اعطى طفلك فيتامين ك.



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 6

الموضوع: اعطى طفلك فيتامين ك.

  1. #1
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    246
    معدل تقييم المستوى
    10

    sdfds اعطى طفلك فيتامين ك.

    الــــسلامعليكم ورحمة الله وبركاته

    صـــباح .... مـــساءالخـــــيرات






    يتجدد كل يوم اهتمام الامهات والآباء بتغذية أطفالهم بصورة متوازنة‏، غير ان اغلب الاطفال لا يستجيبون لمحاولات الوالدين المستمرة لتحسين نوعية الوجبات المقدمة اليهم مما يؤدي الى تأثر آدائهم الدراسي. الدكتور حيدر غالب، استشاري طب الاطفال حريصا على تقديم نصائح خاصة للأم تضمن تحسن أداء الذاكرة والعمليات العقلية عند الاطفال فيقول للأم‏:‏

    قدمي لطفلك فيتامينات ‏C‏ و‏E‏ الممتدة المفعول بعد أن ثبت علميا أن وجود هذه الفيتامينات في الجسم يساعد الذاكرة بصورة كبيرة في عمليات تسجيل واسترجاع المعلومات بسلاسة‏،‏ ويوجد فيتامين‏C ‏ في الفواكه والخضراوات الطازجة بصفة خاصة وبكميات كبيرة في الليمون والتوت والجوافة والخضراوات الورقية المختلفة على ان تؤكل طازجة‏.‏
    اما فيتامين‏E ‏ فيتوافر بكثرة في الزيوت النباتية خاصة زيت جنين القمح وفي المكسرات وزيت عباد الشمس والطماطم والسبانخ ولبن الصويا والبطاطا والبروكلي وزبدة الفستق والسوداني وفي القرع والمانجو‏،‏ ولفيتامين‏E‏ أيضا تأثير علي نشاط الخلايا حيث انه من مضادات الأكسدة ويساعد وجوده الجهاز العصبي على تنظيم نسبة الجلوكوز الموجود في المخ والذي يعد غذاء المخ الرئيسي‏.‏ وينصح بتقديم هذين النوعين من الفيتامينات صباحا في وجبة الافطار لضمان اداء افضل لاطفالنا في المدرسة‏.‏

    ‏ اهتمي بحصول طفلك علي احتياجه الكامل من عائلة فيتامين ‏B‏ خاصة‏B1‏ و‏B2‏ و‏B6‏ و‏B12‏ والمهمة بسبب دورها في ضبط وظائف الاعصاب ومن المعروف أن فيتامين‏B1‏ يوجد في اللحوم والحبوب الكاملة والزبادي وقد اكدت التجارب ان الاكثار من تناول الحبوب الكاملة يؤدي لزيادة التركيز والصفاء الذهني ويرفع درجات النشاط‏.‏ اما ‏B2 ‏ فيوجد في الالبان والكبدة والنباتات الورقية والموز وقد يؤدي نقصه لحدوث تشنجات شديدة للطفل‏.






    ‏ اما ‏B12‏ فإن نقصه يؤدي لتأخر النمو العقلي‏،‏ وهو موجود في اللحوم والكبدة والكلي والقلب والبيض والدواجن ومنتجات الصويا وهو يساعد علي تكوين مادة الميلين التي تغطي وتحمي الاطراف العصبية‏.‏ لكن انتباه الاطفال‏،‏ كما تقول بيتاني بيترا المتحدثة الرسمية باسم معهد التغذية الامريكية يتطلب ايضا حصول الطفل على الاوميجا‏3‏ والزنك‏.‏ ويوجد الاوميجا‏3‏ في السلمون والتونة وبذور التوت وزيت الزيتون‏.‏
    اما الزنك فمتوافر في البيض‏.‏ وتنصح بيتاني بيتر بالاعتماد علي السلطة كبديل على الاشكال الغذائية التقليدية حيث يمكن للأم من خلال طبق السلطة تقديم كل العناصر المطلوبة للطفل والمقصود بالسلطة هنا السلطات غير التقليدية كتلك التي تحتوي على الفول والفاصوليا واللوبيا والذرة المسلوقة وزيت السوداني او جنين القمح والبيض وشرائح السمك والتوابل‏، كما يمكن مزج كل هذا وخلطه وهرسه لاعداد مزيج لشطائر الصباح والظهيرة مع التغيير في الاشكال واضافة هذا المزيج حتي تحوز رضا الابناء‏.‏ ويراعي ايضا تقديم الالبان أو منتجاتها يوميا للطفل لاحتوائها على فيتامين‏(D)‏ اللازم لضمان التوافق العضلي والعصبي عند الاطفال‏.‏
    وتقدم بيتاني بيتر نصيحة اخيرة للوالدين وهي ضرورة الاهتمام بتقديم ‏28 ‏جراما فقط من اللحم الحيواني أو الداجني للطفل يوميا بعد اضافة الليمون اليه لضمان استفادة الطفل من سائر اشكال البروتين النباتي لضمان كفاءة امتصاص البروتين‏.‏
    " يومي" تطلق فيتامين D جديد على شكل دوبي بطعم يوجورت الموز !
    لماذا من المهم ان يتناول الاطفال فيتامين D خاصة في الصيف ؟
    بعد ان كشفت الابحاث ان المصدر الوحيد لفيتامينD هو اشعة الشمس، ونحن نعلم انه من غير المحبذ التعرض للشمس وهذا بتصريح وزارة الصحة، التي اعلنت ايضا عن اضرار الشمس، اخطارها واحتمال الاصابة بسرطان الجلد منها، لذا يجب تعويض حاجة الجسم لفيتامين D .












    هذه هي توصية المنظمات العالمية لصحة الطفل !
    المنظمات العالمية لصحة الطفل ينصحون باستهلاك 400 وحدة عالمية من فيتامين D باليوم للطفل الرضيع، الولد والبالغ، واعلنت عن احتياج المراة الحامل ل-2000 وحدة عالمية من فيتامين D.
    ننصح باستهلاك : دوبي فيتامين واحد في اليوم.
    كل دوبي يحوي 400 وحدة عالمية من فيتامين D والكالسيوم بحسب توصيات المنظمات العالمية لصحة الطفل.


    معليش ماعرفت انزل صورة الفيتامين بس هو مكتوب فووق واعذروووونى .......


    منقووووللعيونكم؟؟؟؟

  2. #2

  3. #3
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    246
    معدل تقييم المستوى
    10
    وش دعوى يابنات وين الردووووود مافية الا ام رجوى وبس شنو ذااااااااااااا بزعل ترى 20 مشاهدة ومافى الارد واحد .......................................خلاص ابزعل <<<<<>>>>>>

    مشكوووورة ام رجوى ومشكورة ع الدعوة الحلوة تسلمين عيونى ..

  4. #4
    عضوة قمة الصورة الرمزية قهوه تركيه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    462
    معدل تقييم المستوى
    11
    مشكوره ع النقل الموفق .. وجزاك الله خير

    وبالذات هالايام اختباارات ومحتاااجين من الفتاامينات الى تقوى الذاكره

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. كـرت آحمر اعطي ألـى
    بواسطة الخاشعة في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 10-01-2012, 07:05 PM
  2. هل اعطي زكاتي
    بواسطة ام الحوريه في المنتدى الركن الاسلامي,6
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-05-2010, 01:12 AM
  3. اعطي لمعجناتك شكل غييييييييييير .........
    بواسطة عيون روحي في المنتدى المواضيع المنقولة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-05-2010, 05:05 PM
  4. اعطي بوسه للرقم 10
    بواسطة بنوتة ذووق في المنتدى استراحة
    مشاركات: 122
    آخر مشاركة: 01-09-2007, 06:41 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |