التحليل الأساسي للمعادن الثمينة


الذهب يرتفع إلى أعلى مستوى منذ الثلاث أسابيع

افا افكس AvaFX

Tuesday May 24 , 2011






واصلت أسعار الذهب ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي لتصل إلى أعلى مستوى منذ الثلاث أسابيع و ذلك في ظل المخاوف المتعلقة بأزمة الديون السيادية في أوروبا هذا بالإضافة أنها لاقت دعم من تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسة الأخرى.

استمرار تفاقم أزمة الديون السيادية في أوروبا دفع بالمستثمرين في الإقبال على الذهب كملاذ آمن للاستثمار، حيث تحاول اليونان تجنب الوقوع في براثن الإفلاس و ذلك بعد عام من حصولها على حزمة مساعدات تقدر بقيمة 110 مليار يورو و التي تسعى في الوقت الراهن إلى إعادة جدولة هذه الديون كي تتمكن من سدادها الأمر الذي يعكس تدهور الوضع المالي لدى الحكومة.

و يزيد من المخاوف في هذا الصدد هو عدم اتخاذ قرارات واضحة حتى الآن من قبل الاتحاد الأوروبي و صندوق النقد الدولي هذا بجانب الخلاف في اتجاه البنك المركزي و المسئولين الحكوميين في اليونان لما بين إعادة الهيكلة من عدمه، الأمر الذي ضغط على الحكومة في تسريع عملية بيع الأصول بجانب اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لتقليص عجز الموازنة.

يضاف إلى ذلك قيام مؤسسات التصنيف الائتماني باتخاذ خطوات استباقية خاصة بالنسبة للدول ذات التعثر المالي في الأوروبي، و تمتد تلك الخطوات إلى بريطانيا حيث كان آخرها اليوم بإعلان مؤسسة موديز عن وضع 14 بنك بريطاني قيد المراجعة و ذلك لتخفض التصنيف الخاص بهم.

بينما تراجع مؤشر الدولار الأمريكي خلال معاملات اليوم مسجلا ساعة إعداد التقرير مستوى 75.84 بعد أن حقق الأعلى عند 76.29. و تراجع الدولار هنا يعكس تحركات تصحيحية بعد أن سجل بالأمس أعلى مستوياته في أربعة أسابيع.

هذا و إن كانت البيانات التي صدرت اليوم عن قطاع المنازل أظهرت ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة في أبريل/نيسان لأفضل من التوقعات.

الذهب تراجع قليلا ساعة إعداد التقرير ليتداول عند مستوى 1525.91$ للأونصة بعد أن حقق الأعلى عند 1527.49$ للأونصة.

بينما ارتفعت الفضة أيضا لتتداول فوق مستوى المقاومة 35.00$ للأونصة عند 36.21$ بعد أن حقق الأدنى عند مستوى 34.87$ للأونصة.



هل تريد المتاجره وبدء التداول فى الذهب الان

اضغط هنا

وقم بفتح حساب خاص بك وابدا فى التداول وجمع الارباح