بنات الله يسعدكم ابي مساعدة ضغنطووووووووطه



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: بنات الله يسعدكم ابي مساعدة ضغنطووووووووطه

  1. #1
    عضوة قمة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    في قلب حبيبي
    المشاركات
    191
    معدل تقييم المستوى
    11

    بنات الله يسعدكم ابي مساعدة ضغنطووووووووطه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم يابنوتاااااات؟؟
    الله يسعدكم انا قاعدة اطبق الحين ومحتاااااجه الدرجات موت ابي ارفع معدلي
    وطالبين مناااا مسرحيه مشاركة في النشاط
    ابي مسرحيه عن الام وبنتها والخادمه
    تشمل العقوق والاساءه للخدم والقدوة
    عاااارفه طلبي مو شوي بس اللي عندها اي فكرة من الافكار هذي تقولها
    الله يخليكم حتاجتها مررررررررررررررااا
    وابي اخلص وافتــــــــــــــــك

    ومشكورين الله ييسر اموركم ويسعدكــــــــــــــــم ويفرج همومكم
    آستغفر الله ..
    يآرب يآرب مآرجيت غيرك .. آعلم آنك على كل شئ قدير ..
    آشف زوجي وآشفني ممآ نعآنيه ..اللهم طهر قلوبنآ من كل هم وضيق ..
    يــــآلله .. كل ندآء يخيب إلآ ندآئي لكـ .. سبحآنك

    من مواضيع الزوجه الحنونه :


  2. #2
    محررة بيت حواء الصورة الرمزية ’’رولي’’
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    2,139
    معدل تقييم المستوى
    19
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اهلين اختي
    اممممم
    حبيت هالمسرحيه وطريقتها
    بامكانك الاقتباس منها لموضوعك وان شاء الله احاول اسوي منها مسرحيه لموضوعك واجيبها لك باذن الله


    حب و طاعة للقاتل

    المشهد الأول

    {{ أم أحمد ، أحمد ، السيجارة }}

    الأم : ما بك يا بني ؟! لماذا تتمختر و تتباه في مشيتك و أنت تحمل السيجارة أتعتقد أنك أبا زيد الهلالي أم عنترة بن شداد .

    أحمد : لا هذا ولا ذاك بل أنا أرفع مرتبة . أبو زيد الهلالي لا يدخن فهو ليس قوي مثلي .

    الأم : و من قال لك أن المدخن قوي .

    أحمد : أصدقائي

    الأم : ألا تعلم ماذا يقول الشاعر

    أحمد : لا

    ينطلق الشاعر :

    أنت سم بين الحنايا زعاف كيف تستعذب السموم الحنايا

    رب لـيـل قضـيـته في سعـال و ليال قضيتهـا في رزايـا

    أحمد : هذا كلام ليس له فائدة و كيف يهجو السيجارة و هو أيضاً يدخن ؟ فمعنى كلامه أنه حبر على ورق

    الأم : لا فائدة من الكلام (( دق المي و هي مي ))

    أحمد : يا أمي قبل أن تتكلمي معي بهذا الموضوع و تـقدمي لي النصائح اذهبي و قدميها إلى أبي الذي لا تخرج السيجارة من فمه هو الآن بحاجة إلى هذه النصائح أكثر مني

    الأم :يا بني لقد نصحت والدك مسبقاً و لكن النيكوتين عشعش في جميع أنحاء جسده و أنت الآن تختلف عن أبيك لأنك ما زلت في بداية التدخين

    أحمد : لا تعذبي نفسك يا أماه فإن صديقتي الوحيدة هي السيجارة و لا أستطيع الاستغناء عنها

    الأم : أذهب و انظر إلى حال ابنك كيف من كثرة التدخين لو أنك كنت ملتزماً و لا تدخن لما حصل هذا صدق المثل الذي قال من شب على شيء

    الأب : الذنب ذنبي و أنا سوف أتصرف

    ( تخرج الأم و يدخل الأب إلى غرفة أحمد فيراه يدخن و يلطمه بالكف )

    الأب : ألا تعي ماذا تـفعل بنفسك

    أحمد : لا أسمح لك أنصح نفسك قبل أن تنصحني

    ( يخرج الأب حزين و يبقى أحمد و السيجارة )

    السيجارة : لا عليك يا صديقي هذا يحدث في أرقى العائلات اشرب المزيد مني لعلي أخفف ألمك و حزنك

    أحمد : أشكرك يا عزيزتي فلولاك لا أدري ما كان سيحصل لي فأنا في أمس الحاجة لمن يخفف عني حزني و يبعدني عن جو العائلة الممل الذي يفتقر إلى عناصر النقاش و الحوار

    السيجارة : أنا في خدمتك دائماً يا صديقي و سوف أبقى كما تشتهيني بألواني الرائعة و بنكهتي اللذيذة

    أحمد : آ آه .......... اعذريني يا صديقتي لقد نسيت أن أسألك عن حالك و ماذا تـفعلين أما زال جوفك حار كعهده ؟

    السيجارة : أنا بأفضل حال فكل يوم أزور معظم المنازل في هذا العالم فالجميع يحبني و لا يستطيع التخلي عني

    أحمد : آه ........... يا صديقتي لو تعلمين ماذا يقولون لي

    السيجارة و هي متلهفة : ماذا يقولون ؟

    أحمد : ينصحونني أن أبتعد عنك فما رأيك يا صديقتي ؟

    السيجارة : إياك أن تفعل يا صديقي فأنا الوحيدة التي أواسيك في حزنك و همك و خاصة أنك في الثالث الثانوي و دراستك هم كبير و لا أحد يحمل معك هذا الهم سوى أنا فانـهل مني ما تشاء بكمية كبيرة لأبقى معك دائماً

    أحمد : و أنا أقول ذلك فأنت صديقتي الوحيدة

    السيجارة تكتم نفسها بعد زفير طويل تباً لك لقد أطلت مناقشتي و لكن أتممت إقناعك و هذا المهم عندي

    نهاية المشهد الأول



    المشهد الثاني

    ( تذهب الأم إلى المرشد النفسي الذي يوجد في مدرسة أحمد لتتحدث معه )

    المرشد : أهلاً بك يا أم أحمد ماذا أستطيع أن أخدمك

    الأم : أيها المعلم أبني أحمد في هذه الأيام لا يمل من خلوه مع سيجارته حتى أنه لا تكاد تنتهي السيجارة الأولى حتى يشعل الثانية

    المرشد : هل يوجد أحد من أفراد العائلة في المنزل يدخن ؟

    الأم : نعم والده

    المرشد : أمـــــم ..... و هل حاولت التكلم معه و مناقشته حول التدخين عندما بدأ يدخن السيجارة الأولى ؟؟

    الأم : الحقيقة لا و لكن عندما رأيته و هو يزيد نسبة التدخين حاولت أن أناقشه

    المرشد : بعد ماذا !؟ إن من يدخن لا يستطيع تركه بعد الإدمان عليه لأن مادة النيكوتين سكنت في أعماقه و لكن لا عليك سوف أتحدث معه بخصوص هذا الموضوع و إن إرادة الإنسان هي الأقوى دائماً

    نهاية المشهد الثاني

    المشهد الثالث

    عمر : أمي .... أمـي أريد أن أحدثك بأمر كنت قد فعلته اليوم

    الأم : و ما هو يا عمر ؟

    عمر :يا أمي لقد عرض علي أحد أصدقائي عليًًّ أن أدخن وأنا لم أقبل العرض

    الأم : و هل أنت راض عما فعلته ؟

    عمر : نعم بالتأكيد .

    الأم : لماذا يا بني

    عمر : لأنني سمعت في أحد البرامج الإرشادية أن التدخين حرام و أنه آفة فتاكة تحصد الناس حصد الهشيم فلا تبقي منهم و لا تذر

    الأم : و ماذا أيضاً

    عمر : قول الشاعر:

    كم فـراق تـقر به عـيونـي و لـقاء يـهيج نـار أسـايـا

    ما أنـا في هواك أول صـب خفت أن يخنق الدخان صبايا

    الجراثيم عششت في ثنايـا ك فلا مرحبـاً بـهذي الثنايـا

    نـمت منذ ابتعدت عنك قريراً مستـريحاً و كـان نكداً كرايـا

    و تمتعت بالغذاء . . و كانت طيـبـات الغذاء عندي نفايـا

    يـتهاداك في المـجالـس قـومُ كيف تستحسن الأفاعي هدايا

    نهاية المشهد الثالث

    المشهد الرابع

    ( مجموعة من الطلاب : عمر فادي أوس المرشد النفسي )

    أوس : محولاً أن يجعل صديقه مدخن : تعال يا صاحبي و خذ سحبة من هذه السيجارة

    عمر : لا شكراً لأن السيجارة موت بطيء تقول لك (( تموت غداً )) و إن حنت عليك تقول لك (( تموت بعد غد ))

    أوس : ومن قال لك ذلك

    عمر : قول الشاعر بشارة خوري

    هذا الفتى .. في الأمس صار إلى رجل هزيل الجسم منجرد

    مـتجعد الخـديـن مـن سـرفٍ متكسر الجفنين من سهد

    و يـمـج أحـيانـاً دمـاً فعـلى مـنـديــلـه قـطـع مـن الكبـد

    قـطع تـقول لـه : (( تـموت غداً )) و إذا ترق تقول : (( بعد غد ))

    أوس : لا أحد يموت ناقصه عمر

    عمر : كلامك صحيح .. و لكن الخطأ أننا نستعجل موتنا

    أوس : أنت لست رجلاً

    عمر : و من قال لك إن كلامك خاطئ فالشخص تظهر عنده الرجولة بصفاته الإيجابية و ليس بصفاته السلبية

    المرشد : السلام عليكم

    الجميع : و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    المرشد : رأيتكم منهمكين بالنقاش ... فما هذا الموضوع الذي يدعوا إلى كل هذا الانهماك

    عمر : أنه التدخين من فضلك أيها المعلم تحدث لنا عنه

    المرشد : يا أبناءي انتم الآن في سن لا تميزوا الصواب و الخطأ تكونوا غارقين في بحر من الهموم و الأحزان قد تحبون كل ما حولكم في لحظة أو تكرهونه في اللحظة ذاتها فأنتم في سن تحتاجون إلى سفينة قوية لكي تنقلكم إلى شاطئ الأمان

    فادي :من فضلك أيها المعلم تحدث لنا عن بعض المشاكل التي نواجهها

    المرشد : أحسنت يا فادي فهذا السؤال جيد يجب على الجميع أن يسألوه الآن من أهم المشاكل التي تواجه الشاب المراهق هي التدخين

    عمر : و ما أسبابه ؟؟

    المرشد : عندما يكون الشاب في مطلع عمره يكون حامل من المبادئ و الأفكار أنه شاب جميل مثل فلان و قوي مثل فلان آخر فهو يلجأ إلى المشهورين و الكبار و يعتبرهم قدوة له حتى مساوئهم

    فادي : و ما الأسباب الأخرى

    المرشد :يوجد العديد من الأسباب التي تصادف المراهق في السن هذا فهو يصادف أصدقاءه أو أحد أقربائه فيقولون له خذ هذه السيجارة فيحاول الابتعاد عنها و يقولون له أنت لست رجلاً فيأخذها ليثبت لهم أنه رجل

    أوس : و ماذا أيضاً

    المرشد : لفت انتبهي البارحة إجابة أحد الشباب عندما سال عن أسباب التدخين فأجاب حينها بأن الشاب في أول شبابه يرى في نفسه نقصاً فيحاول أن يعوض هذا النقص فيكون للأسف التدخين هو أحد البدائل

    فادي : وهل تلعب الحلة النفسية دوراً في الابتعاد عن التدخين ؟؟

    المرشد : نعم . فعندما تقول كل صباح عشر مرات ‘‘ لن أدخن ‘‘ و كذالك في المساء و يجب أن يكون مقتنع في هذا الأمر

    فادي : و كيف يكون الشخص مقتنع في ذاته

    المرشد : عندما يدخل المدخن في صراع بينه و بين نفسه و يؤمن أن التدخين سم قاتل فإنه سوف يستطيع التغلب على نفسه و يبتعد عن التدخين

    عمر : هل التدخين محرم في ديننا ؟

    المرشد : بكل تأكيد لأن كل ما يضر هذا الجسد الذي خلقه الله بأبهى صورة و يلحق الضرر به سوف يعاقبه الله على ما اقترفت يداه لأن هذا الجسد أمانة استودعها الله عندنا لنصونها و ليس لنخربها

    فادي : شكراً لك أيها المعلم

    المرشد : أنصح جميع الطلاب أن يشاهدوا البرنامج الوطني (( شخص ما يقتل نفسه بيده ))

    ( سيعرض على التلفاز في يوم ** من شهر ** في وقت ** لكي تكونوا مقتنعين جداً بفكرة الابتعاد عن التدخين )

    الجميع : حاضر

    نهاية المشهد الرابع

    المشهد الأخير

    ( الجميع يشاهد إعلان الحملة الوطنية ضد التدخين و ينتظرون برنامج شخص ما يقتل نفسه بيده )

    شخص ............ ما ..........يقتل ......... نفسه ......... بيده ؟؟؟!!!

    المذيعة : سيداتي سادتي أهلاً و سهلاً بكم في برنامجكم شخص ما يقتل نفسه بيده ؟؟!! قد تسألون أنفسكم من هو الشخص الذي يقتل نفسه بيده و نحن نطرح عليكم هذا السؤال و لكن بعد هذا الفاصل الإعلاني

    الأم : إنه الشخص المجنون

    أحمد : لا بل الشخص الذي ضاقت به سبل العيش

    الأب : بل هو الشخص الذي توفى أولاده و زوجه

    المذيعة : أعزائي الجماهير ملايين الأشخاص يقتلون أنفسهم بأيديهم و لا يكتشفون من هو المجرم و في مناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين يسرنا أن نستضيف في الاستديوا فتاة جميلة المنظر تطرق قلب كل عاشق و مشتاق تسكن في خلايا جسمه و تجعله مدمن لها ضيفتكم ... القاتلة ... الحرقة ... المتألقة ... الفنانة ... ‘‘ سيجارة الموت ‘‘

    السيجارة : الموت لكم

    المذيعة : و عليكم الموت

    السيجارة : شكراً لكم لهذه المجاملة الرائعة و أحب أن أبعث من خلال هذه الشاشة الصغيرة تحية لكل عشاقي ومحبي

    المذيعة :سيدتي الكريمة أتعتقدين أنك عنصر فعال في المجتمع ؟؟

    السيجارة : طبعاً طبعـاً فإن في الحياة دوني ليس لها طعماً فأنا أهم من قوت يومهم و قارورة حليب لأطفالهم فأنا أقرب من الزوجة لزوجها فهي تعيش معه و لكن أنا أعيش في خلايا جسده و أقرب من الأم لطفلها تتواجد آثاري في جميع الأماكن في المنازل و الدكاكين و كل مكان

    المذيعة : ما المغريات التي تقدمينها ؟؟

    السيجارة : منظري الجميل و رائحتي الكريهة و دخاني القاتل و رمادي المتطاير

    المذيعة : هل تعتقدين أنك ضارة ؟؟

    السيجارة : العياذ بالله – تف تـف تف – أنا بريئة من هذه التهمة الباطلة

    المذيعة : و ماذا عن تهمة ثنائية أكسيد الكربون ؟

    السيجارة : إنني أدخل إلى جسم الإنسان فألقي النوم في قلب الشعيرات الدموية لكي أسمح للجراثيم بالاحتماء بجسم الإنسان و في طريقي أتحد مع خضاب الدم فيؤدي على زيادة ضربات القلب و الاختناق

    المذيعة : ما النكهة الأخيرة التي قدمتها في ألبومك الحديث ؟؟

    السيجارة : انتظروني هنالك نوع جديد فيه زيادة من النيكوتين و هو بعنوان الموت القادم

    " تبدأ الأغنية "

    سيجارتي يا أمل الجميع

    لم يفعل مثلك أي مستطيع

    أنت وحدك مميتة

    دخانك قاتل رمادك عامي

    سيجارتي يا أملي الوحيد

    تعال أيها العاشق الهاني

    خذ مني حتى تكتفي

    لا تسمع نصائح الثاني

    فأنا لك وحدك و للجميع

    المذيعة : في نهاية البرنامج أشكر جميع المشاهدين على حسن المتابعة

    ( بعد انتهاء البرنامج تجلس عائلة أحمد و تتحاور )

    " ينظر أفراد العائلة إلى والدهم نظرة غضب "

    الأب : لا تنظروا إلي هكذا أن الأمراض التي تحيط بجسدي ليست من التدخين

    الأم : سبحان الله ما هو جنسكم أيها المدخنين ؟ إذا تكلم أحد معكم عن أضرار التدخين تبرؤونه كما برأ الله سيدنا عزرائيل من الموت

    عمر : إذاً ما عساهم أن يفعلوا يا أماه ؟؟

    الأم : يمكنهم فعل شيء عظيم هو طرد هذه الأفاعي السامة من أجسادهم

    الأب : معك كل الحق أيتها الزوجة الفاضلة و منذ اللحظة لن تدخل هذه السجائر إلى المنزل

    أحمد : آسف يا أماه لن أضعها في فمي بعد الآن

    ويـح عشـاقـك المسكـين ... ! إنـي لسـت أرثـي إلا لهـذي الضـحايـا

المواضيع المتشابهه

  1. ممكن مساعدة الله يسعدكم
    بواسطة محبة شذى في المنتدى اسئله , استفسارات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 29-04-2012, 11:53 AM
  2. بنات الله يسعدكم ردو الله يسعدكم اللهردو يسعدكم سااااعدووووني
    بواسطة طوووطه في المنتدى الحياة الزوجية
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 18-12-2010, 08:48 PM
  3. مساعدة الله يسعدكم
    بواسطة k_397 في المنتدى المطبخ
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-12-2009, 04:34 PM
  4. بنات الرياض مساعدة الله يسعدكم ~
    بواسطة اخت اخوها~ في المنتدى اسرار البنات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-10-2009, 05:05 PM
  5. بنات جدة محتاجه مساعدة الله يسعدكم ..
    بواسطة همي في قلبي في المنتدى أخواتي , ساعدوني,النجده ,help me
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 15-04-2009, 06:54 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |