بنات تكفون ساعدوني



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 5

الموضوع: بنات تكفون ساعدوني

  1. #1
    عضوة قمة الصورة الرمزية همس الروح1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    كندا
    المشاركات
    456
    معدل تقييم المستوى
    11

    . بنات تكفون ساعدوني

    بنات انا بامس الحاجه الكم عندي بنتي عمرها 5 سنوات وتعاني من الربو من وهي صغيره فاللي عندها علاج اواي شيء تكلي عليه لا الشتاء عل الابواب وانا الان حايه وماعرف شسوي لها ولكم الاجر والثواب

  2. #2
    محررة بيت حواء الصورة الرمزية مالقيت اسم
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    بي الماضي والمستقبل
    المشاركات
    2,743
    معدل تقييم المستوى
    15
    اهم شي دفيها زين وان شاء الله البنات يفيدونك اكثر مني
    اه
    [frame="7 80"]

    اللهم اغفر لوالدى و ارحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله ، ووسع مدخله و أغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله دارا خيرا من داره ، وأهلا خيرا من أهله ، وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر..

    اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين..
    [/frame]

    من مواضيع مالقيت اسم :


  3. #3
    مشرفة ركن أخواتي , ساعدوني,النجده ,help me الصورة الرمزية همس2005
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,465
    معدل تقييم المستوى
    18

    Awards Showcase

    يا قلبي عليها سلالالامات ما تشوووف شر

    10أقتراحات لمساعدة الأطفال المصابين بالربو
    المرض أكثر شيوعا بين الأولاد قبل سن البلوغ والبنات بعد سن الرشد

    د. ايمان حسين شريف
    "عندما تنتابني نوبة الربو أشعر وكأن هناك جسما ثقيلا يضغط على صدري، مما يجعلني أشعر بعدم الارتياح، وصعوبة في التنفس أو إكمال جملة واحدة من دون تنفس أي هواء". فاطمة ، طفلة عمرها 9 سنوات تصف حالتها عندما تحدث لها نوبة الربو.
    رؤية شخص ما مصاب بالربو يكافح من أجل التنفس أو يسعل بشدة منظر مؤلم جدا. تخيل إذا كان هذا الشخص هو طفلك الصغير، بكل برائته تراه يناضل من أجل الهواء، ويسعل بعنف وبصورة متواصلة. على الرغم من الصورة المفزعة التي صورت لكم، فهذا ما يواجهه العديد من الآباء في الواقع، عندما يرون طفلهم مصابا بـ "نوبة الربو". ويعرف الربو بأنه حالة من حالات التهاب الرئة المزمن تحدث في شكل نوبات متكررة، وحينها يحدث انسداد موقت في الشعيرات الهوائية الدقيقة بالرئة. ويعتقد أن الربو مسؤول عن ملايين الأطفال الذين لا يذهبون إلى المدارس، بل يذهبون إلى المستشفيات وفي الحالات الحادة يلقون حتفهم. ووفقا للتقرير العالمي لعبء الربو الذي أعدته المبادرة العالمية للربو في عام 2003، فإن الربو يؤثر على 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع ان يضاف اليهم 100 مليون شخص بحلول عام 2025.
    وتشير منظمة الرئة الأميركية إلى أن الربو هو المرض الرئيسي الذي يصيب الأطفال في أميركا ويؤثر على 6.8 مليون تحت سن 18 سنة. أما في بريطانيا التي بها أعلى معدل انتشار للربو بين الأطفال عالميا، فهناك معدل 15% من الأطفال مصابين بالمرض، أي أكثر من 1.1 مليون طفل. وتذكر معظم الدراسات أن الربو هو أكثر شيوعا في البلدان المتقدمة، بمعدل 8-10 أضعاف الإنتشار في البلدان ذات الدخل المتوسط والمنخفض. على الرغم من هذه الأرقام ففي دراسة أجريت بالمملكة العربية السعودية وجد أن اصابة الأطفال بالربو زادت من 8% في عام 1986 إلى 25% في عام 1995، وأجرى هذه الدراسة فريق من مستشفى الملك خالد. وعالميا يعتقد أن سبب زيادة الاصابات بالربو ترجع إلى التلوث البيئي من قبل دخان السيارات، والحياة المتحضرة في البلدان الغنية. والربو أكثر شيوعا بين الأولاد قبل سن البلوغ، والنساء بعد سن الرشد. ما هي آليات التنفس؟
    * التنفس هو العملية التي توفر الأوكسجين للخلايا واخراج ثاني أوكسيد الكربون من الجسم. الرئتان، والأنف، والفم هي الأعضاء الأساسية التي تسهل عملية التنفس وحتى يصل الأوكسجين إلى خلاية الجسم يجب أن تتم الخطوات التالية:
    *ادخال الهواء إلى الجسم عن طريق الاستنشاق أو "الشهيق".
    * ترطيب الهواء عن طريق الأنف والفم، فالأنف به غشاء مخاطي وشعيرات تحمي الرئتين من دخول الأجسام الغريبة.
    *يمر الهواء المصفى والمرطب عبر القصبة الهوائية إلى الرئتين فداخلها شعيرات هواء تتفرع إلى شعيرات أدق (بشكل فرع الشجرة) حتى تصل إلى شعيرات دقيقة جدا تحمل الأوكسجين في أكياس هوائية صغيرة تسمى alveoli”".
    *عند الأكياس الهوائية تتم عملية التنفس حيث يأخذ الدم الأوكسجين ويدخل ثاني أوكسيد الكربون إلى الأكياس الهوائية ويرجع بنفس الطريق الذي دخل به الهواء حتى يخرج من الجسم عن طريق الزفير.
    تبدو هذه العملية بسطية ولكنها أكثر تعقيدا في الواقع، إذ تعمل هذه الأعضاء معا حتى تتم عملية توفير الأوكسجين للخلايا وفي نفس الوقت تحمي نفسها من الأجسام الغريبة (مثل الغبار والميكروبات) والهواء الجاف عن طريق تبطين الأنف والشعيرات الهوائية بغشاء مخاطي رفيع. ما هي نوبة الربو؟
    * عندما تحدث لطفلك المصاب بالربو حالة ضيق في التنفس أو أي من الأعراض الأخرى فتسمى هذه الحالة بنوبة الربو، والنوبة ممكن أن تتراوح شدتها بين المعتدل إلى الحاد. يقول الباحثون إن الشعيرات الهوائية للمصابين بالربو أكثر حساسية، ولذلك إذا تعرضت إلى أجسام غريبة فردة الفعل ستكون أكثر حدة من الشخص غير المصاب. وبعض هذه الأجسام الغريبة قد تكون: الغبار، حبوب اللقاح، العث والغبار، فراء الحيوانات، دخان التبغ، البكتيريا والفيروسات أو حتى الهواء البارد. وتثير هذه الأجسام الأغشية المبطنة للشعيرات وتحفز النوبة. فعند اثارتها يحدث الالتهاب كرد فعل لحماية الجسم، مما يؤدي إلى زيادة الغشاء المخاطي فتضيق هذه الشعيرات عن طريق التشنج وانكماش عضلاتها، ما يسمى علميا بـ Bronchospasm. ونظرا لتضييق الممرت الهوائية، فيصبح تنفس الطفل أكثر صعوبة، ويبدأ بالسعال أو الاحساس بألألم في الصدر. وهكذا تحدث نوبة الربو. ما هي أعراض الربو؟
    * تعتمد أعراض الربو على شدة النوبة، فالطفل ممكن أن يحس أو يعاني من الآتي:
    * صعوبة في التنفس أو لهاث.
    * صعوبة في إكمال جملة من دون أن يأخذ نفسا.
    * صفير عند التنفس (صوت يحدث عند الزفير نسبة لضيق الشعيرات الهوائية). وتشير البحوث إلى أنه من الطبيعي لواحد من كل سبعة أطفال أن يكون عنده صفير في مرحلة ما خلال السنوات الخمس الأولى من عمره من دون أن يكون مصابا بالربو.
    * سعال، وخاصة في الليل.
    * ضيق في الصدر أو عدم الراحة.
    * التنفس السريع.
    * كثرة الالتهابات الصدرية.
    قد لا يكون الأطفال الصغار قادرين علي التعبير عما يشعرون به، ولذلك فإن على الآباء مراقبة أطفالهم لمشاهدة الأعراض. فإذا كنت تشعر أن طفلك مصابا بالربو، يفضل عرضه علي الطبيب للتأكد والاطمئنان. ما هي أسباب الربو؟
    * تشير الدراسات إلى أن التهاب الشعب الهوائية عامل مشترك في جميع المصابين بالربو. فالالتهاب يمكن أن يكون بسبب وجود العديد من العوامل كما ذكر أعلاه. وكمثال فالتلوث الناجم عن السيارات والدخان قد يؤدي أيضا إلى زيادة في الربو. وهناك أسباب أخرى لمرض الربو من بينها:
    * وراثية، إذا كان أحد أعضاء الأسرة مصابا بالربو أو الحساسية فسيزيد هذا من الاصابة بالربو.
    * الملوثات الكيميائية.
    * تم ربط السمنة مع زيادة في حالات الربو.
    * تدخين الأمهات الحوامل.
    * أنواع معينة من الطعام مثل المكسرات والبيض يمكن أن تسبب الحساسية لطفلك. ما هو تأثير الربو على الطفل؟
    * الربو هو مرض مزمن، ومثل غيره من الأمراض المزمنة، فآثاره على الأطفال كثيرة ومنها:
    * الشعور بالاعياء والارهاق.
    * الأثر النفسي على الطفل بسبب عدم تمكنه من اللعب مع أقرانه في كثير من الأحيان، مثل الاجهاد والقلق.
    * الغياب المتكرر عن المدرسة أو ضعف في الأداء المدرسي.
    * التهاب الرئتين.
    * نوبة الربو الحادة يمكن أن تؤدي إلى فشل الجهاز التنفسي، أو عدم الاستجابة للعلاج أو في أسوأ الظروف وفاة الطفل. كيف يعالج الربو
    * لا يوجد علاج لمرض الربو، لكن معظم الأدوية المستخدمة تعتمد على تخفيف الأعراض ومنع حدوث نوبة حادة. الوقاية الناجحة من النوبات هي جزء من نهج أكثر شمولية تشمل العلاج بالأدوية، النظام الغذائي، ممارسة الرياضة وتجنب العوامل المهيجة للربو. وهناك مجموعتان من الأدوية:
    * الأدوية المهدئة، وتعمل علي تهدئة النوبة بصورة فورية من خلال استرخاء عضلات الشعب الهوائية، والتخفيف من أعراض الصفير، والسعال وصعوبة التنفس.
    * الأدوية الوقائية، وتعمل لمدة أطول عن طريق الحد من الالتهابات في الشعب الهوائية.
    وعادة ما تعطى هذه الأدوية عن طريق الاستنشاق عبر البخاخة، وأحيانا يتطلب العلاج استخدام الأدوية عن طريق الفم أيضا < (تذكر دائما!
    * عدم إعطاء العقاقير مثل الأسبرين أو الايبروفين ibubrofen لطفلك إذا كان مصابا بالربو، فقد يؤدي هذا إلى حدوث نوبة حادة. * علاج الربو لا يسبب الادمان، لا تتخوفوا من اعطائه للطفل. * إذا تم وصف علاج الكورتيزون لطفلك، تأكد من أن طفلك يأخذه بانتظام على النحو المنصوص عليه. الستيرويدات لفترات قصيرة لن تضر بطفلك وهي تساعد في العلاج. * عدم إعطاء الدواء لطفلك دون استشارة الطبيب.
    ما يمكن أن يفعله الوالدان؟ * الربو هو حالة خطيرة، فإذا لم يعالج بشكل جيد يمكن أن يكون مهلكا للطفل ولأسرته. دور الوالدين أن يكونا مدركين لحالة الطفل ومرضه والتأكد من أن يكونا قادرين على الاستجابة بشكل صحيح وسريع عند حدوث نوبة. المشكلة مع الربو هي أن الطفل لا يستطيع التنفس جيدا، إذا كنت كأب أو كأم في حالة من الهلع عند رؤية طفلك بهذه الطريقة، لن يكون بامكانك مساعدته، بل سيزيد قلقه. انت مرآة طفلك، تأكد من التصرف بهدوء ومعرفة ما يجب فعله في حالة وقوع نوبة الربو. 10 اقتراحات 1. العمل مع طبيبك للتأكد من أن طفلك يتناول الدواء الصحيح في الوقت المناسب. 2. لا تنتظر حتى تتفاقم النوبة، إذا كنت تشعر بأن الدواء لا يعمل، خذ طفلك إلى أقرب مستشفى، فقد يكون بحاجة إلى الأوكسجين. 3. تأكد من أن طفلك يحمل أدويته معه في كل مكان، فمن الأفضل أن تكون آمنا بدلا من آسف. 4. تأكد من أن مدرسة طفلك تعرف بحالته، بحيث يمكن تقديم الاحتياطات اللازمة عند حدوث نوبة بالمدرسة. 5. حاول ازالة العوامل التي تثير الربو من المنزل، مثل الغبار، الحشرات، أو تنظيف السجاد بانتظام، وعدم التدخين أمام طفلك. 6. شجع طفلك علي ممارسة الرياضة، البعض يعتقد أن ممارسة الرياضة تضر الطفل أكثر، هذا غير صحيح، ممارسة رياضة معتدلة 60 دقيقة يوميا سوف يستفيد منها كثيرا. 7. انتبه للأعراض التحذيرية من النوبة لأخذ طفلك إلى المستشفى على الفور إن لزم الأمر. 8. أشرح لطفلك عن حالته، وعلمه كيفية استخدام الأدوية حتى يعرف ما يفعله في حالة عدم وجودك. 9. تأكد من أن طفلك يأكل جيدا، يوصى بنظام غذائي منخفض الدهون غني بالألياف مع كثير من الفواكه والخضراوات. 10. تأكد من أن طفلك يستعمل البخاخة الصحيحة، تذكر أن واحدة للحماية والحد من الالتهاب في حين أن الأخرى تعالج الأعراض.


    " منقوووووول "

  4. #4
    مشرفة ركن أخواتي , ساعدوني,النجده ,help me الصورة الرمزية همس2005
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,465
    معدل تقييم المستوى
    18

    Awards Showcase

    الربو عند الأطفال
    نظرا لانتشار امراض الحساسيه والربو في هدا الفصل من العام
    اردت ان نعرف المزيد من المعلومات عن مرض الربو 00خاصه غند الاطفال
    يصاب طفل واحد من كل عشرة أطفال بالربو خلال الطفولة و
    هنالك ازدياد في حالات الربو في جميع انحاء العالم و لكن
    معظم حالات الربو عند الأطفال تشفى مع تقدم الطفل
    .بالعمر
    ماهو الربو أو تحسس القصبات Asthma :

    معظم حالات ربو الاطفال تشاهد في السنوات الأولى من
    العمر وتسمى أحيانا نوب الوزيز المتكرر وهي التسمية
    الأدق للحالة و نادرا ما يستمر الربو مع الطفل عندما
    يكبر و ما يحدث في الربو هو نوب من التضيق والتهيج في
    القصبات مترافقة مع حدثية التهابية مناعية مما يؤدي الى
    شعور الطفل بضيق النفس والسعال وزيادة المفرزات القصبية

    لماذا يحدث الربو ؟

    يحدث الربو نتيجة لوجود استعداد شخصي للتحسس في القصبات
    بآلية مناعية معقدة تؤدي لحدوث التهاب وتضيق وزيادة في
    المفرزات القصبية وقد يكون هذا الإستعداد وراثيا

    العوامل المحرضة لنوب الربو عند الاطفال :

    أهم هذه العوامل هو الرشح العادي الذي يصيب الطفل فيلاحظ
    الأهل عادة أن الطفل يصاب بنوب من السعال والنهجة
    الصدرية على أثر كل حالة رشح يمر بها و قد يصل عدد مرات
    الرشح العادي في فصل الشتاء لوحده الى خمس مرات أحيانا
    وهذا أمر طبيعي و من العوامل الأخرى أيضا دخان السجائر و
    الدخان ون أنواع أخرى والهواء البارد والهواء الملوث
    وغبار المنزل والحيوانات المنزلية مثل القطط والكلاب
    والطيور وكذلك من العوامل المحرضة لنوب الربو غبار الطلع
    والعفن والفطور التي تشاهد على الأخشاب القديمة

    كيف يتظاهر الربو :

    يؤدي تضيق القصبات وتهيجها الى شعور الطفل بضيق نفس
    والسعال وأحيانا تسرع التنفس واللهاث و تختلف شدة المرض
    من طفل لآخر و بالتالي بعض الأطفال المصابين بالربو
    الخفيف يصابون بنوب متباعدة والبعض يصاب بنوب موسمية و
    البعض يصاب بنوب متقاربة وشديدة و يمكن للأهل تقدير شدة
    نوبة الربو عند الطفل الكبير المتعاون باستخدام جهاز
    يسمى جهاز التدفق الأقصى في المنزل

    علامات نوبة الربو الخفيفية :

    صعوبة خفيفة في التنفس

    تسرع خفيف في التنفس

    يستطيع الطفل التكلم بشكل طبيعي

    سعال بسيط وع ضيق نفس بسيط

    يبقى لون جلد الطفل طبيعيا

    يبقى الطفل واعيا ويقوم بنشاطه بشكل طبيعي

    يمكن هنا مراقبة الطفل وإعطائه دواء موسع للقصبات

    علامات نوبة الربو المتوسطة :

    صعوبة متوسطة في التنفس

    تسرع واضح في التنفس

    يجد الطفل صعوبة في التكلم فيتكلم جملا قصيرة فقط

    سعال وضيق نفس متوسط

    "قد يصبح لون الطفل شاحبا

    يبقى الطفل واعيا وقادرا عليى القيام بنشاطه الطبيعي الى
    حد ما

    يجب هنا البدء بإعطاء الطفل أدويته الموسعة للقصبات
    والإتصال بالطبيب

    علامات نوبة الربو الشديدة :

    صعوبة شديدة في التنفس

    ضيق نفس وسعال وتسرع تنفس لدرجة شديدة

    صعوبة واضحة في الكلام فينطق الطفل كلمات مفردة فقط

    يصبح لون جلد الطفل شاحبا أو مزرقا

    يصبح الطفل غير واعيا ويبدو عليه الإنهاك و يميل للنوم

    يجب هنا الإتصال بالطبيب فورا أو مراجعة أقرب قسم إسعاف

    العلامات التي تدل على أن حالة الطفل تتجه نحو الأسوء :

    ازدياد السعال واللهاث

    عدم تحسن حالة الطفل رغم إعطائه أدويته المعتادة

    علامات عدم السيطرة على المرض عند الطفل :

    زيارة الطبيب بفواصل قريبة

    قبول الطفل بالمشفى أو العناية المشددة

    استمرار أعراض المرض رغم إعطاء العلاج و خاصة ليلا

    معالجة الربو :

    يختلف العلاج حسب شدة المرض وتكرار النوب وحجر الأساس في
    العلاج هو العلاج الوقائي فعلى الأهل تجنب العوامل
    المحرضة لنوب الربو فيمكن تجنب الرشح بإبعاد الطفل عن
    الأشخاص المصابين بالرشح وعدم تفبيل الطفل كثيرا كذلك
    يجب عدم التدخين في المنزل أو تدخين النرجيلة حتى عند
    غياب الطفل عن المنزل

    و يعتبر تجنب غبار المنزل من أصعب المشاكل بسبب وجوده في
    كل مكان و سبب التحسس لغبار المنزل هو وجود العث في هذا
    الغبار و يكثر العث حيث الرطوبة والالدفء و يتواجد العث
    بأعداد كبيرة في الفراش لذلك يزداد السعال عند مرضى
    الربو ليلا كذلك يتواجد العث في البطانيات والمخدات و
    الموكيت و الكنبايات و داخل الخزائن وللتخلص من عث غبار
    المنزل يجب غسل الفرشات والبطانيات بالماء الساخن مرة كل
    شهر وإذا كانت لا تغسل يمكن تغطيتها بغطاء بلاستيكي خاص
    و يجب غسل المخدات مرة كل أسبوع و تغطية هذه المخدات
    بغطاء بلاستيكي عند النوم عليها و يجب غسل ألعاب الطفل
    ذلا الأوبار مرة كل خمسة عشر يوما ويفيد تجنب الرطوبة في
    التخفيف من العث و هناك أجهزة مزيلة للرطوبة خاصة لهذه
    الغاية ويجب غسل السجاد و الموكيت بمادة اسمها بنزوات
    البنزيل حيث تضاف هذه المادة لماء الغسل وهذه المادة
    تقتل العث ويجب عدم ترك الكتب والمجلات لفترة طويلة في
    غرفة الطفل لأنها مكان مناسب لتكاثر العث كذلك يجب إبعاد
    الطفل عن الروائح المخرشة مثل رائحة الدهان و الكولونيا
    و يجب إبعاد الطفل عن الحيوانات المنزلية والأفضل عدم
    وجودها في المنزل

    بعض الأطفال يصابون بنوب الربو عند الركض و يجب ترك
    هؤلاء الاطفال ليلعبوا بحرية ويفيد إعطاؤهم دواء موسع
    للقصبات قبل ممارسة الرياضة

    عدد قليل من الأطفال يتظاهر ليهم الربو كتحسس للأغذية
    وأشهرها حليب البقر و المكسرات مثل الفستق

    يجب عدم إعطاء الطفل المصاب بالربو الأدوية التالية
    الأسبيرين و التاميرين و كذلك أكثر أدوية المفاصل
    وحاصرات بيتا

    العلاج الدوائي للربو :

    أهم دواء في علاج الربو هو موسعات القصبات و تعطى على
    شكل شراب و الأفضل أن تعطى على شكل بخاخ أو بجهاز
    الأرذاذ و يسمى نيبيولايزر

    يفيد الكورتيزون كثيرا في علاج الربو ولكن يجب أن يعطى
    بحكمة وتحت إشراف الطبيب حصرا ويمكن أن يعطى على شكل
    بخاخ أيضا وهو المفضل

    هنال بعض الأدوية الوقائية والتي يجب ان تؤخذ لفترة
    طويلة




    " منقووووووووووووول "

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تكفون بنات ساعدوني
    بواسطة عيون محبوبي في المنتدى الحياة الزوجية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-11-2011, 08:04 PM
  2. بنات بليز ساعدوني .. تكفون ساعدوني
    بواسطة سارجة القمم في المنتدى اسألي لتزدادي جمالاً
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-08-2011, 07:00 AM
  3. بنات تكفون ساعدوني
    بواسطة روح@ الياسمين في المنتدى اسألي لتزدادي جمالاً
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-01-2011, 04:16 AM
  4. بنات تكفون ساعدوني....
    بواسطة واحة احزاني في المنتدى الحمل والولادة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 26-10-2010, 07:33 PM
  5. بنات تكفون ساعدوني
    بواسطة بنوته كيووووت في المنتدى أخواتي , ساعدوني,النجده ,help me
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-12-2008, 11:03 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |