة الاميره2008 في المنتدى الصحة والريجيم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-01-2009, 12:47 AM
  5. لماذا ياكل القرد الموز
    بواسطة الاميره2008 في المنتدى الصحة والريجيم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-12-2008, 06:09 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |