متضررون : “فزعة الأقارب” تقصر طريق العودة و30 يوما نركض وراء التعويضات

متضررون : “فزعة الأقارب” تقصر طريق العودة و30 يوما نركض وراء التعويضات

لاتزال منازل المتضررين بقويزة تشكو هجرها رغم مرور 37 يوما على كارثة السيول وقال متضررون إن العمل يسير في تلك المنازل بشكل بطيء جداً يستلزم معه بقاء الأهالى في الشقق

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 8

الموضوع: متضررون : “فزعة الأقارب” تقصر طريق العودة و30 يوما نركض وراء التعويضات

  1. #1
    كوكب الشبكة الصورة الرمزية غسق الدجى
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    طيبة الطيبة
    المشاركات
    1,951
    معدل تقييم المستوى
    13

    متضررون : “فزعة الأقارب” تقصر طريق العودة و30 يوما نركض وراء التعويضات Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    متضررون “فزعة الأقارب” تقصر طريق 1262379220044041200.



    لاتزال منازل المتضررين بقويزة تشكو هجرها رغم مرور 37 يوما على كارثة السيول وقال متضررون إن العمل يسير في تلك المنازل بشكل بطيء جداً يستلزم معه بقاء الأهالى في الشقق المفروشة حتى أجل غير معلوم وأجمعوا أن محاولات العودة تجري على استحياء بفضل توفر بعض السيولة الضئيلة من فزعة الأقارب والأصدقاء و أشار المتحدثون إلى صعوبة عودتهم نظراً لما خلفه السيل بتلك المنازل من أضرار مادية كبيرة قد لا يسمح لهم وضعهم المادي بعلاجها وتعويضها مالم يستلموا التعويضات ، فيما أشار آخرون إلى أن توقفهم عن إجراء أي صيانة أو أعمال إعادة إعمار لتلك المنازل الى تخوفهم من تأثر أساسات تلك المنازل من السيل مطالبين بلجان لفحص المنازل حتى لا يخسر أصحابها كثيراً ثم يجدون أن منازلهم غير صالحة للسكن.
    المدينة زارت حي قويزة وشهدت المنازل شبه الخالية ماعدا بعض أصحاب المساكن الذين بدأوا في إعادة تأهيل مساكنهم برفقة عمالة استأجروها على حسابهم الخاص لإعادة التأهيل واستمعت أيضا الى شكاوى الأهالى ومخاوفهم من ضخ الشبكة مياه ملوثة لخزاناتهم.
    حاصرتنا السيول
    بخيت صقر السلمي قال إن السيول حاصرتنا من كافة الاتجاهات وألحقت أضرارا كبيرة في منازلنا ووصل ارتفاع المياه فيه إلى المترين ونصف وأتلفت عفش الشقق بالكامل في الدور الأرضي ودمرت أربع سيارات أيضاً كانت تقف أمام المنزل ، وأضاف أن ستة من جيراننا في العمارة التي خلفنا غرقوا فى السيل وأشار بخيت إلى أن مسألة العودة للشقق ليست سهلة في ظل ارتفاع الأسعار الكبير في الأثاث واستغلال البعض لهذه الأزمة برفع سعر الأشياء التي يحتاجها المتضرر وأعتقد أن هذه النقطة لا بد أن تقدر في عملية صرف التعويضات حيث أن تقدير سعر الأثاث أو السيارات يجب أن لا يكون بسعرها السابق فما سعر الأثاث قبل خمس أو ست سنوات مثل سعره الآن ، وأردف : نفكر جدياً بالعودة ونسعى له بقدر استطاعتنا ولكن الخسارة التي كانت كبيرة جداً قصمت ظهرنا وجعلتنا أسيرين لعمل لجنة تقدير وحصر الأضرار وننتظر صرف التعويضات حتى نعود لمساكننا المهجورة .
    الأودية .. السبب
    جابر السلمي قال إن الأودية التي فتحت كانت هي السبب في تدفق السيول علينا وإلحاق كل هذا الضرر ولذلك تجدنا الآن في موقف صعب لم أتخيل أن يحدث وأضاف ضيق الشقق المفروشة وبعدها عن مدارس الأولاد وكذلك متابعتنا للجان كلها متوقفة على تواجدنا في الحي ونريد العودة أيضاً إلى منازلنا وكما ترون نعمل بشكل بسيط جداً وفق إمكانيات محدودة وفرتها لنا فزعة الأقارب والأصدقاء ونحن ننتظر لجان التعويضات أن تنهي أعمالها وتصرف لنا مستحقاتنا حتى نعود إلى منازلنا.
    الخسارة كبيرة
    شامان السلمي قال إن الخسارة كبيرة فقد خسرنا 3 سيارات وخسرنا آثاث المنزل بالكامل إضافة إلى التلفيات التي لحقت بالمنزل سواء في تمديدات الكهرباء أو السباكة أو تهدم الجدران وتكسر الأبواب وأضاف من رابع العيد وحتى اليوم ونحن نتوجه إلى لجان الحصر والمعاينة ويقولون لنا انتظروا سنأتيكم للمنزل ولكن لحد الآن لم نشاهد أحدا منهم ، وأضاف نسمع باللجان و لا نراها ، وأضاف : نحن نريد العودة لمنازلنا وبالتالي تنظيف المنازل وشراء الأثاث وإعادة تأهيل المنزل ولكن نتخوف من أن نعمل ذلك كله وتأتي بعد ذلك اللجنة لتقول لنا أنتم بلا أضرار ، وأردف شامان قائلاً : حتى في عملية التنظيف جاءوا إلينا بوايتات الصرف الصحي لتنظيف الخزانات ولكن رفضناها ، وأضاف نحن نخاف من الأرض الفضاء الموجودة خلف الحي مع عدم وجود سدود ترد السيل عن الحي إذا تجمعت المياه في هذه الأرض.
    الكشف عن المنازل
    محمد إبراهيم قال لابد أن يأتي مهندس من الدفاع المدني أو الأمانة للكشف على المنازل عما إذا كانت صالحة للسكن أو لا خوفاً من تضرر الأساسات أو تأثيرها على السكن إذا رجعوا لأنني لا أستطيع التقرير إذا كان منزلي صالحا للبقاء أو لا وأضاف أنا في الدور الأول لم أعد للبيت ولم أقم بعمل أي شيء في البيت وأنتظر حتى تأتي اللجنة الخاصة بالأضرار ونقول إن شاء الله أن تأتي التعويضات بحجم الضرر الذي أصابنا .
    أين التعويضات؟
    مسفر الخثعمي قال :لم يأتنا شيء من التعويضات التي نسمع بأن هناك لجانا لها تزور المنازل لتقدير حجم الضرر ولكن لم نرها وأضاف : سكنا في الشقق المفروشة وأصبحنا في منأى عن المدارس و حتى عند العودة لم تكن لدينا سيارات وكنا نطالب بباصات للطلاب لنقلهم من وإلى المدارس بعد خسارتنا لوسائل المواصلات وعدم تمكننا من إيصال الطلاب والطالبات لمدارسهم سوى بسيارات الأجرة وأضاف نتمنى أن تُسرع عملية صرف التعويضات حتى نتمكن من ثأتيث منازلنا مضيفاً رجعنا للمنزل وأثثنا على خفيف بعد أن عملنا جمعيات من الأصدقاء والأقارب لتوفير بعض المال ،وأضاف لم نسترح في الشقق البعيدة عن المدارس والكليات ولجان التعويضات فأضطرينا للسكن في منازلنا بحالتها الراهنة .
    منقولـــ


    ljqvv,k : “t.um hgHrhvf” jrwv 'vdr hgu,]m ,30 d,lh kv;q ,vhx hgju,dqhj


  2. #2
    كوكب الشبكة الصورة الرمزية غسق الدجى
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    طيبة الطيبة
    المشاركات
    1,951
    معدل تقييم المستوى
    13

    التحقيق مع مسؤولين بأمانة جدة لتوظيف 135 متعاقدا برواتب تصل 60 ألفا شهريا

    التحقيق مع مسؤولين بأمانة جدة لتوظيف 135 متعاقدا برواتب تصل 60 ألفا شهريا

    


    الجمعة, 1 يناير 2010


    المدينة - جدة



    تواصل لجان التحقيق حاليا استجواب عدد من المسؤولين والموظفين في امانة جدة على خلفية عدد من المخالفات والتجاوزات التي رصدها فرع ديوان المراقبة العامة في شأن التعاقد مع 135 موظفا غالبيتهم من الوافدين مقابل رواتب عالية يزيد بعضها على 60 الف ريال شهريا ومنها اداري بـ6 الاف ريال دون النظر الى المؤهلات العلمية او الخبرات التى يحملونها. وعلمت «المدينة» ان الجهات المختصة كانت قد بدأت رصد هذه المخالفات التى يشتبه في عدم نظاميتها منذ رجب الماضى واوضحت المصادر ان التحقيقات تشمل فحص عقود موظفين ومستشارين تم التعاقد معهم برواتب كبيرة لا تتفق مع مؤهلات اكثرهم المتواضعة مشيرة ان اجمالى تكلفة رواتب هؤلاء المتعاقدين في عام واحد تصل الى 44 مليون ريال منها 39 مليون ريال لـ 112 يعملون على عقود وظائف استشارى في التقنية وادارى و5 ملايين لـ 23 موظفا 14 منهم غير سعوديين يعملون على وظائف الدعم الفنى في الادارة العامة لمشاركة القطاع الخاص والاستثمار ومكتب الادارة الاستراتيجية. وقررت الامانة الاسبوع الماضي الغاء عقود اكثر من 70 موظفا على بنود مختلفة اعتبارا من نهاية الشهر الحالي. وكان ديوان المراقبة العامة وجه خطابا يطالبها فيه بتقديم تفسير عن تعاقدها مع احدى الشركات بغرض توظيف افراد في الجهاز الحكومي مستغربا مبالغة الامانة في تحديد رواتب هؤلاء الموظفين دون تحديد دقيق لمؤهلات هؤلاء الموظفين في مخالفة لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية.
    واكد مصدر مسؤول في ديوان المراقبة العامة حينها ان الامانة حاولت الالتفاف على انظمة الخدمة المدنية واجراءات وآلية التوظيف وسلم الرواتب والاجور . وقال ان اقدام الاجهزة الحكومية على مخالفة الانظمة يؤدى الى محاذير عديدة من بينها المبالغة في رواتب هؤلاء الموظفين مقارنة بغيرهم ممن يحملون نفس المؤهلات على رأس العمل وحصول مكاتب التوظيف على مبالغ اضافية فضلا عن تحميل خزانة الدولة مبالغ اضافية. وكانت امانة جدة استحدثت كادرا وظيفيا خاصا لموظفي الامانة وبدأت ادارة الموارد البشرية في تطبيقه على الموظفين متضمنا صرف حوافز شهرية بنسب سنوية من اصل الراتب بما يتنافى مع انظمة الخدمة المدنية خاصة وانه يطبق على المهندسين والموظفين المعينين على مراتب الخدمة المدنية وذلك بحجة منحهم حوافز ترغبهم في الاستمرار بالعمل بالامانة وحمايتهم من التسرب للقطاع الخاص. وتمول الزيادات في الرواتب من ايرادات الامانة

  3. #3
    كوكب الشبكة الصورة الرمزية غسق الدجى
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    طيبة الطيبة
    المشاركات
    1,951
    معدل تقييم المستوى
    13

    الملاحظات التى رصدها ديوان المراقبة

    إبرز الملاحظات التى رصدها ديوان المراقبة العامة على عقود موظفي الأمانة

    
    الجمعة, 1 يناير 2010


    جريدة المدينة



    * عدم تحديد الدرجة الاكاديمية والخبرات التي تلبي احتياجات الامانة وتحقق جودة اعمال العقد المستهدف يعد مخالفة للمادة الاولى من اللائحة التنفيذية لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/58 وتاريخ 4/9/1427هـ والتي تنص: (على الجهات الحكومية قبل طرح أعمالها في المنافسات العامة او تأمين مشترياتها أن تضع شروطا ومواصفات فنية تفصيلية دقيقة للاعمال المطلوبة..)،
    * ما قامت به الامانة لا يتفق مع مضمون قرار مجلس الوزراء رقم 4798/م/ب وتاريخ 28/5/1430هـ، والمتضمن ضرورة تحري الدقة في صياغة العقود لتكون نصوصها واضحة جلية لا تحتمل التأويل بهدف تحديد واجبات وحقوق اطرافها وحماية الأموال العامة ومصالح الدولة.
    * مصير كوادر الامانة العاملة في ذلك المجال منذ انشائها وخطط الاستفادة منهم وعلاقتهم بالشركة المتعاقدة معها، والافادة عن دور الشركة فيما يتعلق بعمليات تحديد وحصر وتحصيل الايرادات وموافقة ذلك مع الانظمة والتعليمات السارية.
    * قضى الأمر السامي الكريم رقم 7 ب 15601 الصادر في 1401هـ بمنع التعاقد مع شركات لمجرد توظيف وتزويد الجهاز الحكومي بالافراد مع استمرار تبعية هؤلاء الموظفين للشركة ورفع رواتبهم من قبلها ولا يدخل في ذلك ما يتعلق بعقود التشغيل والصيانة.


  4. #4
    كوكب الشبكة الصورة الرمزية غسق الدجى
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    طيبة الطيبة
    المشاركات
    1,951
    معدل تقييم المستوى
    13

    ضبط مستشار بأمانة جدة.. والتحقيق مع 50 متورطا في “كارثة السيول





    واصلت الجهات الأمنية في محافظة جدة التحقيق مع عدد من الموقوفين الذين تم ضبطهم واستدعاؤهم خلال الايام الماضية من عدة جهات حكومية وأهلية، على خلفية قضايا فساد اداري متنوعة يشتبه بتورط بعضهم فيها ومنها مشاريع مياه وتصريف سيول وتخطيط وتراخيص بناء ومشاريع خدمية أخرى. وتجاوز العدد 50 شخصا بينهم مسؤولون في أمانة جدة وادارة المياه ومقاولون ورجال أعمال ومتقاعدون. و اشارت مصادر الى اطلاق سراح بعضهم بعد استكمال التحقيق معهم واستجوابهم حول القضايا التي كان يشتبه بتورطهم فيها. وترددت أنباء عن القبض أمس على مستشار في أمانة جدة وبعض مراقبي التعديات. وزار فريق من لجنة التحقيق مقر هيئة الاحياء وحماية البيئة للاطلاع على الآليات والاجراءات التي تم اتخاذها للتحذير من السيول والامطار والتحذيرات المناخية وطرق تعميمها على المواطنين والجهات المعنية. فيما ذكرت أنباء ان مجموعة من الموقوفين لا علاقة لهم بكارثة سيول جدة وان امارة المنطقة قد رصدت في وقت سابق عدة ملاحظات ومخالفات وتجاوزات وتساهل في أداء عدد من الجهات الحكومية في محافظة جدة وتم استدعاؤهم بعد استكمال الادلة والبراهين التي تدينهم في تلك التجاوزات.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ
    أمير مكة : “تقصي الحقائق” أوقفت مسؤولين في الحكومية والأهلية وعمليات الإيقاف مستمرة

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

    طلال عاتق - جدةتصوير - بكري القرني



    قال صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة بان لجنة تقصى الحقائق التي امر بتشكيلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لكشف أسباب فاجعة جدة اوقفت عددا من المسئولين في الاجهزة الحكومية وفي القطاع الاهلي وتم التحفظ عليهم للتحقيق وسيتم اطلاق سراح عدد منهم والتحفظ على اخرين حسب مجريات التحقيق. واضاف سموه ان هناك عددا اخر سيتم ايقافهم من بعض الجهات الحكومية وغير الحكومية حسب ما يتطلبه التحقيق سواء الاستدعاء او الاستفسار او التحقيق مشيرا الى ان لجنة تقصى الحقائق سوف تواصل جمع كل الحقائق لرفعها لولي الامر لاصدار ماتراه من توجيه . جاء ذلك خلال جولته التفقدية يوم أمس على الاحياء المتضررة شرق جدة،
    تسريع الصرف
    وقال سموه في اجابته على سؤال لـ "المدينة" عن بدء صرف المليون التي وجه المليك بها لذوي الشهداء الذين راحوا ضحايا سيول الاربعاء فى الثامن من ذي الحجة الماضي وبين سموه بانهم في تواصل مع وزارة المالية لصرفها في اسرع وقت ممكن وكذلك نحن نتواصل مع وزارة المالية إيضا لصرف الاعانات السريعة للاغاثة في اسرع وقت ممكن ونتوقع ان شاء الله ان تكون خلال الايام المقبلة. وكان صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل قد قام صباح امس بجولة على الأحياء المتضررة شرق جدة جراء السيول التي داهمت منازلها وطرقها الاربعاء الثامن من شهر ذي الحجة الماضي وراح ضحيتها 122 شخصا واكثر من 38 مفقودا وزار سموه احياء كيلو 14 وحي الصواعد وقويزه والسامر ومجرى السيل الذي يتم تنفيذه حاليا لتخفيض بحيرة التوفيق والسد الذي تعمل الامانة عليه في حي السامر. كما التقى سموه عددا من الاهالي واستمع الى مطالبهم واحتياجاتهم كما استمع الى قصيدة نبطية اصر طفل في الثانية عشرة من عمره على القائها على مسامع سموه، كما التقى سموه مهندسي المشاريع الجاري تنفيذها لدرء مخاطر السيول والحلول العاجلة التي يتم العمل عليها في هذه الاحياء.
    شكوى مواطن
    واستمع أمير مكة الى شكوى مواطن من تدفق المياه في حي الصواعد وطفح مياه الصرف الصحي ووعد سموه المواطن بحلها ووضع دراسة شاملة لحل مشاكل احياء الخط السريع، كما اشتكى مواطنون من عدم وجود آليات الامانة وحضورها اليوم فقط ووعد سموه بتواجدها اليوم وبشكل دائم، كما اشتكى مواطن اخر في حي السامر من عدم وجود منافذ لاحياء شرق الخط السريع ووعد سموه بمخطط شامل لاحياء شرق الخط وفتح منافذ لها.
    بحيرة التوفيق
    ثم وقف سموه على قناة يجري العمل على تنفيذها للسيول وتخفيض نسبة المياه في بحيرة التوفيق واستمع من المهندسين عن مواعيد الانتهاء من المشروع وكيفية عمله والهدف منه واستمع من وكيل امين جدة المهندس كتبخانه للمشاريع أيضا عن آلية عمل القناة والتي ستعمل على تخفيض منسوب المياه في بحيرة التوفيق عبر قناة انشئت من البحيرة الى مجرى السيل لتصريف المياه الى البحر
    رافق سموه في جولته على الأحياء المتضررة كل من صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وامين جدة المهندس عادل فقيه والفريق سعد التويجري مدير عام الدفاع المدني وعدد من اعضاء لجنة تقصى الحقائق وجمع من مديري ومسئولي الدوائر الحكومية في منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة.


    ـــــــــــــــــــــــــــــــ


    ارتفاع عدد الموقوفين بأمانة جدة إلـــــــــى 15 من كبار المسؤولين

    



    ارتفع عدد الذين تم إيقافهم في أمانة جدة على خلفية أحداث السيول والتحقيقات الجارية حتى يوم امس الى 15 شخصا من كبار المسؤولين ورؤساء الاقسام بعد ان ألقي القبض امس على سته اخرين احدهم كان يعمل في قسم التخطيط ومعار للقطاع الخاص..

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. دوما : 28/3/2012 ثوار دوما الابطا ل يهتفون للمجد
    بواسطة جوانة جدة في المنتدى قناة المجد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-04-2012, 09:26 PM
  2. استبيان:الزواج من الأقارب ولا من غيرهم
    بواسطة عزوتي الي بحايل في المنتدى الأسرة
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 30-04-2008, 04:37 PM
  3. الداعية ودعوة الأقارب
    بواسطة *منار الهدى* في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-02-2008, 04:55 PM
  4. استبيان:الزواج من الأقارب ولا من غيرهم
    بواسطة عزوتي الي بحايل في المنتدى اسرار البنات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-09-2007, 10:55 AM
  5. ~~~زواج الأقارب والدخول في الممنوع ~~~
    بواسطة ام-ليان في المنتدى الحياة الزوجية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-05-2007, 02:28 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •