مضار الرجيم القاسي



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 6

الموضوع: مضار الرجيم القاسي

  1. #1
    محررة مبدعة الصورة الرمزية كلي حب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    بين الحرمين
    المشاركات
    8,582
    معدل تقييم المستوى
    28

    مضار الرجيم القاسي

    السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته
    هالموضوع بنزله البنات اللي يعملون رجيم قاسي بدون استشارة طبية
    لان بصراحة اليوم جاني خبر وحدة من زميلاتي توفيت بسبب حالرجيم القاسي سبب انيميا بالدم وتحول الي سرطان الدم لاحول ولاقوة الا بالله
    وحبيت الكل يستفيد حرام تروح الصحة بسبب الجهل

    الرجيم ..... أضرار خطيره .. الاطباء الاتيه أسمائهم إستشــــــاريون ..

    إن للريجيم القاسي أضراره الصحية كما أن للسمنة أضرارها التي تؤذي كل أعضاء الجسم، وأضرار الريجيم ربما تؤدي إلى حدوث آثار جانبية أسوأ من السمنة، فلقد أثبتت معظم الأبحاث أن نقص الوزن بشكل مفاجئ يفكك أعضاء الجسم ويحرك الكلية من مكانها ويؤثر على العضلات ويؤدي في كثير من الأحيان إلى تآكلها، لذا كان علينا أخذ آراء كبار الخبراء فيما يختص بالريجيم القاسي وهل هو صحي ويؤدى بالفعل إلى إنقاص الوزن دون رجوع إلى الوزن الزائد مرة أخرى؟
    في البداية أكد الدكتور حمدي سامي ناصر، أخضائي طب طبيعي واستشاري سمنة.. أن الريجيم لا يعنى الامتناع عن تناول الطعام بصورة تامة إنما هو عملية تقوم على التوازن بين ما يدخل الجسم من أنواع مختلفة من الأطعمة، سواء كانت كربوهيدرات أو دهون أو سكريات أو بروتينات، وبين كيفية استهلاك هذه المكونات بشكل سليم.
    وأشار الدكتور حمدى إلى أن الريجيم القاسي المقصور على تناول نوع واحد من الأطعمة لمدة معينة ثم الانتقال إلى أكل نوع آخر لنفس المدة هو ريجيم خاطئ لأنه يحرم الجسم من تناول أنواع معينة، مما يضطر الجسم حينئذ للسحب من المخزون من فيتامينات وسكريات ونشويات وبروتينات مما يضر بالجسم.
    نقصان مفاجئ

    على الجانب الآخر يؤكد الدكتور يسرى الجزار أن الريجيم القاسي الذى تقل فيه عدد السعرات الحرارية عن 8 سعرات حرارية يؤدى إلى إنقاص الوزن بشكل كبير ومفاجئ يؤدى إلى نقص كمية الدهون التي لها دورها في تلاحم أعضاء الجسم مع بعضها البعض مما يؤدى إلى تحريك الكلية من مكانها.
    التراخى والأضرار
    ومن جانبه أكد الدكتور فاروق شاهين مدير معهد التغذية أن الريجيم القاسي يعمل على تقليل شديد للدهون التي تكون موجودة تحت الجلد، فنقص هذه الدهون المتواجدة تحت الجلد يعمل على حدوث التراخى في مناطق معينة مثل منطقة تحت الإبطين والساقين ومنطقة البطن.
    وتقول الدكتورة سلوى مكين استشارى بمعهد التغذية إنه إذا كانت السمنة لها أضرار على أجزاء مختلفة من الجسم فإن الريجيم الخاطئ أو الإفراط في الريجيم أيضاً له أضرار وإن كانت أخف وطأة من السمنة.
    النتيجة.. مفاصل متآكلة
    وتقول الدكتورة راضا بهنوس إن الريجيم القاسي يؤثر في المقام الأول على المفصل ولكن بشكل غير مباشر لأنه يؤثر على العضلات حول المفصل مما يضعف عضلات المفاصل، لأن المفصل ثابت في مكانه بمجموعة من الأربطة والعضلات مكونة من مواد بروتينة، فإذا قلت هذه المواد بسبب قوة الريجيم تحولت إلى ألياف غير بروتينية، من هنا تتغير تركيبة المفصل ويصبح أكثر عرضة للتآكل.
    عادة إدمان الطعام

    من أهم وسائل وطرق إنقاص الوزن الزائد دون اللجوء لنظم الريجيم القاسية، التخلص من عادة إدمان الطعام، وهو ليس بالشئ السهل الهين ولكنك تحتاج لإصرار وقوة إرادة، وهو لا يعني إطلاقاً التجويع من أجل إنقاص الوزن الزائد.. بل يعنى تنظيماً لعدد محدد من الوجبات الغذائية الرئيسية وتناول الخضراوات والفاكهة كلما شعرنا بالجوع.
    وينصح الدكتور فاروق شاهين الرا*كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها*ن في إنقاص الوزن والمصابين بعادة إدمان الطعام بأن يتذكروا في كل مرة عندما يقومون بالتهام كميات إضافية من الأطعمة بأنهم يساهمون بهذه الكميات في زيادة طبقات الشحوم والدهون على أجسامهم وبأنهم بالتهامهم لتلك الكميات يوجهون دعوة مفتوحة للأمراض لغزو أبدانهم..
    لذلك يجب أن يتوفقوا تماما عن التهام أى كميات إضافية من الطعام ويكتفوا بالمقررات الغذائية التي وضعها خبراء التغذية لإنقاص الوزن دون اللجوء لنظم الريجيم القاسية.
    وأشار الدكتور فاروق إلى أنه يمكن التخلص من عادة إدمان الطعام عن طريق استبدال الحلوى والجاتوه، بشرائح من الجزر واستبدال الحلوى والجاتوه بشرائح من الجزر، واستبدال الساندوتش بثمرة برتقال، والامتناع عن الطعام أثناء مشاهدة التليفزيون، وتناول كوباً من عصير الجريب فروت كلما اشتقت لوجبة إضافية..
    وينصح الدكتور فاروق بضرورة تناول أي كمية من الجزر، والخس، والخيار، بعد الوجبات الرئيسية بثلاث ساعات، ونفس الحالة في حالة الرغبة في تناول ثمرة فاكهة، حيث يكون ذلك بعد الوجبة الرئيسية بساعتين، حتى يتم الهضم الجيد للوجبة السابقة.
    وأشار الدكتور فاروق إلى أن من يقوم باتباع تلك النصائح يمكنه التخلص من تلك العادة السيئة ويمكنه إنقاص الوزن دون اللجوء لنظم الريجيم القاسية.
    عادة إدمان الدهون

    يعتبر التعود على تناول الأطعمة الدسمة أحد الأسباب الرئيسية لفشل نظم التغذية الخاصة بإنقاص الوزن الزائد، التي تعتمد على الحرمان نهائياً من تناول الدهون. ويؤكد الدكتور حسن فكري منصور أن التعود على الإحساس بمذاق الدهون وضرورة وجودها في الوجبات الغذائية أمر نفسي سيكولوجي، يسمى بظاهرة "إدمان الدهون".
    كيفية التخلص من عادة إدمان الدهون
    يؤكد الدكتور فكري أن الأشخاص الذين يتقبلون تغيير أنماطهم الغذائية يستطيعون الاستغناء بسهولة عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون.
    ويشير الدكتور حسن فكري إلى أن الشخص لو كان مستعداً من الناحية النفسية لإنقاص وزنه الزائد وتغيير نمط غذائه، فإنه يستطيع بسهولة جداً الإقلال من تناول الأطعمة الغنية بالدهون.. ومع التعود على هذا السلوك الجديد يستطيع أن يتخلص نهائياً من عادة إدمان الدهون التي تؤدي إلى السمنة وأمراض القلب والشرايين.
    ويؤكد الدكتور حسن أن من أفضل الوسائل الصحية للتخلص من عادة إدمان الدهون، الإكثار من تناول الحبوب مثل العدس، الفاصوليا، اللوبيا، والذرة.. حيث إن هذه الأغذية في مجملها تحتوي على كثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية والألياف.
    كما ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول الفاكهة والخضراوات التي تحتوي على الألياف النباتية، وتمتص الدهون وتعمل على تسهيل عملية الهضم

    منقول لاحلي أخوات

  2. #2
    كوكب الشبكة الصورة الرمزية أم عبد الصمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,142
    معدل تقييم المستوى
    12
    جزاك الله خيرا على المعلومة القيمة وعلى الموضوع المهم للغاية تهم صحتنى وحياتنى

  3. #3
    محررة مبدعة الصورة الرمزية كلي حب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    بين الحرمين
    المشاركات
    8,582
    معدل تقييم المستوى
    28
    لاأله الا الله
    استغفره واتوب اليه

  4. #4
    محررة مبدعة الصورة الرمزية كلي حب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    بين الحرمين
    المشاركات
    8,582
    معدل تقييم المستوى
    28
    الهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيما بقي من شعبان

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. 6 نصائح للتعامل مع الزوج القاسي
    بواسطة ليدي الامورة في المنتدى الحياة الزوجية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-04-2016, 10:38 AM
  2. اخطار وسلبيات الرجيم القاسي م4 *مسابقة الليكات3-2
    بواسطة لمسة قشطة في المنتدى الصحة والريجيم
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 20-03-2014, 01:06 PM
  3. طرق للتعامل مع الزوج القاسى
    بواسطة نون.كووم في المنتدى الحياة الزوجية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-12-2012, 05:37 PM
  4. صوره ميريام فارس بعد الرجيم القاسي. بسرعهـ أدخلو قبل الحذف
    بواسطة ظــل القمــر في المنتدى صورXصور
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 04-04-2011, 10:58 PM
  5. زوجي الحنون القاسي
    بواسطة صفاء صفاء في المنتدى الحياة الزوجية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 29-03-2010, 09:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |