مــا أقوى شخصيتها .. تهزُّ الوجدان



صفحة 1 من 6 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 21

الموضوع: مــا أقوى شخصيتها .. تهزُّ الوجدان

  1. #1
    عضوة جديدة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    سلطنة عُمان
    المشاركات
    17
    معدل تقييم المستوى
    10

    dsfdsf مــا أقوى شخصيتها .. تهزُّ الوجدان

    مساؤكم جميل يلامسُ نقاءَ قلوبكم...

    أحييكم بتحيةِ الإسلامِ الخالدة: فالسلامُ عليكم ورحمةٌ من الله وبركاته...

    أغلبكم يدري بذلكَ الداعية "عبد المحسن الأحمد" ، الذي اشتهر بحبهِ لنشرِ الكلمة الطيبة والمؤثرة بينَ الناس...

    للداعية عبد المحسن شريط بعنوان "مــا أقوى شخصيتها" ، وبصراحه هو أجمل شريط سمعتهُ إلى الآن..

    بَحثتُ كثيراً في الانترنت عن هذا الشريط فلم أجدهُ مكتوباً وانما مادة سمعية فقط ...

    وحُبي للدعوة إلى الله دفعني إلى العملِ على تفريغ الشريط على هيئة محاضرة كتابية ، وها قد بدأت به...

    اسألُ اللهَ القبول ، واسألكم الدعاء ، ونشر هذه المحاضرة بشتى الطرق لعلَّ الله يهدي بها بنات وشباب هذه الأمّة ويصلح حالهم..

    سأضع الموضوع على فتراتٍ متقطعة حتى يسهل على الجميع قرآتها...

    تحياتي *((أختُكم في الله))*

  2. #2
    عضوة جديدة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    سلطنة عُمان
    المشاركات
    17
    معدل تقييم المستوى
    10
    ما أقوى شخصيتها...

    من شريط ما أقوى شخصيتها ل عبدالمحسن الأحمد...

    أي وربي لهكذا نساء تدمع الأعين..

    الحمدالله الذي أعز بهذه الصفة نساء حتى ارتقت بهن نفوسهن فوق القمم ، وأذلت بضدها نساء حتى ارتموا يطوفون بين الدنايا والرمم ، نفوس علت لأعلى الجنان وأخرى ضحكت قليلاً ثم قطعتها النيران ، أما أولئك فقد وعدهم ربهم جل جلاله وقال هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فشتان ما بين الفريقين شتان.

    ما أقوى شخصيتها صفة محببة للقلوب تاقت لنيلها كثيرٌ من النفوس لكن للأسف ما نالها إلا القليل بل وربي أقل من القليل.

    قوة الشخصية أخيتي إن كانت مكملة للرجال فهي عند النساء والله أغلى من المال وأجمل من الجمال ، لكن ماهي وكيف تكون؟ هي أن تكوني ثابتة؟ نعم أن تكوني ثابتة ثبات الجبال الراسيات لكن على ماذا؟!!! وهنا يقع الخلل في الفهم ويكثر الزلل.

    تخيلي أخيتي الغالية لو أن فتاة ضُحك عليها بأن السُّم يطيل في عمرها وأنه يجلب لها السعادة فطلبت كأس سم لتشربه فأوقفناها وحذرناها ونصحناها فأخذت الكأس أمام الجميع وعاندت وزمجرت وشربت فنصحناها فامتنعت وقالت أنا حُرّه وزادت عناد وأكثرت وما هو قليل حتى خرت جثة هامده وأطراف جامدة ظلمت نفسها بنفسها.
    هل هذا الثبات قوة شخصية لا ورب البرية بل هذا التخبط بعينه والانقلاب في تلك العقلية.

    إذن أخيتي اتفقنا أن ليس كل ثبات يعني قوة شخصية ، قوة الشخصية أخيتي الفاضلة ليست بالعناد فالأطفال يعاندون وليست بالجدل والصراخ فالأطفال يصرخون"مَن كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا" قوية الشخصية أخيتي فتاة أو امرأة طلبت لهذا الثبات أغلى من كل الأماني والرغبات لا ترضى بثمن أقل من جنة عرضها الأرض والسماوات.

    أخيتي تعالي وإياي نبحر في بحور أولئك النسوة والفتيات اللاتي قدرهُنَّ عند رب الأرض والسماوات عظيم جدُّ عظيم ، تعالي نبحر في تلك البحور وننظر في كل زمان للؤلؤة واللآلئ كما تعلمين قليلة لكنها ثمينة ، تعالي لأول لؤلؤة كرّمها ربها وخالقها وباريها وقبل أن ندخل قصر تلك الجوهرة وتلك اللؤلؤة تعالي نسمع أنا وأنتي ونصغي آذاننا وأسماعنا لحبيب القلوب محمد صلوات ربي وسلامه عليه ماذا يقول عن صاحبة هذا القصر يقول عليه الصلاة والسلام من الصحيحين من حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه : "كَمُلَ من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا أربع قال آسيا امرأة فرعون.

    لماذا كَمُلَ عقلها؟ هل لأنها تمتلك أجمل الفساتين و تحفظ أسماء المغنين؟ لا... أم لأنها ترفع صوتها عند الرجال؟ لا وربي... ليس هذا بالكمال ، كثيرات من ضعف عقولهن لعب عليهن العلمانيين والعلمانيات والناعقين والناعقات فيقلن عمن لا تلبس الحرام ولا تسمع الحرام يقلن عنها إنها لا تستطيع وإلا لفعلت ، وإنها لا تملك المال وإلا لعصت ربّ الأرض والسماوات ، وهذا من نقص العقول وضعفها وإلا ها هي امرأة فرعون كانت من أغنى أهل الأرض تعالي أدخلي قصرها وانظري فإذا بقصر يبهر العقول كأن الجمال يصول بين جنباته ويجول ، نمارق مصفوفه وسرر مرفوعه وجدران مزخرفة ، وفجأة ننظر في ذلك القصر وبداخله فإذا بامرأة مربوطة تساق إلى خشبة الجلاد انظري إليها ، انظري إليها دققي هي ليست خادمة من الخادمات، لا ولا سارقة من السارقات وإنما هذه المربوطة هي الملكة. الملكة؟! إي وربي هي الملكة هي صاحبة هذا القصر هي هي بعينها..

    هذه المربوطه كانت إذا تحركت في قصرها وقفت لها أنفاس الخدم ، كانت إذا أشارت بيدها تسابقت لها الأيادي بما تشتهي من النعم ، أجمل قصر على الأرض هو قصرها وأغلى حلي في الوجود حليها لكنها سبحان خالقها ما أقوى شخصيتها ، ما أنساها هذا النعيم من أعطاها النعيم سبحانه.

    فتساءلت ويحق لها من كمال عقلها أن تتساءل، قالت : هذا النعيم الذي أرفل فيه إلى متى سيدوم؟

    فطرقت مسامعها إجابات صريحة ، قد يدوم 100 سنه وقد لا يدوم إلالحظات، إجابات صريحه، فهنيئا لذاك العقل الذي تلقى تلك الإجابات.

    ففكرت في قصر لا ينتهي وفي حلل لا تبلى وفي حلي لا تتغير ولا تصدأ وبنعيم يدوم مادامت السماوات والأرض ملك لا ينتهي ولا يفنى، فما أن لاح لها الهدف تقدمت نحوه تقدم الواثق الذليل يقف ولو أدمى قلبه والدم نزف ، هددوها بزوال قصرها وملكها وتذكرت أن قصرها الذي في السماء هو الأبقى ، وهيهات لمن عُرض لها الذهب أن تغريها باللعب "وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُورًا" ، كلنا نريد الآخرة وقليل من سعى فهنيئا لمن سعى.

    لما اتخذت هذا القرار وضحّت من أجل العزيز الجبار ما فرشت لها الأراضي بالورود بل نزعت منها الأساور والحلل فما اعترى قلبها حزنا ولا وجل قيدوها وعلى الأرض سحبوها، كبلوها ثم على الأحجار جروها نزلوا عليها بالسياط ضربا لكن هيهات وهيهات لهم أن يكسروها، ليست مثلنا من إذا ابتليت في دينها أو قيل لها ستخسرين كذا وكذا باعت الأرض وقالت والله بنات خالاتي كلهم يلبسون والا زميلاتي كلهم... لا والله تعلم أن ذاك الأمر يستحق أكثر من روحها فضحّت، ثبات على ما يزلزل الجبال الراسيات فجزاها العزيز المتعال.

    لما ضربوها وقيدوها وكبلوها ونزلوا عليها حتى تكشّف ذلك الجلد من الضرب أرسل إليهم فرعون أن اسألوها إن أرادتني فلها الحب والكرامه وإلا. قالوا: ماذا نفعل فيها يا فرعون؟ قال: اقتلوها. قالوا كيف نقتلها يافرعون؟

    قال: خذوا صخرة هي أكبر منها فسألوها فإن أبت دكدكوها ، فسألوها أتريدين أن ترجعي؟ هي امرأة لها تطلعات وتحب ذاك القصر ما تركته لأنه لا يساوي عندها أو لأنه لا يستحق والله ما تركته إلا لأنها تريد ما هو أعظم منه، فقالت بكل ثبات أريد رب الأرض والسماوات أمنت برب موسى وهارون ، أرادت ما عند الله جل جلاله.

    فما هي إلا لحظات وتقطع الحبال وتهوي تلك الصخرة وقبل أن تلامس جلدها وجسمها إذا بالله جل جلاله ينقل لنا ما قالت قبل أن تفقد الحياة قالت: "ربي ابني لي عندك بيتاً في الجنة" لما تحركت تلك الشفاه خلّدها رب الأرض والسماوات ما نقلها بالسيرة مع عظم السيرة نقلها لنا في هذا القرآن خالداً حتى تقرأ في كل زمان ومكان.

    قالت ربي ابني لي عندك اختارت الجار قبل الدار بيتا في الجنة يقول ابن عباس: فكشف الله لها الحجب وأمر بالحجب فنزعت فإذا بها ترى ذاك القصر الذي هو لبنة من ذهب ولبنة من فضة ومن تحته الأنهار قد جرت وحولها الملائكة قد حفت فابتسمت ثم نزعت الروح قبل أن تهشم تلك الصخرة جمجمتها وعظامها وتساويها بالأرض.

    لما انتهى هذا الموقف ما انتهت القصة يريد الله جل وعلا أن يخاطب كل النساء والرجال في هذا القرآن فقال سبحانه "وضرب الله مثلا" لمن؟ للمؤمنات. لا " وضرب الله مثلا للذين آمنوا" للذين آمنوا ((يا نساء ويا رجال)) إن أردتم أن تدخلوا الجنة ها هو المثال ، ما هو المثال؟ أي رجل صنديد؟ أي رجل قوي عنيد؟ لا....

    " وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة"

    امرأة!! يا نساء ويا رجال تريدون أن تدخلوا الجنة هذا نموذج أمامكم امرأة.

    اسمعوا يايهود واسمعوا يا نصارى واسمعوا يا علمانيين هذه المرأة عند الله إذا ثبتت على دينها يضربها مثلاً للأوليين والآخرين.
    " وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ " إذا أعجبكِ قصرك الذي جرت من تحته المجاري أجلّكُنَّ الله وعشرين أوثلاثين خادم فتذكري أن لها آلاف وملايين الخدم فهنيئا لها أين آلَ بها عقلها.

    "إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاء وَكَانَ سَعْيُكُم مَّشْكُورًا"

    بلغة المحاضر...

    يتبع..

  3. #3
    عضوة جديدة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    سلطنة عُمان
    المشاركات
    17
    معدل تقييم المستوى
    10

    تكملة للشريط...

    مــا أقوى شخصيتها ... انظري ، وتأملي ، وفكري
    شريك حياتها أكفر الخلق بالله لكن ما منعها هذا أن تكون من أحبِّ الخلق إلى الله ، وكم من ضعيفةٍ خسرت رضا ربها من أجل زوجها..

    فكم من امرأة ذهبت إلى ساحر من أجل زوجها .. وأشركت بالعظيم القادر .. وكفرت بما أنزل على نبيها محمد .. "من أتى كاهناً أو عرّافاً فصدقه بما يقول فقد كَفَرَ بما أنزل على محمد".

    وكم من امرأة لبست ما يغضب ربها ليرضى عنها زوجها فما أقل عقلها وما أضعف شخصيتها فانظروا ما هو ثمن هذا العقل الذي كمّله رب العزة والجلال.

    من هو الذي يقرر قدر المرأة في هذا الدين؟!!
    هل هم بنو علمان أم المتفلتات!!! ... الذي يقرر هو ربُّ العالمين الذي شرع هذا الدين .. لكن أيُّ امرأة التي تستحق هذا القدر عند ربها جلّ جلاله.

    لأن أكثر النساء في النار .. لمـــاذا؟؟
    هل لأن الإسلام ظلمها
    لا والله

    "وَمَا ظَلَمَهُمُ اللَّهُ وَلَكِنْ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُون"

    قد تقول قائلة .. لكن هذا من زمان بعيد ... نقول سوف نقترب باللألى إلى زماننا هذا فرويدك أخيتي وأهمليني.

  4. #4
    عضوة جديدة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    سلطنة عُمان
    المشاركات
    17
    معدل تقييم المستوى
    10

    .dgh

    ويضرب لنا أُنموذجاً من أجلِّ نماذج قوّة الشخصية امرأة خالفها كل الناس وعادَهَا كل الناس .. لم يوافقها على مبادئها أحد ..

    يراها جلّ جلاله وهي تؤيد هذا الدين بكل ما أُوتيت بمالها وعقلها وبيتها وملكها رآها ربي جلّ جلاله وهو يدبر أمور السموات والأرض .. يشفي مرضى ويمرض أصحّّاء ، يُحي أجنّة في بطون أمهاتها ويميت أحياء أقوياء .. يُمسك السموات بعظمته أن تقع على الأرض .. الملائكة له سجّدا ركّعا فيرسل أعظم مَلَكـ تحرّك من فوق سبع سموات يحمل رسالة خاصة .. رسالة ممن خلق الأرض والسموات العُلى الرحمن على العرش استوى .. هذه الرسالة قُطعت بها مسافة مئات الأعوام في لمح البصر .. رسالة من ربّ البشر .. رسالة تحمل في طيّها كلمات أنصتت لها الأرض والسموات ..


    نَزَلَ جبريل فقال: السلام عليكَ يا محمد ، قال: عليك السلام ورحمة الله وبركاته .. يظنّ النبي عليه السلام لمّا رأى جبريل قد نزل من فوق سبع سموات سُمك كل سماءٍ وسماء خمسمائة عام أنها أنزلت آيات تدكُّ الجبال الراسيات .. لكن لا وربي ليس قرآناً يتلى ولكنّه خبر عظّمه رب البشر جلّ جلاله .. نزل قال: السلام عليك يا محمد .. وعليك السلام..


    فإذا به يقول له كلمات اسمعي لها قال ها هي خديجة أتتكَ الآن بإناء فيه طعام وشراب فإذا هي أتتك يا محمد فأقرئ عليها الســـلام .. قل لها إنّ الله من فوق سبع سموات يقول لكـِ الســلام عليك يا خديجة..


    قالت: هو السلام ومنه السلام ...


    لكن ما انتهت الرسالة .. قال: قل لها يا محمد أنّ الله جلّ وعلا يقول بشروا خديجة هذه التي تمشي على الأرض أني قد بنيت لها قصراً في الجنة ِ من قصب لا نصب فيه ولا وصب ...


    سبحاااان الله...


    هل كانت خديجة وهي تُحضّر الطعام مع هذا الثبات وتسجد هذا السجود .. هل كانت تعلم أنّ الله جلّ جلاله تكلّم عنها في الملأ الأعلى وأرسل لها جبريل ..


    لا وربي


    "فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُون"


    وكم من صابرةٍ لا تعلم ماذا أعدّ الله لها تعمل وتشقى من أجل الله فوالله لن يضيع أجرَ المحسنين .. سبحانه .. أيُّ ثبات على هذا الدين..


    واللهِ جاء يومٌ على هذه الأرض وليس فيه من المسلمين إلا امرأة ((محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وامرأة واحدة لم يسبقها لهذا الدين أحد)).


    فهذه المرأة في الإسلام إذا عرفت قدرها .. فهل تستطيعين أن تكوني مثلها؟؟...



    لما اشتهيتم اشتهيت مثلكم ... لكن أهدافي ستبقى خالدات


    أريد قصراً لا يهدده زوال ... أريد عيشا ليس يقطعه ممات


    أريد زوجاً مثل يوسف في الجمال ... وأريد أنهارا بقصري جاريات


    فهل سمعتم يا بنو علمان!!!

صفحة 1 من 6 1234 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ما أقوى شخصيتها ينقل لقسم المحاضرات
    بواسطة سارة فاضل في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-04-2011, 11:58 PM
  2. ما أقوى شخصيتها
    بواسطة سارة فاضل في المنتدى محاضرات , دروس
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-04-2011, 11:58 PM
  3. فيض الوجدان ..
    بواسطة أم الحسام في المنتدى قصائد , خواطر , لـــــ لمنقول ( مما راق لي )
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 20-08-2009, 03:37 AM
  4. نزيف يختلج الوجدان
    بواسطة نعومه ورد في المنتدى قصائد , خواطر , لـــــ لمنقول ( مما راق لي )
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-02-2008, 04:16 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |