ياخسارة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم..



صفحة 1 من 5 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 20

الموضوع: ياخسارة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم..

  1. #1
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    104
    معدل تقييم المستوى
    10

    ياخسارة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم..

    غاليتي يمكن الموضوع طويل شويه لكن اكيد يستاهل دقايق من وقتك,,



    تريدون تعرفون أي اسم؟؟



    اسم الله



    ' الجبار'





    قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'



    هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة.فقط !!



    المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً



    ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!



    هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟



    'الجبار'



    هو الذي يجبر المنكسرين. !!



    هذا الاسم يراد به الحزانى،!



    لمن ظُلِم !، لليتامى!،



    لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!.



    'الجبار'



    هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!



    فهو الذي يُجبِر المنكسرين.



    وأصل كلمة 'الجبار' هو كلمة 'جبيرة'





    وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!

    يا سيدة ياسيد يا من ظُلِمتم، يا فتاة يا من تَقَوَّل عليك البعض بكلامٍ وأنتِ مظلومة وبريئة منه، من لك سوى 'الجبار'؟ يا يتيم يا من أنهكتك الدنيا، يا أرملة، يا مطلقة يا من تنكر لك الكل حتى جيرانك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا شريك يا من شاركت شخصاً ما في شركة ثم خدعك واستولى على مالك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا من ظلمها زوجها ظلم شديد وألحق بها الأذى، من لها سوى 'الجبار'؟ اليتامى، الحزانى، كل من ظُلِم في هذة الدنيا، من لهم سوى 'الجبار'؟ لن تلجأ إليه بكسرِك إلا وينصرك لأنه سمى نفسه بـ 'الجبار'. إذا انكسرت، الجأ إليه وتذلل بين يديه وابكي له وقل له، 'أنا كُسِرت. فلان كَسَرَني'. هذا الاسم يقصد به للمنكسرين، للحزانى، للضعفاء، للمقهورين.





    و من دعاء النبي (صلى الله عليه وسلم)، 'يا جابر كل كسير'.

    .

    و يقول المثل الشعبي، 'جبر الخواطر على الله'. !!



    الجأ إليه إذا كُسِرت!



    وقل له،



    'يا رب، اجبر بخاطري'.!!!

    إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له: 'لأجل خاطري،...'!!

    وتلين له كي يلين لك.



    نحن نفعل هذا الفعل مع البشر، فما بالك بأكرم الأكرمين؟!!





    'جابر' أم 'جبار'؟



    والفرق بينهما هو أن 'الجابر' قد يُجبرك مرة أو مرتان !



    ولكن 'الجبار' يُجبرك كلما لجأت إليه.!!!



    بعد هذا، أتلجأ للجبار أم لغيره؟



    أنلجأ للناس طالبين منهم أن يُجبروا بخواطرنا



    والجبار يعرض علينا أن يُجبر هو بنا؟!



    قاعدة يجب أن تعتقد فيها:



    'إذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك'.!!



    قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك. !!



    لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن يَجبر بخاطرك، فيُضيعك. !!!!



    لابد أن يجبُرك!



    قد يجبُرك الله تدريجياً لحكمةٍ يعلمها،



    ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة.






    لاحظ أن كلمة 'جبار' في حياة الناس هي كلمة مذمومة،



    لكن 'الجبار' سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة لأنه يرد للظالمين حقوقهم.



    فهو جبار للمنكسرين، جبار على الكاسرين. لابد أن يقصم الله من ظلمك.



    اكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله:



    هم الوالدين،!

    فإياك أن تكسِر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم أو تنكسِر قلوبهم!



    ولذلك وردت كلمة 'جبار' مرتين في القرآن على الوالدين على الحذر من أن تكون جباراً عليهم؛

    مرة على لسان سيدنا يحيى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيّاً' سورة مريم الآية رقم 14،



    ومرة على لسان سيدنا عيسى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً' سورة مريم الآية رقم 32



    . إياك أن تشعر بالعار من أبيك أو أمك أو تَكسِر بخواطرهم مثل ألا تريدهم أن يظهروا أمام أصدقاءك!

    .

    الواجب العملي:

    1. إذا كنت مظلوماً أو لديك حاجة ، الجأ للجبار واسجد بين يديه وقل له، 'اجبر بخاطري يا رب'.

    2- إلى كل من قرأ هذة الحلقة أروها لأهلك ، ولأصدقائك .. اعد ارسالها لغيرك !

    اجعلوا كل الناس يتعرفون على الله.!

    3. إذا كنت ظالماً، أذهب الليلة لمن ظلمته حتى يرضى عنك قبل أن يقصمك الله سبحانه وتعالى

    4- اجبر بخاطر شخص !!

    ! ابحث عن مسكين

    ! أو اذهب لملجأ أو مستشفى، !



    اجلب معك هدية،!



    ابتسم في وجه فقير،!



    امسح على رأس يتيم، إلخ...!

    لكي تقول لله يوم القيامة،



    'جبرت بخاطر فلان، فاجبر بخاطري!!

    '

    ولكي يعرف كل الناس أن هذا الدين لإصلاح الدنيا وليس عبارة عن روحانيات فقط.



    من ايميلي

  2. #2
    عضوة جديدة الصورة الرمزية الوردة الياسمين
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    14
    معدل تقييم المستوى
    10
    الله يسلمووو على الموضوع تسلم الايادى
    [img3]http://www.mzaeen.net/albums/17/FLAA192.jpg[/img3]

    من مواضيع الوردة الياسمين :


    • #3
      عضوة قمة
      تاريخ التسجيل
      Mar 2010
      المشاركات
      104
      معدل تقييم المستوى
      10
      اسعدني مروركـ عزيزتي,,

    • #4
      مشرفة سابقة محررة مبدعة الصورة الرمزية طموح يعانق السماء
      تاريخ التسجيل
      Oct 2008
      الدولة
      دنيا فانية نعيمها زائل!! اسأل الله العظيم ان يجمعنا ويرزقنا و اياكن الجنة..هُناك حيث النعيم المقيم والفوز العظيم..
      المشاركات
      8,535
      معدل تقييم المستوى
      48

      اللهم انصر المسلمين في كل مكان ..
      اللهم
      فرج كروباتهم و اشفي مرضاهم و ارحم موتاهم ..

      رفـاق الدرب مازلتـم بعمق القلب احبابا وان غبتم وان غبنا فان الحب ماغابــا...



      أكبر مكتبة إسلامية على الشبكة العنكبوتية

      إدخلي ولا تحرمي نفسكِ الأجر والفائدة

      http://www.islamcvoice.com/index.php

      من مواضيع طموح يعانق السماء :


    صفحة 1 من 5 1234 ... الأخيرةالأخيرة

    المواضيع المتشابهه

    1. مشاركات: 2
      آخر مشاركة: 17-06-2011, 02:20 PM
    2. ياهل جده ياهل جده ايش فيكم
      بواسطة حفيدة الزهرى في المنتدى المجلس العام
      مشاركات: 49
      آخر مشاركة: 08-03-2011, 07:31 AM
    3. ياحسافة عمري اللي فات..وأنا جاهله معنى هالاسم !‏
      بواسطة سنـاعيس في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
      مشاركات: 57
      آخر مشاركة: 03-08-2009, 05:35 AM
    4. (*شوفوا رأي الرجال بحركاتنا الرومنسيه ياخسارة التعب ههههههه )*
      بواسطة لياااان2000 في المنتدى الحياة الزوجية
      مشاركات: 37
      آخر مشاركة: 15-02-2009, 11:32 AM

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    مواقع النشر

    مواقع النشر

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  

    أهم المواضيع

    المطبخ

    من مواقعنا

    صفحاتنا الاجتماعية

    المنتديات

    ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |