(((بالصور والشرح ))) تمارين خاصه للحاااااااااامل



صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 10

الموضوع: (((بالصور والشرح ))) تمارين خاصه للحاااااااااامل

  1. #1
    نجمة بيت حواء الصورة الرمزية لازورد 2009
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    في مكتبي
    المشاركات
    827
    معدل تقييم المستوى
    11

    dfgdfg (((بالصور والشرح ))) تمارين خاصه للحاااااااااامل


    بسم الله الرحمن الرحيم



    تمنحك الليونة وسهولة المخاض








    إذا كانت الرياضة هامة لرشاقتك، فإن انقطاعك أثناء الحمل عنها لا يهدد رشاقتك فسحب، بل يعرضك لولادة متعسرة .

    لذا ننصحك بحسب صحيفة "الشرق الأوسط"،
    أن ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل مفيدة جدا للأم وللجنين،
    وليس العكس كما هو الاعتقاد السائد بين النساء، ولكن يجب الحذر عند ممارسة الرياضة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل أو في حال تعرض الحامل لمشكلات صحية.

    أن ممارسة تمارين تقوية العضلات، مفيدة للمرأة خلال فترة الحمل وبعد الولادة، حيث تحافظ العضلات القوية على شكل الثدي وقوام الجسم من التغيرات التي تطرأ على الجسم بسبب زيادة الوزن،
    كما أن ممارسة تمارين المرونة والشد أثناء فترة الحمل تساعد على المحافظة على الجسم والقوام، وتساعد أيضاً على تقوية عضلات الظهر، وبالتالي التقليل من الشعور بآلام الظهر المصاحبة للحمل.

    في السطور التالية نقدم لكِ المزيد من النصائح :

    * مارسي تمارين القوة لعضلات البطن والأرداف، إنها تساعد في تسهيل دفع الجنين أثناء عملية الولادة.

    * أثبتت الأبحاث الطبية أن المرأة التي تمارس التمارين الرياضية بصورة منتظمة، تقل نسبة احتياجها للولادة القيصرية.

    * ممارسة الرياضة أثناء الحمل تعدل المزاج وتقلل نسبة الإصابة بالاكتئاب وتمنحكِ الصفاء الذهني.

    * الرياضة أثناء الحمل تساعدكِ أيضاً على ممارسة ومواجهة أعباء الحياة اليومية من دون الشعور بالتعب والإرهاق لرفعها معدل الطاقة في الجسم.


    * تساعدكِ أيضا على فتح الشهية، والنوم براحة تامة من دون الإصابة بالأرق.

    * ممارسة الرياضة الخفيفة كرياضة المشي تساعدكِ على تخفيف الأعراض المزعجة المصاحبة للحمل كالإمساك والغثيان والقيء والشد العضلي وآلام ارتخاء أربطة الحوض وآلام الظهر، واضطرابات الأمعاء والدوالي.


    انتبهي عند المشي

    * لا يجب أن تقيسي آدائك قبل وأثناء فترة الحمل ومستوى اللياقة التي وصلت إليه، لأن المقصود من ممارسة الرياضة أثناء فترة الحمل هو البقاء على ليونة العضلات وعدم تيبسها وليس من الهام إحراز معدلات عالية من اللياقة.

    * إياكِ والمشي في الجو الحار، لأن حرارة الجسم ستزيد ومن الأفضل حينها ممارسة الرياضة بمساعدة الأدوات الرياضية المتخصصة.
    * لا تفرطي في ممارسة المشي واستمعي جيداً إلى متطلبات جسدك، فينبغى التوقف إذا شعرتِ بالدوار أو التعب أو بالعطش لأن ذلك يضر بالجنين وبالأم.

    * يجب أن تكوني على دراية تامة بالتغيرات التي تحدث لكِ، وخاصة تغيرات البطن واكتسابها المزيد من الحِمل والإجهاد. ولذا ينبغى عليكِ التدرج وعدم الضغط على نفسك حتى تعتادي على هذا الحِمل أثناء ممارستها لرياضة المشي.


    تمارين متنوعة

    إليكِ شرح بعض التمارين بالصور ، ولا تنسي استشارة طبيبك الخاص قبل البدء في ممارستها .

    التمرين الأول:



    استرخي كما ترين الصورة، فهذا الوضع يبعد الرحم عن أرضية الحوض مما يخفف الضغط عليه، ويساعدكِ على تليين العضلات والمفاصل، وخاصة منطقة الحوض، وكذلك تليين الأربطة، وتمديد عضلات المهبل، مما يسهل عملية الولادة، وهو من أفضل أوضاع الاسترخاء.
    يمكنك أثناء هذا الوضع قبض عضلات الفرج والعد إلى 10 ثم إرخاء.
    التكرار 10 مرات.


    التمرين الثاني :





    1- قفي في وضع الاستعداد واليدان خلفًا.
    2- اثني رجليكِ وانزل على قدميكِ مع مد اليدين أمامًا.
    3- عودة لوضع الاستعداد.
    يمكنك تكرار هذا التمرين 8 مرات.


    التمرين الثالث



    1- اجلسي في وضع الاستعداد.
    2- اضغطي الفخذين للأسفل بالمرفقين واثبتي على ذلك ثم عدي إلى 10..
    3- استرخي وعودي إلى الوضع الأصلي.
    يمكنك تكرار الضغط 10 مرات.


    التمرين الرابع :


    تمارين الحمل - الرابع



    1- نامي في وضع الاستعداد.
    2- قومي القيام إلى وضع الجلوس بمساعدة اليدين .
    يمكنك التكرار 8 مرات.

    التمرين الخامس:









    1- ارقدي في وضع الاستعداد.
    2- ارفع الحوض للأعلى.
    3- عودة لوضع الاستعداد.
    يمكنك التكرار 8 مرات



    تحياتي
    وتمنياتي لكل حامل بولاده ميسررررررره

  2. #2
    عضوة جديدة الصورة الرمزية دقات القلبH
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    46
    معدل تقييم المستوى
    10
    بارك الله فيكى
    موضوع حلو اوى
    وربنا ييسر لكل واحد حامل يا رب

    من مواضيع دقات القلبH :


    • #3
      نجمة بيت حواء الصورة الرمزية لازورد 2009
      تاريخ التسجيل
      Apr 2009
      الدولة
      في مكتبي
      المشاركات
      827
      معدل تقييم المستوى
      11
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دقات القلبH مشاهدة المشاركة
      بارك الله فيكى
      موضوع حلو اوى
      وربنا ييسر لكل واحد حامل يا رب

      امين يارب والف شكررر ع المرور

    • #4

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    المواضيع المتشابهه

    1. تمارين خاصه بالمتزوجااااااااات ...... رجاء عدم دخول البنات
      بواسطة فراريسي حلوين في المنتدى الحياة الزوجية
      مشاركات: 13
      آخر مشاركة: 03-07-2010, 03:17 AM
    2. تمارين خاصه للحمل{تمنحك الليونه وسهولة المخاض}
      بواسطة ***ضوء القمر*** في المنتدى الحمل والولادة
      مشاركات: 13
      آخر مشاركة: 21-02-2010, 08:43 PM
    3. عصير الطبقات من يد اسيل بالصور والشرح
      بواسطة aaseeilqw في المنتدى المقبلات والمشروبات
      مشاركات: 45
      آخر مشاركة: 22-07-2009, 02:08 PM
    4. تشكيلة معجنات بالصور والشرح بالتفصايل
      بواسطة أم مــــالــــك في المنتدى المعجنات والسندويشات
      مشاركات: 41
      آخر مشاركة: 13-12-2008, 04:45 PM

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    مواقع النشر

    مواقع النشر

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  

    أهم المواضيع

    المطبخ

    من مواقعنا

    صفحاتنا الاجتماعية

    المنتديات

    ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |