هل هذا من التعسير؟؟؟
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 9

الموضوع: هل هذا من التعسير؟؟؟

نجمة بيت حواء

هل هذا من التعسير؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله اخواتى الغاليات اتمنى افادتى من خلال خبرتكم بالحياة لانى احس الموضوع دا لا افكر بعقلى -متربسة على راى ولا احيد عنه ولست وحدى بل لى صديقة بنفس الراى

انا لا اريد اتزوج فلا اتصور بعدى عن اهلى وفكرتى عن الزواج انه عزلة عن كل الاحباب فكم من صديقة لنا هجرتنا بعدما تزوجت يعنى حتى الاتصالات انقطعت فكرهت الزواج هذا واذا تصورت يوما انى ساتزوج واترك اهلى اظل ابكى لمجرد فكرة طرات فى الراس بانى سابعد عنهم
    ولكــــــــن عندما اقول لامى انا لن اتزوج تقولى هذه سنة الحياة ومعرفش ايه
    بس انا مش عاوزة اتجوز

هناك امورا اظن ربما منبعها من كرهى لفكرة الزواج
    -ما اتعلم فى المطبخ واكرهه لا لشىء الا لان صديقاتى من قبل لمننى على عدم تعلمى للاكلات ويقولوا امال هتتجوزى ازاى ومن يومها كرهت المطبخ ولا اريد اتعلم شىء مع علمى انى فى يوم ساتعلم ولو غصبا

-عندما ادرك ان الزواج امر لابد منه اقول فى نفسى طيب ساشترط شروطا
    منها ان يكون حافظا لكتاب الله
    عندما اخبرت امى بهذا الشرط ضحكت والعديد من صديقاتى قالوامش هتلاقى كل شاب ملتزم حافظ للقران
    بس انا ان فكرت بالزواج فاريد رجلا لا ينقص عنى شيئا والحمدلله انا حافظة لكتاب الله فلا اريده اقل منى عشان احس انه رجل بكل معنى الكلمة

فى داخلى صراح بين رفض الزواج وقبوله

اذكر من المواقف المضحكة نوعا ما انه
    عندما كنا ندرس فى الاعدادى والثانوى احكام الفقه بابا النكاح كنت اذاكره مرة واحدة لئلا اعود اليه ثانية

ومرة اشتريت مجلدا عن الحقوق الاسلامية قرات المجلد كامكلا الا حق الزوج والزوجة

ايضا اذا علمت ان لصديقة لى اخ يكبرها تقل علاقتى بها وابتعد عنها قدر الامكان لانه وللاسف اللى بتعرفنى تقعد تحكى عنى فى بيتهم

ايضا اذكر مرة جاءت اخت بالمسجد تسال عن حالى اذا مخطوبة او كذا وكذا بنت بعدها فتركت المسجد ولم اذهب بعدذلك واتحججت لاهلى بالدراسة لانى اتكسفت اقولهم انى سبته لهذا الامر

وغيرذلك من المواقف يعنى وكان الزواج شبح انفر منه

فما نصيحتكم لى اخواتى الغاليات؟

<أعجب العجاب أن تعرف الله ثم لا تحبه، وان تسمع داعيه ثم تتأخر عن الاجابة، وان تعرف قدر الربح فى معاملته ثم تتعامل مع غيره،وان تعرف قدر غضبه ثم تتعرض له،وان تذوق الم الوحشة فى معصيته ثم لاتطلب الانس بطاعته....(ابن قيم الجوزية >[/align]

من مواضيع بنت الازهر :

هند بهاء
    Guest
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي الغالية
    بالرغم من اني غير متزوجة ولكني ار ى ان الزواج مشروع اما فاشل " لا قدر الله " واما ناجح
    فالزواج سنة كم ذكر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو مودة ورحمة وليس مطبخ وسيطرة الرجل وكل ما نسمعه من كلام عن الزواج
    فانا مثلك تراودني كثيرا فكرة عدم الزواج لنفس الاسباب التي ذكرتيها" كره الطبخ " , ولكن في كثير من الاحيان اريد ان اكون مسئولة عن اسرة وبيت واولاد لكي ازرع فيهم كل الثمرات الحسنة التي ربما فقدها في منزل العائلة
    وانا ارى ان تتغلبي علي هذا الشعور وتنظري للموضوع بالناحية الايجابية , فانت كما تقولين انك تحفظين القران "ماشاء الله " وتريدين شابا متدينا , وهذا في حد ذاته شيء جميل بانك تطمحين الي اسرة مسامة ناجحة تقوم علي البر والمحافظة علي تعاليم الاسلام , فلا داعي ان تشغلي نفسك بالامر , فاذا تقدم لك من ترضين دينه وخلقه وتشعرين بالراحة اتجاهه فلا تترددي بالموافقة ,واعلمي ان الله لا يفعل شيء للعبد المؤمن الا وكان خيرا ان شاء الله
    واخيرا ارجوا ان اكون قد وفقت في مساعدتك .
    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نجمة بيت حواء
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ اختى الغالية وجزاكِ الله خيرا
    ثمة توضيح بسيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هند بهاء
    فانا مثلك تراودني كثيرا فكرة عدم الزواج لنفس الاسباب التي ذكرتيها" كره الطبخ " ,
    لا يا عسولة مش عشان المطبخ اكره الزواج بل العكس كرهت المطبخ لان صحباتى ربطوه بالزواج

بس هتعلم هتعلم ان شاء الله المطبخ دا سهل وامره هين لانه مش مبنى عليه حاجة

اما الزواج مستقبل امة اسرة مسلمة تخرج اجيال

وبارك الله بكِ عالنصيحة عجبتنى (ان انظر للموضوع بناحية ايجابية) هحاول وربك ييسر

تسلمى عالرد والمشاركة يالغالية

<أعجب العجاب أن تعرف الله ثم لا تحبه، وان تسمع داعيه ثم تتأخر عن الاجابة، وان تعرف قدر الربح فى معاملته ثم تتعامل مع غيره،وان تعرف قدر غضبه ثم تتعرض له،وان تذوق الم الوحشة فى معصيته ثم لاتطلب الانس بطاعته....(ابن قيم الجوزية >[/align]

من مواضيع بنت الازهر :

هند بهاء
    Guest
    الله يخليك انتي اللي ذي الامرالقمر
    تعليقا علي حكاية " الطبخ".
    انا بحب الطبخ والاكلات وشغل المطبخ ,لكن امي تقول لي لتعلمي الطبخ عشان اما تتجوزي , وعشان حماتك .......... الخ مانتي عرفه كلام الستات المصريين . يعني تقريبا السبب واحد
    التعديل الأخير تم بواسطة هند بهاء ; 25-11-2005 الساعة 10:23 PM

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

مواقع النشر

مواقع النشر