بعض النصائح لزوجين000
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 5

الموضوع: بعض النصائح لزوجين000

كوكب الشبكة الصورة الرمزية ام هنوووووودي

fgj بعض النصائح لزوجين000

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته0000هذا الموضوع ابي اقولكم انه منقول من البدايه 000
    $
    $
    $

ثانيا : هو بثلاث اجزاء اذا حسيت انه عجبكم وضعت الثاني والثالث0

00سلامو يالمتزوجين ..

صباحكم وناسة وسعة صدر .. ومسائكم مفروش بالورد في سكن الزوجية الجميل ...

هذا الموضوع هو الحلقة الأولى من ثلاث حلقات .. كنت في أيامِ خوالي أنوي بطرحه .. ولكن عواصف الدنيا وأشغالها صرفتني إلى حيث التأخير ...

الحلقات الثلاث راح أطرح فيها .. بإذن الله .. بعض الأخطاء الزوجية والتي لايخلو منها عش زوجي واللتي نتجت ومازالت تنتج .. مع إضافة بعض اللمسات الجميله التي قد تسعد الطرفين ولن أنسى طرق باب بعض الحلول الجميله والتوصيات المليحة .. كي يكون المسكن هانئ ويتم الوفاق والحياة السعيده .. بحول الله ..

الموضوع زوجي ( بحت ) .. يعني اللي ماله في الطبخه .. أتمنى يشرفنا برا الموضوع .. من عزاب وعازبات .. وحونشل وشباصات زهريه ..

قبل فتره من الزمن .. تزوج إبن عمي ( عبيد ) .. كان زواجه جميل .. خاصة مع خشته اللي ماخذه نصف مساحة قصر الأفراح .. مبسوط عالآخر .. وأنا أقول في نفسي كل ماحطيت عيني بعينه .. ( يارب وفقه وزوجني بعده ) .. صحيح إني غبطته .. لكني موقن في قرارة نفسي أنه راح يجي اليوم اللي أنا أجلس مكانه وأستقبل الضيوف والتهاني لزواجي البهيج ..

صحيح أني حالياً أنتسب للبيت الكبير ( بيت العزاب ) الله يقرفه<< واحد حاقد .. إلا أني حاولت من خلال هذا الموضوع الإحتكاك بأهل الزوجية ومسايرتهم ولو بالحرف البسيط ... ومن حيث قال المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه ( المسلم أخو المسلم ) ...

الحياة الزوجيه هي أجمل مافي الدنيا .. فمن منا يكره الأنس تحت مضلة الحنان والقبلة الجميله للذرية البريئة ..

الكل يعلم أن الزواج موهبة من الله .. عز وجل .. وهبها لعبيده كي يتم التعارف والتناسل والتكاثر .. وهاهم عبيد الله في كل يوم يستبشرون بولادة مولود ويفرحون بمقدم عريس وعروس ..

من خلال حلقاتي الثلاث أتمنى من أي زوج أو زوجه وممن يتطور وضعه معي إلى ( الزعل ) لبعض كلماتي وشرشحاتي .. أن يهدي من روعه ويشرب له عصير ليمون بااارد .. ويمسك أعصابه .. وترى طرحي راح يكون ( أريحي ) إلى أبعد درجه وأقصى مرحلة .. ومامثل الصراحه في متل ( هيك ) مواضيع ...

----------------

أول شي راح أشلوط أخوي الزوج اللي عافسن الدنيا على راس زوجته وودي أنه يقرب لي أذنه .. جعلها ماتقطع .. ويسمع مني هالكلمات البسيطه ...

أخوي الزوج .. زوجتك بحاجة إلى حب وحنان وعطف وأمان .. لأن من طبيعة المرأه أنها تشتاق إلى تلك الأمور .. لاتقول ياحبيبي .. ( أنا ماقصرت والله عنها ) .. وانت كل يوم مشوتن أبو الأبواب في البيت وجيرانك سامعين صوتك .. بكل الوسائل : روض نفسك على أن تكون ( ذو حنان ) بالفعل لابقول فقط ...

أخي الزوج الفاضل .. يوم إن زوجتك تقول لك ( ودني لأهلي ) وتمنعها .. وش المانع ؟ .. أسأل نفسك بكل صراحه ( هل تستطيع الاستغناء عن الذهاب لأهلك .. ؟ ) .. بعدين ياخوي اللي يشوفك الحين يوم إن زوجتك تجلس في البيت بتجلس تقابلها وتشرب من كاس الشاهي اللي بين يديها .. ! .. اللي أنا أعرفه أنك يابتجلس على النت أو تصلح لك في البيت شغله وتجلس تصلح اللمبات الطافيه أو إنك بتحاول تصرفها وتروح لربعك ! .. يعني زوجتك منت جالس معها إلا أن يشاء الله ..
    تذكر دائماً أن زوجتك أكثر ارتباطاً بأهلها وبفعلك العنجهي قد ترسم طريقاً لفقدها حبك ...

الغيره أخوي الزوج جميله خاصة إذا أظهرتها لزوجتك تصريحاً .. كي تحس بالأمان والحب الحقيقي .. وإترك عنك الخربطه ومطالع حريم الناس في الشوارع ثم تجي عند مرتك وتزود " الطين بله " وتقعد تبربر لها عن فلانه وعلانه وإنك شفتهم نازلين عند صيدليه قبل يومين وعباة وحده منهم كانت مخصره والكحل سايح على برقعها اللي كنه .. ( سروال رجالي ) .. ... فذاك الحديث يقتل قلب المرأه من حيث لاتعلم ...

ويوم إنك تشوف عيب زوجتك حاول كتمانه وتبيانه بالطريقة السلميه .. فالنقد الصريح غير مجدي وربما يتطور النقاش بينكما إلى عناد وفرض رأي .. مثلا يوم إنك تلاحظ أن ريحة " فم " زوجتكِ كريهه .. مهوب تروح تعطيهياه ( كاش ) وتقول لها ( ورى ريحتك مخيسه يافلانه ) .. بل مد لها بكل لطافه ( علك باطوق بالنعناع قوي المفعول والتركيز ) وعطها معها إبتسامة شفافه .. ولاتنس تأخذ لك واحد أنت ووجهك ترى فيك حقك ...

أختي الزوجه ...

حاولي دائما أنكِ ماتستفزين زوجكِ .. فالزوج بطبيعته عصبي المزاج وطباعه حاده .. هدي اللعب معه .. ثم أركلي الكوره بكل بساطه في الثمنيات واستغلي الموقف لتبريد وضعه وناقشيه فيما عندكِ بالطريقة الجميله ..

الزوجة القنوع نعمه .. يعني اللي ماتقنع بحالها فهذي ( بلشه ) ويبي لها سوط مع ظهرها عشان تعرف تقدر النعمه ..

أختي الزوجه المهرقله .. الإهتمام بالأولاد شيء جميل ولكن إنتبهي أن لايطغى ذلك على حساب إهتمامكِ بزوجكِ .. فمن طبع الزوج أن يكون هو المصدر الأساس في المنزل للرعاية والحني في ضل بعض الفراغ الذي ربما يعانيه في بعض أوقاته ... سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم : أي النساء خير .. فقال : التي تسره إذا نظر وتطيعه إذا أمر ولا تخالفه في نفسها ولا في ماله بما يكره ....

بعض الحريم صراحه ( ترفع الضغط .. وتجيب أنواع الأمراض المعديه ) يوم إنها تسأل زوجها كل شوي ( وين بتروح ) .. ( ومع مين بتكشت الليله ) .. .. إعقلي يامره .. وترى الرجال يحب يحتفظ ببعض الأمور العاديه في خاطره من دون طرحها لسماع أو مسمع أحد ...

اختي الزوجه ...

خذي بعض الحركات الحلوه .. وعطري بها حياتكِ الزوجيه ....

1 / تبغين زوجكِ يقول في نفسه .. ( الله يخلي زوجتي ولا يحرمني منها .. ؟ ) .. إذن عطري دولاب ملابسه وبخريه بالرائحة الزكيه .. وتصوري موقف زوجكِ يوم إنه يفتح الدولاب ويتفاجئ بالرائحة .. أنا متأكد أنه راح يقول الدعوه غصب عنه ..

2 / غيري نمط حياتك وتعشي إنتي وزوجكِ على ضوء الشموع المتلألأه داخل غرفة النوم ..

3 / إذا كان زوجكِ راعي حاسب وإنترنت .. إفتحي جهاز الحاسب وإكتبي عبارة جميلة في شاشة التوقف كلها حب وغرام .. إذا ماتغزلتي في زوجك اليوم .. متى راح تتغزلين ؟ ..

4 / اقتنصي فرصة الجلوس لوحدكما .. ضعي يدكِ في يده .. وأسمعيه كل كلام جميل ومتغزل ..

5 / حاولي تتبسمين في وجهه بكل وقت ... وإذا شفتيه شرى شي جديد فـ إمدحيه حتى لو كان هذا الشي ماهو على ( أد المآم ) .. فالمراد صلة القلب بالقلب .. والرجل يحب المديح دائماً ..

6 / أخوي الزوج .. وانت جاي للبيت حاول تشتري ( حلى ) واتصل في أمّ العيال وقل لها ( جايب لك شي حلو اليوم يابعد قلبي .. ممكن تولمين القهوه .. تراي جاي بالطريق ) ... أنا أشك بأنك يمكن تجي للبيت وماتلاقي زوجتك لأن الأرض يمكن تبلعها من الفرحه .. !

7 / حدد لك يوم في الشهر .. وقل لزوجتك فيه ( اليوم يومكِ .. أطلبي اللي تامرين عليه ) .. واطلع أنت وياها وخذها للعشاء في أحد المطاعم .. عيش يومك ياقدع ..

8 /إذا كنت تشوف إن نوم زوجتك ( ثقيل ) .. فهي فرصتك أنك تجيب قلم أحمر أو ( أحمر الشفاه ) وتكتب على جبهتها ( صباح الخير ياقلبي ) .. .. وراح تشوف هي المفاجأه إذا صحت من نومها وطالعت نفسها في المرايه .. وقل ماقاله ( إحساس سعودي ) ..

أخيراً ... يقول حبيبي عليه الصلاة والسلام : " خيركم خيركم لأهله " رواه الترمذي ..

هذا الموضوع برعاية / شركة فايز درديري لبيع المفارش والبطانيات أم نفرين ..

لي عوده مع الجزء الثاني بإذن الله ..

وش رائكم يا حبايب000000000000
    [all1=#f01df0]

يارب ترزقني الذريه صالحة طيبه معافاه والمسلمين
    وتيستر لى حملي
    ومن قال
    آآآميـــن00
    لا تحرموني دعواتكم الطيبه
    (ربي لا تذرني فردا وانت آرحم الراحمين)
    ام هنووووودي
    [/all1]

عضوة قمة الصورة الرمزية خالة ليونه