مقال بصحيفة الوئام تسخر من قناة المجد كما تسخر من أحلم بيوم.. و رد المؤلف على المقال



صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 13
Like Tree21Likes

الموضوع: مقال بصحيفة الوئام تسخر من قناة المجد كما تسخر من أحلم بيوم.. و رد المؤلف على المقال

  1. #1
    كوكب الشبكة الصورة الرمزية مملكة الضيااء
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    1,734
    معدل تقييم المستوى
    15

    sdf مقال بصحيفة الوئام تسخر من قناة المجد كما تسخر من أحلم بيوم.. و رد المؤلف على المقال

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قناة المجد ،، وبعض مسلسلاتها ..
    وسخرية صحيفة الوئام منهاا !!

    الرياض – الوئام – أنس خالد :
    ضمن السباق المحموم نحو البرامج الرمضانية وفي أول سقطة رمضانية تصدرت أشهر أغنية للفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ ( احلم بيوم ) ابرز مسلسل إسلامي درامي رمضاني محافظ ( الشهر الجاري )على شاشة أول قناة إسلامية محافظة فضائية عبر شاشة ( ماسة المجد ) والذي يأتي متزامنا مع عروض برامج وقت الذروة في استقطاب المشاهدين من كافة القنوات الفضائية الأخرى .
    ويأتي عرض مسلسل ( أحلم بيوم ) والذي انطلق مع أول أيام شهر رمضان1432هـ ويستمر لعشرين حلقة من الشهر نفسه في قناة المجد الفضائية كنقلة نوعية في البرامج الدرامية الإسلامية ومحاولة للحاق بالقنوات الفضائية المختلفة إلا أنه اعتراه الخلل كغيره من المسلسلات من ناحية فنية ودرامية.
    ومن خلال نزعتها التاريخية في ظل مسيرتها الإعلامية قامت قناة المجد الفضائية ببث مسلسل يشارك فيه عنصر نسائي لأول مرة ممثلا بطفلة مصرية سلمى ( دعاء ).
    فيما جاءات السقطة الثانية لمسلسل ( احلم بيوم ) في انتحال شخصية بطل المسلسل وهو بالأصل ( يمني الجنسية ) الممثل (هاني مقبل ) في دور الشاب (عزام ) باعتباره شخصية ( سعودية) حيث يحكي مغامراته في صعيد مصر سعيا لتحقيق حلمه باستكمال دراسته للماجستير في تخصص الزراعة .
    وبدأ بطل المسلسل عزام بانتحال شخصية شاب سعودي ، تسارع الأحداث وأغلبها في صعيد مصر غير مترابط فنيا، وقد واجه ( عزام ) مشاكل كثيرة بصعيد مصر وتعرض للقتل تارة وللمطاردة تارة أخرى وبين الفينة والأخرى يتردد ذكر السفارة السعودية !! لتكريس مفهوم أن الشاب ( عزام ) سعودي الجنسية تمثيليا .
    ويغلب على مسلسل ( احلم بيوم ) طابع المثالية في انتقاء الكلمات والحكم والأمثال ( كأنك تقرأ في كتاب مخصص للأمثال ) في محاولة لتوجيه رسالة معينة .
    ويعرض يوميا بعد مسلسل احلم بيومي على ماسة المجد مباشرة مسلسل ( العريش يجمعنا ) وهو اقرب إلى تجسيد التهريج الفارغ من المحتوى وكأنه موجه إلى الأطفال ولم يراعي الجمهور الكبير والمتابع للقناة .
    وهنا رد مؤلف ( مسلسل احلم بيوم )
    الكاتب:متولي حامد على ماقاله أنس وعلى مانشرته الوئام ..




    الكاتب متولى حامد لقد قرأت هذه الكلمات والتى أعتبرها تفتقد إلى عناصر النقد من حيث الشكل ــ أما الموضوع فهو حقيقة يدعو للضحك أكثر منه الى النقد ــ وخبرتى فى هذا المجال تؤكد أن مثل هذه الكلمات مايريد منها صاحبها الا الظهور على حساب نجاح المسلسل ــ المثل يقول ب...المصرى ( خالف تعرف ) أما عن حكاية كون الأستاذ هانى يمنى وغير سعودى فهو حقد واضح ولا سبب اخر له ــ الآن فقط قد أدرك كاتب هذه الكلمات الهشه أن هانى يمنى ــ الحمد لله انه ليس هولندى أو ايطالى !! أما عن الطفلة سلمى فلا تعليق !!!!! وحكاية أن المجد أصبحت تحيد عن طريقها فما أراد سوى الا أن يحاول قلب الموازين ويحدث الفرقه ولكن مايزيد هذا أهل المجد الا صلابة واصرار على مواصلة هذا الطريق ( أقول لصاحب هذه الكلمات الهادمة ــ يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ــ صدق الله العظيم ــ لقد عرفت هانى فى القاهرة شاب متواضع ودمث الخلق ومحب للخير ــ فأرجوك ياكاتب الكلمات الهشه ان لاتلعب بالنار وألعب فى منطقة أخرى بعيدا وكفاك هشاشه
    أما تعليقي فكما قال الكاتب متولي حامد ..
    كما أني أشكر قناتي الوحييده وأشكر كل من عمل بها من معدين
    ومقدميين ومخرجيين و..و..
    ( ولتعلمي يً قناتي أن مَن طُعن من الخلف فهو فـِ المقدمه )

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  2. #2
    عضوة جديدة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0
    مملكة الضيااااء والله اني سجلت عشان الموضووع هذا

    اولا: لا فُض فُوك اخ متولي حامد

    ثانيا: ووش ذا النقد عنصر نسائي ممثلا بالطفله بالله هذي سقطه <<الحمد لله والشكر >>

    ثالثا: اذا هذا المسلسل به سقطات تاكد ان كككل المسلسلات بكل القنوات سوى قناة المجد اكيد سااقطه مع مرتبة القرف >>وجة نظري كيفي

    رابعا: مسلسل العريش يحكي عن الصداقه ولاخوه والتعاووون بين المتسابقين والاصدقآآآء وكان من البدايه يحكي عن هذ الامر وكان الجمهور يعي هذا الامر من بداية المسلسل مسلسل رائع والاروع مسلسل احححلم بيوم

    خامسا: اخونا واستاذنا هاني المقبل سعودي حتى لو كان اصله غير ذلك شئت انت وغير ام ابيت واذا ابيت بالعامي اقرب جدار يااخوكـ

    سادسا :حسبي الله علي اللي نجحك من المتوسط على نقدك واقوول للي موظفك اذا موظف الرجاء اعادة النظر من جد شي يمغص


    من مواضيع بهجة القلب :


    • #3
      عضوة نشيطة
      تاريخ التسجيل
      Apr 2011
      المشاركات
      58
      معدل تقييم المستوى
      9
      الله يحفظـ قناتنا قنــــــــــــــاهـ المجد

      من مواضيع ميمو 2011 :


    • #4
      عضوة قمة الصورة الرمزية *رحيـــل*
      تاريخ التسجيل
      Jul 2010
      المشاركات
      419
      معدل تقييم المستوى
      10
      اولا مشكورة قناتنا على المسلسل الراااائع
      وردي
      لايرمى بالحجر سوى الشجر المثمر
      واذا كان هاني يمني وش فيها يعني؟؟
      واي دور نسائي وسقطه..؟؟من جد الحمد لله والشكر
      السقطة في مسلسلات غيرها من القنوات ..
      ..
      بالعكس ابدااااااااااع يامجدنا الغالية
      فاستمري نحن معك..

    صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

    المواضيع المتشابهه

    1. مشاركات: 1
      آخر مشاركة: 22-11-2012, 01:31 PM
    2. مشاركات: 21
      آخر مشاركة: 19-09-2012, 10:57 PM
    3. مشاركات: 1
      آخر مشاركة: 18-09-2012, 08:48 PM
    4. مشاركات: 7
      آخر مشاركة: 19-03-2012, 11:12 AM
    5. مشاركات: 14
      آخر مشاركة: 27-07-2011, 09:09 PM

    الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

    مواقع النشر

    مواقع النشر

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  

    أهم المواضيع

    المطبخ

    من مواقعنا

    صفحاتنا الاجتماعية

    المنتديات

    ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |