. الى كل المحرومين..... تنبيه!!!!



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 4 من 8
Like Tree11Likes

الموضوع: . الى كل المحرومين..... تنبيه!!!!

  1. #1
    مشرفه ركني الطب النبوي والصحة
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    العراق بغداد
    المشاركات
    12,402
    معدل تقييم المستوى
    107

    Awards Showcase

    . الى كل المحرومين..... تنبيه!!!!

    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://up.hawahome.com/nupload2/13450_1331344841.gif');border:10px inset blue;"][CELL="filter:;"][ALIGN=right]
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم


    إلى المحرومين

    إلى المحرومين من لذة الدمعة والبكاء خشية وخوفا من الله ..
    إلى المحرومين من لذة السجود ومناجاة علام الغيوب ..
    إلى المحرومين من لذة قراءة القرآن وتدبر آياته وتذوق معانيه ..
    إلى المحرومين من لذة الأخوة والحب في الله ..
    إلى المحرومين من بركة الرزق وأكل اللقمة الحلال ..
    إلى المحرومين من بركة العمر وضياعه في الشهوات واللذات ..
    إلى المحرومين من انشراح الصدر وطمأنينته وسعادته ..
    إلى المحرومين من بر الوالدين والأنس بهما ..
    إلى المحرومين من الاستقامة والطاعة والالتزام ..




    قال الحق عز وجل : { ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا} هذا في الدنيا .. أما في الآخرة { ونحشره يوم القيامة أعمى * قال ربي لما حشرتني أعمى وقد كنت بصيرا * قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تُنسى } .
    مساكين الذين ظنوا الحياة كأسا ونغمة ووترا .. مساكين الذين جعلوا وقتهم لهوا ولعبا وغرورا .. مساكين الذين حسبوا السعادة أكلا وشربا ولذة ..
    ليل المحرومين غناء وبكاء .. وليل الصالحين بكاء ودعاء .. ليل المحرومين مجون وخنوع .. وليل الصالحين ذكر ودموع ..

    فيا أيها المحرومون :
    لماذا هذا الإعراض العجيب ؟ أين النفس اللوامة ؟ أين استشعار الذنب ؟ أين فطرة الخير ؟ أين القلب اللين الرقيق ؟ أين الدمعة الحارة ؟
    إنكم حرمتم أنفسكم فحُرمتم السعادة والراحة والاستقرار النفسي .. يقسم بعض التائبين أنه ما ركع لله ركعة وما سجد لله سجدة !! فأي حرمان بعد هذا الحرمان ؟! أي فلاح وأي رجاء وأي عيش لمن انقطعت صلته بالله ؟!
    إن ركعتين بوضوء وخشوع وخضوع كفيلتان أن تنهي كل هم وغم وكدر وإحباط ..
    إن من أسباب سعادة المؤمنين ما أخبر الله عنه بقوله : { ويخرون للأذقان يبكون ويزيدهم خشوعا } وقوله : { أمّن هو قانت آناء الليل ساجدا وقائما يحذر الآخرة ويرجو رحمة ربه }

    من أجمل لحظات الدنيا وأسعدها يوم أن يسجد العبد لمولاه .. يدعوه ويناديه .. يخافه ويخشاه .. فيتنور القلب وينشرح الصدر ويشرق الوجه ..
    مسكين أنت أيها المحروم يوم أن قطعت الصلة بينك وبين الله .. إنها مفتاح الكنز الذي يفيض سعادة وطمأنينة ..

    إنها اللمسة الحانية للقلب المُتعب المكدود .. إنها زاد الطريق ومدد الروح وجلاء القلوب .. أيها المحروم .. حرمت نفسك أجمل لحظات الدنيا وهي لحظات السجود وتمريغ الجبين للرب المعبود ...
    حرمت نفسك أعظم اللذات : لذة المناجاة .. ولذة التذلل والخضوع .. إنك تملك أغلى شيئ في هذا الوجود .. تملك كنزا من كنوز الدنيا :
    الصلوات الخمس
    الثلث الأخير من الليل
    ساعات الاستجابة
    اسأل المصلين الصادقين ماذا وجدوا ؟ سيجيبون بنفوس مطمئنة .. وبنفوس راضية .. سيقولون : " أكثر الناس هموما وغموما وكدرا .. المتهاونون المضيعون للصلاة "

    من المحرومين أيضا من حُرم ذكر الله .. تهليلا وتسبيحا وتحميدا وتكبيرا !!! فلسانه يابسا من ذكر الله .. ولكنه رطب ببذيء الكلام والسباب واللعان !! وإذا أردت أن تعرف شدة الحرمان والخسارة للغافل عن ذكر الله فاسمع لهذا الحديث والربح العظيم فيه :
    عن سعد أبن أبي وقاص رضي الله عنه قال : كنا عند رسول الله صلّ الله عليه وسلم فقال : ( أيعجز أحدكم أن يكسب في كل يوم ألف حسنة ؟ ) فسأله سائل من جلساءه : كيف يكسب ألف حسنة ؟ فقال صلّ الله عليه وسلم : ( يسبح مائة تسبيحة فيكتب له ألف حسنة أو يحط عنه ألف خطيئة ) صحيح مسلم .
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلّ الله عليه وسلم قال : ( من قال سبحان الله وبحمده في اليوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر ) رواه البخاري .

    أسألك بالله .. أليس محروما من ترك مثل هذه الأذكار ؟!! فمن منا لا يرغب أن تُغفر خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر ؟! ومن منا لا يرغب أن يكسب ألف حسنة أو يحط عنه ألف خطيئة ؟! إنها كلمات قصيرة في أوقات يسيرة مقابل فضائل كثيرة .. وهي سلاح للمؤمن وهي اطمئنان للقلب وانشراح للصدر كما قال عز وجل : { ألا بذكر الله تطمئن القلوب }
    ولكن سبق المفردون .. وتأخّر وخسر المحرومون .. والمفردون هم الذاكرون الله كثيرا والذاكرات كما أخبر بذلك صلّ الله عليه وسلم .. ومن المحرومين من حُرم بر الوالدين والأنس بهما .. والجلوس معهما وقضاء حوائجهما ..
    حُرم المسكين من فضل عبادة قـرنت بتوحيد الله عز وجل .. فقد ثنى بهما فقال : { واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا }واسمع يا من حُرمت برّهما قال صلّ الله عليه وسلم : ( الوالد أوسط أبواب الجنة ؛ فإن شئت فأضع ذلك الباب أو احفظه ) رواه الترمذي .
    ويروى عن عبد الله ابن المبارك أنه بكى لما ماتت أمه فقيل له .. فقال : " إني لأعلم أن الموت حق .. ولكن كان لي بابان للجنة مفتوحان فأغلق أحدهما " والنبي صلّ الله عليه وسلم يقول : ( رغم أنف ، ثم رغم أنف ، ثم رغم أنف من أدرك أبويه عند الكبر أحدهما أوكلاهما فلم يدخل الجنة ) رواه مسلم .

    إن قصص العقوق التي نسمعها لينفطر لها الفؤاد أسى .. وتذوب لها النفس حسرة .. أيها المحروم برهما إن العقوق من الكبائر .. بل لا يدخل الجنة عاق .. ويُحرم التوفيق في الدنيا .. وربما عُجّلت له العقوبة .. وربما ابتلي بأولاده فالجزاء من جنس العمل .. أبو هريرة كان لا يخرج ولا يدخل حتى يسلم على أمه وكان يحملها وينزلها فقد كانت كبيرة مكفوفة .. وابن الحنفية يغسل رأس أمه ويمشطها ويقبلها ويخدمها ..
    وقيل لعلي بن الحسين بن علي .. وهو من هو في علو الشرف : أنت من أبر الناس .. ولا نراك تؤاكل أمك ؟ فقال : أخاف أن تسبق يدي إلى ماقد سبقت إليه عينها فأكون قد عققتها..
    وكان حيوه بن شريح وهو أحد أئمة المسلمين يقعد في حلقته يُعلم الناس .. فتقول له أمه : قم يا حيوه فألق الشعير للدجاج فيقوم ويترك التعليم .. وطلبت أم مسعر من ابنها ماء في ليلة .. فجاء به إليها فوجدها نائمة فوقف على رأسها حتى الصباح .. وسأل عمر ابن ذر عن بر ولده به فقال : " ما مشيت معه نهارا قط إلا كان خلفي .. ولا ليلا قط إلا كان أمامي .. ولا رقى على سطح وأنا تحته " ..
    اللهم إنا نسألك البر بآبائنا وأمهاتنا ونسألك اللهم أن تتجاوز عن تقصيرنا في حقهما إنك جواد كريم ..

    فيا أيها المحروم : ( ذاق طعم الإيمان من رضي بالله ربا ، وبالإسلام دينا ، وبمحمد صلّ الله عليه وسلم رسولا )
    اسمع إلى ملك الملوك وهو يناديك .. اسمع إلى جبار الأرض والسماوات وهو يخاطبك أنت .. وأنت من أنت ؟! اسمع للغفور الودود .. الرحمن الرحيم وهو يقول : { قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله .. إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم }.
    ويقول سبحانه في الحديث القدسي : ( يا عبادي إنكم تذنبون في الليلِ والنهار ، وأنا أغفر الذنوب جميعا .. فاستغفروني أغفر لكم ) .

    فما هو عذرك وأنت تسمع هذه النداءات من رب الأرض والسماوات ! إن أسعد لحظات الدنيا يوم أن تقف خاضعا ذليلا خائفا باكيا مستغفرا .. تائباً .. ذاقوا حلاوة الإيمان بعد مرارة الحرمان .. ووجدوا برد اليقين بعد نار الحيرة .. وعاشوا حياة الأمن بعد مسيرة القلق والاضطراب .. فلماذا تحرم نفسك هذا الخير وهذه اللذة والسعادة ؟ فإن أذنبت فتب .. وإن أسأت فاستغفر .. وإن أخطأت فأصلح .. فالرحمة واسعة والباب مفتوح .. قال ابن القيم في الفوائد : " ويحك لا تحقر نفسك .. فالتائب حبيب .. والمنكسر صحيح .. إقرارك بالإفلاس عين الغِنى .. تنكيس رأسك بالندم هو الرفعة .. اعترافك بالخطأ نفس الإصابة " المهم أن يكون عندك العزم والهم الصادق .. " اخرج بالعزم من هذا الفناء الضيق المحشو بالآفات إلى ذلك الفناء الرحب الذي فيه ما لا عين رأت فهناك لا يتعذر مطلوب ولا يفقد محبوب "

    اخواتي ..
    ماذا قدّمنا ؟! .. والله يقول : { وقدموا لأنفسكم واتقوا الله واعلموا أنكم ملاقوه } إن أول العلاج التفكير الجاد بطريق الاستقامة والالتزام .. فكن صاحب هدف وكن صاحب مبدأ لتشعر بقيمة الحياة .. واجعل همك دائما رضى الله وحده لا رضى غيره .. وطاعة الله لا طاعة غيره .. ادعو الله بصدق وبإلحاح أن يرزقك طريق الإستقامة .. وردد دائما : ( اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ) .

    واعلم أنه قبل مرحلة الهداية لا بد من مرحلة المجاهدة وحبس النفس عن شهواتها تذكر حلاوة الصلة بينك وبين الله يهن عليك مرّ المجاهدة .. واعلم أن شراب الهوى حلو ولكنه يورث الشرق .. فاطلب الهداية من الله بصدق .. واحرص على فعل أسبابها لعلك أن تشعر بالسعادة والراحة في الدنيا والآخرة ..

    أختي الحبيبة ..
    قف مع نفسك لحظات بعيدا عن الدنيا بذهبها ومناصبها وقصورها .. اجلس مع نفسك بعيدا عن الأصحاب والأولاد .. اخلو بنفسك وأسألها : لماذا أعيش ؟ وماذا أريد ؟ وما هي النهاية ؟ إن نفسك غالية .. وربما اليوم أو غد أو بعد غد قالوا مات فلان والموت حق .. ولكن شتان بين من مات على صلاحٍ وهداية .. وبين من مات على فسق وغواية .. فإياك والغفلة وطول الأمل والاغترار بالصحة ..
    [/ALIGN]
    [/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
    [/ALIGN]
    [/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
    [/ALIGN]
    [/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

  2. #2
    مشرفة الركن الاسلامي الصورة الرمزية دموع التوبة
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    11,240
    معدل تقييم المستوى
    120

    Awards Showcase

    ولكن شتان بين من مات على صلاحٍ وهداية .. وبين من مات على فسق وغواية .. فإياك والغفلة وطول الأمل والاغترار بالصحة

    اي و الله صدقتي فعلا نرى نماذج من عقوق الوالدين ما يعجز عنه الوصف و يا للاسف و نسوا انهم فيما مضى بذلوا كل غالي و نفيس من اجل اطفالهم و الله المستعان علينا ان ندرك الوقت قبل ان يدركنا فباب التوبة دائما مفتوح للمسيئ طالما لم تصل الى حشرجة الروح و طالما لم تطلع الشمس من مغربها فالله عز وجل ينزل الى السماء الاولى كل يوم في الثلث الاخير من الليل ليتوب مسيئ النهار اليه و يرفع اكفه بالضراعة و الدعاء فيا ايها المسيئ و المحروم الوقت ما زال امامك مفتوح فاستغل الوقت و انت في كامل صحتك و قوتك قبل ان يتدراكك ما هو اشد و تتمنى الرجوع و هنا اذكر بحديث النبي صلى الله عليه و سلم:( كل بني آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون)

    الراوي:+--المحدث:ابن باز - المصدر:مجموع فتاوى ابن باز- الصفحة أو الرقم:27/2
    خلاصة حكم المحدث:صحيح

    كلمات مؤثرة و اسال الله ان تنفع من يقرأها وهو مقصر بحقه و حق غيره جزاك الله خير اختي الغالية في الله و بارك الله فيك للاسف غاليتي ميزانك اليوم معاند جدا
    مواضيع قد تهمك


    ما هو شرك الارادة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و خاصة عند تفريج الهم و الكربة الدنيوية


    افساد المرأة لاخرى عن طريق تقديم النصائح انتبهوا فالامر خطير




    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :(ما لي و للدنيا ما أنا في الدنيا إلا كراكب استظل تحت شجرة ، ثم راح و تركها )



    صحيح الجامع - صححه الالباني


    و هذه حالنا في الدنيا فالسعيد من عمل للاخرة و الخاسر من اركن للدنيا و مفاتنها














    من مواضيع دموع التوبة :


  3. #3
    محررة بيت حواء الصورة الرمزية عبيـر*
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    2,272
    معدل تقييم المستوى
    29
    موضوووووووووووووووع قممةة في الروعه
    وكلماااااات مؤثره مره
    جزااااااااااااك الله خير وجعله في ميزان حسناتك يااارب

    اللهم يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلوبنا على دينك

  4. #4
    محررة مبدعة الصورة الرمزية القران كتابي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    *جده *اهل الرخاء والشده
    المشاركات
    5,950
    معدل تقييم المستوى
    62

    Awards Showcase

    جزاك الله خيرا غاليتي


    ووفقك الله لكل خير

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. المحرومين من النظر الى الله سبحانه وتعالى
    بواسطة al-fouzan في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-06-2011, 03:37 AM
  2. تنبيه هام جدا جدا
    بواسطة نغمة شامية في المنتدى منتديات اسلامية,( على منهج أهل السنة والجماعة)
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-12-2009, 10:08 AM
  3. °¨¨™¤ تنبيه تحويل آية قرآنية إلى مسج غرامي تنبيه ¤™¨¨°
    بواسطة أنيــن الألـــم في المنتدى ركن المواضيع المكررة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-06-2006, 04:15 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |