فتاة شنيف الثلاثنيه التي سقطت في الئر {الطائف}اتمني الكل يقرى الخبر بجد ابكاني الله ~



صفحة 1 من 5 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 18

الموضوع: فتاة شنيف الثلاثنيه التي سقطت في الئر {الطائف}اتمني الكل يقرى الخبر بجد ابكاني الله ~

  1. #1
    عضوة قمة الصورة الرمزية أم لؤي05
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    311
    معدل تقييم المستوى
    10

    fgj فتاة شنيف الثلاثنيه التي سقطت في الئر {الطائف}اتمني الكل يقرى الخبر بجد ابكاني الله ~

    [IMG]الكبسولة" تنهي البحث ,انتشال جثة منيرة العتيبي من بئر "أم الدوم" بالطائف الطائف :
    أنهت "الكبسولة" ساعات وأيام الانتظار والبحث التي عاشت فصولها أسرة "فتاة أم الدوم" على مدى ( 10 أيام و 16 ساعة و 40 دقيقة ) بانتظار خبر عن ابنتهم التي سقطت - مساء الأحد قبل الماضي الموافق للثاني من كانون الثاني (يناير) 2011م - في بئر ارتوازي عمقها أكثر من 50 متراً، وقطرها 40 سم بمنطقة أم الدوم ( 250 كيلو متراً شمال الطائف ).
    [/IMG]
    ونقلا عن صحيفة " الاقتصادية السعودية " فإن الثلاثينية "أم كادي" – خريجة المعهد - التي كانت تنتظر تعيينها في التعليم العام انتشلت جثتها يوم أمس وقد اختلطت بالوحل، وغطى الطين كامل أعضائها، وذلك وفقاً لما أكده المقدم خالد القحطاني الناطق الإعلامي باسم إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف، حيث أشار إلى أن اجتماعاً جرى مع المختصين في 5 شركات باشرت الحفر حول العمليات التي من الممكن أن يتم من خلالها العثور على الجثة وانتشالها، ووقع الخيار على عملية الحفر – التي استغرقت أكثر من 10 أيام - وهي تعد خياراً استراتيجياً للدفاع المدني، انتهى بالعثور على الفتاة وقد فارقت الحياة، حيث نقلت بواسطة الإسعاف إلى المستشفى وعرضها على الطبيب الشرعي للكشف عليها .



    وأوضح المقدم القحطاني بأنه عند الساعة 11.40 دقيقة من ظهر أمس الخميس صعد فريق الحفر من داخل البئر عبر ( كبسولة "مصعد" شبيهة بتلك التي أنقذت عمال منجم تشيلي ) مجهزة بأنابيب الأكسجين ومعدات الحفر وكشافات الإضاءة، وذلك بعد انتهاء مهمتهم وعثورهم على جثة الفتاة، وتزامن ذلك مع نزول فريق الانتشال إلى داخل البئر لمباشرة مهامهم في انتشال الفتاة - الذي استغرق 3 ساعات وخمسون دقيقة -، لافتاً إلى وجود غازات سامة داخل البئر الأمر الذي استدعى وجود أنابيب أكسجين بحوزة كل أعضاء الفريق، مبيناً بأنه تم حفر بئراً ثانية بجوار البئر الارتوازي، ثم بئراً ثالثة لتسريب المياه إليها، ثم حفر خندق ( عبارة ) بين البئرين الأول والثاني، وتم توسعته عندما عثر عليها لانتشالها، واعتبر المقدم القحطاني أن عملية الحفر والإنقاذ كانت ناجحة قياساً بصعوبة الحادث ومعطياته .
    وكانت فرق الدفاع المدني في محافظة الطائف قد استعانت الأربعاء قبل الماضي بمتخصصين جيولوجيين، إضافة إلى فرقتين من الكلاب البوليسية التي أدت مدلولات البحث بوساطتها إلى احتمال وجود آثار بشرية داخل بئر ارتوازية، عقب سقوط مواطنة ثلاثينية فيها مساء الأحد قبل الماضي ـ وفقاً لشهادة قريباتها اللاتي كن معها وقت الحادثة ـ، حيث تواصلت عمليات البحث عن المفقودة بأجهزة رصد الأجسام البشرية والكاميرات الحرارية الحساسة، كما تم حفر بئر أخرى بجوار البئر الارتوازية من أجل الوصول إلى عمقها البعيد والضيق، ليتم البحث في محيط أرحب، كما تم التعاقد مع خمس شركات (العالمية التركية ـ وبن لادن ـ وأرامكو ـ ومعادن المناجم ـ وشركة أهلية متخصصة في الحفر) قامت بمهامها من أجل البحث عن المفقودة، واستخراجها من البئر، إضافة إلى قيامها بمهمة حفر بئر أخرى بمحاذاة البئر الارتوازية، حيث باشرت الشركة الأخيرة صباح أمس الأول بحفر خندق ( قناة ) عرضية بين البئرين (الارتوازية والحديثة) للوصول إلى الجثة .
    الدفاع المدني: أجهزة النبض الحساسة أكدت وفاة المفقودة منذ البداية


    فصل الناطق الإعلامي للدفاع المدني في الطائف المقدم خالد القحطاني، مراحل العمليات التي اتخذها الدفاع المدني في حادثة مفقودة بئر أم الدوم التي عثر عليها ظهر أمس.
    وأوضح المقدم القحطاني، أن الدفاع المدني سخر كافة الإمكانات المادية والبشرية والآلية منذ تلقي البلاغ، حيث جرى بناء معسكر ومقر للإسناد البشري والآلي، ومركز للعمليات وآخر إعلامي تحت إشراف وتواجد ميداني من قبل مدير إدارة الدفاع المدني في المحافظة العميد محمد بن رافع الشهري، الذي باشر الحادث منذ لحظة تلقي البلاغ، حتى مساء أمس الخميس. وأشار الناطق الإعلامي «جرى خلال الحادثة نقل العديد من الخبراء، المختصين، الجيولوجيين، المهندسين، والغواصين، إلى موقع الحدث برفقة مدير الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي بواسطة طائرة خاصة، في حين تمت معاينة البئر موقع الحدث وفحصها بالأجهزة الحساسة، واستخدام التقنية الحديثة لاكتشاف ما إذا كانت المفقودة على قيد الحياة من عدمه، حيث أكدت أجهزة النبض الحساسة عدم وجود أية مؤشرات تفيد ببقاء المفقودة على قيد الحياة، ومن ذلك تأكدت وفاتها يرحمها الله.
    في ثنايا ذلك ــ والحديث لا يزال للمقدم القحطاني ــ "تم التنسيق مع شركة مختصة في أعمال الحفر ومع هيئة المساحة الجيولوجية وخبراء ومهندسين من شركة أرامكو وشركة معادن السعودية، رافق ذلك إجراءات تحقيق واسعة شملت الاستعانة بجهات أمنية وفرق كلاب بوليسية من الجمارك السعودية وتحليل مخبري لبعض الشعيرات التي تم العثور عليها في البئر من أجل التحقق من أنها تعود للمفقودة»، واضاف الناطق الإعلامي قائلا: واجهنا صعوبة بالغة في عمليات الحفر لوجود صخور البازلت المعروفة بصلابتها الشديدة، واستمرت عمليات الحفر على مدار الساعة.
    «وعليه جرى حفر بئر أخرى مجاورة للبئر موقع الحدث وموازية لها بقطر 120 سنتيمترا وعمق 44 مترا تبعد عنها بمسافة 160 سنتيمترا لضمان عدم حدوث انهيارات فيها، وتم تكييس البئرين (بواسطة أنابيب معدنية)، وتم كذلك حفر بئر ثالثة بجانب البئرين بعمق أكبر لغرض تحويل ضغط المياه من البئرين إلى البئر الثالثة لتتمكن فرق الإنقاذ من تنفيذ المهمة بقدر أقل من المياه. وباستخدام كافة التجهيزات الفنية سواء الخاصة بفرق الإنقاذ أو أجهزة الاتصالات اللاسلكية أو أجهزة الحفر والقص، تواصلت أعمال فتح القناة التي تصل بين البئرين في عمق 38 مترا ولمدة 37 ساعة متواصلة بقطر 90 سنتيمترا لمسافة 160 سنتيمترا بين البئرين كخندق وصل بينهما باستخدام كبسولة تم تصميمها في الورشة المركزية التابعة للدفاع المدني ، عندها ــ وبفضل الله ــ تم الوصول إلى الجثة وانتشالها دون إلحاق الضرر بها، حيث كان هذا أحد أهم أهدافنا، ونقلت إلى مستشفى الملك فيصل في الطائف لإصدار التقارير الطبية اللازمة، مشيرا إلى مشاركة العديد من الجهات منها شركة أرامكو السعودية، شركة معادن، هيئة المساحة الجيولوجية، الجمارك السعودية، الجهات الأمنية، أمانة الطائف، الهلال الأحمر، والشؤون الصحية. مضيفا «حدثت مثل هذه الحوادث في عدة دول مثل أمريكا وإيطاليا والباكستان ولم يتمكنوا من إخراجهم، مع الفارق البعيد في العمق ومحيط البئر، في حين سجل الدفاع المدني عدة إنجازات ونجاحات في حوادث مماثلة مع اختلاف المعطيات».



    توقيع صالح التمّامي
    الطب الشرعي يؤكد لا شبهة جنائية خلف سقوطها

    أداء صلاة الميت على فتاة «بئر أم الدوم»

    أدت جموع من المصلين عقب صلاة الجمعة في جامع العباس بمحافظة الطائف صلاة الميت على فتاة بئر أم الدوم التي انتشلت أمس الأول من قبل أفراد الدفاع المدني بعد مضي 12 يوماً من سقوطها وشيعت جنازتها امس، بعد انتهاء إجراءات الطب الشرعي ودفنها في مقابر قريتها مركز أم الدوم، لتتلقى أسرتها التعازي والمواساة، وكان أول المعزين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة. وقد أثبت تقرير الطب الشرعي عدم وجود أي شبهة جنائية خلف سقوط الفتاة في البئر.


    فتاة "أم الدوم" ماتت غرقا والعبيكان يعتبرها شهيدة
    http://www.alwatan.com.sa/Images/new.../3760/09-3.jpg


    بعد 24 ساعة من انتشالها، أعيدت "فتاة أم الدوم" إلى باطن الأرض بعد أن شيعتها أمس جموع من أهالي الفتاة للصلاة عليها في مسجد عبدالله بن العباس بالطائف.
    وأكدت شهادة الوفاة التي اطلعت عليها "الوطن" أمس أن الغرق سبب وفاة السيدة (في العقد الثالث) وهو ما يفسر انقطاع الاتصال بينها وبين ذويها بعد سقوطها، كما يعكس اضطرار فرق الدفاع المدني بعد الوصول إلى البئر أول من أمس لانتشالها من مياه وطين بلغ عمقها نحو ستة أمتار في قاع البئر المهجورة، إضافة إلى بقاء جثمانها دون تحلل.
    ولذلك، عد المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالمحسن العبيكان الفتاة التي سقطت في البئر الأحد قبل الماضي من الشهداء، وقال في اتصال مع "الوطن" أمس: طالما أن الفتاة توفيت غرقا فهي شهيدة، لأنه صح عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال "من مات غرقا فهو شهيد".
    بعد 24 ساعة فقط من انتشالها من باطن الأرض، أعيدت إليها فتاة بئر مقر شنيف بأم الدوم، وذلك بعد أن أكد الطبيب الشرعي عدم وجود شبهة جنائية في سقوطها داخل البئر التي قضت فيها نحبها وظلت بداخلها 12 يوما.
    وسجل والد الفتاة وزوجها قناعتهما بعرضية الحادثة التي شغلت الرأي العام وانتهت بانتشال الفتاة من قاع البئر مساء أول من أمس بعد 12 يوما من الجهود المبذولة.
    وتسلم والد الفتاة أمس جثمانها من ثلاجة مستشفى الملك فيصل بالطائف بعد أن أنهت الجهات المختصة إجراءاتها على ضوء تقرير الطبيب الشرعي، وتم تصديق قناعة وتنازل أسرة الفتاة شرعا لدى قاضي محكمة أم الدوم الشيخ صالح التويجري بعد تسجيل شهادات الشهود وإغلاق ملف القضية.
    وأدت أسرة الفتاة وجموع من أهالي الفتاة الصلاة عليها في مسجد عبدالله بن العباس بالطائف بعد تغسيلها وتكفينها، ومن ثم نقلها إلى منطقة مقر شنيف والصلاة عليها من قبل أهالي المنطقة الذين لم يشهدوا الصلاة عليها في المسجد يتقدمهم قاضي محكمة أم الدوم الشيخ صالح التويجري، ومديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة الذين شاركوا أسرة الفتاة في أحزانهم لحظة بلحظة منذ سقوط الفتاة في البئر.
    من جهته، عد المستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالمحسن العبيكان فتاة مقر شنيف من الشهداء. وقال في اتصال مع "الوطن": طالما أن الفتاة توفيت غرقا فهي شهيدة، لأنه صح عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال "من مات غرقا فهو شهيد".
    من جهته، أعرب قريب الفتاة وأحد أعيان المنطقة عبدالعزيز سحيلي عن امتنانه لكل من كانت له جهود في حادثة الفتاة والمتفاعلين معها. كما أعرب عن مواساته لأسرة الفتاة، سائلا الله أن يتغمدها بواسع رحمته، مضيفا أن أسرة الفتاة تستقبل العزاء في منزل زوجها، ومنزل والدها بعد أن تقدمت لهم جموع غفيرة من المتفاعلين مع حادثة الفتاة لمواساتهم.



    ​نقل تعازي ولاة الأمر والمسؤولين

    وفد من الدفاع المدني يعزي أسرة فتاة بئر الطائف

    هد العتيبي- الطائف: قام مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العميد محمد بن رافع الشهري وبرفقته عدد من ضباط الإدارة صباح اليوم السبت بزيارة لذوي "فتاة البئر" المتوفاة بمركز أم الدوم شمال الطائف، مؤدين واجب المواساة والعزاء لهم، فيما نقل الشهري لذويها تعازي ولاة الأمر وتعازي محافظ الطائف ومدير عام الدفاع المدني ومدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، راجياً من المولى جل وعلا للفقيدة الرحمة والغفران ولذويها الصبر والسلوان.

    يذكر أن فتاة البئر تم انتشالها الخميس الماضي بعد 12 يوماً ظلت خلالها بداخل البئر الارتوازية إثر سقوطها، ما دفع الجهات المعنية وعلى رأسها الدفاع المدني للمرابطة بالموقع بعدة آليات ومعدات حتى تم إخراجها متوفاة، فيما كانت حادثتها وتفاصيلها قد أشغلت أوساط الرأي العام بكافة المستويات بخلاف القنوات ووسائل الإعلام، التي تناقلت الحادثة وتابعت مجريات الجهود التي بذلها الدفاع المدني إلى أن تم انتشالها، وبعد عرضها على الطبيب الشرعي أكد أن وفاتها كانت جراء السقوط في البئر ومن ثم الغرق.
    الوفاة حدثت في الدقائق الأولى من سقوطها في البئر

    الدفاع المدني بالطائف يعلن: فتاة أم الدوم توفيت غرقاً

    الطائف: أوضح مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العميد محمد بن رافع الشهري في تصريح له، بأن تقرير الطبيب الشرعي الذي صدر بحق فتاة أم الدوم قد تضمن أن سبب الوفاة هو أسفكسيا الغرق، وهو ما يؤيد ما سبق، وأنه تم إيضاحه من قبل الدفاع المدني, حيث تم التأكد عند مباشرة الحادث ومن خلال أجهزة رصد النبض للدلالة على وجود حياة بشرية في البئر، من عدم وجود أي مؤشرات تدل على أي نبض من الحياة البشرية؛ ما يدل على أن الوفاة قد حدثت في الدقائق الأولى من سقوطها في البئر.

    إلى ذلك أشار سعادته إلى أنه تم تكليف عدد من القوى البشرية والآلية لردم وتطهير الآبار التي شملتها الحادثة والتأكد تماماً من خلو منطقة الحدث من أي خطورة.

    يشار إلى أن جثة الفتاة استخرجت بعد 12 يوماً من محاولات البحث، في حادثة أصبحت حديث المجالس وتناقلتها وسائل الإعلام المختلفة.


    الطائف: أوضح مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العميد محمد بن رافع الشهري في تصريح له، بأن تقرير الطبيب الشرعي الذي صدر بحق فتاة أم الدوم قد تضمن أن سبب الوفاة هو أسفكسيا الغرق، وهو ما يؤيد ما سبق، وأنه تم إيضاحه من قبل الدفاع المدني, حيث تم التأكد عند مباشرة الحادث ومن خلال أجهزة رصد النبض للدلالة على وجود حياة بشرية في البئر، من عدم وجود أي مؤشرات تدل على أي نبض من الحياة البشرية؛ ما يدل على أن الوفاة قد حدثت في الدقائق الأولى من سقوطها في البئر.

    إلى ذلك أشار سعادته إلى أنه تم تكليف عدد من القوى البشرية والآلية لردم وتطهير الآبار التي شملتها الحادثة والتأكد تماماً من خلو منطقة الحدث من أي خطورة.

    يشار إلى أن جثة الفتاة استخرجت بعد 12 يوماً من محاولات البحث، في حادثة أصبحت حديث المجالس وتناقلتها وسائل الإعلام المختلفة.




    تناول وجبة إفطار كبي... [ آخر الردود : الفجر الباسم - ] » طريقة عمل دميه من قف... [ آخر الردود : الفجر الباسم - ] » أصل وقصة المثل رجع ب... [ آخر الردود : الفجر الباسم - ] » ما هو اللوح المحفوظ ... [ آخر الردود : الفجر الباسم - ] » الفيس بوك يُعرّض منز... [ آخر الردود : صالح التمّامي - ] » هطول امطار الرحمة وا... [ آخر الردود : صالح التمّامي - ] » دعوة 66 مرشحة لوظائف... [ آخر الردود : الفجر الباسم - ] » الرئيس التونسي زين ا... [ آخر الردود : الفجر الباسم - ] » مطاردة بين الهيئة وف... [ آخر الردود : الفجر الباسم - ] » رأي ونظرة مواطن سعود... [ آخر الردود : الفجر الباسم - ] » انباء عن تنحية سلطان... [ آخر الردود : الفجر الباسم - ] » شاب أوصل شقيقته إلى ... [ آخر الردود : الفجر الباسم - ] »





    العودة ساحات بني دارم > بـلا عـنوان ! > الحـ !! ـدث
    تحديث الصفحة العشرينية منيرة العتيبي تسقط داخل بئر عمقها 60 متراً في مقر شنيف بأم الدوم شمال الطائف وطائرة ومختصون يتجهون للموقع ولا يزال مصيرها مجهولاً

    اسم العضو حفظ البيانات؟
    كلمة المرور
    التسجيل مشاركات اليوم البحث
    الحـ !! ـدث ساحة للأخبار والأحداث واللقاءات العامة والتقارير الميدانية





    إضافة رد
    صفحة 7 من 7 < 1 2 3 4 5 6 7
    عرض أول مشاركة غير مقروءة عرض أول مشاركة غير مقروءة
    أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
    #61
    قديم 01-14-2011, 044 PM
    صالح التمّامي صالح التمّامي متواجد حالياً
    تنفيذي

    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    الدولة: جزيرة محمد صلى الله عليه و سلّم
    المشاركات: 23,916
    معدل تقييم المستوى: 26
    صالح التمّامي is on a distinguished road
    افتراضي رد: العشرينية منيرة العتيبي تسقط داخل بئر عمقها 60 متراً في مقر شنيف بأم الدوم شمال الطائف وطائرة ومختصون يتجهون للموقع ولا يزال مصيرها مجهولاً

    الكبسولة" تنهي البحث ,انتشال جثة منيرة العتيبي من بئر "أم الدوم" بالطائف الطائف :
    أنهت "الكبسولة" ساعات وأيام الانتظار والبحث التي عاشت فصولها أسرة "فتاة أم الدوم" على مدى ( 10 أيام و 16 ساعة و 40 دقيقة ) بانتظار خبر عن ابنتهم التي سقطت - مساء الأحد قبل الماضي الموافق للثاني من كانون الثاني (يناير) 2011م - في بئر ارتوازي عمقها أكثر من 50 متراً، وقطرها 40 سم بمنطقة أم الدوم ( 250 كيلو متراً شمال الطائف ).



    ونقلا عن صحيفة " الاقتصادية السعودية " فإن الثلاثينية "أم كادي" – خريجة المعهد - التي كانت تنتظر تعيينها في التعليم العام انتشلت جثتها يوم أمس وقد اختلطت بالوحل، وغطى الطين كامل أعضائها، وذلك وفقاً لما أكده المقدم خالد القحطاني الناطق الإعلامي باسم إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف، حيث أشار إلى أن اجتماعاً جرى مع المختصين في 5 شركات باشرت الحفر حول العمليات التي من الممكن أن يتم من خلالها العثور على الجثة وانتشالها، ووقع الخيار على عملية الحفر – التي استغرقت أكثر من 10 أيام - وهي تعد خياراً استراتيجياً للدفاع المدني، انتهى بالعثور على الفتاة وقد فارقت الحياة، حيث نقلت بواسطة الإسعاف إلى المستشفى وعرضها على الطبيب الشرعي للكشف عليها .



    وأوضح المقدم القحطاني بأنه عند الساعة 11.40 دقيقة من ظهر أمس الخميس صعد فريق الحفر من داخل البئر عبر ( كبسولة "مصعد" شبيهة بتلك التي أنقذت عمال منجم تشيلي ) مجهزة بأنابيب الأكسجين ومعدات الحفر وكشافات الإضاءة، وذلك بعد انتهاء مهمتهم وعثورهم على جثة الفتاة، وتزامن ذلك مع نزول فريق الانتشال إلى داخل البئر لمباشرة مهامهم في انتشال الفتاة - الذي استغرق 3 ساعات وخمسون دقيقة -، لافتاً إلى وجود غازات سامة داخل البئر الأمر الذي استدعى وجود أنابيب أكسجين بحوزة كل أعضاء الفريق، مبيناً بأنه تم حفر بئراً ثانية بجوار البئر الارتوازي، ثم بئراً ثالثة لتسريب المياه إليها، ثم حفر خندق ( عبارة ) بين البئرين الأول والثاني، وتم توسعته عندما عثر عليها لانتشالها، واعتبر المقدم القحطاني أن عملية الحفر والإنقاذ كانت ناجحة قياساً بصعوبة الحادث ومعطياته .



    وكانت فرق الدفاع المدني في محافظة الطائف قد استعانت الأربعاء قبل الماضي بمتخصصين جيولوجيين، إضافة إلى فرقتين من الكلاب البوليسية التي أدت مدلولات البحث بوساطتها إلى احتمال وجود آثار بشرية داخل بئر ارتوازية، عقب سقوط مواطنة ثلاثينية فيها مساء الأحد قبل الماضي ـ وفقاً لشهادة قريباتها اللاتي كن معها وقت الحادثة ـ، حيث تواصلت عمليات البحث عن المفقودة بأجهزة رصد الأجسام البشرية والكاميرات الحرارية الحساسة، كما تم حفر بئر أخرى بجوار البئر الارتوازية من أجل الوصول إلى عمقها البعيد والضيق، ليتم البحث في محيط أرحب، كما تم التعاقد مع خمس شركات (العالمية التركية ـ وبن لادن ـ وأرامكو ـ ومعادن المناجم ـ وشركة أهلية متخصصة في الحفر) قامت بمهامها من أجل البحث عن المفقودة، واستخراجها من البئر، إضافة إلى قيامها بمهمة حفر بئر أخرى بمحاذاة البئر الارتوازية، حيث باشرت الشركة الأخيرة صباح أمس الأول بحفر خندق ( قناة ) عرضية بين البئرين (الارتوازية والحديثة) للوصول إلى الجثة .


    توقيع صالح التمّامي
    حب القبيله يمشّيني/فوق المشاريه والمنقود
    ماهمّني وين يرميني/وش عاد لوساقني للعود
    تمّامي ياجاهلِ فيني/من بيت دارم خذيت الزود
    بحنظلة فخْر يكفيني/وتميم درعي بيوم الكود
    ابوي محمد مسطّيني/وابوي صالح شهيد الجود
    مايختلف فيهم أثنيني/الربْع والحاسدين شهود
    وابومحمد معـلّيني/الوالد الراحل الموجود
    رد مع اقتباس
    #62
    قديم 01-14-2011, 07:03 PM
    صالح التمّامي صالح التمّامي متواجد حالياً
    تنفيذي

    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    الدولة: جزيرة محمد صلى الله عليه و سلّم
    المشاركات: 23,916
    معدل تقييم المستوى: 26
    صالح التمّامي is on a distinguished road
    افتراضي رد: العشرينية منيرة العتيبي تسقط داخل بئر عمقها 60 متراً في مقر شنيف بأم الدوم شمال الطائف وطائرة ومختصون يتجهون للموقع ولا يزال مصيرها مجهولاً

    الدفاع المدني: أجهزة النبض الحساسة أكدت وفاة المفقودة منذ البداية




    فصل الناطق الإعلامي للدفاع المدني في الطائف المقدم خالد القحطاني، مراحل العمليات التي اتخذها الدفاع المدني في حادثة مفقودة بئر أم الدوم التي عثر عليها ظهر أمس.
    وأوضح المقدم القحطاني، أن الدفاع المدني سخر كافة الإمكانات المادية والبشرية والآلية منذ تلقي البلاغ، حيث جرى بناء معسكر ومقر للإسناد البشري والآلي، ومركز للعمليات وآخر إعلامي تحت إشراف وتواجد ميداني من قبل مدير إدارة الدفاع المدني في المحافظة العميد محمد بن رافع الشهري، الذي باشر الحادث منذ لحظة تلقي البلاغ، حتى مساء أمس الخميس. وأشار الناطق الإعلامي «جرى خلال الحادثة نقل العديد من الخبراء، المختصين، الجيولوجيين، المهندسين، والغواصين، إلى موقع الحدث برفقة مدير الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي بواسطة طائرة خاصة، في حين تمت معاينة البئر موقع الحدث وفحصها بالأجهزة الحساسة، واستخدام التقنية الحديثة لاكتشاف ما إذا كانت المفقودة على قيد الحياة من عدمه، حيث أكدت أجهزة النبض الحساسة عدم وجود أية مؤشرات تفيد ببقاء المفقودة على قيد الحياة، ومن ذلك تأكدت وفاتها يرحمها الله.
    في ثنايا ذلك ــ والحديث لا يزال للمقدم القحطاني ــ "تم التنسيق مع شركة مختصة في أعمال الحفر ومع هيئة المساحة الجيولوجية وخبراء ومهندسين من شركة أرامكو وشركة معادن السعودية، رافق ذلك إجراءات تحقيق واسعة شملت الاستعانة بجهات أمنية وفرق كلاب بوليسية من الجمارك السعودية وتحليل مخبري لبعض الشعيرات التي تم العثور عليها في البئر من أجل التحقق من أنها تعود للمفقودة»، واضاف الناطق الإعلامي قائلا: واجهنا صعوبة بالغة في عمليات الحفر لوجود صخور البازلت المعروفة بصلابتها الشديدة، واستمرت عمليات الحفر على مدار الساعة.
    «وعليه جرى حفر بئر أخرى مجاورة للبئر موقع الحدث وموازية لها بقطر 120 سنتيمترا وعمق 44 مترا تبعد عنها بمسافة 160 سنتيمترا لضمان عدم حدوث انهيارات فيها، وتم تكييس البئرين (بواسطة أنابيب معدنية)، وتم كذلك حفر بئر ثالثة بجانب البئرين بعمق أكبر لغرض تحويل ضغط المياه من البئرين إلى البئر الثالثة لتتمكن فرق الإنقاذ من تنفيذ المهمة بقدر أقل من المياه. وباستخدام كافة التجهيزات الفنية سواء الخاصة بفرق الإنقاذ أو أجهزة الاتصالات اللاسلكية أو أجهزة الحفر والقص، تواصلت أعمال فتح القناة التي تصل بين البئرين في عمق 38 مترا ولمدة 37 ساعة متواصلة بقطر 90 سنتيمترا لمسافة 160 سنتيمترا بين البئرين كخندق وصل بينهما باستخدام كبسولة تم تصميمها في الورشة المركزية التابعة للدفاع المدني ، عندها ــ وبفضل الله ــ تم الوصول إلى الجثة وانتشالها دون إلحاق الضرر بها، حيث كان هذا أحد أهم أهدافنا، ونقلت إلى مستشفى الملك فيصل في الطائف لإصدار التقارير الطبية اللازمة، مشيرا إلى مشاركة العديد من الجهات منها شركة أرامكو السعودية، شركة معادن، هيئة المساحة الجيولوجية، الجمارك السعودية، الجهات الأمنية، أمانة الطائف، الهلال الأحمر، والشؤون الصحية. مضيفا «حدثت مثل هذه الحوادث في عدة دول مثل أمريكا وإيطاليا والباكستان ولم يتمكنوا من إخراجهم، مع الفارق البعيد في العمق ومحيط البئر، في حين سجل الدفاع المدني عدة إنجازات ونجاحات في حوادث مماثلة مع اختلاف المعطيات».



    توقيع صالح التمّامي
    حب القبيله يمشّيني/فوق المشاريه والمنقود
    ماهمّني وين يرميني/وش عاد لوساقني للعود
    تمّامي ياجاهلِ فيني/من بيت دارم خذيت الزود
    بحنظلة فخْر يكفيني/وتميم درعي بيوم الكود
    ابوي محمد مسطّيني/وابوي صالح شهيد الجود
    مايختلف فيهم أثنيني/الربْع والحاسدين شهود
    وابومحمد معـلّيني/الوالد الراحل الموجود
    رد مع اقتباس
    #63
    قديم 01-15-2011, 11:04 AM
    الفجر الباسم الفجر الباسم متواجد حالياً
    مصدر إخباري

    تاريخ التسجيل: Dec 2008
    المشاركات: 9,691
    معدل تقييم المستوى: 12
    الفجر الباسم is on a distinguished road
    افتراضي رد: العشرينية منيرة العتيبي تسقط داخل بئر عمقها 60 متراً في مقر شنيف بأم الدوم شمال الطائف وطائرة ومختصون يتجهون للموقع ولا يزال مصيرها مجهولاً

    الطب الشرعي يؤكد لا شبهة جنائية خلف سقوطها

    أداء صلاة الميت على فتاة «بئر أم الدوم»

    أدت جموع من المصلين عقب صلاة الجمعة في جامع العباس بمحافظة الطائف صلاة الميت على فتاة بئر أم الدوم التي انتشلت أمس الأول من قبل أفراد الدفاع المدني بعد مضي 12 يوماً من سقوطها وشيعت جنازتها امس، بعد انتهاء إجراءات الطب الشرعي ودفنها في مقابر قريتها مركز أم الدوم، لتتلقى أسرتها التعازي والمواساة، وكان أول المعزين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة. وقد أثبت تقرير الطب الشرعي عدم وجود أي شبهة جنائية خلف سقوط الفتاة في البئر.



    توقيع الفجر الباسم
    رد مع اقتباس
    #64
    قديم 01-15-2011, 12:05 PM
    الفجر الباسم الفجر الباسم متواجد حالياً
    مصدر إخباري

    تاريخ التسجيل: Dec 2008
    المشاركات: 9,691
    معدل تقييم المستوى: 12
    الفجر الباسم is on a distinguished road
    افتراضي رد: العشرينية منيرة العتيبي تسقط داخل بئر عمقها 60 متراً في مقر شنيف بأم الدوم شمال الطائف وطائرة ومختصون يتجهون للموقع ولا يزال مصيرها مجهولاً

    فتاة "أم الدوم" ماتت غرقا والعبيكان يعتبرها شهيدة


    جموع من أهالي مقر شنيف يشيعون الفتاة إلى مثواها






    بعد 24 ساعة من انتشالها، أعيدت "فتاة أم الدوم" إلى باطن الأرض بعد أن شيعتها أمس جموع من أهالي الفتاة للصلاة عليها في مسجد عبدالله بن العباس بالطائف.
    وأكدت شهادة الوفاة التي اطلعت عليها "الوطن" أمس أن الغرق سبب وفاة السيدة (في العقد الثالث) وهو ما يفسر انقطاع الاتصال بينها وبين ذويها بعد سقوطها، كما يعكس اضطرار فرق الدفاع المدني بعد الوصول إلى البئر أول من أمس لانتشالها من مياه وطين بلغ عمقها نحو ستة أمتار في قاع البئر المهجورة، إضافة إلى بقاء جثمانها دون تحلل.
    ولذلك، عد المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالمحسن العبيكان الفتاة التي سقطت في البئر الأحد قبل الماضي من الشهداء، وقال في اتصال مع "الوطن" أمس: طالما أن الفتاة توفيت غرقا فهي شهيدة، لأنه صح عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال "من مات غرقا فهو شهيد".
    بعد 24 ساعة فقط من انتشالها من باطن الأرض، أعيدت إليها فتاة بئر مقر شنيف بأم الدوم، وذلك بعد أن أكد الطبيب الشرعي عدم وجود شبهة جنائية في سقوطها داخل البئر التي قضت فيها نحبها وظلت بداخلها 12 يوما.
    وسجل والد الفتاة وزوجها قناعتهما بعرضية الحادثة التي شغلت الرأي العام وانتهت بانتشال الفتاة من قاع البئر مساء أول من أمس بعد 12 يوما من الجهود المبذولة.
    وتسلم والد الفتاة أمس جثمانها من ثلاجة مستشفى الملك فيصل بالطائف بعد أن أنهت الجهات المختصة إجراءاتها على ضوء تقرير الطبيب الشرعي، وتم تصديق قناعة وتنازل أسرة الفتاة شرعا لدى قاضي محكمة أم الدوم الشيخ صالح التويجري بعد تسجيل شهادات الشهود وإغلاق ملف القضية.
    وأدت أسرة الفتاة وجموع من أهالي الفتاة الصلاة عليها في مسجد عبدالله بن العباس بالطائف بعد تغسيلها وتكفينها، ومن ثم نقلها إلى منطقة مقر شنيف والصلاة عليها من قبل أهالي المنطقة الذين لم يشهدوا الصلاة عليها في المسجد يتقدمهم قاضي محكمة أم الدوم الشيخ صالح التويجري، ومديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة الذين شاركوا أسرة الفتاة في أحزانهم لحظة بلحظة منذ سقوط الفتاة في البئر.
    من جهته، عد المستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالمحسن العبيكان فتاة مقر شنيف من الشهداء. وقال في اتصال مع "الوطن": طالما أن الفتاة توفيت غرقا فهي شهيدة، لأنه صح عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال "من مات غرقا فهو شهيد".
    من جهته، أعرب قريب الفتاة وأحد أعيان المنطقة عبدالعزيز سحيلي عن امتنانه لكل من كانت له جهود في حادثة الفتاة والمتفاعلين معها. كما أعرب عن مواساته لأسرة الفتاة، سائلا الله أن يتغمدها بواسع رحمته، مضيفا أن أسرة الفتاة تستقبل العزاء في منزل زوجها، ومنزل والدها بعد أن تقدمت لهم جموع غفيرة من المتفاعلين مع حادثة الفتاة لمواساتهم.



    توقيع الفجر الباسم
    رد مع اقتباس
    #65
    قديم 01-15-2011, 09:09 PM
    صالح التمّامي صالح التمّامي متواجد حالياً
    تنفيذي

    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    الدولة: جزيرة محمد صلى الله عليه و سلّم
    المشاركات: 23,916
    معدل تقييم المستوى: 26
    صالح التمّامي is on a distinguished road
    افتراضي رد: العشرينية منيرة العتيبي تسقط داخل بئر عمقها 60 متراً في مقر شنيف بأم الدوم شمال الطائف وطائرة ومختصون يتجهون للموقع ولا يزال مصيرها مجهولاً

    ​نقل تعازي ولاة الأمر والمسؤولين

    وفد من الدفاع المدني يعزي أسرة فتاة بئر الطائف


    فهد العتيبي- الطائف: قام مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العميد محمد بن رافع الشهري وبرفقته عدد من ضباط الإدارة صباح اليوم السبت بزيارة لذوي "فتاة البئر" المتوفاة بمركز أم الدوم شمال الطائف، مؤدين واجب المواساة والعزاء لهم، فيما نقل الشهري لذويها تعازي ولاة الأمر وتعازي محافظ الطائف ومدير عام الدفاع المدني ومدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، راجياً من المولى جل وعلا للفقيدة الرحمة والغفران ولذويها الصبر والسلوان.

    يذكر أن فتاة البئر تم انتشالها الخميس الماضي بعد 12 يوماً ظلت خلالها بداخل البئر الارتوازية إثر سقوطها، ما دفع الجهات المعنية وعلى رأسها الدفاع المدني للمرابطة بالموقع بعدة آليات ومعدات حتى تم إخراجها متوفاة، فيما كانت حادثتها وتفاصيلها قد أشغلت أوساط الرأي العام بكافة المستويات بخلاف القنوات ووسائل الإعلام، التي تناقلت الحادثة وتابعت مجريات الجهود التي بذلها الدفاع المدني إلى أن تم انتشالها، وبعد عرضها على الطبيب الشرعي أكد أن وفاتها كانت جراء السقوط في البئر ومن ثم الغرق.


    توقيع صالح التمّامي
    حب القبيله يمشّيني/فوق المشاريه والمنقود
    ماهمّني وين يرميني/وش عاد لوساقني للعود
    تمّامي ياجاهلِ فيني/من بيت دارم خذيت الزود
    بحنظلة فخْر يكفيني/وتميم درعي بيوم الكود
    ابوي محمد مسطّيني/وابوي صالح شهيد الجود
    مايختلف فيهم أثنيني/الربْع والحاسدين شهود
    وابومحمد معـلّيني/الوالد الراحل الموجود
    رد مع اقتباس
    #66
    غير مقروء 01-16-2011, 08:06 PM
    صالح التمّامي صالح التمّامي متواجد حالياً
    تنفيذي

    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    الدولة: جزيرة محمد صلى الله عليه و سلّم
    المشاركات: 23,916
    معدل تقييم المستوى: 26
    صالح التمّامي is on a distinguished road
    افتراضي رد: العشرينية منيرة العتيبي تسقط داخل بئر عمقها 60 متراً في مقر شنيف بأم الدوم شمال الطائف وطائرة ومختصون يتجهون للموقع ولا يزال مصيرها مجهولاً

    الوفاة حدثت في الدقائق الأولى من سقوطها في البئر

    الدفاع المدني بالطائف يعلن: فتاة أم الدوم توفيت غرقاً


    الطائف: أوضح مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العميد محمد بن رافع الشهري في تصريح له، بأن تقرير الطبيب الشرعي الذي صدر بحق فتاة أم الدوم قد تضمن أن سبب الوفاة هو أسفكسيا الغرق، وهو ما يؤيد ما سبق، وأنه تم إيضاحه من قبل الدفاع المدني, حيث تم التأكد عند مباشرة الحادث ومن خلال أجهزة رصد النبض للدلالة على وجود حياة بشرية في البئر، من عدم وجود أي مؤشرات تدل على أي نبض من الحياة البشرية؛ ما يدل على أن الوفاة قد حدثت في الدقائق الأولى من سقوطها في البئر.

    إلى ذلك أشار سعادته إلى أنه تم تكليف عدد من القوى البشرية والآلية لردم وتطهير الآبار التي شملتها الحادثة والتأكد تماماً من خلو منطقة الحدث من أي خطورة.

    يشار إلى أن جثة الفتاة استخرجت بعد 12 يوماً من محاولات البحث، في حادثة أصبحت حديث المجالس وتناقلتها وسائل الإعلام المختلفة.


    توقيع صالح التمّامي
    حب القبيله يمشّيني/فوق المشاريه والمنقود
    ماهمّني وين يرميني/وش عاد لوساقني للعود
    تمّامي ياجاهلِ فيني/من بيت دارم خذيت الزود
    بحنظلة فخْر يكفيني/وتميم درعي بيوم الكود
    ابوي محمد مسطّيني/وابوي صالح شهيد الجود
    مايختلف فيهم أثنيني/الربْع والحاسدين شهود
    وابومحمد معـلّيني/الوالد الراحل الموجود
    رد مع اقتباس
    #67
    غير مقروء 01-16-2011, 09:38 PM
    صالح التمّامي صالح التمّامي متواجد حالياً
    تنفيذي

    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    الدولة: جزيرة محمد صلى الله عليه و سلّم
    المشاركات: 23,916
    معدل تقييم المستوى: 26
    صالح التمّامي is on a distinguished road
    افتراضي رد: العشرينية منيرة العتيبي تسقط داخل بئر عمقها 60 متراً في مقر شنيف بأم الدوم شمال الطائف وطائرة ومختصون يتجهون للموقع ولا يزال مصيرها مجهولاً

    أسرار وفاة فتاة بئر شنيف





    متابعات مروان الخالد:بعد انتشال الجثة في وضع يرثى له، أكد تقرير الطب الشرعي أن فتاة بئر شنيف توفيت فور سقوطها داخل البئر مباشرة نتيجة الغرق، الأمر الذي يتفق مع تصريحات الدفاع المدني السابقة التي أعلنت فيها أن أجهزة قياس النبض بينت وفاتها بعد سقوطها مباشرة، ليتأكد في الوقت ذاته لدى الجهات الأمنية ألا شبهة جنائية في الحادث.
    وجاءت عملية تسليم الجثمان وتشييعه بعد توقيع والد الفتاة وزوجها على أن الحادث عرضي ولا شبهات جنائية فيه، فيما أوضح مصدر متابع للحادثة أنه من المحتمل أن تكون الأحجار التي سقطت من البئر لدى سقوط الفتاة داخلها، والوحل والطين السبب الذي أعاق كاميرات الدفاع المدني عن اكتشاف الجثة.
    إلى ذلك، أنهت آليات الدفاع المدني وأمانة الطائف وبلدية المويه أمس عمليات طمر آبار حادثة فتاة أم الدوم، إذ جرى استخراج الكيسيات من الآبار الثلاث، وتمت تسوية الموقع، وردم الحفريات، وتطهير وتعقيم كامل الموقع بالمطهرات والمعقمات، بإشراف مدير قسم الصيانة في بلدية المويه عبد الله المرشدي ووكيله مقرن السريح والمراقب شباب الذيابي، بمتابعة وإشراف من ضباط الدفاع المدني.
    بدورها، قالت مصادر مقربة من أسرة الفتاة «وجدت المتوفاة بكامل حجابها من غطاء الرأس وقفازات الأيدي وكامل ملابسها، كما عثر عليها ممسكة بهاتفها الجوال الذي جرى تسليمه لاحقا لذويها».
    وفي السياق ذاته، نقل رئيس مركز أم الدوم صقر العريفي ومدير الدفاع المدني في الطائف العميد محمد الشهري أمس، لدى زيارته لأسرة غريقة بئر شنيف تعازي ومواساة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، محافظ الطائف فهد بن معمر، ومدير الدفاع المدني الفريق سعد التويجري. وأعربت أسرة الفتاة عن شكرها لولاة الأمر والمسئولين على اهتمامهم وتقديم واجب العزاء، ولمنسوبي الدفاع المدني على جهودهم الكبيرة التي بذلت خلال الحادثة.

    رئيس مركز أم الدوم ينقل تعازي الفيصل ومحمد بن نايف لأسرة “فتاة البئر”



    نقل رئيس مركز أم الدوم صقر العريفي ومدير الدفاع المدني بالطائف العميد محمد الشهري أمس السبت خلال زيارة لأسرة (فتاة البئر) تعازي ومواساة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف ، مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، ومعالي محافظ الطائف فهد بن معمر ومدير الدفاع المدني الفريق سعد التويجري. وزار منزل الاسرة وفد يتقدمه العميد الشهري، والعقيد حزمي السبيعي مدير العمليات والرائد غالب الفعر مدير المراكز الخارجية في شمال الطائف، والمقدم خالد القحطاني الناطق الاعلامي بالدفاع المدني، وعدد من الضباط وجرى تقديم واجب العزاء ومواساة الأسرة. والد الفتاة وأشقاؤها وزوجها عبروا عن شكرهم للقيادة الرشيدة وولاة الأمر والمسؤولين على مشاعرهم ومواساتهم، كما قدموا الشكر لمنسوبي الدفاع المدني على الجهود التي بذلت خلال الحادثة وانتشال جثمان الفقيدة. وواصل اقارب الفتاة أمس استقبال وفود المعزّين التي توافدت من عدة مناطق لتقديم العزاء في الفقيدة التي أصبحت حادثة سقوطها في البئر ومحاولات انتشالها التي استمرت 12 يوماً حديث المجالس وتناقلتها مختلف وسائل الاعلام. وتحدث لـ (المدينة) عدد من سكان مقر شنيف بأن الراحلة منيرة كانت مثالاً للفتاة المحافظة، وتحمل صفات حميدة، ويشير الى انه مهما كتب عن هذه الفتاة لم يف التعبير والقلم بحقها، مشيرا الى ان تفاعل قلوب ومشاعر الجميع لأجلها خير دليل. وقالوا لا نملك سوى الدعاء لهذه الفتاة ونسأل المولى عز وجل ان يرحمها رحمة واسعة. **************** كتلة طينية حالت دون رصد“مفقودة البئر” بالكاميرات علمت «المدينة» ان بداية العثور على جثة فتاة البئر عن طريق الخندق الذي جرى حفره على بعد 38 متراً بين البئرين، كانت بانبعاث الروائح عند اختراق بئر الحادثة ونزول بعض الطين والوحل، تلى ذلك مشاهدة أرجل الفتاة ما اضطرت معه فرق الدفاع المدني الى الحفر بشكل أفقي حتى تم الوصول الى منطقة البطن، حيث جرى سحب جثة الفتاة بشكل هادئ وجانبي، وادخلت للخندق حيث تمت تغطيتها بالقماش الابيض وإركابها للكبسولة والخروج بها. وقالت مصادر على اطلاع بالحادثة بأن المتوفاة عثر عليها واقفة داخل البئر وترتدي جميع ملابسها بما فيها غطاء الرأس، مشيرة الى انه تبيّن وجود كتلة من الطين والوحل فوق رأس الفتاة وهو الأمر الذي تسبب في عدم رصد الكاميرات الحرارية للجثة خلال عمليات البحث عنها. وقال اقارب الفتاة بأن ملامحها لم تتغير ولم يحدث لها أي تحلل رغم مكوثها داخل مياه البئر لأكثر من 12 يوماً!. الجدير بالذكر ان تقارير الطب الشرعي أثبتت ان وفاة الفتاة كانت نتيجة الغرق داخل البئر، فيما وقع والدها وزوجها على إقرار بالقناعة الكاملة حول عرضية الحادثة وعدم وجود شبهات جنائية حولها.


  2. #2
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    179
    معدل تقييم المستوى
    11
    الله يرحمها ويصبر أهلها انا لله وانا اليه راجعون

    لاحول ولاقوة الا بالله ..........

    من مواضيع حلمي وتحقق :


  3. #3
    عضوة قمة الصورة الرمزية أميره بعزتي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    489
    معدل تقييم المستوى
    10
    لاحووول ولاقوهـ الاباللله العلي الظييييم

    الله يرحمها برحمته الوااااسعه

  4. #4
    نجمة بيت حواء الصورة الرمزية مدام خوخه
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    مدينة الورد
    المشاركات
    797
    معدل تقييم المستوى
    15
    لا حول ولاقوة الا بالله

    الله يرحمها ويغفر لها

    بس انا ابغى اعرف كيف طاحت في البئر؟؟؟

صفحة 1 من 5 1234 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. سورة إبراهيم لفضيلة الشيخ هيثم بن شنيف الجدعاني رحمة الله
    بواسطة دمعة بحور في المنتدى القرآن الكريم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-01-2017, 01:45 AM
  2. سورة الفاتحة لفضيلة الشيخ هيثم بن شنيف الجدعاني رحمة الله
    بواسطة دمعة بحور في المنتدى القرآن الكريم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-12-2016, 10:05 AM
  3. نداء الكل الغاليين <<بعد نصف ساعه باذن الله اتمنى تشرفونا بالاستراااحه
    بواسطة مــــــــــاريه في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06-04-2012, 09:00 PM
  4. هذا الحديث ابكاني .......ابكاني فهل سيبكيكي اختاه
    بواسطة rona_me في المنتدى الحياة الزوجية
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 26-09-2009, 08:13 PM
  5. هل نحاسب على فتات الخبر التي تقع منا ؟!
    بواسطة لا بد من العبور في المنتدى الركن الاسلامي,6
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-04-2006, 10:07 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |