حقيقة الحبار العملاق‎



صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 11

الموضوع: حقيقة الحبار العملاق‎

  1. #1
    كوكب الشبكة الصورة الرمزية ام البرنس
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    بالمدينه النبويه
    المشاركات
    1,600
    معدل تقييم المستوى
    13

    حقيقة الحبار العملاق‎

    دعوني أعرفكم على الحبار العملاق

    كان هذا المخلوق أسطورة لا توجد الا في الروايات الكلاسيكية والقصص الغريبة التي يرويها البحارة عن مخلوقات عملاقة يشاهدونها في المحيطات .

    كانت القصص تتحدث دائما عن مخلوق ضخم , يعيش في أعماق المحيطات ويطفو على السطح لالتقاط البحارة بأذرعته وتقطيعهم إربا في ثوان معدودة ثم الهبوط بهم الى القاع لالتهامهم.








    الاساطير ليست كلها خيال , هذا ما أؤمن به وكما يقول المثل فكل دخان تحته نار خامدة.

    في المائة سنة الماضية , بدأت أسطورة الحبار العملاق تظهر الى السطح كحقيقة واقعية وموجودة. وبدا العلماء يشاهدون ذلك المخلوق وقد قذفت به الأمواج على الشواطئ البعيدة .








    وشيئا فشيئا بدات تحقق الاسطورة , وظهرت للعلماء الكثير من الحقائق الغريبة والمخيفة ربما بخصوص هذا المخلوق

    دعوني أعرفكم أكثر على هذا المخلوق

    الطول : حوالي 18 مترا لنوع الحبار العملاق , وأكثر من 20 مترا لنوع الـ colossal من نفس الفصيلة

    الوزن : المتوسط 500 كلغ وقد يصل وزنه الى طن .

    وهنا بعض الصور التي تصور الطول والحجم مقارنة بباص مدرسي وحوت ازرق عملاق.








    يعيش هذا المخلوق في المياة الباردة في أعماق المحيطات بالقرب من القطب الشمالي والبحار المتاخمة له وقد وجد في بطنه بقايا لمعظم المخلوقات الكبيرة في البحر , ووجدت بقاياه في معدة الحوت الأزرق ويعتقد أن الحوت الأزرق يخوض مع هذا المخلوق معارك شرسة في الأعماق فقد وجد العلماء آثارا عديدة لفم هذا المخلوق على اجساد الحيتان. ويعتقد العلماء أن الحيتان تلتهم صغار هذا المخلوق بينما يقوم هذا المخلوق بقتل والتهام بعض الحيتان !!






    وربما يقوم هذا المخلوق بمهاجمة القرش او اي مخلوق آخر يوجد بقربه .








    التشريح :

    لنقم سويا بتشريح هذا المخلوق لتعرفوا لماذا قلت أنه ( وحش )








    يظهر في الرسم أعلاه زعنفة الحبار وهي تظهر على شكل ورقة شجرة , ويستخدمها للسباحة بسرعة في أعماق المحيط وللتوجيه .

    يعقبها الخوذة , وهي ذلك الجزء الذي يقوم الانسان بأكله في الحبار ( الصغير ) الموجود في السوق حيث يتم تقطيعها على شكل حلقات وإضافتها للشوربة البحرية في معظم المطاعم.

    خوذة هذا الحبار العملاق ( مختلفة قليلا ) وذلك لأنه لو تم تقطيعها على شكل حلقات فستكون الحلقة الواحة بحجم ( كفر حراثة ضخمة أو تراكتور عملاق ) !!

    بعد ذلك يوجد الراس , وهو جزء صغير من جسد هذا الحبار العملاق ولكن المثير في الموضوع هما العينان الموجودتان في هذا الرأس , حيث يبلغ نصف قطر العين الواحدة 25 سنتيمتر ( ربع متر ) وهي بذلك أكبر عين موجودة على وجه الأرض !

    في مقدمة الرأس , يوجد فم المخلوق وهو منقار على شكل منقار ببغاء ولكنه كبير الحجم وعلى درجة عالية من الصلابة بحيث يمكنه قص كيبل من الحديد الى عدة أجزاء , ويستخدم الحبار العملاق هذا الفم لتقطيع ضحاياه الى قطع ضغيرة سهلة الهضم !









    ننتقل بعدها الى الجزء الخطر من المخلوق وهي الأذرعة , حيث يوجد لدى هذا المخلوق أكثر من 8 أذرعة مزودة بشفاطات ضخمة لتلتف حول الفريسة وتقوم بتثبيتها .

    هذا الشفاطات يمكنها أن تلتف حول حوت أزرق , يعني يمكنها أن ( تثبت مخلوق بحجم باص مدرسي ) بإحكام دون اي أمل في الفرار من بين تلك الأيدي.









    ليس ذلك فقط بل كل ذراع مزودة بجانب الشفاطات بمئات من المخالب المنحنية باتجاهات متعاكسة كالمسامير , تتحرك فراغيا بـ 360 لتقوم بفرم لحم الضحية بين الأذرع ومن ثم تمريره الى الفم ليقوم بتقطيعه ومن ثم ابتلاعه.








    صورة مكبرة لجزء صغير من الأذرعة









    قام صياد نيوزلندي بالصدفة باصطياد إحدى هذه المخلوقات العجيبة , ورغم أن الصور تظهر أن الصياد قد اصطاد المخلوق عبر عرز الرماح في جسده الا أن الحقيقة أن هذا المخلوق كان يحتضر عندما أمسكه الصياد حيث أنه حين يطفو الى سطع البحر لا يعود قادرا على العودة للأسفل في بعض الأحيان .









    الجدير بالذكر أن البحر الأحمر والخليج العربي ربما تكون خالية من هذا المخلوق لأنها بحار دافئة ولكن يوجد الحبار الصغير الذي نأكله جميعا أو نقوم باستخدامه كطعم ويسمى في البحر الأحمر بالحبار أو ( ابو حبره ) في جنوب البحر الأحمر , كما يسميه أهل الخليج ( خثّاق ) .

  2. #2
    عضوة نشيطة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    98
    معدل تقييم المستوى
    11
    يعطيك العافية معلومات قيمة

  3. #3
    كوكب الشبكة الصورة الرمزية ام البرنس
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    بالمدينه النبويه
    المشاركات
    1,600
    معدل تقييم المستوى
    13
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثقةمن الخطى مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية معلومات قيمة


  4. #4
    عضوة قمة الصورة الرمزية زهرة النرجس2000
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    187
    معدل تقييم المستوى
    11
    مشكوره موضوع رائع

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الحبار المقلي
    بواسطة ميثا بنت عبود في المنتدى المطبخ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-05-2019, 11:55 PM
  2. الحبار المقلي
    بواسطة ميثا بنت عبود في المنتدى المقبلات والمشروبات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-04-2013, 10:55 PM
  3. الجبار
    بواسطة تبارك العاني في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-11-2010, 05:39 PM
  4. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 31-07-2010, 08:57 AM
  5. [][][][][] اسم الله ( الجبار) [][][][][]
    بواسطة ضبح العاديات في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-04-2007, 07:31 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |