حملة أمنا عائشه رضي الله عنها||~كلنا فداك~||‎
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 13

الموضوع: حملة أمنا عائشه رضي الله عنها||~كلنا فداك~||‎

  1. #1
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    قـلــــ زوجـي ـــب
    المشاركات
    286
    معدل تقييم المستوى
    16

    حملة أمنا عائشه رضي الله عنها||~كلنا فداك~||‎











































    ·
    إلَهِــي رِدْ والدي لناْ بالسلامهـ وأشفه شفاء لايغادر سقما



  2. #2
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    قـلــــ زوجـي ـــب
    المشاركات
    286
    معدل تقييم المستوى
    16













    </B>






    [SIZE=6][FONT=Arial]






    ·
    إلَهِــي رِدْ والدي لناْ بالسلامهـ وأشفه شفاء لايغادر سقما



  3. #3
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    قـلــــ زوجـي ـــب
    المشاركات
    286
    معدل تقييم المستوى
    16
    أما من سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه
    ، فقد أجمع العلماء انه يكفر .
    قال القاضي أبو يعلي : { من قذف عائشة رضي الله عنها بما براها الله منه كفر بلا خلاف } .وقد حكي الإجماع على هذا غير واحد من الأئمة لهذا الحكم .
    فروي عن مالك :

    { من سب أبا بكر جلد ، ومن سب عائشة قتل . قيل له : لم ؟ قال : من رماها فقد خالف القرآن }
    . ( الصارم المسلول ص 566 ) .
    وقال ابن شعبان في روايته ، عن مالك :
    { لأن الله تعالى يقول :
    (( يَعِظُكُمْ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَداً إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ )) [النور:17] فمن عاد فقد كفر }
    . ( الشفا 2 / 1109 ) .
    والأدلة على كفر من رمى أم المؤمنين صريحة وظاهرة الدلالة ، منها :
    أولا : ما استدل به الإمام مالك
    ، ان في هذا تكذيبا للقرآن الذي شهد ببراءتها
    ، وتكذيب ما جاء به القرآن كفر .
    قال الإمام ابن كثير :
    { وقد اجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبها بعد هذا
    ورماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية ، فإنه يكفر ، لأنه معاند للقرآن } .
    ( راجع تفسير ابن كثير 3 / 276 ،
    عند تفسير قوله تعالى (( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ )
    ) [النور:23] ) .
    وقال ابن حزم - تعليقا على قول الإمام مالك السابق -
    : { قول مالك هاهنا صحيح ، وهي ردة تامة ، وتكذيب لله تعالى في قطعه ببراءتها }
    . ( المحلي 11 / 15 ) .
    ثانيا : إن فيه إيذاء وتنقيصا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ،
    من عدة وجوه ، دل عليها القرآن الكريم ،
    فمن ذلك :
    إن ابن عباس رضي الله عنهما فرق بين قوله تعالى
    { والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا باربعة شهداء }
    وبين قوله (( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ )) [النور:23]
    ، فقال عند تفسير الآية الثانية
    : { هذه في شأن عائشة وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم خاصة ، وهي مبهمة ليس توبة
    ، ومن قذف أامرأة مؤمنة فقد جعل الله له توبة . . . إلى آخر كلامه . . .
    قال : فهم رجل أن يقوم فيقبل رأسه من حسن ما فسر } .
    ( انظر ابن جرير 18 / 83 ، وعنه ابن كثير 3 / 277 ) .
    فقد بين ابن عباس
    ، ان هذه الآية إنما نزلت فيمن قذف عائشة وامهات المؤمنين رضي الله عنهن ،
    لما في قذفهن من الطعن على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيبه
    ، فغن قذف المرأة أذى لزوجها ، كما هو أذى لابنها ، لأنه نسبة له إلى الدياثة وإظهار لفساد فراشه
    ، وإن زنى امرأته يؤذيه اذى عظيما . .
    ولعل ما يلحق بعض الناس من العار والخزي بقذف أهله اعظم مما يلحقه لو كان هو المقذوف


    . ( الصارم المسلول ص 45 ، والقرطبي 12 / 139 ).
    وكذلك فإيذاء رسول الله صلى الله عليه وسلم كفر بالإجماع .
    قال القرطبي عند قوله تعالى (( يَعِظُكُمْ اللَّهُ أَنْ تَعُودُوا لِمِثْلِهِ )) [النور:17]
    : { يعني في عائشة ، لأن مثله لا يكون إلا نظير القول في المقول بعينه
    ، او فيمن كان في مرتبته من ازواج النبي صلى الله عليه وسلم ،
    لما في ذلك من إذاية رسول الله صلى الله عليه وسلم في عرضه وأهله ، وذلك كفر من فاعله } .
    ( القرطبي 12 / 136 ، عن ابن عربي في أحكام القرآن 3 / 1355 - 1356 ) .
    ومما يدل على أن قذفهن أذى للنبي صلى الله عليه وسلم
    ، ما أخرجه الشيخان في صحييهما في حديث الإفك عن عائشة
    ، قالت : { فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستعذر من عبد الله بن أبي سلول }
    ، قالت : { فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم - وهو على المنبر - :
    يا معشر المسلمين من يعذرني من رجل قد بلغني أذاه في اهل بيتي . . }
    كما جاء في الصحيحين .
    فقوله : { من يعذرني }
    أي من ينصفني ويقيم عذري إذا انتصفت منه لما بلغني من اذاه في أهل بيتي ، والله أعلم .
    فثبت انه صلى الله عليه وسلم قد تاذى بذلك تأذيا استعذر منه .
    وقال المؤمنون الذين لم تاخذهم حمية
    : { مرنا نضرب اعناقهم ، فإنا نعذرك إذا أمرتنا بضرب أعناقهم } ،
    ولم ينكر النبي صلى الله عليه وسلم على سعد استئماره في ضرب أعناقهم
    . ( الصارم المسلول ص 47 ) .
    قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب :
    { ومن يقذف الطيبة الطاهرة أم المؤمنين زوجة رسول رب العالمين صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة
    ، لما صح ذلك عنه ، فهو من ضرب عبد الله بن أبي سلول رأس المنافقين
    ، ولسان حال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
    : يا معشر المسلمين من يعذرني فيمن أذاني في أهلي }.
    (( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمْ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً )
    ) * (( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُبِيناً )
    ) [الأحزاب:57-58] . .
    فأين أنصار دينه ليقولوا له : نحن نعذرك يا رسول الله
    . (الرد عل الرافضة 25-26 )
    كما أن الطعن بها رضي الله عنها فيه تنقيص برسول الله صلى الله عليه وسلم من جانب آخر ،
    حيث قال عز وجل : (( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ )) [النور:26].
    قال ابن كثير
    : { أي ما كان الله ليجعل عائشة زوجة لرسول الله صلى الله عليه وسلم إلا وهي طيبة
    ، لأنه أطيب من كل طيب من البشر ، ولو كانت خبيثة لما صلحت له شرعا ولا قدرا
    ، ولهذا قال تعالى: (( أُوْلَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ )) أي عما يقوله أهل الإفك والعدوان }
    . ( ابن كثير 3 / 278 ) .




    حصان رزان :

    للإستماع إضغط ه***نا

    للتنزيل إضغط ه*****ن**ا





    أنشودة عائشة أم المؤمنين



    أنشوده متميزه للمنشد المتميز أبو عبد الملك في الذب عن عرض أم المؤمنين عائشه الصديقه بنت الصديق



    فهي أم المؤمنين .. وحبيبة رسول رب العالمين .. المُطهَّرة بآياتالكتاب المبين





    </


    ·
    إلَهِــي رِدْ والدي لناْ بالسلامهـ وأشفه شفاء لايغادر سقما



  4. #4
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    قـلــــ زوجـي ـــب
    المشاركات
    286
    معدل تقييم المستوى
    16
    وســــائط للجوال










































    ·
    إلَهِــي رِدْ والدي لناْ بالسلامهـ وأشفه شفاء لايغادر سقما



صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أمنا عائشه رضي الله عنها||~كلنـــــا فــــداكــ~||
    بواسطة احلى مروج في المنتدى منتدى الاتصالات والجوالات
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 20-11-2010, 10:07 AM
  2. حملة مبرأة القرآن أمنا رضي الله عنها وأرضاها .
    بواسطة قدوتي عائشة أم المؤمنين في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-10-2010, 01:32 AM
  3. >>> كلنا فداك يارسول الله
    بواسطة خديجه علي في المنتدى فداك يارسول الله ,5
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-01-2010, 09:15 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |