أرجو المساعدة
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 7

الموضوع: أرجو المساعدة

  1. #1
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    237
    معدل تقييم المستوى
    15

    أرجو المساعدة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد
    أخواتي في الله لدي محاضرة عن المعاكسات أسبابها وسائلها قصص في الموضوع أماكن المعاكسة نتائجها نماذج للصالحات ( يعني قصص عصرية للصالحات ) فأرجو منكن أخواتي المسلمات التعاون معي بكل ما تجود به أنفسكن من القصص التي وقفتن عليها حيث أني لا القصص المذكورة سابقاً بشريط أو نحوه وأيضاً مواقف تعرضتن لها وأريد وجهات النظر في الموضوع ومن يقع اللوم عليه في المعاكسة وكيفية الخلاص منها
    بارك الله العظيم فيكن قد بحثت في النت عن كل هذا أريد شيء جديد ومؤثر والغاية والله يا أخواتي الفائدة فلا أهانكن الله أرجو التفاعل مع موضوعي وإتحافي بما تتكرمن به قبل يوم الثلاثاء الرابع من ذي القعدة وفقني الله وإياكن لما يحبه ويرضاه

  2. #2

  3. #3
    كوكب الشبكة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    ألـســــــــــــ ع ــــــــــودية ****
    المشاركات
    1,699
    معدل تقييم المستوى
    16
    السلام عليكم ورحمة اللــــــــــــــــــــــــه

    -----------------------------------------------------------------------
    مواقف تعرضتن لها0؟؟

    لا يوجد

    وأريد وجهات النظر في الموضوع00؟؟

    !-موضوع ممتاز ويستحق انقاش

    2-كثرة الفتان وقلات الوزع اديني وكثـــرة الفراغ وقلات المسأوليه من الجميع


    ومن يقع اللوم عليه في المعاكسة وكيفية الخلاص منها؟؟؟


    من الولدين و اتفتاح الخارجي و ضعاف الايمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــان



    بي لجو الى القران وسنه المطهره
    -------------------------------------------------------------
    --------------------------------------------

    -الله يوفقك الى مايحب ويرضى 000000

    1= المعاكسات بدايه ونهايه الشيخ 0صالح الونيان

    2=المعاكسات و اشباب 0 الشيخ القرني 0




    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

  4. #4
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    160
    معدل تقييم المستوى
    15
    إن معظم الشباب إن لم يكونوا جميعهم يعتقدون بفشل علاقة زوجية من هذا
    النوع ،وقد يمتد الأمر بالبعض إلى إنشاء أكثر من علاقة مع أكثر من فتاة وفي ذلك دلالة واضحة على عدم جدية الشباب في علاقة زوجية منشأها الهاتف ، لإيمانه المطلق بفشله مسبقا ، لعدم توفر الثقة الكافية التي تسمح باتخاذ مثل هذا القرار .
    ويقول الشيخ عايض القرني ..حفظه الله
    لا أعتقد أن رجلا يريد شريكة لحياته وأما لأطفاله يبحث عنها خلال الهاتف
    وهو لا يستطيع أن يجزم بأنها لم ولن تحدث أحدا قبلة أو بعدة ، والعلاقة التي
    تبدأ عن طريق الخطأ يصعب توجيهها إلي طريق الصواب بعد ذلك .
    وقد تنتهي مثل هذه العلاقة بالزواج ، ولكن الشك الذي سرعان ماسيدب
    إلى قلب الرجل مع كل رنة هاتف لمجهول أو مخطئ ، قد تهدم هذه العلاقة
    سريعا وتحولها إلى بركان من الشك والحيرة والعذاب والندم مما يصعب معه استمرار أي علاقة من هذا النوع .

    المعاكسات الهاتفية .. أسبابها وعلاجها
    المعاكسات الهاتفية ظاهرة اجتماعية خطيرة الأبعاد وتكمن خطورتها فيما تؤول إليه وفيما ينتج عنها من تعب للروح وتعذيب للنفس ومرض للقلب وتحريك للشهوات وإيذاء للمسلمين .وسوف نتطرق إلى أهم أسباب هذه الظاهرة ،وعلاجها .
    الأسباب :
    1 - ضعف الإيمان بالله وعدم استشعار مراقبة الله .
    2 - وجود وقت الفراغ بسبب توفر أسباب الراحة والرفاهية والجهل بقيمة الوقت .
    3 - انتشار أجهزة الهاتف في كل غرفة بل حتى في غرف الفتيات .
    4 - الضياع الذي تعيشه بعض الأسر حيث تنعدم فيها أدنى مستويات التربية الإسلامية .
    5 - تكلف بعض الفتيات عند الرد على الهاتف ، وذلك من خلال تعمد تنعيم الصوت .
    6 - استخدام بعض الفتيات بعض العبارات مثل مرحبا أو يا هلا وما شابههما .
    7 - تساهل بعض الفتيات حيث يعتقدن أن الأمر مجرد تسلية مؤقتة تنتهي بانتهاء المعاكسة .
    8 - وجود بعض المجلات الساقطة والمنحرفة التي تساعد على انتشار هذه الظاهرة .

    العلاج :
    1 - تعويد الفتيات على عدم الرد على الهاتف إلا بعد معرفة الأم شخصية المتصل .
    2 - وضع جهاز الهاتف في مكان مكشوف ومسموع ليصعب استغلاله في المعاكسة .
    3 - عدم السماح للأبناء بأخذ جهاز الهاتف في إحدى الغرف بحجة الرغبة في سماع المتحدث أو البعد عن الإزعاج .
    4 - عدم تمكين الفتيات من الذهاب لوحدهن إلى الأسواق والأماكن المختلطة لأنها سبب التعارف وتبادل الأرقام .
    5 - منع الفتيات وتحذيرهن من قبل ولي الأمر من التبرج وإظهار المحاسن عند الخروج من المنزل .
    6 - نشر الشريط والكتيب الإسلامي الذي يعالج هذا الانحراف ومرافقتهم إلى المحاضرات والندوات الدينية .
    7 - ملاحظة وقت الكلام وخاصة إذا كان الكلام همسا أو وقت الصلاة أو آخر الليل أو في مكان بعيد عن الأنظار.
    8 - عدم ترك البنات وحدهن في المنزل لأي سبب من الأسباب فقد ثبت أن بعضهن تتعذر لغرض المعاكسة .
    9 - الحرص على سرعة تزويج الفتاة والفتى ففي الزواج الطهارة والعفة والسكن والمودة .

    ملاحظة هامة : إن اغلب المعاكسين لا يتسلطون على أهل المنزل إلا إذا وجد من يبادلهم المعاكسة ، فكثير من البيوت سلمت من هذه الظاهرة لأنها سلبية تماما مع المعاكسين فلينتبه لذلك أولياء الأمور والأمهات .



    حذر القاضي بالمحكمة الكبرى بالرياض الدكتور إبراهيم الخضيري من خطورة انتشار الفواحش وأثرها الأمني والصحي والإيماني على الأمة في حوار أجرته معه «الرياض» في سلسلة تحقيقاتها في تصاعد مشكلة تورط بعض النساء في قضايا أخلاقية (الزنا) وكشف الجهات الأمنية لعدد من المنازل والبيوت المعدة لهذا الغرض في بعض المناطق أو المحافظات والتي كشفتها الحملات الأمنية الأخيرة التي تقوم بها شرط المناطق، وأكد أن وقوع جرائم (الزنا) يقود لجرائم أخرى تؤثر على أمن المجتمع ومنها استعمال المخدرات والذي يقود إلى جرائم السرقات وينجم عنه الانتحار والاعتداء على الحرمات وعلى الأهل والمال وحذر الدكتور الخضيري من خطورة الخيانة الزوجية والتي تُعد عاملاً أساسياً في ارتكاب جرائم الزنا وبيَّن أن الخيانة الزوجية مرجعها لتقصير الزوجين كلاً منهما في حق الآخر، حيث يقصر الزوج في حق زوجته جنسياً، ويقصر في حق زوجته في المراقبة والمتابعة ويقصر في حق زوجته مالياً وبالتالي يضعف دينها ويأتي الشيطان من كل جانب فتلتمس طريق الرذيلة لتغطي النقص الحاصل عليها،

    وبعض الأزواج يتزوج امرأة لا تناسبه إما مجاملة وإما قهراً فلا تشبع رغباته وتحقق ما في نفسه!!! وذكر أن الدعوة للرذيلة بين الشباب عن طريق الإنترنت ورسائل الجوال عامل أساس في تصاعد مشكلة الزنا بين أوساط الشباب والشابات. ونفى الدكتور إبراهيم الخضيري في حوار أجرته معه «الرياض» أن يكون الفقر سبباً من أسباب اندفاع بعض النساء لمواقع بيوت الدعارة لممارسة الزنا لكنه حمل المعاكسات السبب الأكبر في وقوع الفتيات في بيوت الدعارة واعتبر الدكتور الخضيري مشكلة هروب الفتيات من منازلهن بأنها لا تشكل ظاهرة معتبراً هروب الفتاة من الأمور الخطيرة التي تنبئ عن انحلال أسري مزعج وقال إن السبب في الهروب غالباً ما يكون تعاطي الفتاة للمخدرات .. وحذر الدكتور الخضيري من تنامي مشكلة الزنا مؤكداً أن غالبية قضايا الاغتصاب التي تمت دراستها جاءت عقوبة من الله بسبب تفريط أهل المغتصب أو المغتصبة. في البدء يقول فضيلة الدكتور إبراهيم الخضيري القاضي بالمحكمة الكبرى بالرياض:

    بلا ريب ولا شك أن النبي صلى الله عليه وسلم بين كتاب الله تعالى وفي سنّته عليه الصلاة والسلام خطورة انتشار الفواحش وأثرها الأمني والصحي والإيماني على الأمة فأثرها على أمن المجتمع يتمثل في ثلاث ركائز.

    الأولى: الضعف الإيماني وذلك بانتشار الشياطين من شياطين الأنس الذين يدعون إلى مصائب الرذيلة ومواقع الخبث والخنا ونخرهم في المجتمع كما تنخر السوسة وهم يشكلون شرخاً في جدار الزمن.

    ثانياً: ما يتعلّق بالأمراض الناشئة عن وجود هذه الجرائم مثل الإيدز والزهري والسيلان والأمراض المعروفة طبياً التي ذكرها أهل العلم.

    هذه تعطي أثراً خطيراً حتى على أمن المجتمع لأنه إذا مرض القيِّم على العائلة أضطرت العائلة أن تبحث للتكسب إما عن طريق المسألة أو عن طرق محرمة كالسرقة ونحوها، وبالتالي تتابع الجرائم تتابعاً مترادفاً.

    الأمر الثالث: من الأمور التي تؤثر في أمن المجتمع أنه يصحب هذه الجرائم أخلاقيات شاذة تنتج لنا أمراضاً عقلية لا تحمد عقباها وربما كان من أثرها استعمال المخدرات والذي ينجم عنه أيضاً السرقة وينجم عنه ربما الانتحار والاعتداء على الحرمات وعلى الأهل والمال بالطرق التي تعرفونها، ولهذا تعتبر الحملات الأمنية التي تقوم بها شرط المناطق حسنة من حسنات الدولة وقد نبّه إليها العلماء رحمهم الله في القرون الأولى وأنه يجب أن يكون للراعي عيون في المجتمع ينقلون له الصورة الواضحة الصحيحة.

    ومن الآثار أيضاً يقول الله سبحانه وتعالى: {إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة}.

    ويقول عليه الصلاة والسلام: «وما ظهرت الفاحشة في قوم إلا ظهرت فيهم الأمراض والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم».

    وقد بيَّن عليه الصلاة والسلام خطورة الزنا وأضراره وعواقبه الوخيمة وهكذا الفواحش كلها بما يترتب ولهذا سماه الله عزَّ وجل {إفكاً مبيناً} {إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم} وكذب وافتراء لا يليق بالعاقل السوي المسلم أن يصل إليه ولهذا قالت عائشة (أوتزني الحرة) متعجبة من حصول مثل هذه الجرائم الخطيرة في الأمة التي لا يدعو إليها دين ولا يدعو إليها خُلق حَسن وإنما تدعو إليها شياطين الإنس والجن. وقد قال الله عزَّ وجلّ: {شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غروراً}.


    الآثار الأمنية

    من هذا المنطلق نجد أن هذه الفواحش الخطيرة وهذه الاكتشافات لها أثر أمني واضح على المجتمع وهذا الأثر الأمني له مخاطره العظيمة في الأمة والتي يجب حقيقة أن نسعى جاهدين إلى مكافحتها وهذه من الحملات التي تقوم بها الدولة هي لون من ألوان القرب والعبادات التي يؤجر القائمون عليها سواء رجال الأمن أو رجال المباحث أو رجال الإعلام ورجال الحسبة في أي وجه من الوجوه لأن هذا من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقد قال الله عزَّ وجلّ: {ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر} وربط الخيرية لهذه الأمة بتحقيق الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهذا يترتب عليه أمن المجتمع قطعاً لأنه إذا زاد الإيمان زاد الأمن بإذن الله إذا الأيمان ضاع فلا أمان ولا دنيا لمن لم يحيي دينه ومن رضي الحياة بغير دين فقد جعل الفناء لها قريناً.

    ولهذا نجد أن كثيراً من الذين يمارسون هذه الرذيلة تقل أعمارهم ويأتيهم الموت فجأة وتنتشر فيهم أمراض مميتة ومهلكة ومعدية أيضاً لغيرهم فهم يشكلون خطراً أمنياً من الناحية الصحية وخطراً أمنياً من الناحية المالية وخطراً أمنياً من الناحية العقلية وخطراً أمنياً من ناحية وقوع الجريمة بكل صورها وألوانها.

    فنشكر الله على ما من به من هذه الحملات الأمنية التي كانت تقوم وقائمة سوقها منذ القدم لكنها قد تكثر فترة وتقل فترة وقيام سوقها في هذا الزمن هو أحوج ما نكون إليه ولهذا فإن من الواجب علينا أن ندعو الله تعالى لولاة أمورنا أن يجزيهم خير الجزاء على هذا الجهد المضاعف المبارك.


    للعمالة دور في تفشي مشكلة الزنا لدينا

    وحول دور العمالة في تفشي جرائم الزنا في المجتمع وزيادة بعض بيوت الدعارة في الأحياء التي يرتادها بعض الشباب والفتيات قال الدكتور الخضيري إن وجود العمالة الأجنبية ذات الثقافة العلمية الضحلة أو المنعدمة الثقافة والذوق فهي أقرب إلى الحياة البهيمية منها إلى الحياة البشرية، وهي أشد جهلاً بأمور الدين نظراً لكونها جاءت من بلدان متفرقة فشا فيها الجهل وفشا فيها الظلم وفشا فيها الفساد فهم يريدون أن ينشروا شهوتهم البهيمية وأخلاقهم الإبليسية في مجتمعاتنا بالطرق التي تكفل قيام سوقها لهم، وبالتالي يعتبرونها لوناً من ألوان مصدر الدخل ويصيدون فيها الغوغاء من الناس ويصطادون في الماء العكر وربما - وهذا يحدث كثيراً ورجال الأمن يعرفونه - ربما كانت بعض الأوكار تستخدم للجاسوسية لصالح قوى ودول معروفة. فإنهم يتخذون أساليب قذرة في عالم التجسس ويكفيك أن تقرأ كتب التجسس لتجد العجب العُجاب.


    دور أولياء الأمور

    وطالب الدكتور إبراهيم الخضيري من أولياء الأمور الاهتمام بمراقبة أبنائهم وبناتهم وقال: على ولاة الأمور الحفاظ على أبنائهم والاهتمام بهم والعناية بهم والتأكيد على مراقتبهم في هذا الوقت خاصة في ظل حداثة السن وفي ظل انتشار الإنترنت وفي ظل المراسلة وفي ظل الكثافة السكانية التي تعيشها البلاد وفي ظل الاختلاط السكاني المنوع لهذه العمالة المختلفة التي انتشرت في البلاد فيجب علينا حقيقة أن نراعي هذا الجانب مراعاة قوية وعلى الآباء أن يحرصوا على مراقبة أبنائهم والحفاظ عليهم والبحث عن الطرق التي تقضي على أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة والثمرة المرجوة بإذن الله تعالى.


    الزوج يقصر في حق زوجته جنسياً

    وحول أسباب الخيانة الزوجية بين الزوجين وعلاقتها بتفشي جرائم الزنا قال الدكتور الخضيري: الخيانة الزوجية مرجعها إلى تقصر الزوجين كلاً منهما في حق الآخر، فالزوج يقصر في حق زوجته جنسياً ويقصر في حق زوجته في المراقبة والمتابعة ويقصر في حق زوجته مالياً ويهملها اهمالاً كلياً وبالتالي - والعياذ بالله - يضعف دينها ويأتيها الشيطان من كل جانب فتلتمس طريق الرذيلة لتغطي النقص الحاصل عليها، والعكس بالعكس هكذا يحدث من الأزواج، يتزوج امرأة لا تناسبه بينما يتزوجها إما مجاملة وإما قهراً ونحو ذلك وإما اضطراراً فلا تشبع رغباته ولا تحقق ما في نفسه فيبحث عن إكمال هذا النقص الذي يراه بالطرق المحرَّمة التي لا تجوز بوجه من الوجوه، ولهذا أقول إن تقصير الزوجين في حق بعضهما البعض هو من أبرز الأسباب الرئيسة لانتشار الفاحشة وانتشار الرذيلة، كذلك ضعف الإيمان وقلة الدين والوازع الديني في الأمة، فإذا لم يكن هناك رادع ديني يردع المرأة أو يردع الرجل وهو مخافة الله عزَّ وجلّ ورجاء ثوابه والصبر على أقدار الله والصبر عن محارم الله وحرماته والابتعاد عن حرماته هذه لا يمكن أن يدفع لها إلا إيمان راسخ في قلب الرجل أو المرأة فضعف الأيمان من أبرز الأسباب كذلك من أبرز الأسباب أيضاً الدعوة إلى الجريمة انتشارها انتشار النار في الهشيم فيما بين أوساط الشباب وفي المجتمعات وانتشار الدعوة للرذيلة من خلال الإنترنت أو القنوات الفضائية أو الصحافة الماجنة كل ذلك من عوامل نشر الرذيلة.


    الفقر ليس سبباً للزنا

    ونفى الدكتور إبراهيم الخضيري أن يكون الفقر والبطالة سبباً في تورط بعض النساء في الزنا للبحث عن المادة وقال: إن الفقر ليس هو كل السبب نعم هو سبب من الأسباب إذا اتخذوها مكسباً ومعاشاً - والعياذ بالله - لكن ليس هو كل الأسباب هناك أناس فقراء لكنهم عندهم دين وعندهم إيمان وعندهم شرف وعندهم كرامة وعندهم صبر واحتساب ربما يبيتون ليلة أو ليلتين وهم خاوون جائعون ومع ذلك لا يحدث منهم في جميع بلدان العالم الإسلامي لا يحدث منهم من الفواحش ما يحدث ممن هو أغنى منهم أو أعلى منهم درجة في الغنى فليس الفقر هو السبب الرئيس ولا البطالة ولكنها سبب من الأسباب التي تدفع فإذا أغرى الإنسان آخراً بالمال ودعاه للفاحشة ربما يستجيب بسبب هذا الإغراء المالي الكبير فيكون الفقر عاملاً من عوامل انتشار الرذيلة.


    المعاكسات .. بداية الطريق لممارسة الرذيلة في بيوت الدعارة


    المعاكسات طريق الزنا

    واعتبر القاضي بالمحكمة الكبرى بالرياض الدكتور إبراهيم الخضيري المعاكسات الدائرة بين الشباب والفتيات السبب الرئيس في الضلوع في جرائم الزنا وقال:

    هذه هي الرسالة الشيطانية البريدية العاجلة من خلال الإيميل والفاكسات والهواتف والجوالات المرئية والمسموعة، كل هذه من أسباب انتشار الرذيلة قطعاً ولا يشك في هذا عاقل أبداً، فالمعاكسات هي دعوات شيطانية للدخول والعياذ بالله في نار جهنم من أوسع الأبواب التي كتبها الله عزَّ وجلّ وقدر أن يدخل فيها الداخلون النار لأن النظرة ولهذا حرصت الشريعة على الحجاب ودعت إليه وركزت عليه لما يؤدي ترك الحجاب إليه من نشر للفاحشة ولهذا يقول {قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم} ويقول: {وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن }.

    ويقول سبحانه أيضاً: {يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين}.

    فكلما كانت المرأة أمكن في الحجاب وأبعد عن الريبة كان ذلك أشرف وأطهر وأنقى.


    هروب الفتيات لا يُعد ظاهرة

    ٭ واعتبر الشيخ الدكتور إبراهيم الخضيري مشكلة هروب الفتيات أنها لا تُعد ظاهرة بالمملكة فهناك حالات وقال إن أغلب الحالات التي يحدث فيها الهروب تكون الأم أجنبية أو الأب أجنبياً، يعني يكون أحد طرفي عقد النكاح ليس من هذه البلاد. وقد يحدث أن تهرب فتاة أبواها من هذه البلاد لكن هذه تعد على أصابع اليد الواحدة أقل بقليل وهي ظاهرة بلا شك خطيرة وتنبئ عن انحلال أسري مزعج والسبب الرئيس فيها المخدرات التي يتعاطاها أهل الدار وبالتالي وجود السائق الأجنبي الذي يقوم بدور الأب والزوج معاً ويقوم بدور الدعوة إلى الرذيلة أيضاً وربما استخدم السائق الأجنبي من قبل البنات في الخروج للأسواق بلا مبرر ولا داع ولا حاجة وفي الخروج إلى المنتزهات وفي الخروج لمعاكسة الشباب في ظل غياب الرقابة من الأهل والانفلات الديني والبعد عن طاعة الله عزَّ وجلّ فتجد أن الأب لا يصلي والأم لا تصلي والبيت مليء بالأغاني والفجور والمخدرات ومليء بالخادمات الأجنبيات والسائقين الأجانب، فيحدث منهم ما لا تُحمد عقباه من جحف المسار الأخلاقي لهذه الدار التي تعتبر حقيقة هي خاوية على عروشها ولو كانت قصور مشيدة.


    من يَزني يُزنى لو بجداره

    ونبه الدكتور إبراهيم الخضيري إلى أمر خطير اعتبره سبباً رئيسياً في انتشار جرائم الزنا في أي مجتمع وهو تساهل البعض في ارتكاب الزنا بمحارم الآخرين متجاهلاً العقاب الذي سيحصل له من ارتكاب تلك المعصية وأضاف الدكتور إبراهيم الخضيري قائلاً: ذكر ذلك الإمام الشافعي رحمه الله عزَّ وجلّ وقال: ومن يزني يُزنى ولو بجداره. ذكر بعض العلماء أن الله جلَّ وعلا يعاقب العبد إذا زنى بامرأة أن الله يسلط عليه من يزني وكما ذكر بعض الأدباء قصة (دقة بدقة ولو زدنا لزاد السقاء) وهناك قصص عجيبة في هذا المجال ذكرها العلماء الذين صنفوا في العفة والعفاف ولهذا فإن من يستعفف يعفه الله عزَّ وجلّ فيحرس داره وأهله ولو كان غائباً عنهم سنين عدداً ما دام أنه قد عاش في ظل العفاف والطهر والنقاء فإن الله يحفظ عليه أسرته ونحن نرى أن هناك من يتمتعون بالعفاف والنقاء والطهر ممن يسجنون سنوات فيخرجون ولا تفكر نساؤهم في الفساد أبداً ولا يدور في مخيلتها ولا يفكر أحد أن يعتدي عليها من جانب الفسّاد لأن الله سبحانه وتعالى قد حرسها بسبب العفاف ونظائر هذا كثيرة جداً قد نبَّه النبي صلى الله عليه وسلم إلى خطورة الزنا وأنه من أعظم الأمور التي تجلب إلى القتل والفساد ولهذا قال عليه الصلاة والسلام: «من زنا بحليلة جاره فاقتلوه ومن زنا بذات محرم فاقتلوه».

    وإذا قال لشاب الذي قال يا رسول الله إني أحب الزنا فأبحه لي، قال: «أترضاه لأمك؟ قال: لا.. قال: أترضاه لأختك؟ قال: لا. قال: أترضاه لعمتك؟ قال لا. قال: أترضاه لخالتك؟ قال: لا. قال: أترضاه لابنتك؟ قال: لا. قال: اذهب فكل الناس كذلك».

    قال «فخرجت من عنده وما شيء أبغض إليَّ من الزنا، وقد دخلت عليه وما شيء أحب إليَّ من الزنا».

    فالحمد لله الإنسان الذي يتعفف ويتطهر ويبتعد عن الفاحشة فإن الله سبحانه وتعالى يعصم داره وأهله وبيته. ومن تسلط على الناس فعثا في جوارحهم وعثا في عوارتهم وأفسد في أهليهم فإن الله جلَّ في علاه يسلط عليه في أهله من يبتليهم ربما كانوا صالحين لكن يتعرضوا للابتلاء عقاباً من الله بسببه ورفعه لدرجاتهم إذا ابتلاهم الله تعالى قهراً ولهذا عندما ندرس كثير من قضايا الاغتصاب نجد أن بعضها جاء عقوبة من الله عزَّ وجلّ بسبب تفريط أهل المغتصب أو المغتصبة في عملهم، نسأل الله العافية وحراستهم للعفاف والفضيلة نسأل الله أن يحرس الجميع باسمه العظيم الأعظم.


    غداً في الحلقة الثالثة

    ٭ فتيات يبعن أجسادهن لشياطين الإنس في شقق واستراحات مشبوهة

    ٭ زوج يدرب زوجته على صب المسكر له ويعلمها التدخين وتعاطي المخدرات حتى قبض عليها في خلوة مع رجل!

    ٭ فتاة تهرب مع شاب وتحمل منه ويقبض عليها في خلوة


    8 تعليقات
    1
    العوده الى الله هي العصمه من الفواحش والمنكرات
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
    فنني باختصار اقول إن الررجوع الى الله والتوبه وتمسك الامه عامه والبويت خاصه بكتاب الله وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم هي الكفيله بوجود مجتمع بعيد عن اوحال الرذيله

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أرجو المساعدة
    بواسطة لولو77 في المنتدى مدرسة, تعليم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-07-2006, 07:30 PM

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |